الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس لجنة برلمانية: مشروع العلاج بالداخل (أكذوبة)
رئيس لجنة برلمانية: مشروع العلاج بالداخل (أكذوبة)



01-13-2016 09:51 AM
البرلمان: سارة تاج السر
كشف نواب بالبرلمان ان السودان يستورد ٧٠٪ من الأدوية من الخارج بتكلفة ٣٠٠ مليون دولار، وطالبوا بتخصيص ٥٪ من صادر الذهب لدعم الدواء والمجلس القومي للادوية والسموم لوضع حد لتسرب الأدوية المغشوشة للبلاد.
وقال النائب البرلماني صلاح سوار الذهب ان ٧٠٪ من الأدوية يتم استيرادها من الخارج بتكلفة ٣٠٠ مليون دولار، ولفت الى ان وزارة المالية سددت ٥٢٪ فقط من جملة المبلغ العام الماضي مما تسبب في انعدام وغلاء بعض الأدوية.
ودعا سوار الذهب لتخصيص ٥٪ من صادر الذهب لدعم الدواء والمجلس القومي للادوية والسموم، لوضع حد لتسرب الأدوية المغشوشة التي وصفها بـ" الطلقة المميتة".
ومن جانبها طالبت النائبة اميرة الفاضل بتعزيز الثقة في الاطباء السودانيين، بتوطين العلاج بالداخل، والاستفادة من مئات الدولارات التي تصرف في الخارج، بالاضافة الى زيادة مخصصات الاطباء الذين يقبلون بالعمل في الارياف البعيدة وتمييزهم بامتيازات اضافية عن اطباء المدن.
ومن جهته اتهم رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان عبد الله مسار الولايات بالقصور في ادارة المستشفيات، وطالب بايلولتها للوزارة المركزية، ووصف مشروع العلاج بالداخل بـ" الاكذوبة" وقال "انا جاي من دائرة مافيها مستشفى"، وطالب بتوفير الرعاية الصحية والقابلات للاطراف.
واضاف "الناس في الخرطوم عندهم قروش وبصرفوا لكن ناس الريف تعبانين لاعندهم موية ولاصحة ولاتعليم وماشافو النور في حياتم".

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1234

التعليقات
#1400308 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 07:43 PM
يا جماعة العلاج اساسا منظومة متكاملة تبدأ من الطبيب و تمر من خلال من الاجهزة التشخيصية و هى مجموعة ضخمة من المعدات كل حسب التخصص و تنتهى بالدواء و اذا لم نركز على التمريض و الطبيب من العام حتى الاخصائي من جانب التدريب و التأهيل و بيئة العمل و الحافز المادى و التسلل الوظيفى و من ثم جلبنا الاجهزة بالطرق القانونية و الصحيحة و انشأنا المراكز المرجعية الثالثة ذات التخصصات الدقيقة البحثية والعلاجية و ثم اصلحنا حال مجلس الادوية و السموم ليحرك الفايلات الضخمة المنتظرة لتسجيل ادوية اصبح المواطن يحصل عليها من الدلاليات الذين يحضرونها من القاهرة ب5 اضعاف سعرها و بعدها يمكن ان نفكر فى توطين العلاج لان المشتشفيات لا ترتقى لجذب احد

[Truth]

#1400064 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 11:58 AM
هو شنو الما طلع اكذوبة في عهد الظلم والجور :::::::::::::::

كل شيء كان كذب وتخدير للمواطن ........... البلد لانها ما عليها رقيب فتة
وجنازة بحر .


حكومة فاشلة يتبعها ومعظم شعب فاشل.................. ليه لانو هذا النظام آتى من صلب الشعب .

اذا الشعب فاشل آتى بفاشلين :......................

اللهم اصلح حال شعبنا حتى ياتي بحكومة صالحة .

[aldufar]

#1399860 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 04:06 AM
العلاج بالداخل (أكذوبة) ... قصدك العلاج بالتحاميل "أكذوبة"

و ال 30% من الادوية المنقذة للحياة يتم صناعتها محلياً بواسطة شركة النيل للأعشاب:
أدوية مرض السرطان ... عشبة الحبة السوداء "حبة البركة" و العسل
أدوية مرض الكلي ... عشبة الشعير و عشبة العرقسوس و العسل
أدوية الايدز ... عشبة رجل العفريت و العسل
ادوية مرض السكري ... عشبة الخرشوف و القرفة و القرنفل و الكركم و العسل
أدوية الباطنية ... عشبةالحلبة و عشبة الحرجل و والعرديب والقنقليز و العسل
أدوية النفسية و العصبية ... الرقية الشرعية و المحاية و الحجابات و البخور و اللبان الدكر و العسل
أدوية امراض الدم ... عشبة القضيم و الحجامة و العسل
أدوية امراض الصدرية ... عشبة لسان الحمل و عشبة الكركديه وعشبة حسيسة الارنب و البردغوش و اليانسون و البابونج و العسل
و
و
و
و

[Zorba]

#1399593 [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 12:17 PM
توطين العلاج بالداخل من الصعوبة بمكان فى دولة ينعدم فيها الادوية المنقذة للحياة و هروب الكادر المؤهل واصحاب الخبرة و الاختصاصات و المستشارين الذين فضلوا الهجرة لمذيد من التحصيل العلمى و مواكبة التطورات التى تحدث فى مجال عملهم و الرفع من قدراتهم و توفر المعدات الحديثة و الطاقم المساعد لاجراء العمليات الجراحيه و الادوية التى فى متناول اليد و ليس بالبحث عن الطب البديل او ادوية أخرى بديله ؟
لنكون اكثر واقعيه ونضع النقاط على الحروف و أن يكون البرلمان منبرا للتسلية و قضاء سويعات فى النقاش و الحوار فى أمور يعلم السادة كوم النوم بأن مجرد نقاشها مضيعة للزمن و اهدار للطاقة الكهربائية و العمال و الكتاب و اهدار للوقود من و الى البرلمان و هذا من مال الشعب الذى فقد ابسط الحقوق و منها العلاج المجانى و التطعيم الدورى للامراض الموسمية ؟
عليه يا سادة اكملوا نومكم و كبروا كومكم و اتركوا الخلق للخالق و هو الهادى الى سواء السبيل و بيده ملكوت كل شىء عليه توكلنا و اليه أنبنا .

[الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]

#1399548 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 11:19 AM
التحيه لرئيس اللجنه البرلمانيه على ما وصل اليه اخيرا جدا .. ولكنه وصل للنتيجه اخيرا ولو بعد جهد جهيد ووقت مديد ولو كان رئيس اللجنه البرلمانيه يقرا ما كتبه المخلصون والوطنيون بهذا الصدد لوصل الى هذه النتيجه مبكرا جدا ولكن شانه شان غيره هذه البلاد يعاني من داء الكسل والفهم البطئ ولن يصحو حتى يرتطم راسه على صخرة الحقيقه الملساء وهاو قد ارتطم راسه وصحى من نومه وصباح الخير ..
هنالك مبدا اقتصادي لا يغالط فيه الا مكابر او ذو غرض غير مصلحة هذا الوطن وهو مبدا قديم يعرفه الاقتصاديون ويعرفه الساسه الحاذقون والوطنيون وهو ( فرض ضرائب باهظه وجمارك عاليه في اي بلد في الدنيا من شانه تدمير هذه البلد اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا حيث يتفشى الجوع والفقر والجريمه ) او ما معناه .. اضف الى ذلك فرق الجباة العتاة الذين يجوبون الاسواق والمصانع والمزارع والمراعي والذين يرابطون في الطرق القوميه والمنافذ بجانب الضرائب الباهظه التى تجبى بكل جلافه وفظاظه والجمارك التى تزيد كل لحظه بعمليه تربحية بحته .
.... هل بعد كل ذلك يارئيس اللجنه البرلمانيه تريد زراعه او صناعه او توطين العلاج بالداخل ... عموما صباح الخير واسعد الله صباحك بعد مومة طويله .. هلا والله حياك الله يارجال ..

[الناهه]

#1399524 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 10:42 AM
إن أكبر خطأ أرتكبته هذه الحكومة هي أيلولة المستشفيات التى تقع في العاصمة القومية إلى ولاية الخرطوم حيث تم تدميرها وتوزيع أقسامها على الأطراف. وقدتسبب ذلك في زيادة المعاناة على أهلنا الغبش الذين لا يملكون حق العلاج حتى في المستشفيات الحكومية ،دعك عن العلاج الخاص الذي لا يحلمون به مجرد الحلم.كما أن الدواء الموجود بالصيدليات معظمه مستورد من شركة أسيوية عير معروفة.
لك الله أيها المواطن المغلوب على أمره.

[سوداني حتى النخاع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة