الأخبار
أخبار إقليمية
التقاء الاجندات الاخوانية يسرع التقارب بين تركيا والسودان
التقاء الاجندات الاخوانية يسرع التقارب بين تركيا والسودان



01-11-2016 09:52 PM


الرئيس السوداني يمتدح أنقرة خلال افتتاحه مجمعا سكنيا للطالبات بالعاصمة الخرطوم يحمل اسم نظيره التركي رجب طيب أردوغان.


ميدل ايست أونلاين


الخرطوم - افتتح الرئيس السوداني عمر البشير الاثنين، مجمعا سكنيا للطالبات بالعاصمة الخرطوم يحمل اسم نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وجرى تمويل المجمع الذي يتسع لنحو ألف طالبة بشراكة بين الصندوق القومي لدعم الطلاب وهو مؤسسة حكومية سودانية والإدارة العامة للداخليات التركية.

وامتدح الرئيس السوداني خلال حفل الافتتاح التعاون مع تركيا خصوصا في المجال التعليمي، مؤكدا على أن التعليم يعد واجبا وطنيا مهما لبناء الأمة.

بدوره قال حسن البيرق الاستشاري السابق بمجلس الوزراء التركي، ان الرئيس أردوغان هو من وجه بالتعاون الأكاديمي مع السودان وشكر الصندوق القومي على إطلاق اسم الرئيس التركي على المجمع.

وقال محمد عبدالله النقرابي الأمين العام لصندوق دعم الطلاب، ان "دور تركيا يعد كبيرا ومتعاظما في مجال التعاون والتدريب والتأهيل".

ومنذ وصول حزب العدالة والتنمية للسلطة في 2002، شهدت علاقات تركيا مع حكومة الرئيس عمر البشير تحسنا ملحوظا، حيث تضاعفت الاستثمارات التركية في السودان ووصلت إلى 2 مليار دولار .

ويلتقي النظامان التركي والسوداني في دعم جماعات الاسلام السياسي، كما يجمعهما أسلوب واحد في التعامل مع منتقديهما، حيث يرفع كل منهما العصا في وجه معارضيه.

ويعد حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم الذي يتزعمه البشير، امتدادا للفكر الإسلامي السياسي المرتبط بشكل وثيق بشخصية حسن عبدالله الترابى المفكر الإسلامي والقانوني المعروف والذي يعتبر عراب الإسلام السياسي في السودان ونظام ثورة الإنقاذ الوطني الذي استلم السلطة بانقلاب عسكري في صبيحة 30 يونيو/حزيران 1989.

وينظر في المقابل لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على أنه هو ايضا من أحزاب الاسلام السياسي ومن أكبر الداعمين للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين وفروعه في الدول العربية.

وتضم بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) جنودا وضباطا أتراك.

وافتتحت السفارة التركية نهاية أغسطس/آب 2014 ملحقية عسكرية في حفل حضره وزير الدفاع السوداني وقتها عبدالرحيم محمد حسين.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1984

التعليقات
#1399693 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 02:55 PM
والتقارب بين السودان وتركيا عيبو شنو

[احمد]

#1398991 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 10:29 AM
"السودان جميل حكومة السودان جميل جدا دكتور حسن الترابي جميل ضحكت وقلت له انك تعرف السودان وحتي الترابي "

جمال السودان دا ما فيهو شك و لكن بالنسبة للترابي فالمثل بقول "القرد في عين امو غزال"
لعنة الله على الترابي و من والاه و من تآمر معه!!!!
انتبهوا يا سودانيين فالمؤامرة كبيرة و اقليمية!!!!

[الحازمي]

#1398960 [كلام في كلم]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 09:50 AM
خلاص انتهيته من قطر قبلته علي تركيا

قطر وتركيا من انجح الدول الاسلاميه ليه دايرين تشوه سمعتهم عشان السيسي

ياريت لو كل الخوان كانه قطر وتركيا مش مصر

اكيد كاتب المقال دا مصري سيسي

[كلام في كلم]

#1398873 [abdalla]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 08:13 AM
لو حتئ شيدت بمال اسرائيل شنو المشكله? مافى شئ بعجب ناس الراكوبه .قولوا شئ .ايجابي انشئت مدينه . مابهمنا كيف قبلنا قروش من الصين الملحده بالله ونرفض اموال تركيا المسلمه السنيه . امريكا لاتستطيع تخطى تركيا . تركيا ليست رجب اوردغان . تركيا قوه اقليميه وعضو فى حلف الناتو اردغان الي زوال لكن تركيا باقيه ارحمونا لقد تجاوزكم الدهر ياكتاب

[abdalla]

#1398755 [أبو هريرة]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 12:07 AM
هوووي يا جماعة النصحية تنقال ما تشيلكم الهاشمية

تركيا دولة قوية إقتصاديا وعسكريا

تركيا في عهد حزب العدالة والتنمية قفزات إقتصاديا قفزات هائلة وده معلوم للجميع

ثم أنه ده عمار ديار فالداخليات التي أنشأت هي خير وفائدة للسودان بقى نظام البشير أم ذهب

ده نفع ما خراب فيجب التمييز

زول جاء بناء ليكم حاجة تهاجموه ؟؟

ما تتابعوا المصريين ساكت وميزوا هذا شي مفيد للبلد خليكم واقعيين

[أبو هريرة]

#1398744 [عمرالحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2016 11:33 PM
في عام ضرب مصنع الشفاء من قبل أمريكا كنت وأسرتي في اسطنبول وذهبنا ألي جزيرة جميلة وسط البحر وصرنا نتجول فيها ووجدنا مسجدا جميلا علي ربوة عالية ولما دخلنا المسجد الجميل لم نجد الا شخص واحد معه زوجته تركي الجنسية صار يسألنا من أين نحن بلغتهم التركية هل نحن عرب ام فارسين ولاننا نجد كثيرين بالخارج لا يعرفون السودان وكانت كل القنوات تنقل ضرب مصنع الشفاء وكل الحديث السودان وترورست قا له نحن من البلد الذي في التلفزيونات ولم يفهم حديثي قلت له من ترورست فعرف انني اقصد السودان غضب من وصفي سودان ترورست قال لي في عربية ضعيفة. السودان جميل حكومة السودان جميل جدا دكتور حسن الترابي جميل ضحكت وقلت له انك تعرف السودان وحتي الترابي

[عمرالحاج حلفاوي]

ردود على عمرالحاج حلفاوي
[شر البلية] 01-12-2016 09:58 AM
بلا جميل بلا قرف معاك اول مرة اسمع زول يشكر الترابى يا حلفاوي الدنيا صباح نجوك ما تطمم بطونا وتقفلا معانا من الصباح .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة