الأخبار
أخبار إقليمية
احتجاجات ضد قرار قضائي بسجن شيوخ خلوة أدينوا بالاتجار بالبشر
احتجاجات ضد قرار قضائي بسجن شيوخ خلوة أدينوا بالاتجار بالبشر



01-11-2016 07:38 PM
الخرطوم: عواطف إدريس

ندد عدد من قيادات الأحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني باعتقال شيوخ خلوة (أبي بن كعب) بمحلية خشم القربة بولاية كسلا، ومحاكمتهم بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر وصدور إحكام ضدهم بالغرامة 20 ألف جنيه أو السجن عاما.

ونفذ عدد من قيادات الأحزاب وقفة احتجاجية أمس أمام مقر الحوار الوطنى بقاعة الصداقة، وحمل المحتجون لافتات طالبوا من خلالها بإطلاق سراح شيوخ الخلاوى بالقربة والقبض على تجار البشر الحقيقيين.

وقال الأمين العام لجبهة شرق السودان وعضو لجنة قضايا الحكم بمخرجات الحوار الوطني محمد بري لـ(الصيحة) أمس: "تم اتهام الشيوخ بتهمة الاتجار بالبشر على خلفية التحاق عدد من الشباب اللاجئين بمعسكر شقراب بخلوة (أبي بن كعب) بمحلية خشم القربة، منوهاً إلى أن المحكمة حكمت عليهم بالغرامة 20 ألف جنيه أو السجن عاما"، مؤكدًا أن الشيوخ لا علاقة لهم بالتهمة الموجهة إليهم لافتاً إلى أن الخلوة ظلت تعمل منذ السبعينات في تعليم القرآن ونشر الإسلام، وطالب بعدم الالتفاف على القضايا الحقيقية بالقبض على شيوخ أبرياء، مشيرًا إلى ضرورة القبض على التجار الحقيقيين، وقال: "هم معلومون للجميع في الشرق". ولفت بري إلى أن تجار البشر الموجودين فى السجون من المفترض أن تنفذ فيهم الأحكام الرادعة للحيلولة دون انتشار جريمة الاتجار بالبشر والأسلحة والتي باتت تهدد أمن المواطن في شرق السودان.

اليوم التالي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2751

التعليقات
#1399638 [ali alblwy]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 01:23 PM
أجيبك يا هذا قبل أن تسأل العرب عن أبي بن كعب إن كنت لا تعلم فهو صحابي جليل من كبار الصحابة كان أقرأهم للقرآن، وهو كاتب الوحي أحد الأربعة الذين أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يؤخذ منهم القرآن، وهو أول إمام اجتمع المسلمين خلفه لصلاة التراويح في المدينة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم في خلافة عمر .. لهذه الأسباب وغيرها سميت هذه الخلوة باسمه، علماً بأن هذه الخلوة لم تؤسس في عهد الإنقاذ بل أسست قبل ذلك بعشرات السنين، حين كانت تلك الأرض تتبع لأصحابها الأحرار قبل مجيء أصحاب عقدة العبودية.

[ali alblwy]

#1399127 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 02:02 PM
يعني شيوخ الخلاوى ماكفاهم اغتصاب الاطفال
كمان بيتاجروا في البشر ؟!!!!!!!!!!!!!!

[Lila Farah]

#1399049 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 11:49 AM
عجيب! هل وصلنا لهذه الدرجة من التأصيل لدرجة إنكار القضاء والنيابة بواسطة حلفاء السلطان؟

[الطيب]

#1398984 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 10:21 AM
في شرق السودان أطلقوا سراح شيوخ القرآن

الشيخ حسين عمر محمد عمر والشيخ أحمد إبراهيم

2015/01/08



هل امتد اختراق الشعبية للأجهزة العدلية في السودان ؟ الجهاز الذي نثق فيه جيدا ونربأ به أن تمتد يد النظام الارتري الجبان اليه في السودان . إلا أن القفز بالإتهام لهؤلاء الشيوخ الذين تربي علي يدهم كل شيوخ وخلاوي وأئمة مساجد شرق السوان وولاية الجزيرة والخرطوم ، والذين يشهد لهم جميع شيوخ البلاد وخارجها بالتقوي والتجرد والعمل في سبيل الله ، واصلاح البلاد والعباد والمحافظة علي الاخلاق والدين والاصلاح ، لهو أمر يمس شرف الجهاز القضائي السوداني الافضل بين كل الاجهزة الحكومية حتي اليوم .

لقد تعودت الجبهة الشعبية الحاكمة علي محاولاتها الدؤوبة والجادة من أجل اختراق كل الاجهزة التي يمكن بها ضرب الوجود الاسلامي في شرق السودان ، والعمل علي محاولات المساس بأفراده ومؤسساته ، حتي لا يمتد اليها ويؤثر في اصلاح حال المجتمع المسلم الارتري الذي يحاربه النظام بابشع الوسائل ، ويجري وراء كل وسيلة او فرد يباع ويشتري ، ليحقق اهدافه البغيضة . وهو ما توفر له كثيرا فخرب عبره مؤسسات سابقة وافراد نحسبهم اتقياء أنقياء .

ان خلاوي الشيخ الفاضل والاب الجليل العالم ، الشيخ محمد عمر في خشم القربة ، والتي تأسست في سبعينيات القرن الفائت ، ظلت هي الحضن الدافئ للمسلمين الذين هربوا بدينهم الي السودان من بطش النظام الارتري الحاكم الظالم للمسلمين خاصة . حفظت عليهم دينهم ودنياهم ، وهو ما يحمد للسودان واهله ، فقد فر اليهم المسلمون قديما وحديثا من بطش اباطرة النصاري الفجرة ، فاعانوهم وقطعوا معهم رؤوس الكفر اباطرةالحبشة النصرانية . فهل نعتبر اتهام شيوخنا وعلمائنا المصلحين ، شيئا في نصرة الاسلام والحق والعدل ، لانشك أبدا في ان اتهام الشيوخ ومواقع تلاوة القرآن وتعليمه ، ودعاتنا شيئا من العدل أو شيئا من الإسلام . ونرجومن الأجهزة السودانية اعادة النظر في قراراتها ضد هؤلاء الاتقياء ، واذا أرادوا التاكد منهم فاليسألوا عنهم المئات من شيوخ خلاوي شرق السودان ، اضافة الي مئات من ائمة المساجد في عموم شرق السودان ، وكل ولايات السودان قاطبة . وإن إيواء المسلمين الهاربين من بطش الظلم والكفر ، وتثبيتهم علي دينهم لا يعد شبهة أبدا لإغلاق الخلاوي وسجن الشيوخ ، الا إذا استبدل الحق بالباطل .

إن القضاء السوداني وأجهزته تعلم علم اليقين من هم تجار البشر في شرق السودان ، وقد تم القبض عليهم عدة مرات متلبسين بجرائمهم وضحاياهم . ونحن نعلم جيدا منهم تجار البشر ، وسنعمل علي فضحهم ، حتي لا يركنوا الي باطلهم ويستكينوا بعدان ابعدت عنهم التهمة ، ويواصلون في الصاق التهم بالأشراف من شيوخ الاسلام . اننا نعرف كثيرين ممن يعملون علي ايصال المعلومات الخاطئة ضد الاشراف من الشيوخ والمواطنين ، بأغراض وأهداف مرسومة للنيل من هؤلاء الشيوخ ، وتشويه سمعة المؤسسات الخيرية الدعوية والاسلامية في شرق السودان.

ومن هنا وعبر هذه المنابر نهيب بكل قيادات الادارة الاهلية في شرق السودان ، وقياداته الاجتماعية والثقافية ، وشيوخ الخلاوي وائمة المساجد عامة ، وبخاصة من تخرجوا من هذه القلعة الشريفة ، وعلي يد شيوخها الابرار ، ان يقفوا صفا واحدا من أجل توضيح ملابسات اتهام هؤلاء الشيوخ الافاضل ، الذين لانزكيهم علي الله . ومن اجل فضح التجار الحقيقيين ومن وراء هذه التهم الباطلة . وحتي لا يتكرر اتهام الشرفاء من المصلحين ومؤسساتهم . وليعمل كل قادر ومسؤول علي متابعة قضية هؤلاء الشيوخ ومؤسستهم حتي يحق الله الحق ويزهق كيد الخائنين . كمانهيب بكل المؤسسات الخيريةوالاسلامية بالوقوف معهم في محنتهم حتي يفرج الله كربهم ويعودوا الي مؤسساتهم واعمالهم ودعوتهم .

وحتي نفيد في هذا الموضوع وليعرف الجميع ولفائدة الأجهزة العدلية والقانونية في السودان عامة وشرق السودان خاصة ، سننشر تقريرا توفرت لنا نسخة منه ، يحتوي أسماء ومواقع بعض من تجار البشر والمهربين :

السيد / ........

نفيدكم بالمعلومات الاولية التي توفرت لدينا عن مجموعة من مهربي وتجار البشر :

ـ تولدي يعبيوا يسمي (وليد ). يهرب من اثيوبيا وارتريا يهرب الي ليبيا ، له بيت في شارع المطار وفي امتداد الصحافة عمارة هي مخزن له . وله مخزن اخر في جبرة جنوب . ( معروف ) له سيارة امجاد وسيارة مرسيدس .. تل 0962777790

ـ ملقيتا قدي (رجل) يعمل مع يعبيوا ، يخدمه في الظروف الصعبة .. يخزن له البشر المهربين من عدة جهات مقابل المال . معروف بيته .

ـ كداني (دلال سمسار) يرسل الي ليبيا ، مخزنه قرب مستشفي الجودة وفي الصحافة زلط مربع 17 . معروف . له عربية امجاد ومطعم للتغطية .

ـ ودي قشي (صامويل ) كان يعمل في الارسال الي سينا ، يعمل الان الي ليبيا ، له سيارة مرسيدس ، ومحل تصوير في شارع الركشات .. معروف

ـ ميكئيل مواشو: يعمل شريك في شكوليت هاوس . عمل موقع للزفافات في طلمبة حجازي . يستخدم كمخزن في شكوليت الطابق الاعلي . وله مخزن اخر في بيته وله ايضا مخزن في امدرمان . معروف

ـ جمال موسي : .. من دقي امحرا .. لديه سيارة لاندكروزر 2015م كان في ليبيا وهرب الان الي السودان موجود في الخرطوم . يهرب من اثيوبيا وارتريا الي السودان ثم الي ليبيا . يسكن حي الزهور ...معروف

ـ تدروس .. يعرف بقاللو : يحضر من اسمرا ويهرب الي ليبيا . عربيته كلك . يذهب الي اسمرا بسيارته وله مسؤولين سودانيين اصدقاء . يسكن الطائف .معروف

ـ ملس معشوا : يعمل مع تدروس . يتواجد في مطعم بيكاديللي جوار السفارة الاثيوبية

ـ فسهايي فيش : من عدي قيح . يعمل مع مسؤولين ارتريين ويسكن معه افراد من المخابرات (مناضلين ) الارترية .. يتواجد جوار كبدي انترنيت شارع محمد نجيب .

معروف له عربية تويوتا صالون . يسكن الامتداد مربع 14

ـ عبدالرحمن ابو شنب : عساورتة . له جنسية سودانية ،كان في السعودية يدفع2 في المية ، ويذهب سنويا الي ارتريا . وهو سمسار يحضر من اثيوبيا ويهرب الي ليبيا . كان في ليبيا لفترة وعاد منها . لديه اصدقاء سودانيين . يسكن الديم معروف

ـ ميكئيلي : مقطوع اليد : يبيع خمر يتعامل مع السماسرة . الامتداد مربع 12 . معروف

ـ ودي احفروم : جاسوس عميل مخابرات ارتري . يهرب الي ليبيا . له امجادين ، و له كيا فاميلي . صحافة زلط .. يتواجد في الديم . معروف .

انور امحراوي : له مخزن في بحري ومحل ملابس . يسكن جوار مستشفي العيون ويتعامل مع الدلالين . معروف .. بدأ من سنتين .

ـ فصوم : له امجاد يعمل من الحمرا الي ليبيا له اصدقاء سودانيين يسكن المعمورة .. يتواجد في المغتربين .

صامويل فري : يهرب من اثيوبيا الي ليبيا . كان يسكن في اثيوبيا ..يسكن الامتداد جوار سوداتل . معروف

جاري المتابعة مع الشكر

المصدر موقع عونا الاربتري

[احمد]

#1398809 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 03:33 AM
اسأل العرب الاصليين من هو (أبي بن كعب)؟ هل حيعرفوا من هو (أبي بن كعب)؟

و الكيزان عاملين ليهو خلوة (أبي بن كعب) في خشم القربة.

دا لو (أبي بن كعب) صحي من فبره و شاف ناس الخلوة حيسأل نفسه - من أين آتي هؤلاء العبيد؟

[Zorba]

ردود على Zorba
[ali alblwy] 01-14-2016 03:38 PM
أُجيبك يا هذا قبل أن تسأل العرب عن من هو أبي بن كعب إن كنت لا تعلم، فأبي بن كعب رضي الله عنه هو صحابي جليل من كبار الصحابة كان أقرأهم للقرآن، وهو كاتب الوحي أحد الأربعة الذين أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يؤخذ منهم القرآن، وهو أول إمام اجتمع المسلمين خلفه لصلاة التراويح في المدينة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم في خلافة عمر .. لهذه الأسباب وغيرها سميت هذه الخلوة باسمه، علماً بأن هذه الخلوة لم تؤسس في عهد الإنقاذ بل أسست قبل ذلك بعشرات السنين، حين كانت تلك الأرض تتبع لأصحابها الأحرار قبل مجيء أصحاب عقدة العبودية.


#1398808 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 03:27 AM
"احتجاجات ضد قرار قضائي بسجن شيوخ خلوة أدينوا بالاتجار بالبشر"

و شيوخ الخلاوي ديل بيتاجروا بالبشر بعد اغتصابهم او قبل؟ هناك فرق سعر بين المفتوح و المقفول.

[Zorba]

ردود على Zorba
[ali alblwy] 01-14-2016 04:52 PM
أولاً الاحتجاج ضد قرار قضائي ليس عيباً إن كان هذا القرار صدر معيباً، ثانياً تعليقك الذي تنفر منه الخلقة السليمة بإمكان الشيخان أن يقاضوك عليه- أينما كنت- لأن تعليقك هذا يتحدث عن أشخاص معينين تحدث الخبر المنشور عنهما عيناً، فالشيخ/ حسين عمر محمد عمر والشيخ/ أحمد إبراهيم معروفان لدى عموم أهل الشرق بأخلاقهما الحميدة وهما من حفظة كتاب الله تعالى ، يعرفهما القاصي والداني بحبهما لخدمة أهل القرآن واستقبالهما لكل راغب في تعلمه كائناً من كان سواء من داخل السودان أو من خارجه، ولأن سلوكك هذا يندرج تحت طائلة الجرائم الإلكترونية، فأحذر يا هذا عن ابداء مكنونك باستخدام الاجهزة الالكترونية، حتى لا تورد نفسك الموارد في الدنيا والاخرة.


#1398692 [abushihab]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2016 08:41 PM
طيب انت عارفهم قول فلان وفلان الغتغتة لزومها شنو!!!

[abushihab]

#1398676 [أبو الخيرات أحمد دلدوم]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2016 08:16 PM
دي ياتو قيادات دي يا عالم يا كرور دا قرار محكمة بستأنفوا ما بعملوا ليهو وقفة ومظاهرات.

[أبو الخيرات أحمد دلدوم]

ردود على أبو الخيرات أحمد دلدوم
[رد علي شر البلية] 01-12-2016 04:10 PM
جمع قتيل/ قتيلون وقتلي وقتلاء وللمؤنث/ قتيلات وقتلي. فعلا أنت (شر البلية).

[شر البلية] 01-12-2016 10:42 AM
عرفنا كل شىء قتلاء دى جبتها من وين يا سودانى سابقا

[former Sudanese] 01-11-2016 09:55 PM
ما هي الدوله والمحكمه التي تتكلم عنها؟؟
هل حوكم إبن الوزيره في قضيه المخدرات؟
هل حوكم الوالي في قضيه الاراضي؟
هل حوكم قتلاء شهر سبتمبر؟
كلنا ننتظر المحكمه العدل ، يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم.
ربنا يغفر ويرحم ،اما حق العباد فالقصاص اما بأخذ الحسنات او إضافة السيئات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة