الأخبار
أخبار إقليمية
د. مصطفى عثمان اسماعيل يصحح ما نسب اليه حول فشل الدولة
د. مصطفى عثمان اسماعيل يصحح ما نسب اليه حول فشل الدولة
د. مصطفى عثمان اسماعيل يصحح ما نسب اليه حول فشل الدولة


01-16-2016 11:36 PM
(سونا) - انتقد د. مصطفى عثمان اسماعيل القيادى بحزب المؤتمر الوطنى ووزير الخارجية الاسبق عدد من الصحف لنشرها وتناولها لحديثه امس الاول فى ندوة الحوار الوطنى الاستقلال الثانى بجامعة الزعيم الازهرى ، وقال د. مصطفى فى تصريح صحفى اليوم ان بعض الصحف نسبت اليه قوله (الدولة السودانية فاشلة) معتبرا ان العنوان مضلل ومجتزء ، موضحا بأن الندوة المعنية كانت حول الاستقلال ومسيرة السودان بعد الاستقلال مضيفا بأن المتحدثين تناولوا الموضوع مجيبين على سؤال واحد "لماذا لم يتمكن السودان منذ الاستقلال استكمال قيام الدولة الوطنية باحداث النهضة والاستقرار حتى الان" .
وقال د. مصطفى "ان اساس الفشل فى ذلك يرجع لسوء ادارة الحكم حيث لم نستطع ان نجتمع على عقد اجتماعى نتراضى من خلاله على كيف يحكم السودان" وهو السؤال الذى يحاول المتحاورون فى قاعة الصداقة الاجابة عليه .
واوضح اسماعيل فى تصريحاته ان العنوان الذى تم نشره اذا جاء علي النحو التالي (الدولة السودانية فشلت فى استكمال النهضة والاستقرار ثم تم ذكر الاسباب التى اوردتها ، لما كان الاصرار على التعقيب) .


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3253

التعليقات
#1401486 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 03:20 AM
* يا أنت يا هذا تجتهد في تصحيح تصريح، و متي تصحح الجرم القبيح، يوم السودان من قبلكم استبيح!

[لتسألن]

#1401373 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:43 PM
That's what Mr pagan amum said before Sudan is failed country and I'm gonna say that too since 89

I am conservative

[Sebit]

#1401223 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 02:34 PM
والله العطيم نحن فى حيرة من تلك الجماعة أو الزمرة أو العصابة. حيث أنهم فخورون قمة و كل الفخر بزعهم بأنهم قد أنشأوا لأول مرة فى تاريخ االسودان منذ إستقلاله نظاما مثاليا فى كل شىء يل هو نموذج للعالم كى بحذو حذوه و يقتبس من تجربته و هذا من خلال الكلام و التصريحات التى لا حصر لها و التى ظلت تتردد على مسامعنا حتى أصمتها طيلة أكثر من ربع قرن من الزمان فكيف بعد كل هذا يقولون بأن الدولة السودانية فاشلة؟ هم حكموا السودان طيلة هذه الفترة و التى تقارب نصف عمر السودان المستقل حكموه حكما مطلقا شموليا إستبدادايا متعاليا لا يرى غير نفسه و بدون معارضة فعالة فى إتخاذ القرارات حيث أن كل من له رأى مخالف مكانه بيوت الأشباح إذا كان محظوظا. بإختصار هؤلاء فقد فقدوا الحياء تماما.

[Babiker Shakkak]

#1401140 [الواضح ما فاضح]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 12:28 PM
شر البلية ما يضحك.

تعودنا ذلك من من شحات أفندي فدائما يدلي بتصريحات ثم يتراجع عنها ويلوم الصحف عليها.

شكله الراجل دا ييعاني من خلل وعدم توازن وجهجة معنوية فظيعة، لا كان الله فى عونك ولا عون جماعتك وحكومتك أجمعين.
من الأخر كدا يا أخي أنت راجل سكا (ما حد يسألني عن معني سكا بقولوها كده وأنا شايفها تنطبق تماما على شحات أفندي إسماعيل)

[الواضح ما فاضح]

#1401119 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 12:03 PM
ان لم تستحي فافعل ما تشاء

و من قبل ذكرت بأن الدولة تفتقد الي الحكم الراشد عقب ازاحتك من الامانة السياسية للمؤتمر الوطني !! لتعين بعهدها سفيرآ ( بالدرجة الخاصة ) !! ؟

و التاريخ لا يرحم .

[مراقب]

#1401078 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:27 AM
ديل الصحفيين حقنكم هههههههههههههههههههههههها

[ابو جاكومه]

#1401067 [لون النيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:21 AM
فعلاً شيء مؤسف ان يتصارع الغني والفقير من اجل نهب خيرات البلاد والظفر بسلطة فالحركات المسلحة فهذا هو هدفها والمعرضة بالدخل فهذه هي غايته والسلطة الحاكمة تريد ان تنهل المذيد والاستمرار في هذا النعيم لذلك سوف يستمر هذا الفشل الي ان يظهر لنا مثل الحجاج بن يوسف حينها سوف يتوقف فشل الدولة لأنه إذا لم يأتي حاكم يقطع راقاب كل فساد وكل من يقصر في خدمة الوطن لن ينصلح حال السودان بالتفاوض والترضيات لأن الغاية لكل هؤلاء هي السلطة وليست التنمية وخدمة الشعب بدليل ستون عاماً والسودان بلا مطار وسكك حديد وبلا تعليم ولا صحة وبلا .....!!

[لون النيل]

#1401007 [زول خارج بلدو]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 10:26 AM
الاعتراف بالذنب فضيلة، ليتكم اعترفتم بماحاق بالسودان وشعبه جراء سسياساتكم العقيمة وأريتمونا عرض اكتفاكم.

[زول خارج بلدو]

#1400990 [dig]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 10:15 AM
وشهد شاهد من اهلها. وكفي لا تعليق زيادة على هذا.

[dig]

#1400933 [ابو السيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:32 AM
طيب انت ما قلت ( فشلت) ولم تذكر أنها نجحت بعدها إذا هي ( ببساطة كدا)لا تزال فاشلة إلي أن تنجح .

[ابو السيد]

#1400931 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:32 AM
بتخاف يا كبير ؟

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1400929 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:30 AM
و من يحفل بما قلته و ما صححته أيها اللص؟

[A. Rahman]

#1400915 [زهجان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:13 AM
من سخريات القدر ان يحكمونا امثال د. مصطفي عثمان اسماعيل ..

قال فاشلة قال قوم لف ... من هو سبب فشل دولة الكيزان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[زهجان من الكيزان]

#1400900 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 08:46 AM
لان البلد به مليون سياسي وكل يريد ان يحكم وكل مجموعة تريد ان تستحوذ على الحكم وتثري نفسها وليس همها تطور السودان - الكل يريد ان يحكم .

والبلد بلا قانون قانون الغاب هو الذي يحكم الناس الان وعلى الضعفاء فقط .

اما الوزراء والمدراء ومن وآلاهم جعلوا الارض فسادا ولا حساب لمن يسرق وهم حكومة تدعو للفساد ، وترقي الفاسد وترفعه لمرتبة عليا بالدولة رغم انه يعلم فساده ووظفت الدولة المفسدين للاسف الشديد .

[aldufar]

#1400875 [Jimmy Cliff]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:12 AM
خلاص ما فاشلة يا سمعه؟؟؟؟؟؟ ناجحة و متطورة

[Jimmy Cliff]

#1400835 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:18 AM
نعم الدوله السودانيه فاشلة اذا كانت يحكمها امثالكم .. النخب السياسيه والتى حكمت هذه الدوله السودانيه ومنذ اﻻستقلال سواء جاءت عن طريق انقلاب عسكرى او عن طريق نظام ديمقراطى لم يتهم رئيسها بأنه قد قتل وأباد شعبه إﻻ فى زمنكم الدموى هذا.. والنخب السودانيه التى حكمت البلاد منذ اﻹستقلال لم يفرطوا فى شبر من تراب هذا الوطن العزيز و لم يتهموا فى اخلاقهم وذممهم اﻻ فى زمنكم الكريه هذا !! والنخب السياسيه التى حكمت هذه البلاد منذ اﻻستقلال لم يثروا - وهم كانوا ليسوا من اصحاب اﻻموال - وفجأة تحولوا الى مليارديرات واصحاب شركات اﻻ فى عهدكم البئيس هذا !! والنخب التى حكمت السودان منذ اﻻستقلال لم نسمع ولو بالخطأ أنهم هم او أحد أفراد اسرهم قدأ أتهم بممارسة الرذيله أو تجارة البشر او غسيل اﻻموال او تجارة المخدرات اﻻ فى زمن توليكم حكم هذا البلد العظيم !! فأنتم مجرد اناسا ﻻ تشبهون هذا البلد وﻻ اتربية ابناء هذا البلد .. فكيف ﻻتكون الدولة قد فشلت طالما انها قد سمحت ﻷمثالكم أن تحكموها وكيف ﻻتكون فاشلة وانتم وﻷول مرة فى تاريخ اﻻمم تستعملون سلاح اغتصاب النساء ضد مواطنيكم العزل .. أنتم ورب العزة وصمة عار على جبين هذا البلد الطيب .. ولكن بإذن الله سوف تمحون من جبين وطننا الحبيب هذا والى مزبلة تلتاريخ ..!!
وبهذه المناسبه أخبار سرقة دهبكم شنو ؟؟

[التلب]

#1400823 [محمد سيد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 06:47 AM
اذا لماذا التعقيب من اساسه.؟.إذن انت تقر بفشل الدولة في تعقيبك.. اما الأسباب فشي اخر..يمكن ان نتفق او نختلف حولها..
كانك حاولت تفسير الماء بالماء وكما يقول المثل جا يكحلا عماها.

[محمد سيد احمد]

#1400809 [yahoo]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 05:57 AM
كلامك صاح انتم الفاشلين او باالاحري نحن الفاشلين وخاصة في السياسه التي لا نجيد فيها الا النظري اتمني من الله العلي العظيم ان يبعث لنا رجلا صالح

[yahoo]

#1400806 [أنا السودان]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 05:06 AM
الطفل المعجزة
يحاول الاطلالة من النافذة
وهل نجحت في طب الأسنان..حتي تنجح في النهوض بدولة
حقا..دولة فاشلة..يقودها مفسدون

[أنا السودان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة