الأخبار
منوعات سودانية
اتحاد الكرة السوداني يجري قرعة أنيقة لممتاز 2016
اتحاد الكرة السوداني يجري قرعة أنيقة لممتاز 2016
اتحاد الكرة السوداني يجري قرعة أنيقة لممتاز 2016


01-12-2016 11:52 PM
كووورة - بدر الدين بخيت


أجرى إتحاد كرة القدم السوداني وبشكل رسمي قرعة بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2016 والذي ترعاه شركة سوداني للإتصالات، وذلك مساء الإثنين بفندق كورينثيا بالعاصمة السودانية الخرطوم وسط حضور رياضي كثيف تقدمه رئيس إتحاد الكرة السوداني معتصم جعفر سر الختم، والدكتور نجم الدين المرضي وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة وومثلي أندية الممتاز وعدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة وقيادات رياضية أخرى.

وأعلن رئيس إتحاد كرة القدم السوداني بأن البطولة سوف تنطلق بعدد 18، مشيرا إلى رؤية فنية وضعها الإتحاد في 2013 بزيادة عدد فرق البطولة إلى 16 بحلول العام 2016، مشيدا بالشركة الراعية التي اصبحت شريكا للإتحاد في البطولة الكبيرة برعاية أمتدت لعشر سنوات، اكد جعفر أن الدوري السوداني باتت مميزا وحدثت به طفرة فنية دلل عليها تواجد الأندية السودانية في مراحل متقدمة ببطولات الأندية الافريقية.

وأعلن رئيس الإتحاد السوداني عن توجه مجلس إدارته وعزمه على تقليل فترات الفصل في الشكاوى وذلك بتقليص الفترة الزمنية، مع العمل على زيادة موارد أندية الممتاز.

وتحدث كذلك المدير التنفيذي لشركة سوداني راعي البطولة طارق حمزة وقال أنه يعد بزيادة رعاية بطولة الممتاز حال تحقيق الأندية الممثلة للسودان بالبطولات الافريقية لنجاحات، واعدا برعاية الإهتمام بالإعلام الرياضي بتخصيص خمس جوائز في موسم 2016

وقام أمين صندوق إتحاد الكرة السوداني أسامة عطا المنان نائب رئيس لجنة المسابقات، بتقديم شرح واف حول المعايير التي تم على أساسها وضع القرعة وذلك بتقسيم الفرق ال18 إلى ثمانية مسارات، حسب عدد الفرق في كل منطقة جغرافية، وذلك لتسهيل التنقل بين المدن وتقليل التكلفة وعوامل الإرهاق، ومن بين تلك المسارات التي تمت مراعاتها مشاركة فريقين بدوري أبطال افريقيا وإعتبر ذلك مسارا "مسار دوري الأبطال" حيث تراعى مشاركة فريقي المريخ والهلال وتبرمج مبارياتهما المحلية على هذا الاساس، وكذلك مسار بطولة الكونفيدرالية بإعتبار مشاركة الأهلي شندي والخرطوم الوطني فيها وتتم برمجة مبارياتهما المحلية بالتنسيق مع تواريخ مشاركتهما في المباريات الأفريقية، وهناك مسار الخرطوم "ستة أندية" ومسار شندي "فريقين" ومثلهما مساري عطبرة وكوستي.

وبعدها تم وضع رقم لكل فريق، وتمت عملية السحب على أساس سحب إسم الفريق أولا ثم سحب رقم مقابل له، وقامت بعملية السحب شخصيات رياضية مميزة من بينهم مدرب المنتخب السوداني محمد عبد الله مازدا، ومدير شركة سوداني الراعية طارق حمزة وإعلاميون مميزون مثل كمال حامد والمعلق الرياضي الأشهر بالسودان الرشيد بدوي عبيد.

وكشفت القرعة في أسبوعها الأول عن خوض تسع مباريات بشكل كامل، بينما تلعب ثمانية مباريات في بقية الاسابيع، حيث يخلد فريقان للراحة كل اسبوع.

واسفرت مباريات الأسبوع الأول لبطولة سوداني للدوري الممتاز عن مواجهات قروية هي :

هلال كادقلي ضد الهلال الخرطوم، هلال الأبيض ضد الأهلي شندي، الخرطوم الوطني ضد الرابطة، الأهلي عطبرة ضد النسور، الأمل ضد الأمير، هلال الفاشر ضد الأهلي الخرطوم، المريخ الفاشر ضد النيل، الأهلي مدني ضد المريخ نيالا.

يذكر أن إتحاد الكرة السوداني كان قد حدد سلفا تاريخ 26 كانون الأول/ يناير الحالي، لإنطلاق بطولة سوداني للدوري السوداني.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1636


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة