الأخبار
أخبار إقليمية
الخرطوم تهدد بتحريك بلاغات في مواجهة الأفراد والمؤسسات المخالفة لضوابط النظافة
الخرطوم تهدد بتحريك بلاغات في مواجهة الأفراد والمؤسسات المخالفة لضوابط النظافة
الخرطوم تهدد بتحريك بلاغات في مواجهة الأفراد والمؤسسات المخالفة لضوابط النظافة


العقوبات تصل حد السجن والغرامة
01-13-2016 09:48 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
هدد مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم د. مصعب البرير بتحريك بلاغات في مواجهة الأفراد والمؤسسات غير الملتزمة بالطريقة المحددة للتخلص من النفايات عقب اطلاق برامج المنحة اليابانية في السادس من فبراير المقبل.
وكشف البرير أن تكلفة تنظيف المنزل الواحد تبلغ 200 جنيه شهرياً، بحسب نتائج دراسة حديثة، ونفى وجود أي اتجاه لزيادة رسوم النظافة التي تتراوح بين 10 جنيهات الى 15 جنيهاً، باعتبار أن جدولة خدماتها تساعد في تقليل التكلفة.
وأقر مدير الهيئة بتراجع خدمة النظافة بالولاية خلال الفترة الماضية، وأرجعها الى ضعف التمويل لعدم توحيد مواعين التحصيل، ورأى ان المشكلة ليست في الرسوم وإنما في أن ما يتم تحصيله من المنازل لايتجاوز 25%.
وقال مدير الهيئة في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة امس، حول اطلاق مركز خدمات اتصال تعزيز النظافة الذي حمل الرقم (1956)، إن مشكلة النظافة لا تتعلق بالاليات وحدها أو الصيانة، واشار الى عدم الالتزام بسداد الرسوم بصورة كاملة، وهدد بتطبيق عقوبات ضد المخالفين لضوابط النظافة بالخرطوم، ونوه الى أن العقوبات تصل الى السجن في حال تكرار المخالفات وتترواح الغرامات بين الغرامة 1000 جنيه للأفراد، و20 ألف جنيه للمؤسسات، وأضاف (لا نريد للسجون أن تمتلئ بمخالفي ضوابط النظافة)تابع (نحن قبل تلك الضوابط كنا نموراً من ورق، وبدأنا حالياً في تسجيل المخالفات وسنسجل بلاغات بها).
وألمح برير الى وجود جهات تقف ضد هيئة النظافة، وذكر (هناك جهات ليست راضية، والمالية زعلانة ولوبيهات كبيرة)، وحول قضية فصل عمال من الهيئة قال (هناك موظفين كبار فقدوا مصدر رزقهم ولكني راض عن الحراك في الولاية عقب اجازة المجلس التشريعي لضوابط نظافة الولاية).

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2264

التعليقات
#1399922 [ود نفاش]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 08:47 AM
لن يستقيم الظل والعود معوج.نظفوا دواخلكم فان النفايات انظف واطهر من ضمائركم وايديكم فان الفساد الذى نشرتموه لوث حتى اجحار واوكار الطيور .ليس للمواطن ذنب ان لم يدفع لانه على يقين ان ما يدفعه لن يذهب لعامل النظافة بل سوف يذهب الى جيوب الفاسدين امثالكم والله المستعان

[ود نفاش]

#1399876 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2016 06:07 AM
مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم د. مصعب البرير
إنت تستاهل يربطوك في نص ميدان ويجلدوك لما تقول الرووب
إنت تسكت ولا كلمة ما ليك حق تتكلم ولا كلمة لأنك مقصر أكثر من تقصير حكومتك الفاشلة تماما
وكمان ليك عين تتكلم وتتفاصح؟؟؟؟؟ إنت بتاخدوا حق النفايات بالسنين والقذارة بقت شعار المدن التلاته من سنين وعمال النظافة على عينك يا تاجر في أغلب المناطق أصبحوا يطرقون أبواب معينه بعد كل حين وحين ولمن يدفع أكثر وكل القاذورات في العاصمة سببها أنتم يا حثالة البشر ويا زبالة الحكومات فشلتم في كل شيء فشلتم وفشل أصبحتم تعترفون به بينكم وبين بعض والحل بقى خارج عن إراداتكم في كل المناحي
(بلو رسينكم ساي وإنتظروا الزيانه)

[fatmon]

#1399861 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 04:08 AM
النظافة نظافة "نفوس" قبل نظافة الشوارع.

[Zorba]

#1399816 [omer]
5.00/5 (2 صوت)

01-13-2016 10:32 PM
Herami gedeed fee elseka

[omer]

#1399691 [أسد]
5.00/5 (2 صوت)

01-13-2016 02:54 PM
هذا المتنمر يجمع المال ويرق النفايات في اماكنها مما يسبب امراص الجهاز التنفسي ، وبعدين العمال الشغالين بالعربات موظفنها لمصلحتهم يحملون مواد التدور والباقي يحرق في مكانه . اظن البرير ما بدفع الرواتب .
هدد ياعم نحنا من 1989 حتي اليوم في التهديد والجبايات.

[أسد]

ردود على أسد
[A. Rahman] 01-13-2016 07:26 PM
] أسدنا الرائع، الجماعة شافوا كمية الوساخة فهداهم تفكيرهم لأن فرض غرامات عليها سيجلب لهم "شي و شويات" كما يقول المصريون. و بيني و بينك عندهم حق لأنهم لو فرضوا علينا غرامات بحجم "وساختهم" سيكونون أغنى دولة في العالم.


#1399527 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2016 10:47 AM
الحكومه هي الوسخ نفسه فكيف تكون العاصمة

[التكي تاكا]

ردود على التكي تاكا
[ليدو] 01-16-2016 09:58 AM
صدقت أخي معتصم ..
أساس المشكلة في السواد الأعظم من شعب بلادي ، ناس متخلفة و مقرفة و وسخانة بالفطرة .

[معتصم] 01-14-2016 06:42 AM
طيب ياسيدى الحكومة وسخة واذا قلنا ذلك مارايك فى المتخلفين الذين مازالوا يتبولون على الحيط ويتفون الصعوط على البلاط ويبصقون وهو ماشين امام الاخرين ويرمون الاوساخ
ويدلغون المياه الوسخة امام ابواب بيوتهم ياخى المشكله ليست فى الحكومة المشكله فى شعب حتى الان عاجز ان يطور نفسه ويتحضر مثل بقية الشعوب فاياخى اذا كان كل واحد منا مراه ام راجل حافظ على النظافة امام بيته وامام محله التجارى وفى الشارع العام نكون بذلك قد حافظنا على نظافة شوارعنا


#1399521 [aldufar]
5.00/5 (2 صوت)

01-13-2016 10:39 AM
العمر كله يا البرير تنظروا في المنح من الغير واصبحتم في الدرك لاسفل في كل شيء بالله انتو مسئولين على شنو في الدنيا دي ،

المفروض والواجب ان لا تسمحوا لاي كائن كان ان يترك مخلفات بنائه من اتربة وطوب وغيره وتكون هناك رغابة تامة لا تعرف اخوي واخوك ويجب تغريم من يقم بذلك حتى لو كان وزيرا اورئيسا لكن البلد ليس بها قانون ابدا حتى الروح ممكن تضيع في سوداننا اليوم .

يجب الزام كل المحال التجارية والمطاعم بعدم رمي المخلفات إلا في الاماكن المخصصة لها واجبار اصحاب المطاعم بغسل المطعم او البوفية يوميا عند انتهاء يوم العمل.

وكذلك على اهل الحكم توفير الحاويات لرمي مخلفات المطاعم او البوفيهات وتوفير اكياس سوداء قوية ومتوفرة بسعر بسيط حتى يستطيع الكل الاستفادة منها في رمي مخلفاتهم حتى الاسر في كل السودان .

نحن عاوزينكم يا البرير بلد نظيف حتى من داخل القلوب المتخسة دي ان تنظف مع علمي ان كل اهل النظام محتاجين لنظافة من الداخل .

بالله الا تخجلوا تقولوا عندنا عاصمة مثلثة يجري حولها ثلاثة انهر ومتسخة وعطشانة

بالله هل انتم مع الاحياء او مع الاموات يا البرير .

الزموا كل اصحاب المحلات ومن له بناء ان لا يترك اي مخلفات بعد الانتهاء من بنائه ومن يخالف ذلك القانون ياخذ مجراه اذا كنتم تريدون بلدا نظيفا مثل اديس ابابا او اسمرة .

لمتى نظل متسخين يا حكومة من الداخل والخارج ......

يجب فحص اصحاب المطاعم سنويا وان تكون البوفهات ذات طابع مقبول متوفرة فيه كل سبل الصحة والراحة من نظافة مكان ولبس لائق وتهوية جيدة.

امشي شوف الناس يا البرير كيف تاكل غبار ماء متسخة من يعملون في المطاعم كيف خلقهم متسخة وغير منظمين لمتى نحن في الهمجية والوسخ لمتى؟؟؟؟؟؟

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة