الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة الجنوب: مشار سيكون آمناً في حياته بجوبا
 حكومة الجنوب: مشار سيكون آمناً في حياته بجوبا


01-11-2016 02:48 PM
الخرطوم: كشف وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين عن تقديم بلاده طلباً لحكومة السودان لتخفيض النسبة التي يتحصلها السودان من عائدات نفط الجنوب نظير استخدام المنشآت النفطية السودانية.
وعزا بنجامين في مقابلة مع برنامج «فوق العادة» الذي بثته فضائية الشروق، الخطوة لانخفاض الأسعار العالمية للنفط، وأضاف» الأسعار انخفضت وليست كالسابق، فلا بد من أن نرى كيف نتشارك في البترول، وإذا افترضنا أن سعر البترول وصل لـ(20) دولاراً حينها لن يكون هناك شيء ليتم اقتسامه « ، في وقت أقر فيه بعدم حسم الأمر بعد، إلا أنه أكد إمكانية الوصول لاتفاق حوله، وأشار إلى أن وزيري النفط في البلدين يتحدثان في هذه المسألة، ونفى برنابا أي نية لحكومة الجنوب للظفر بزعيم المتمردين رياك مشار ومجموعته عقب اكتمال عودتهم إلى جوبا، وقال إن رياك مشار سيكون آمناً على حياته، وأن الضامن لهذه الحياة اتفاقه مع الرئيس سلفاكير على أن ينعم جنوب السودان بالسلام والاستقرار ، وأكد شروعهم في تشكيل حكومة انتقالية فور وصول مشار إلى جوبا واجتماعه مع كير وأضاف « لا توجد أي جهة بانتظار مشار الذي وصل وفد مقدمته إلى جوبا برئاسة تعبان دينق ومعه(200) من قواتهم»

آخر لحظة :


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3638

التعليقات
#1399006 [قرنتيه]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 10:48 AM
طبعا رئيسنا الهمام اللاعندو فهم في السوق لا في التجاره بكون لهسه قافل علي السعر القديم و شابكهم ليك (شوف يا بنج، سعرنا القديم لو ما قسم معاكم بترولكم ده تحلو و تشربو مريسه و علي الطلاق نكلم عوض يقفل البلف). معذور رئيسنا كان نفسو و مني عينو يطلع سباك لكن نسو شنو الله بقاهو رئيس!!!

[قرنتيه]

#1398923 [ابو هول]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 09:13 AM
الاخ ود المهدى ما قلته 100% هو حقيقة الواقع فى جنوب السودان
القادة قبليين وجهويين همهم هو التخلص من الاخر حتى يبقى جنوب السودان ملكا له وقبيلته ام الاخرون فسيبقون مواطنون من الدرجة الرابعة الم تسمعوا بموضوع الارض ( ملكال يراد ان تكون دنيكاوية وليست شكاوية- وكثير من اراضى الاخرين يراد نهبها لصالح من يفتكرون بانهم مواطنون درجة اولى هيهات

[ابو هول]

#1398867 [layla]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 08:01 AM
الناس الماتو تحت الارجل بين سلفا ومشار ديتهم عند منو ؟؟؟والا ماتو فطايس؟؟؟حسبي الله عليكم كل واحد اسوأ من التاني ..ربنا يجعل كيدكم في نحوركم اجمعين

[layla]

#1398637 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 06:33 PM
مشار اوعى تكون ضحية لسلفاكير ثعلب دا قتل قرنف ومشى في جنازته وانت اعلم بذلك ،،،،،


واذا حصل ذلك ستكون نهاية للجنوب؟؟؟؟؟؟


لا تركن إلي سلفاكير ابدا وزمرته سيتقتلوكم جميعا انت ومن معك؟؟؟؟؟


احذر احذر احذر ألف مرة .

[ود المهدي]

ردود على ود المهدي
[Jubaone] 01-11-2016 11:02 PM
من انت. ........كل متمناة غير موجودة معليش انت تعرف من الأحمق .لو كنت من زي اسمك دوركم .....فور بأي بأي. ..إذا كنت من الإخوان ليبيا ليس بعيدة اتركوا السودان والسودنين ليسترحو يا شيطانية العصر. ....الجنوبين مستعدون يقفلو مرة تانية. ..


#1398636 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 06:27 PM
على الحكومة لو كان لها عقل تفهم ما تنخدع المرة هذه يبقى رسم البترول كما تم الاتفاق عليه ولا شغلة لنا بانخفاض البترول عالميا حقنا ياتينا مثل تم الاتفاق عليه وبلاش اونطة.

في حالة واحدة يمكن ان ان تكتب اتفاقية تؤدي لتقاسم البترول بين الدولتين لمدة 30 سنة قادمة . بمعاهدة دولية المكتشف والذي سيتم اكتشافه مستقبلا يكن مناصفة بين الدولتين لتلك المدة . أنفة الذكر .


في هذه الحال يمكن ان ترضى الحكومة السودانية بتخفيض قيمته الآن ،،،،،،


أما غير ذلك فلا يا جنوب السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود المهدي]

ردود على ود المهدي
[كاســترو عـبدالحـمـيـد] 01-12-2016 04:33 AM
كلام صاح وعين العقل واضيف على ذلك ان هذا النظام بالرغم من معارضتنا له الا اننا سوف نقف معه هذه المرة وذلك ليس حبا فيه ولكن حبا فى الوطن . لقد اتت اليه فرصة على طبق من ذهب لكى يصحح بعض اخطائه والمحسوبة عليه تاريخا وسوف يحاسب عليها ايضا تاريخيا والى الأبد ما لم يصلحها . نرجو الا يضيعها وهى اكمال تنفيذ اتفاقية نيفاشا . واقصد الأنتهاء من ترسيم الحدود وتبعية ابييى الى الشمال حسب ما نصت عليه اتفاقية ماشوكس ونيفاشا ( حدود الأستقلال عام 1956 ) لأن الجنوب الآن فى موقف ضعيف من كل النواحى . ويمكن ايضا بعد الأنتهاء من ترسيم الحدود وعودة ابييى ممارسة ضغوط على اميركيا لكى تخفف عنا العقوبات المفروضة علينا منذ عام 1995 بتهمة الأرهاب وشطب اسم السودان من قائمة الدول التى ترعى الأرهاب وشطب الديون . العقبة فى عدم ممارسة ضغوط على اميركا فى الماضى هى خوف وجبن الرئيس البشير من اعتقاله وتسليمه الى المحكمة الجنائية . لذلك العملية محتاجة الى تضحية . من الرئيس بان يستقيل لكى يرفع عن السودان الحرج امام اميركا أو يتم تنحيته بانقلاب أو حتى تصفيته . لأن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وشخص مهما كان . لقد تضرر الشعب كثيرا من مقاطعة العالم لنا واصبحنا فى مؤخرة الدول نتيجة سياسة هذا النظام داخليا وخارجيا . الجنوب اصبح عبئا على اميركا وتريد ان تتخلص منه لأنها لو صرفت عليه كل اموالها لن يقف على رجليه لأنه فاقد البنية التحتية لكى يكون دولة .الكلام موجه للرجال فى السودان ان كان هناك بقية من رجال مخلصين يحبونه . على الكل العمل على تنحية البشير واذا لم يتنحى من عنده فيجب التحرك وتنفيذ الحل الآخر .


#1398613 [Kakan]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2016 05:01 PM
كل المعارضون في الشمال والجنوب يصالحون ويتبادلون الكراسي ويضحكون في نهاية المسلسل بعد موت الملايين من الغبش القضية سلامة مشار ولا يريد شخص واحد ان يعرف مصير ثلاثة مليون مواطن شردهم غباء الساسة

[Kakan]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة