الأخبار
أخبار إقليمية
الخرطوم : اتفاق نهائي متوقع بمفاوضات "المنطقتين"
الخرطوم : اتفاق نهائي متوقع بمفاوضات "المنطقتين"
الخرطوم : اتفاق نهائي متوقع بمفاوضات


01-12-2016 11:56 PM
توقع وفد الحكومة السودانية المشارك في المفاوضات مع الحركة الشعبية – قطاع الشمال، التوصل لاتفاق نهائي مع الحركة خلال جولة المفاوضات المقبلة، المقرر تحديد أوان انعقادها عقب اجتماع وفدي الطرفين خلال الشهر الجاري بإثيوبيا.


وأعلن الوفد الحكومي جاهزيته لاستئناف جولة جديدة غير رسمية مع قطاع الشمال، مبيناً أنه يجري مشاورات مكثفة لإنجاح الجولة المقبلة، لافتاً إلى أن مخرجات ونتائج الجلسة غير الرسمية مع الحركة الشعبية حفز حركات دارفور للموافقة على جلسة غير رسمية مع الحكومة بطلب الوساطة الأفريقية.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي د. حسين حمدي، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء "إننا توقع توقيع اتفاق مع قطاع الشمال في الجلسة القادمة عقب الجلسة غير الرسمية المقررة انعقادها خلال هذا الشهر"، كاشفاً عن اتفاقهم في الجولة الماضية على 90% من المسودة المقترحة من الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى.


وأوضح حمدي أن قيادة الحركة الشعبية أبدت مرونة وإيجابية في الجولة السابقة، مشيراً إلى أنه لأول مرة يبدي قطاع الشمال جدية تجاه القضايا الوطنية عامة وقضية المنطقتين على وجه الخصوص، متوقعاً أن تطوي الجولة المرتقبة ملف المنطقتين.


وتتصدر ملفات إيصال المساعدات الإنسانية والمشاركة في الحوار الوطني وإيقاف إطلاق النار، أجندة الاجتماعات المقبلة في المفاوضات الجارية بين الجانبين، منذ عامين، لإنهاء الصراع في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان الذي دخل عامه الخامس.


شبكة الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4058

التعليقات
#1400212 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 03:20 PM
هذا هو الكلام الفارغ والكذب الصريح من النظام و (عرمان) بأنكم تريدون الإنفراد بالمفاوضات و مشاركة النظام تكرارا لـ(نيفاشا) و حكم المنطقتين ذاتيا شبيها بالإنفصال خسأتم و خسأ الكيزان مهاكم!!!

[عباس محمد علي]

#1400062 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 11:56 AM
العكس لو كان هناك مرونة وقرب توصل لإتفاق فالحقيقة هي أننا لأول مرة نرى الحكومة تثبت جدية تجاه القضايا الوطنية المتعلقة بالحرب والسلام وليس الحركة الشعبية..

أما باقي القضايا الوطنية مثل تشكيل الحكومة الانتقالية وإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء القوانين القمعية كقانون الأمن الوطني وقانون النظام وإشاعة الحريات العامة فمازالت الحكومة تتعنت بشأنها وتتنكب جادة الطريق ..

[السماك]

#1399716 [جمبكو]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2016 04:15 PM
اللهم يسر الامور يا رب العالمين

[جمبكو]

#1399595 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2016 12:20 PM
ما في زول بيابا الصلح والبيابا الصلح ندمان
لكن نحن ما دايرين حكومة مقفوله على المؤتمر الوطني والحركه الشعبيه
عديل كده دايرين حريه وديمقراطيه
دايرين حكومه تغلط ونسقطها ونصحح الغلط
ما دايرين حكومه تغلط وما نقدر نسقطها ونصحح غلطها
كده بنكون ماشين في الغلط وصوتنا ما بنسمع
بعدين حواركم حوار الوثبه ده احزابكم وحركاتكم الاكتر من 100 وشويه ديل بعيدين من الشعب بعد الثرى من الثريا والكلام ده بصورته دي ما نافع تب ومافي زول من الشعب مهتم بيه ولا عنده بيهو شغله ..شنو ده احزاب ما سمعنا بيها ولا بنعرفها ولا بتعرفنا ..ديل المؤتمر الوطني جابهم من وين ..من اين اتى هؤلاء ؟...
ياجماعه حكومه انتقاليه بوضع انتقالي كامل والغاء القوانين بتاعت تقييد الحريات وانتخابات مبكره واي زول داير يجيب ليهو مكرفون في فسحه يجيبوا ويقول الدايره كان فيكم كان في غيركم ما انتو طلعتوا للعمل العام وعليكم ان تتحملوا ضريبة ذلك والاساءوا ليهو يعمل بلاغ ويحقق مع من اساء ليهو وكان كلامو صحي يعمل نايم وكان داير يرد الصاع صاعين اليردوا هذه بتلك والبكذب بلقى البيقيف ليهو والبياكل قروش الدوله والشعب ( فساد يعني ) بيلقى البوصلوا للمحكمه ويطرشوا ليهو والدقون الحايمه في المكاتب القاعد ساكت يمشي يقعد في بيته والبيخدم الشعب يقعد والكلام ده من اعلى منصب في الدوله حتى الغفير والمراسله والفراش
وخلاص كفايه لعب ياباشمهندس ابراهيم ولا شنو

[الناهه]

ردود على الناهه
[موجوع وطن] 01-13-2016 01:47 PM
برافو...كلام مظبوط...


#1399533 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 10:55 AM
نؤيد ونبارك أي خطوة تؤدي إلى إيقاف الحرب وإيصال المُساعدات وقسمة الموارد والسلطة بطريقة عادلة، وإرساء نظام ديمقراطي حقيقي.

المسائل أعلاه هي جوهر رؤية السودان الجديد.

لا فرق بين حكومة إنتقالية أو قومية، ولا فرق بين التفاوض والحوار.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1399482 [hulfa]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 09:19 AM
ضيااااااع زمن في الفاضي ....وبعدين شنو غير الرسمية دي هل يعني انهم بعد ما يتفقوا ويقوعوا على مذكرات التفاهم يجيك واحد من الطرف دا او الطرف التاني ويقول ليك اصلا المفاوضات لم تكن رسمية وينسف الاتفاقية من جذورها كما فعل سابقا باتفاقية نافع عقار ؟ اذا كان الجواب بنعم فلم نضيع الزمن فيما لا طايل من ورائه سوى اضاعة الزمن الثمين الذي نحن مسؤولون عنه في الدنيا والاخرة ...

[hulfa]

#1399446 [sharaflina]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2016 08:19 AM
نحن مع الحل الشامل لجميع قضايا السودان و ليس التجزئة

[sharaflina]

#1399445 [Locholo]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 08:15 AM
آحلالالالالالالالالالالالالالام ظلوط ...

لقد آعلنتم يا كيزان فى شهر ديسمير بان الاتفاق سيوقع قبل نهاية العام الجديد 2015 م ، والان تستمرون فى نفس الكذب و النفاق .....

رئيس وفد الحركة الشعبية القائد عرمان وكذلك الناطق الرسمى باسم ملف السلام الرفيق آردول أصدراء بيانات واضحة و تفصيلية عن الجولة القادمة الغير رسمية( غير رسمية دى خت تحتها مليون خط ) فلا داعى للاستمرار فى الكذب آكثر من ذلك يا بنى كوز ... ليس هناك آى إتفاق سيوقع فى الجولة القادمة ...

[Locholo]

#1399440 [على شامور]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 08:08 AM
.

[على شامور]

#1399396 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 04:27 AM
تتحمل الحكومة جزء كبير من تدهور الاوضاع في السودان ونرمي ايضا باللائمة على حملة السلاح ومرتادي الفنادق الاوربية ونقول لهم كفى كفى استهتار بارواح ومعاش الناس يجب ان يكون هناك مرونة في التفاوض من كلا الطرفين للوصول لسلام شامل وعادل يضمن حرية الشعب وحفظ كرامته
وفي النهاية الظلام قرب انجلتؤه فالمتغيرات الدولية والاقليمية تحتم على الاطراف ايجاد تسوية تخرج البلاد مما هي فيه

[ود احمد]

#1399389 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 03:51 AM
(((((( وأوضح حمدي أن قيادة الحركة الشعبية أبدت مرونة وإيجابية في الجولة السابقة، مشيراً إلى أنه لأول مرة يبدي قطاع الشمال جدية تجاه القضايا الوطنية عامة وقضية المنطقتين على وجه الخصوص، متوقعاً أن تطوي الجولة المرتقبة ملف المنطقتين ))))))))))

اوع تكون عاوز تقول خوفتهم بالعلامة الفي وشك دي ؟ ولا خليتهم رخوا بجرة سبحة من سبح شيخ اللمييييين ........ التفاوض منطق وعلم وإيمان بقضية من تدافع عنهم ، هنالك ضغوضات مورست على حكومتك وعليه رجعتم لورقة قادة الحركة المقدمة للوسيط الافريقي ...
أنتم من إحتج على ان الآلية إنحازت لورقة الحركة ..... المثل بيقول ( الفيك بدر بيهو )

[سيزر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة