الأخبار
أخبار إقليمية
قناة النيل الأزرق: الكارثة
قناة النيل الأزرق: الكارثة



01-11-2016 09:23 AM
حيدر أحمد خير الله


*صرفتنا عديد الصوارف في الأيام الماضية عن المواصلة في ملف قناة النيل الأزرق الذي طرحناه مرارا وسنظل نطرحه رغم إيماننا بأنه لن يستقيم الظل والعود أعوج، تحدثنا فيما تحدثنا عن مائتين من الأسهم تملكها هيئة الأوقاف الاسلامية وظلت بالسجلات حتى يوليو015 2 وبعدها إمتدت عليها أيادي الظلام لتختفى الأسهم والتي تعتبر بموجب قانون الأوقاف هي أموال الله ،ووزير الاوقاف الجديد وهو يؤدي قسمه عليه أن يعلم أنه يرث من ضمن المواريث هذه الأسهم المختفيه بفعل فاعل تجرأ على أموال الله فهل تبقى له من قيمة هذا الفاعل؟ وتحدثنا عن كيف يتم التهرب الضريبي والعقودات المزدوجة والأرقام المفضوحة ليفقد الشعب السوداني مرتين مرة عندما يتهربون من الضريبة ومرة عندما يهدرون على شعبنا أمواله في القناة وأمواله في الضرائب والعجلة تدور...

*عددا من الشيكات تتم المطالبة بها عبر كشف لاندري من أية جهة أتى لكن نفس الجهة التي أصدرت هذا الكشف لم تطرق بوابة نيابة الأموال العامة لتسأل لماذا لم تقدم هذه الشيكات في تواريخها؟ ولماذا لم تظهر حتى في ميزانية العام 2014 تلكم الميزانية اللقيطة التي لم يتم حتى تقديمها للمراجع العام؟ عددا من الشيكات تحمل مبالغ من المال ليست بالهينة إن كان للمال العام وجيع لكنها تظل شيكات منذ 2013-2014- والآن نفس هذه الشيكات تتم المطالبة بها عبر النيابات فهذه الموازين المقلوبة أحرى أن تطرح السؤال الكبيرهل الوجع في المطالبة بالشيكات أم في تكديسها والقبض عليها في الأضابير وهي حقوق هذا الشعب المنكوب.

* المسألة يمكن أن تندرج في أنها خلل إداري أو خلل مالي أو خلل في اللوائح لكن المؤكد انه هو الفساد في أكمل صوره وإستباحة المال الحرام لنفوس لاتشبع وخاطبنا الشريك الأكبر السيد/وجدي ميرغني محجوب ، محسنين الظن به من أنه قد يكون على غير دراية ولكنه أصم أذنيه ولم يلجأ حتى للدفاع عن ما نقول بل العكس شجع صمته أعوانه ليقودوننا إلى المحاكم ويدفعوننا للضحك في بلد تعمل فيها على أن تحاصر الفساد فتجد أن الفساد يحاصرك!!

وعندما أحسنا الظن لم نكن دراويش حلقة بل نحن من الموقنين أنهم يفوقون سؤ الظن العريض ، وذهبنا إلى المحاكم لتفصل بيننا في من ينبغي أن يحاكم من؟ ولازلنا في بداية المشوار أخرجنا القليل من المستندات تأدبا منا لنحفظ لهم ماحسبناه كرامة لهم ولكن يبدوا أن سلطة المال تقيس مقاييس الكرامة بمقاييس لايعرفها الفقراء مثلنا إذ أن الكرامة نفسها لها ثمن فقمنا بدفع الثمن حفاظا على حقوق أهل السودان فلا أعجبهم مافعلنا ولاقوّموا من إعوجاجهم ، وظلوا مستأنسين بالفعل الفظيع الذي يستبيح أموال الشعب وأموال الله في آن معا.. الآن حصحص الحق ونتابع معاً مزيدا مما يمكن أن نسميه : الكارثة .. إنتظرونا سلام يااااااوطن..

سلام يا

رحم الله الدكتور / هاشم الجاز رحمة واسعة ، فقد كان رجلا شديد الحياءوالنقاء ، وديعا ودوداً وعندما عاشرناه تساءلنا كيف انتمى هاشماً لهؤلاء؟ رب اجعله عندك مع ومن المتقين ، وسلام عليه فى الخالدين ..وسلام يا..

الجريدة الاثنين 11/1/2015


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 8886

التعليقات
#1398558 [محمد الطيب]
2.50/5 (2 صوت)

01-11-2016 03:12 PM
استاذي ...
ما قولك أنك تكتب كل هذا فقط لتنتقم لشخص تم رفده من هذه القناة لأنه قد تم ضبطه بالتعدي على اموالها دون وجه حق ؟؟؟
هل تود أن تخبرنا عن ذلك في مقال القادم الذي أتصور ح يكون عنوانه (أغلقوا قناة النيل الأزرق بالضبة و المفتاح) !!!

[محمد الطيب]

#1398400 [رقم صفر]
2.88/5 (8 صوت)

01-11-2016 10:22 AM
اكاد لا اصدق.....يعني هيئة الأوقاف الاسلامية مساهمة في نشر الهشتك بشتك؟!! لا حولا ولا قوة الا بالله.

[رقم صفر]

ردود على رقم صفر
[Suadni] 01-11-2016 02:52 PM
انت تمام رقم صفر..!!!!
امال الزول المسكوه مع الفراشة حقتو مختليا وله زوجتين دا ما منهيئة دينية الحج والعمرة ذاتا في حكومة الاسلاميين ياجدع؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة