الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : العودة لنظام الأقاليم "رجعة للوراء"
حزب الترابي : العودة لنظام الأقاليم "رجعة للوراء"
حزب الترابي : العودة لنظام الأقاليم


01-11-2016 09:41 PM
كشف حزب المؤتمر الشعبي، عن اعتماد أعضاء لجنة قضايا الحكم للنظام الرئاسي لشكل الحكم خلال المرحلة المقبلة، معلناً دفعه برؤيته حول محور الحكم ومستوياته الثلاثة، مؤكداً في الوقت ذاته أن مقترح نظام الأقاليم يعد رجعة للوراء.


وقال القيادي بالحزب د. محمد العالم أبوزيد، عضو لجنة قضايا الحكم، إن الحزب أمَّن على بند الحكم الفيدرالي في محاوره الثلاثة (اتحادي مركزي، ولائي ومحلي).


وأوضح العالم - طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية - أن مقترح العودة للأقاليم يفشل منظومة الحكم الاتحادي، لافتاً إلى أن نظام الحكم الاتحادي الآن أسس على إنزال السلطات في المستويات التنفيذية كافة بالبلاد.


وعلى صعيد الحوار الوطني، أكد الحزب الاتحادي (الأصل) مقدرة الحزب وكافة الأحزاب والحركات المشاركة في الحوار الوطني، على حل مشكلات البلاد والوصول إلى توافق سياسي يرضي كافة الأطراف.


وقال ممثل الحزب في لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني ميرغني حسن مساعد، القيادي بالحزب، إن حزبه قادر على حل مشكلات البلاد وإقناع كافة الأطراف بالمشاركة في الحوار، مقللاً من حديث القيادي بالوطني قطبي المهدي حول أن الأحزاب المشاركة بالحوار لن تستطيع حل أزمة البلاد.


وقال إن هذا الحديث لن يؤثر في الحوار ولا المشاركين فيه، مناشداً جميع القيادات السياسية بالبلاد بالكف عن الاستهتار بالقوى والدور الذي تؤديه من أجل مصلحة البلاد وإحداث الاستقرار.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1559

التعليقات
#1399045 [زول نصيحة]
4.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 11:41 AM
وهكذا إنكشف لنا أن حزب المؤتمر الشعبي سيظل ممسكا بالسلطة ويحرك عراس المؤتمر الوطني في مسرح العرايس ، و ماذا يعني ان عدنا إلى الوراء ياخ ياريت نعود للوراء 60 سنة ولو حتى نبدأ من الصفر الريدة لازم تستمر

[زول نصيحة]

#1398953 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 09:39 AM
قطبي المهدي وامثاله من اهل الحكم لو كانت لديهم عقول لما اصبح السودان تتاجذبه الحروب، وتتقاقذفه المحن من هنا وهناك ، وكل يوم نرى شلة صعاليق عاملين حزب جديد والدولة المؤسف انها راضية تجلس مع كل هؤلاء الصعاليق كل على حدة وتستجيب لهم الغريب لية اليس لكم عقول كل من هب ودب وشال سلاح الدولة، تقبله وتوظفه كمان وتديه وزارة شيء غريب الانسان الذي حمل ودمر ممتلكات الوطن والمواطنيين يجب ان لا يكافأ لو كان لاهل الحكم عقول لكن لا عقول لكم يا قطبي المهدي وكل من تولى وزارة فشل في هذا العهد الظالم اهله؟ والدليل هو دمار ونقص في ابسط حقوق الناس الماء والكهرباء .

واترك البقية انتم لا عقول لكم يا قطبي واترك فسلفتك دي غادي.

والحاكمين ما عندهم شيء لا عقول لهم جميعا ، والدليل حال البلد والمواطن الآن؟؟؟؟؟


اليس منكم رجل رشيد يا قطبي المهدي يسير البلد بقانون قوي ويطبق على الكل على الوزير والرئيس والمدير وامام الراي العام.....

[aldufar]

#1398832 [الأزهري]
4.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 05:58 AM
بل نظام الأقاليم نظام محايد ورثناه من الانجليز وسارت عليه كافة الحكومات غير الجهوية منذ خروج الاستعمار طائفية كانت أم عسكرية ولكن هؤلاء الذين جاءوا لإعادة صياغة السودان بزعمهم قد اعتمدوا الجهوية القبلية في نظامهم الفدرالي تفتيتاً لمناطق نفوذ الأحزاب التقليدية وانفرادا بهم بتحريض القبائل ضد بعضها وإغراء بعض ضعاف النفوس فيها وإعلائهم على كبارهم وكان نظام الأقاليم تقسيماً جغرافياً بحتاً لم يكن مقصوداً به القبلية حيث كان الأقليم الواحد صورة مصغرة لكل قبائل السودان وكل فرد كان يختار الأقليم الذي يعيش فيه ويمارس فيه حقوقه كمواطن من تملك وإدارة أي نشاط أو عمل بغض النظر عن مكان قبيلته أو مسقط رأسه - نعم هو عودة للوراء والعود أحمد فليس كل عودة للوراء مذمة ونحن إن شاء الله إن أسقطنا هذا النظام سنعود لذات النقطة والوضع الذي كان عليه السودان كل السودان بجنوبه وشماله قبل أن تتلب علينا عصبة اللصوص.

[الأزهري]

#1398807 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 03:23 AM
هقاليم شنو و رجعة للخلف شنو؟
هي البلد كلها رجعت للعصور الوسطي وبقت الخرطوم بيديروها ناس بافكار قريش قبل 1400 ستة.

[Zorba]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة