الأخبار
أخبار إقليمية
الثورة الثانية: محاولات في دارفور والفشقة وحلايب لتغيير التركيبة السكانية
الثورة الثانية: محاولات في دارفور والفشقة وحلايب لتغيير التركيبة السكانية
الثورة الثانية: محاولات في دارفور والفشقة وحلايب لتغيير التركيبة السكانية


رفضوا تغيير اسم دارفور ورفصوا الاستفتاء
01-14-2016 10:35 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
كشفت حركة جيش تحرير السودان الثورة الثانية برئاسة أبو القاسم إمام، عن محاولات تجري في دارفور والفشقة وحلايب لتغيير التركيبة السكانية بالبلاد.
ونفى ممثل الحركة في لجنة الهوية خطاب المهدي في تصريح لـ(الجريدة) أمس، مطالبتهم بترحيل المستوطنين الجدد في دارفور بالقوة، وأوضح أنهم طالبوا بترحيلهم بصورة سلمية عبر آلية يتم تشكيلها.
واتهم خطاب جهات لم يسمها بالعمل على تغيير التركيبة السكانية في دارفور، وقال إن هناك محاولات لتغيير التركيبة الديمغرافية للسكان لطمس هوية السكان الأصليين بدارفور من خلال سكن المستوطنين الجدد الوافدين من بلدان أخرى في مناطق النازحين، وطالب الحكومة بنزع الأراضي وتسليمها لأصحابها.
وشدد ممثل حركة جيش تحرير السودان الثورة الثانية، على ضرورة إيقاف توطين المصريين في حلايب، بجانب وقف ما يحدث بالفشقة.
وفيما يتعلق باستفتاء دارفور أكد خطاب الثورة الثانية: محاولات في دارفور والفشقة وحلايب لتغيير التركيبة السكانية
مالم يتم ترتيب أوضاع النازحين وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم، وأعلن رفضهم للمقترح الذي تقدمت به حركة العدل والمساواة برئاسة عبد الرحمن بنات لتغيير اسم دافور، ولفت الى أن للأسماء دلالات تاريخية تعبر عن كينونة مجتمعات وشعوب محددة.

الجريدة


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6691

التعليقات
#1400777 [لمن علم]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2016 10:03 PM
اي اسود في افريقيا بيقول السودان بلدو هههههههه شافو الترابي جاء بقي زعيم والمهدي بقي بطل هههههههه

[لمن علم]

#1400657 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2016 09:00 AM
احمد زي الحاج احمد

[karkaba]

#1400655 [منتصر]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2016 08:40 AM
Iبلا دارفور بلا خرة افصلوها نهائي

[منتصر]

#1400639 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2016 07:19 AM
هل مشكلة هذا الاقليم المازوم ومبتلى منذ زمن طويل هو الاسم هذه مكيدة دبرها حزب الرقاص ليلهى اهل درفور عن قضيتهم الاساسية وهى التهميش والظلم وتردى الخدمات ويجب ان لاينشغل اهل دارفور بسفاسف الامور وعلى قيادات دارفور التوحد رحمة بالشهداء واسرهم واللاجئين والنازحين والعالقين بمنافذ الدول الاوربية الباحثين عن وطن بديل يحفظ لهم كرامتهم كبنى ادميين لهم حق الحياة والحرية وكافة الحقوق الانسانية

[صالة المغادرة]

#1400588 [مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 09:55 PM
وهل تعلم ان كادقلى سميت على اسم قبيلة كادقلى والدلنج على اسم قبيلة الدلنج وتلودى وتقلى كذلك. ارحموا نفسكم يا ما لاقين موضوع . نحن بلد متخلفة لان خيال مبدعينا حول نفسهم واشخاصهم وليس حول الاشياء حولهم وكيفية تطوييعها لراحتهم .عندنا فى بعض مناطق كردفان الرجل اسمه (ادم) و المراءة( ادمه ). وكردفان اسم الولاية ليس له مرجع معروف متفق عليه هل نغيره؟

[مخلص]

#1400570 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 08:08 PM
يعني بدون فلسفسة.قول سموها ( كوالا لامبور )يعني حلت المشكة .

[ود الجزيرة]

#1400542 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 06:45 PM
للأسف الشديد السودان بلد منتهك ومستلب فكريا منذ عهد الإستعمار الإنجليزي وحتى فترات الجكم اللا وطني من قبل كل النحب والسياسيين والعسكر الذين حكموا السودان ولأن 60 عاما من الإستقلال لم يتحقق قيها سوي الخراب والدمار ولا زال بلد بحجم السودان (محلك سر) ربما مقارنة بحكم الخواجات !!!جعل البعض يتمني عودة المستعمر مرة ثانية على الأقل كان في تنمية وتعليم حتى لو كان على مستوى مشروع الجزيرة العملاق والسكة حديد الوسيلة الرخيصة التي كانت تنقل الناس وحاجياتهم .......السودان بلد مبتلي إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

[sudani]

#1400521 [قرنتيه]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 05:08 PM
(وأعلن رفضهم للمقترح الذي تقدمت به حركة العدل والمساواة برئاسة عبد الرحمن بنات لتغيير اسم دافور).
و عبد الرحمن بنات ده عايز يسميها علي واحده من الجكس بتاعو ولا شنو.

[قرنتيه]

#1400489 [الوجيع]
4.50/5 (2 صوت)

01-15-2016 01:22 PM
وانا فى المقابل اطالب باسم السكان جميعا بترحيل كل وافد ونازح ومستوطن من جميع اراضى اواسط وشمال وشرق البلاد وتسليم الارض لاصحابها التاريخيين من القبائل المعروفة واعادة الوضع على ما كان عليه الحال فى اول يناير 1956 ... يتحدثون عن دارفور مع ان جلهم قد هجرها الى الابد واستوطن الارض المذكورة والمثل يقول ركاب سرجين وقاع

[الوجيع]

#1400425 [yahoo]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 06:43 AM
اؤيد تغيير اسم دارفور واليكم اقتراحاتي وهي دار السلاطين، السودان الغربي ، دارالسلام غرب مروي، الزاويه الغربيه ، بلدنا ،امدرمان ،بسم الله الرحمن الرحيم

[yahoo]

#1400413 [ابو ايوب.]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 04:35 AM
مفروض الناس تحل المشكلة الأساسية. ما الفرق اذا دارفور ولا الأرض المحمل أو الكسوة أو أي شى اخر.
ثم ثانيا الاستفتاء ليست وقتها الآن الأولوية للأمن والاستقرار واطمئنان علي سلامة البلد.وبعدها مفروض نفكر في الاستفتاء أو تراضي.
انا اعتقد الآن إذا أجري الاستفتاء يزيد من الاستقطاب والتشرزم..لغياب جهات فاعلة من الحركات المسلحة ولازال إعداد كبيرة من السكان في دول النزوح و النتيجة ستكون معروفة وهي فرض الأمر الواقع بسبب من يحملون السلاح أو الجنجويد.وكذلك،الحكومة لا يرضون باي نتيجة غير ماهو علية الآن.

[ابو ايوب.]

#1400406 [الجمالى]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 02:25 AM
يكفى ان يسمى الاقليم الغربى او اقليم جبل مره بدلا من اقليم دارفور لتجنب ذكر القبيله خاصة وان الغالبيه الغالبه من سكان الاقليم ليسوا من قبيلة الفور .

لا داعى للتعصب والاصرار فى التمسك بالاسم القديم (دارفور)، فقد غيرت كثير من الدول اسماء اقاليمها او حتى اسماء بلادها بعد استقلالها من المستعمر .

لقد تم تغيير اسماء بعض المدن فى ذلك الاقليم من قبل مثل عد الغنم الى عد الفرسان ومدينة سفاهه الى مدينة سماحه ... الخ

[الجمالى]

#1400404 [الجمالى]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 02:13 AM
يكفى ان يسمى الاقليم الغربى او اقليم جبل مره بدلا من اقليم دارفور لتجنب ذكر القبيله خاصة وان الغالبيه الغالبه من سكان الاقليم ليسوا من قبيلة الفور .

لا داعى للتعصب والاصرار فى التمسك بالاسم القديم (دارفور)، فقد غيرت كثير من الدول اسماء اقاليمها او حتى اسماء بلادها بعد استقلالها من المستعمر .

[الجمالى]

#1400296 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 07:03 PM
انتبهوا يا اهل العقل الكيزان الان يسعون لفصل دارفور عن السودان
الكيزان يسعون لفصل الفشقه وحلايب عن السودان حتى يستقيم لهم المقام ويسيطرو ا على بقية البللاد .........................................................

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1400266 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 05:51 PM
اتمنى من الحركات المسلحة ان تدافع عن حدود السودان المستباحة من مصر واثيوبيا. لعل الله يقلع الحكومة الجبانة التي سكتت عن الدفاع عن السودان فقط لاطالة عمرها.

[واحد]

#1400256 [Abu_Mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2016 05:08 PM
اسم السودان جاء كما يقال من اللون الأسود للبشرة، و بما ان الكثير من الأعراق التركية و الشناقيط و المصرية و الحلب و الليبيين و بعض السعوديين و لفيف من قبائل بيضاء البشرة قد استقروا في ارض السود
كما ان الفتيات الآن صرن بسبب المساحيق بحثا عن الرجال قد تغير لونهن من اخضر خضاري الى ابيض أبو فشفاش ..... فهل نعيد تسمية البلاد؟

[Abu_Mohammed]

ردود على Abu_Mohammed
[كركجان] 01-14-2016 07:06 PM
كما ان الفتيات الآن صرن بسبب المساحيق بحثا عن الرجال قد تغير لونهن من اخضر خضاري الى ابيض أبو فشفاش ..... فهل نعيد تسمية البلاد؟


خلاص يسموهو الفشفشان


#1400217 [قنبور كبير]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2016 03:36 PM
وهل المشكلة تكمن في الاسم ؟ وهل تغيير الاسم سيحل المشكلة ؟ اتقوا الله واعملوا المطلوب منكم بانسانية ووطنية حرام عليكم الناس دي تعبت والبلد تجزأت وتمذقت

[قنبور كبير]

#1400187 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2016 02:26 PM
يعني مشكلة دارفور دي جات بسبب إسمها ؟؟؟ عجبي

[Abdo]

#1400132 [زول و نص]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2016 01:26 PM
كانت هنالك تسميات ايضا دا رجعل و دار حمر وقد ذابت في السودان الكبير لماذا لم تذوب دار فور ايضا؟ كما ننعم بالوحده يجيب ان تذوب كأخياتها من القبايل

[زول و نص]

#1400087 [mahmoud]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2016 12:24 PM
تغيير اسم دارفور فكرة اراها مقبولة بل حتمية اذا كنا نريد محاربة القبلية والجهوية ولا يمكن ان نتكلم عن محاربة القبلية وفي نفس الوقت نحتفظ بتسمية بلد بحجم دولة (مساحةً وسكانا) باسم فبيلة واحدة من بين مئات القبائل التي تسكن المنطقة وقبيلة الفور قبيلة عريقة نعم ولكن تشاركها في هذه المنطقة قبائل كبيرة وعريقة ايضا والفور انفسهم عليهم ان يدعمو هذا الاتجاه بل يبادرو بتغيير الاسم الى اسم قومي يعزز انتماء الجميع.

[mahmoud]

ردود على mahmoud
[رابومدثر] 01-17-2016 05:12 AM
شيء غريب
هل يمكن تغيير اسم الجزيرة العربية إذا طالب الأتراك والتكارير الذين استوطنوا قبل 300 سنة

وهل يمكن تغير اسم انجلترا المنسوبة للانجليز لو الأسويون البريطانيون طالبوا بذالك

أو سوزيلاند او زولولالند في جنوب إفريقيا


والله حيرتنا يا عالم

طيب ما أجداد الفور اكرموكم بالضيافة الجليلة
منكم من جزوره الجزيرة العربية وشمال إفريقيا وغرب افريقيا

طيب لو تكره أهل البيت مستضيافك مالك ومال العفن ممكن ترجع مكان جزورك

[وليد دارفور] 01-16-2016 07:48 PM
نؤيد اقتراح اسم الاقليم بقوة ونعترض علي الاستفتاء في الوقت الراهن

[الرشيد كلمنق كوي] 01-15-2016 06:45 PM
عزيزي الذي تتحدث بحتمية تغيير اسم دارفور .اسم دارفور ليس مهدد للهوية او القبلية . يجب عليك ان تحلل ابعاد الاستراتيجية العربية اذا تم الموافقة تغيير الاسم تأكد ان يتم تغيير اسم السودان مستقبلا

[Mojo] 01-14-2016 06:01 PM
دارفور اسم قديم في التاريخي السوداني وموجود من زمان وكانت تشكل قبائل بعينه المشكلة في الحكام الانقاذين الذين جاءوا بمجموعات من مناطق اخري واستوطنوهم في اقليم دارفور تمهيدا لخلق مشكلة في الاقليم والذي يسير بنجاح تام حيث تمت تمكين بعض القبائل ودعمهم بالسلاح الكافي حتي يقضوا علي القبائل الاخري ومن ثم يجي تغير المسمي علي اساس انه ليس هناك فور في الاقليم ...


بالواضح كده ده المشروع الحضاري الكيزاني الرامي علي تغييير التركيبة الديموغرافية لكل السودان وخارطته وليس فقط دارفور بحيث تكون ليها مدلولات عربية اسلامية

[دارفوري] 01-14-2016 05:42 PM
اسمو دارفور قبل ميلاد عيسي المسيحي وانت اليوم تتحدث عن تغير اسمها؟ المشكلة فيك انت وليست في التسمية! طيب لماذا لا يغير اسم السودان؟ ولماذا لا يغير اسم مصر؟ هذه اسماً تحاريخي..جنكم حقد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة