الأخبار
أخبار إقليمية
اعلان الوحدة بين جماعة الإخوان المسلمين (المركز العام، والاصلاح)في السودان تحت قيادة واحدة
اعلان الوحدة بين جماعة الإخوان المسلمين (المركز العام، والاصلاح)في السودان تحت قيادة واحدة


01-16-2016 11:42 PM
(سونا) - تم اليوم الإعلان عن الوحدة بين جماعة الإخوان المسلمين فى السودان (المركز العام، والاصلاح)، تحت قيادة واحدة، بحضور وتشريف الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد المراقب العام السابق للجماعة.
وقال السيد علي جاويش المراقب العام للإخوان المسلمين في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم إن وحدة الجماعة تساعد في وحدة المسلمين. واضاف ان الهدف من توحيد صف جماعة الإخوان المسلمين هو السعي للإصلاح في السودان لتجديد أمر الدين في نفوس الناس وليس تغييره.
واضاف أننا نسعى لتحقيق الوحدة في المحور السياسي من خلال البحث عن نقاط الالتقاء بين الكيانات والاحزاب في السودان بما فيها أحزاب الحكومة وأحزاب المعارضة بهدف تأمين وحدة البلاد والحفاظ على أمنها واستقرارها ومنع الاحتراب الى جانب تقديم رأينا للحكومة والمعارضة تجاه نقاط تقصيرها.
وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين تسعى من هذه الوحدة الى تقوية علاقات المجتمع السوداني من خلال توسيع قاعدة التمازج والتزاوج بين مختلف المكونات والمناطق لتجاوز القبلية.
ورأي جاويش ان التماسك الاجتماعي في السودان جنب البلاد شرور الانقلابات العسكرية والاختلافات.
وأكد أن الاصلاح في السودان يرتكز على محور التعليم الذي يتطلب إصلاح مناهجه، داعياً في هذا الخصوص الحكومة والأحزاب المعارضة الي العمل علي اصلاح التعليم باعتباره الاهم في عملية الاصلاح.
ودعا المراقب العام للإخوان المسلمين الى أهمية إصلاح الإعلام ورسالته باعتباره منهجاً مفتوحاً لمساعدة المجتمع السوداني في فهم ما يدور حوله.
الي ذلك قال صديق علي البشير أمير جماعة الإخوان المسلمين الاصلاح، إن الوحدة والاندماج بين الاخوان المسلمين في السودان تحت قيادة واحدة والدخول في مرحلة انتقالية حتي قيام المؤتمر العام بعد اربعة او خمسة اشهر، ستبعث الأمل في النفوس لاستشراف المستقبل ومعالجة كثير من الأوضاع في البلاد، خاصة أن الاخوان المسلمين ملتزمون بالوسطية والاعتدال.
و قال ان توحيد الجماعة قام على اجراءات تنظيمية تتصل بتعميق الثقة بين العضوية بعد الاتفاق على المنهج ومواصلة مسيرة العمل في المؤسسية الحاكمة والشورى الملزمة، وذلك لضمان استمرارية الوحدة الوطنية بعد ان تم الاتفاق على المنهج.
وجدد حرص الجماعة على البحث في القواسم المشتركة بين السودانيين لتجنيب البلاد الوقوع في الفتنة.
الي ذلك بارك الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد المراقب العام السابق للجماعة توحيد جماعة الإخوان المسلمين لحمل رسالة الاسلام في الدعوة والتسامح داعيا الى العمل على التعاضد بين كافة مكونات المجتمع السوداني والتزام الطريق القويم.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3768

التعليقات
#1401403 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 08:59 PM
كما يقول المثل اامصري ( اسمع كلامك اصدقك ارى افعالك استعجب)يعني بالواضح منافقين ةلكم في ما حدث في مصر اسوة سيئه

[محمد]

#1401155 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 12:53 PM
كلكلم منافقون وكذابون وغشاشون !! لو كنتم غير ذلك لقلتم كلمة حق فى وجه سلطان جائر !! فهذا النظام قتل النفس التى حرمها الله وأنتم صامتون وهذا النظام اتهم رئيسه بقتل وإبادة شعبه من جهات عدليه عالميه .. بل إعترف رئيسه بإن ما قتلهم عشرة الف فقط .. وأنتم صامتون !! وهذا النظام تعامل مع القروض البربويه ..وأنتم صامتون !! وهذا النظام أتهم بعض منسوبيه بالزنا بل قبض على بعضهم .وفى نهار رمضان.. وانتم صامتون !! وهذا النظام انتشر فى عهده الغساد ومضابط ديوان مراجعهم العام تشهد على ذلك .. وانتم صامتون..!! وهذا النظام ﻻ يحترم مواثيقه وﻻ عهوده .. وانتم صامتون !!
ثم تتكلمون عن تجديد امر الدين وتقديم رأيكم للحكومة ؟؟ ثم أى تماسك إجتماعى الذى جنب البلاد اﻻنقلابات العسكريه .. والبلاد ترزح تحت نيران انقلاب عسكرى لئيم ﻷكثر من ربع قرن من الزمان وتحت مباركتكم أيها الكذبه .. كلكم الى الجحيم والى مزبلة التاريخ بإذن الله .

[التلب]

#1401139 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 12:27 PM
لسنا في حاجه لكم
فقد عرفنا الفيكم

[زول]

#1401073 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 11:24 AM
يا شيخ علي جاويش لي أسئله بسيطه أحب أن ترد عليها (بالصراحه الغير المعهوده فيكم) ولن أستحلفك بالله لأنكم وحسب أبجديات التنظيم في سبيل الكنكشه في الحكم لابد من لي ذراع الحقيقه ولو في المسائل الدينيه . والأسئله هي :

1/ لماذا أفقرت جماعة الأخوان الإسلاميه الشعب السوداني المسلم الذي لم يختلف معكم في إمور الدين الإسلامي ؟ وكوشتم على المال بالسرقه والفساد والكذب والإحتيال ؟ والوظائف بتمكين كوادركم منها وفصل الغير منتمين لتنظيمكم ؟

2/ لماذا تناسيتم تماما أمر الشريعه الإسلاميه ودعواتكم لتطبيقها حتى بحت أصواتكم وها أنتم على سدة الحكم ؟ ومتى ستطبق وفي من تطبق . فجميع أهل السودان مسلمون تقريبا ؟

3/ ما هو مقصد جماعة الأخوان من تفتيت وحدة السودان بإثارة النعرات القبليه والعنصريه والطائفيه ؟

4/ من أجل من تقتلون المسلمون بحربكم المستعره منذ قدومكم المشئوم رغم فصلكم جنوب السودان الكافر حسب زعمكم وإدعائكم وحتى هذه اللحظه طائراتكم تحصد الأبرياء في أماكنهم وكل أمانيهم العيش بسلام وعيشه هنيئه ولا يريدون حكما ولا مالا ؟

5/ هل تحاربون غزو خارجي من الكفار أم تحصدون أرواح مسلمه ؟ لماذا تضحكوا على المعارضه والحركات المسلحه ولم تصلوا معها لحلول لوقف هذا الإقتتال والدمار ؟

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[ابو جاكومه] 01-18-2016 12:26 PM
رد على ( أبزلومة ) سوف أسألك سؤال بدون أن أستحلفك :

ما هو الفرق بين الأخوان المسلمون والكيزان ؟

أعطيك معلومه بسيطه ممكن تفيدك في الإجابه على سؤالي . الإنقاذ/مجموعة السائحون/المؤتمر الوطني/المؤتمر الشعبي/الكيزان/جبه الميثاق/الأخوان المسلمون/الجبهه الإسلاميه القوميه/حركة الإصلاح الآن/الماسونيه/الدمار/القتل/الإغتصاب/التشريد . هذه مسميات هدفها تدمير السودان وإنسان السودان وإذا كنت تنتمي لإحدى هذه المجموعات فأبشر بعود القذافي .

ابو جاكومه

European Union [الحسن البصري] 01-18-2016 12:20 PM
يا ابزلومة الفرق شنو بين احمد وحاج احمد؟

والاخوان المجرمين ديل كلهم ملة واحدة في كل العالم

كلهم منافقين وخونة ولصوص وحقراء حتى لو انت واحد منهم
او جدادة الكترونية
كلكم سيان

[ابزلومة] 01-17-2016 01:18 PM
ياخوي قبل ماتستحلف انت بتتكلم عن الكيزان مش الاخوان عشان ماعتعمل لينا رايح واذا ما بتعرف تفرق ين الموتمر الوطني والاخوان المسلمين معناتو حق ما تتكلم ساكن


#1401000 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 10:21 AM
كلامك جميل وهادي ورزين ولكن بس لو غيرتوا اسمكم دا وابتعدتوا لينا عن الاخوان المسلمين ديل يكون كتر خيركم وبارك الله فيكم..

فالدين ليس في حاجة الى حسن البناء ولا سيد قطب والهضيبي ولا خيرت الشاطر ولا حسن الترابي الدين ساهل وواضح وبسيط بدليل ان 1400 صحابي رضي الله عنهم ورضوا عنه وقال تعالى عنهم (لقد رضي الله عن الذين يبايعونك تحت الشجرة) وكان اغلبهم اميين لا يقرأون ولا بكتبون..

لم نسمع في التاريخ ان ابو بكر الصديق رضي الله عنه ولا عمر ولا اي من الصحابة كان يلف على المساجد ويعطي محاضرات ولا ندوات ولا كانوا يقومون بعد الصلاة لوعظ الناس كما يفعل الناس الآن ... حتى كثر عدد الدعاة والمتحدثين باسم الاسلام والدين في امر بسيط كانت النساء الاميات مسلمات حقيقيات ودخله بسبب الجنة بل ان الرسول صلى الله عليه وسلم ذهب الى قبر المرأة التي كانت تنظف المسجد وصلى عليها (صلى الله عليه وسلم)



المسالة ساهلة وبسيطة والدين بسيط وجميل وكل شئ جميل هو من الدين لا نظريات ولا حركات سرية ولا مجالس شورى ولا مجالس اربعينية ولا اسلاميين يكفي كلمة مسلم بالفعل

جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له يارسول الله قل لي قولا في الاسلام لا اسأل عنه احدا بعدك ؟؟؟

لم يعطى الرسول صلى الله عليه وسلم محاضرة ولا ارشده الى كتاب يقرأه ولا ان يكثر من سماع المحاضرات ولا ان ينضم الى جماعة الاخوان او غيرهم وانما قال له صلى الله عليه وسلم كلمة بسيطة جدا :

قل امنت بالله ثم استقم


انتهى البيان وذهب الرجل ؟؟؟؟

ومع ذلك نقول وفقكم الله لعمل الخير ولا تكونوا كاصحابكم اصحاب الشجرة ؟؟

[عبدالرحيم]

#1400965 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 09:59 AM
لن تقم لهذا البلد قائمة طالما تتأسس أحزابه على أسس دينية لا يعنيها من الأمر سوى التكسب الدنيوي وتسنم دفة الحكم عبر الإدعاء بتمثيل إرادة المولى عز وجل عند تمكنهم من الأمر !!!
الدين علاقة خاصة بين العبد وربه تسمو عند النأى بها عن وحل الحكم والسياسة !!! والدولة لادين لها إنما الدين للأفراد الذين ينتمون لهذه الدولة (وفيهم من يدين بالإسلام ,,والمسيحي والوثني ) !! الدولة تسن قوانينها على مبدأ ألا يضار أحد أو أقلية بسبب دينها ومعتقدها ,, فيكفي أن تحمل جنسية الدولة حتى تتمتع بالمساواة مع كل الطيف الديني والسياسي والعرقي المكوّن لها ..
الأحزاب تؤسس علي برامج خدمية ... وليس علي برامج دينية .

[الولايات المتحدة السودانية]

#1400952 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 09:48 AM
كدى يا الكيزان المتاسلمين خليكم من اعدام مجدى محجوب وناس العملة وضباط رمضان بدون محاكمة والفصل للصالح العام وتعذيب وقتل المعارضين للكيزان الخ الخ الخ انا عايز اعرف راى حركتكم فى غناء ندى القلعة وانصاف مدنى فى غناء الحماسة احسن بالاوركسترا ولا بالدلوكة ايها الدلاليك السكتوا عن اى فظائع لاخوانكم ارتكبوها فى حق الشعب السودانى ولم تقولوا شيئا والساكت عن الحق شيطان اخرس!! عن اى اسلام تتحدثون وتتوحدون؟؟؟؟
ايها الكيزان الفيكم اتعرفت وهذه هى الفائدة الوحيدة لانقلاب الاسلامويين الواطى كقذارة حركتهم!!!!

[مدحت عروة]

#1400950 [أبو قنبور]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 09:46 AM
نسأل الله أن يوحد المسلمين على الاسلام كما جاء صافياً نقياً في القرآن والسنة المطهرة.
الأخوان المسلمين هم إخوان الشيطان، ضالون ومضلون ولا يريدون إلا السلطة، إنهم جماعة كجماعة الترابي أو أسوأ، إذا وصلوا للسلطة فإن الأولوية لجماعتهم دون غيرهم من المسلمين، ومهما فعل الآخرون وإن صاموا النهار وقاموا الليل فهم درجة ثانية بالنسبة لهم.
هذه المسميات الشيطانية من وحي إبليس لأوليائه، وإلا لماذا تركوا قول الله تعالى(هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا)، ثم ماذا عن الأخوات المسلمات؟ أم ليس للمرأة مكان بيهم؟

[أبو قنبور]

#1400824 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 06:48 AM
بالتوفيق

بس اوعوا تولدو لينا ترابي جديد

هناك اسئلة حايرة!!!!!!

لماذا ينكر الترابي دائماً علاقته بالجماعة؟

ماهو سر نجاح الترابي في المفاصلة مع شيخ صادق وانتزاع اهم عناصر الاخوان ونجومهم في ذلك الوقت؟

جميل ان نري محاولة الاخوان المسلمين العودة للجذور والالتزام بالعمل التطوعي والدعوي والتربوي دون الحوجة لسياسة ميكافليية لتمرير مشروعهم الحضاري ولعل المناخ الديمقراطي سيتيح لهم ذلك.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
[A. Rahman] 01-17-2016 09:28 AM
الله لا بارك فيهم دنيا وآخرة، كلهم و بمختلف مسمياتهم.


#1400819 [samisuh]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 06:39 AM
داعش

[samisuh]

ردود على samisuh
[محمد عثمان عمر] 01-17-2016 09:07 AM
معذرة يا حبيبنا داعش لا يقتلون أبناءهم لا يفكرون بخبث مثل هؤلاء هم ليسو كذابين مع اختلافنا معهم وهؤلاء الكذب واكل مال الشعب والنفاق فيهم حتي لا نتكلم عنهم كشخص أو أفراد بأسماء وحتي لا يكسبون حسناتك فهم الشيطان لم يفكر ماذا يسميهم لكن القرآن سماهم شياطين الإنس ويوم القيامة أمام الله الجبار سوف يقفون ونقف حسبي الله القصيدة التي لم يشتهر منها غير بيت واحد:
يُعطيكَ من طَرَفِ اللِّسانِ حلاوةً
ويَروغُ منكَ كمـا يـروغُ الثّعلـبُ

رغم أهمية البيت الذي يليه ولكن الناس لم تعره بالا:

وَصِلِ الكرامَ وإنْ رموكَ بجفوةٍ
فالصفحُ عنهمْ بالتَّجاوزِ أصـوَبُ

كل بيت في هذه القصيدة يعادل كتاب أقرأها جيد . هي إحدى القصائد الخالدة للشاعر صالح بن عبدالقدوس احد شعراء الدوله العباسيه .الرجاء التمعن في كلماتها ومعانيها..


فدَّعِ الصِّبا فلقدْ عداكَ زمانُهُ
وازهَدْ فعُمرُكَ مرَّ منهُ الأطيَـبُ

ذهبَ الشبابُ فما له منْ عودةٍ
وأتَى المشيبُ فأينَ منهُ المَهربُ

دَعْ عنكَ ما قد كانَ في زمنِ الصِّبا
واذكُر ذنوبَكَ وابِكها يـا مُذنـبُ

واذكرْ مناقشةَ الحسابِ فإنه
لابَـدَّ يُحصي ما جنيتَ ويَكتُبُ

لم ينسَـهُ الملَكـانِ حيـنَ نسيتَـهُ
بـل أثبتـاهُ وأنـتَ لاهٍ تلعـبُ

والرُّوحُ فيكَ وديعـةٌ أودعتَهـا
ستَردُّها بالرغمِ منكَ وتُسلَـبُ

وغرورُ دنيـاكَ التي تسعى لها
دارٌ حقيقتُهـا متـاعٌ يذهـبُ

والليلُ فاعلـمْ والنهـارُ كلاهمـا
أنفاسُنـا فيهـا تُعـدُّ وتُحسـبُ

وجميعُ مـا خلَّفتَـهُ وجمعتَـهُ
حقاً يَقيناً بعـدَ موتِـكَ يُنهـبُ

تَبَّـاً لـدارٍ لا يـدومُ نعيمُهـا
ومَشيدُها عمّا قليـلٍ يَـخـربُ

فاسمعْ هُديـتَ نصيحةً أولاكَها
بَـرٌّ نَصـوحٌ للأنـامِ مُجـرِّبُ

صَحِبَ الزَّمانَ وأهلَه مُستبصراً
ورأى الأمورَ بما تؤوبُ وتَعقُبُ

لا تأمَنِ الدَّهـرَ فإنـهُ
مـا زالَ قِدْمـاً للرِّجـالِ يُـؤدِّبُ

وعواقِبُ الأيامِ في غَصَّاتِهـا
مَضَضٌ يُـذَلُّ لهُ الأعزُّ الأنْجَـبْ

فعليكَ تقوى اللهِ فالزمْهـا تفـزْ
إنّّ التَّقـيَّ هـوَ البَهـيُّ الأهيَـبُ

واعملْ بطاعتِهِ تنلْ منـهُ الرِّضـا
إن المطيـعَ لـهُ لديـهِ مُقـرَّبُ

واقنعْ ففي بعضِ القناعةِ راحةٌ
واليأسُ ممّا فاتَ فهوَ المَطْلـبُ

فإذا طَمِعتَ كُسيتَ ثوبَ مذلَّةٍ
فلقدْ كُسيَ ثوبَ المَذلَّةِ أشعبُ

وابـدأْ عَـدوَّكَ بالتحيّـةِ ولتَكُـنْ
منـهُ زمانَـكَ خائفـاً تتـرقَّـبُ

واحـذرهُ إن لاقيتَـهُ مُتَبَسِّمـاً
فالليثُ يبدو نابُـهُ إذْ يغْـضَـبُ

إنَّ العدوُّ وإنْ تقادَمَ عهـدُهُ
فالحقدُ باقٍ في الصُّدورِ مُغَّيبُ

وإذا الصَّديـقٌ لقيتَـهُ مُتملِّقـاً
فهـوَ العـدوُّ وحـقُّـهُ يُتجـنَّـبُ

لا خيرَ في ودِّ امـريءٍ مُتملِّـقٍ
حُلـوِ اللسـانِ وقلبـهُ يتلهَّـبُ

يلقاكَ يحلفُ أنـه بـكَ واثـقٌ
وإذا تـوارَى عنكَ فهوَ العقرَبُ

يُعطيكَ من طَرَفِ اللِّسانِ حلاوةً
ويَروغُ منكَ كمـا يـروغُ الثّعلـبُ

وَصِلِ الكرامَ وإنْ رموكَ بجفوةٍ
فالصفحُ عنهمْ بالتَّجاوزِ أصـوَبُ

واخترْ قرينَكَ واصطنعهُ تفاخراً
إنَّ القريـنَ إلى المُقارنِ يُنسبُ

واخفضْ جناحَكَ للأقاربِ كُلِّهـمْ
بتذلُّـلٍ واسمـحْ لهـمْ إن أذنبوا

ودعِ الكَذوبَ فلا يكُنْ لكَ صاحباً
إنَّ الكذوبَ يشيـنُ حُـراً يَصحبُ

وزنِ الكلامَ إذا نطقـتَ ولا تكـنْ
ثرثـارةً فـي كـلِّ نـادٍ تخطُـبُ

واحفظْ لسانَكَ واحترزْ من لفظِهِ
فالمرءُ يَسلَـمُ باللسانِ ويُعطَبُ

والسِّرُّ فاكتمهُ ولا تنطُـقْ بـهِ
إنَّ الزجاجةَ كسرُها لا يُشعَبُ

وكذاكَ سرُّ المرءِ إنْ لـمْ يُطوهِ
نشرتْـهُ ألسنـةٌ تزيـدُ وتكـذِبُ

لا تحرِصَنْ فالحِرصُ ليسَ بزائدٍ
في الرِّزقِ
بل يشقى الحريصُ ويتعبُ

ويظلُّ ملهوفـاً يـرومُ تحيّـلاً
والـرِّزقُ ليسَ بحيلةٍ يُستجلَبُ

كم عاجزٍ في الناسِ يأتي رزقُهُ
رغَـداً ويُحـرَمُ كَيِّـسٌ ويُخيَّـبُ

وارعَ الأمانةَ * والخيانةَ فاجتنبْ
واعدِلْ ولاتظلمْ يَطبْ لكَ مكسبُ

وإذا أصابكَ نكبةٌ فاصبـرْ لهـا
مـن ذا رأيـتَ مسلَّماً لا يُنْكبُ

وإذا رُميتَ من الزمانِ بريبـةٍ
أو نالكَ الأمـرُ الأشقُّ الأصعبُ

فاضرعْ لربّك إنه أدنى لمنْ
يدعوهُ من حبلِ الوريدِ وأقربُ

كُنْ ما استطعتَ عن الأنامِ بمعزِلٍ
إنَّ الكثيرَ من الوَرَى لا يُصحبُ

واحذرْ مُصاحبةَ اللئيم فإنّهُ
يُعدي كما يُعدي الصحيحَ الأجربُ

واحذرْ من المظلومِ سَهماً صائباً
واعلـمْ بـأنَّ دعـاءَهُ لا يُحجَـبُ

وإذا رأيتَ الرِّزقَ عَزَّ ببلـدةٍ
وخشيتَ فيها أن يضيقَ المذهبُ

فارحلْ فأرضُ اللهِ واسعةَ الفَضَا
طولاً وعَرضاً شرقُهـا والمغرِبُ

فلقدْ نصحتُكَ إنْ قبلتَ نصيحتي
فالنُّصحُ أغلى ما يُباعُ ويُوهَـبُ ؛؛؛؛ الوكيل عليهم والظلم ظلمات يوم القيامة
اخواني في الراكوبة بالله عليكم جيبو لينا أخبار تسر النفس غير هذا القدر الأماكن لكم التحية هذا رأي الخاص واشكركم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة