الأخبار
منوعات فنية
ديكابريو نجم 'غولدن غلوب' بفضل الجوائز ولمسة ليدي غاغا
ديكابريو نجم 'غولدن غلوب' بفضل الجوائز ولمسة ليدي غاغا
ديكابريو نجم 'غولدن غلوب' بفضل الجوائز ولمسة ليدي غاغا


01-12-2016 02:16 AM


لم يهتم المتابعون بحفل توزيع جوائز غولدن غلوب هذه السنة بالفائزين بقدر ما اهتموا بالمواقف التي تعرض لها أبرز المتوجين وبالتحديد الممثل ليوناردو ديكابريو والمغنية ليدي غاغا، حيث أضحت حركة غريبة بين النجمين "الفائز" الحقيقي للحفل.

العرب

لوس أنجلس - فاز الممثل الأميركي ليوناردو ديكابريو بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” الثالث والسبعين الذي أقيم فجر أمس الاثنين في بيفرلي هيلز بلوس أنجلس. لكن الجائزة التي ستمهد الطريق لديكابريو نحو الفوز بالأوسكار المنشود منذ سنوات، لم تكن محور الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهد الحفل حدثا حصد أهمية أكبر من تسليم الجوائز وبات الموقف الذي تعرض له ديكابريو خلال مرور غاغا من خلفه لتستلم جائزتها عن أفضل ممثلة في عمل تلفزيوني قصير، حديث الساعة.

والتقطت عدسات الكاميرا ديكابريو وهو يضحك عند مرور غاغا بالقرب منه ولمست كتفه، فكانت ردة فعله غريبة، بين الخوف والسخرية.

وانتشر مقطع الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ديكابريو أعرب عن اندهاشه من أن ردة فعله تلقى هذا الانتشار، مؤكدا أن ذلك كان عفويا. وحصد فيلم “ذي ريفننت” الذي يقوم بدور البطولة فيه ليوناردو ديكابريو ويدور حول غريزة البقاء والملحمة الفضائية “ذي مارشن”، الجوائز الرئيسية ما يعزز فرصهما بالمنافسة على الأوسكار الشهر المقبل.

وفاز الفيلم بثلاث جوائز رئيسية في الحفل الذي عج بالنجوم وهي أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل وأفضل مخرج لاليخندرو غونزاليس ايناريتو.

أما فيلم “ذي مارشن” الذي يروي قصة رائد فضاء يهجر على سطح المريخ ففاز بجائزتين رئيسيتين في فئة أفضل فيلم كوميدي أو غنائي استعراضي وأفضل ممثل في دور كوميدي لبطله الممثل مات دايمن.

وتتميز جوائز غولدن غلوب بتوزيع الأفلام إلى فئتين: الأفلام الدرامية والكوميدية.



وتؤشر هذه النتائج على منافسة قوية بين الفيلمين على جوائز الأوسكار التي توزع في 28 فبراير.

وكان فيلم انياريتو “بيردمان” فاز بأربع جوائز أوسكار العام الماضي بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل ويشير الكثير من النقاد إلى أن المخرج المكسيكي قد يظفر أيضا بجوائز أوسكار رئيسية هذه السنة.

وأكد ديكابريو الذي وقف له زملاؤه في القاعة مصفقين أنه يريد تقاسم هذه الجائزة مع شعوب السكان الأصليين أينما كانت في العالم.

ويرى نقاد أن الممثل البالغ من العمر 41 عاما قد يفوز أخيرا بجائزة أوسكار أفضل ممثل لدوره في هذا الفيلم. وقد قام بجهد كبير لتمثيل الدور وقد تناول حتى كبد بيسون (ثور أميركي) نيئا في أحد المشاهد. وقد أمضى ساعات ممددا في الصقيع أو في مياه أنهر مجلدة.

وفازت بري لارسن بجائزة أفضل ممثلة في دور درامي عن دورها في فيلم “روم” الذي يتناول قصة أم شابة تحتجز مع طفلها في غرفة متغلبة على بطلتي فيلم “كارول” كايت بلانشيت وروني مارا.

وفازت جنيفير لورنس بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دورها في “جوي” للمخرج ديفيد أو راسل وهو الثالث لها معه. وقالت مازحة “أريد أن أقبر إلى جانبك!”.

وفازت الممثلة البريطانية كايت وينسلت بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي في فيلم “ستيف جوبز”، فيما حاز الممثل الأميركي سيلفستر ستالون بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن “كريد” الذي أدى فيه مجددا دور الملاكم روكي بالبوا. وفي فئة أفضل فيلم أجنبي فاز فيلم “سون أو شول” بالجائزة.

وقد قدم الحفلة الفكاهي البريطاني ريكي جيرفيس الذي لم يسلم أحد من سهامه اللاذعة ولا سيما كايتلين جينير وميل غيبسن وشون بن وآخرين.

وتمنح جوائز غولدن غلوب للأعمال التلفزيونية أيضا.

ففاز مسلسل “مستر روبوت” حول مبرمج معلوماتي بجائزة أفضل مسلسل درامي فيما فاز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي “موتسارت إن ذي جانغل” من إنتاج “أمازون”.

وفاز جون هام بثاني غولدن غلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في “ماد من” الذي بث الموسم الأخير منه العام الماضي.

وتمنح هذه الجوائز جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود المؤلفة من 90 صحفيا وكاتبا متخصصا من 55 بلدا يغطون فعاليات هذه الأوساط طوال السنة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1251


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة