الأخبار
أخبار إقليمية
(في جهالة مهدي إبراهيم)..! مُنع نشره
(في جهالة مهدي إبراهيم)..! مُنع نشره
(في جهالة مهدي إبراهيم)..! مُنع نشره


01-17-2016 05:39 AM
عثمان شبونة
خروج:
* المنتمون إلى قطيع السلطة في السودان؛ كما لو أنهم متفقون على زيادة جرعة النفاق كلما تقدم بهم العمر وتوغلوا في الفشل والمنكر.. فما من أحد منهم يرضخ (للواقعية) مهما كان وضوح الرؤية لديه..! والسودان فائض بغير المتعلمين أو الأميين الذين إذا أخطأهم التفقه في أمور الدين؛ انسترت نواقصهم (بالذوق) وحسن الخلق وتقدير الأمور بالفطرة السوية دون لجاج أو تعالٍ.. لكن (المتعلمين) من جماعات (الجبهة الإسلامية) وبعضهم حملة شهادات عليا؛ لم يفتح الله عليهم (لا في معرفة الحق ولا في اجتناب الباطل) بل زادوا إدلهاماً بالتمادي في كل ما هو مخالف للخلق القويم والأدب والكياسة.. فصار مشهدهم العام رفلاً وموذياً ومكروهاً؛ يرتبط بالقبح (قولاً وفعلاً ونوايا أيضاً) فالنوايا واصلة!! ومع كل عيوبهم وثقوبهم يرفضون التسليم بأن (بنيانهم) فوق جرفٍ هارٍ..!
النص:
* أخف ما يُحمل عليه أنه كان مسؤولاً من الصحيفة الناطقة بلسان الحكومة؛ فأفشلها فشلاً تاريخياً رغم (مصروفها الملياري) وهو في هذا الجانب ينافس أمين حسن عمر الذي ارتبط اسمه ببوار الصحف ثم غيابها الأبدي..! إنه البرلماني مهدي إبراهيم الذي اعتاد على ما نسميه (الخرمجة!!)؛ فقد ظهر في الأيام الفائتة بثياب الواعظ؛ ومثله أحق بالصمت..! لم تقصِّر مواقع الإنترنت في سلخ البرلماني الفج؛ الذي حاول التعالي والتعالُم بفهم أبتر أغبر أشتر لتفسير ظاهرة الفقر في السودان (وجماعته الحاكمة سبب رئيس لوجود الفقر الذي تعدّى توصيف ظاهرة وصار ينافس في رسوخه نفاق هذه الجماعة)..! مهدي ردٍّ معاناة الناس بمطلقية إلى إعراضهم عن ما أسماه (الهدى الرباني).. وأين مهدي وجماعته من الهدى؟؟!! فقد قال إن هذا الإعراض مبعث الضنك..! ولعله استند بسطح ذاكرة مشوشة إلى الآية الكريمة (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا). وفي شأن الآية قال بعض المفسرين إنها تتعلق بعذاب القبر وتضييقه على (المعرضين) واتفق بعضهم في شمول المعنى المتعلق بعدم طمأنينة هؤلاء؛ أي وقوقعهم في (التعاسة) وإخواتها..! فهل كل الفقراء والذين يعانون داخل السودان تعساء؟! وهل يُخطئ الكدر أصحاب الأموال والذهب والدولارات والحاويات؟! فلو كان المعنى يرتبط بالفقر وحده لما وجدنا غنياً يائساً يفكر في الانتحار؛ أو تضيق عليه الأرض بما رحبت؛ أو ينتمي إلى تلاميذ (إخوان السودان)؛ أي يذهب صوب الجماعات التكفيرية البغيضة التي تسفح الدم (طمعاً في الجنة)..!! وكأن الفردوس (مضمونة!!) بالإرهاب..!!
* مهدي إبراهيم الذي قال إن الأزمات والضيق الإقتصادي والقسوة في معاش الناس ــ داخل السودان ــ بسبب الإعراض عن الهدى الرباني؛ لا يستحق كل هذا (الشتم) الذي جرّه بجهالته؛ بل يستاهل تدبر أمر (جماعته) كلها؛ وهي لا ترضى بالسقوط ــ سلطوياً ــ فحسب؛ ولا ترضى بالفشل الذي لن نحسب قوة مفعوله (بالحصين!!) بل تقدَّر بأشياء (متخيلة) لأن خزيهم وفشلهم أكبر من الخيال..! إنهم يتجاوزن الفشل إلى ما هو أبعد من التخيُّل.. مهدي لا يستاهل (الهجاء) فهو يعلّمنا (الحذر) من أن نكون كأمثاله.. فمن مكارم الجهل أنه باعث (للتعوذ)..! ومن ميزات الجهلاء أنهم يقدحون في قلبك الشرارة الأولى للإيمان (بالمعرفة).. فتجد نفسك تتعلم منهم عشق (النور)..! أينما وجدت شخصاً (منطفياً) تاقت روحك إلى ضوء الحياة..!
* هذا الدّعي يعلم أو (يتعامى) بأن القسوة في معاش الناس كانت مقصودة (بإرادة السلطان).. أي هي صنيعتهم في حقبتين ونصف؛ وقد جعل الرب هؤلاء سبباً في ما نحن عليه من الضعف والهوان..! دولة جففها سلاطين الفساد؛ وتربّع على عروشها شياطينه؛ وصار المعتوهين (مسؤولين).. كيف تريدونها بلا ضنك؟!
* وهل المرَدة بقادرين على فعل (ما فعلوا)؟!!
أعوذ بالله


تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 15383

التعليقات
#1401937 [محمد علي عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 06:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أخوان من كان منكم مع رأي مهدي ابراهيم أو ضده فيجب أن نرتقي في نقدنا ونناى بأنفستا عن الاسفاف والسباب فهو انصراف عن لب الموضوع كل ما في الامر ان الانقاذ فقدت المبرر لوجودها كمنقذ للبلد فلا رخاء حققوا ولا عدلا اقاموا ولا وحدة وطنية هي مجرد أخلام وردية ظلوا يعدوننا بان سوف تتخقق ولكنها اضحت(كسراب يقيعة يحسبه الظمآن ماء،،،،)فكل من خالف قوله فعله غهو لا يصلح أن يكون قدوة حتى لاولاده الذين هم من صلبه ناهيك عن أن يقود امة في هذا الزمن الصعب ولكن يا أخوان التغيير لا يكون هكذا بنسف كل ماهو موجود بل باحلال الصالح محل الطالح فالله نسأل ان يحسن خلاصنا وأن يولي أمورنا خيارنا وأن ينزعها من شرارنا،،،،

[محمد علي عبد الله]

#1401893 [أبوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 04:30 PM
QUOTE : * ((المنتمون إلى قطيع السلطة في السودان)))
ماأصدق واروع هذا التعبير .
مقال تمنيت أن أكون انا كاتبه .
شبونة قلم من نار .حفظك الله .

[أبوعديلة المندهش]

#1401821 [fadol]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 02:19 PM
ان هؤلاء شذاذ الافاق المزعمطين وعلى راسهم مهدى رغم الذى سرقه من اموال الشعب وظن انه عايش فى رفاهية بعد ما افقر الشعب وارجع فقرهم لضلالهم ورفاهيته لصلاحه. نقول لمهدى المزعمط انك تعيش (اوهام إبليسية ) ونذكره بان اهل الضلالة الله جل جلاله يمد لهم ثم ياخذهم اخذ عزيز مقتدر. ولقد منحكم الله كل مستويات التوبة والرجوع الى الله فلم تنتهوا والآن انتم تقتربون من الوعد الإلاهى بالعذاب والهلاك (امرنا مترفيها ففسقوا فيها)امرهم الله بالعدل والاحسان فابوا الا الفسوق....يجب ان تستعدوا للهلاك.اخيرا الزعمطة فى الدنيا اهون منها فى الاخرة

[fadol]

ردود على fadol
[التكي تاكا] 01-18-2016 07:37 PM
الشيكات المصرفية كلها معنون باسم مهدي ابراهيم بالاخص من بنك الشمال اين ذهبت هذه الاموال ومن اي حساب استخرجت الشيكات


#1401634 [حنتوس]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 09:25 AM
دمت ذخرا لنا أستاذ شبونة وربنا يحفظك وكل كتاباتك فى صالح المواطن المسكين الكادح الذى أبنلى بالكيزان الحثالة سارقى الشعب السودانى والذين امتصو المواطن منذ عام 1989 ألا لعنة الله عليهم أينما كانو ..

[حنتوس]

#1401519 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 05:52 AM
السيد/ مهدى ابراهيم تم تعيينه سفيرا للنظام فى سويسرا ليكون مسؤلا عن ألأموال التى تم ايداعها فى بنوك سويسرا لصالح الجماعة الأسلامية " النظام " و هو من ضمن القليلين الذى يعدون على اصابع اليد من الذين يعرفون شفرة الحسابات البنكية والتى تمت سرقتها من الدولة عن طريق التجنيب ( اموال النفط والعمولات ونصيب السودان من بيع الذهب المنتج بواسطة شركة " ارياب " وكل الأموال التى يتم الأستئلاء عليها جراء بيع ممتلكات الدولة من مبانى ومشاريع ومصانع واتاوات وتبرعات الخ ... من المال الحرام . حجم الأموال المسروقة ومودعة فى بنوك العالم ( ماليزيا , اندونيسيا , الخليج , اثيوبيا , مصر , الخ ... تزيد عن السبعين مليار دولار . واكبر دليل على ذلك , تصريح رئيس وزراء ماليزيا السابق عندما زار السودان وصرح مستغربا ومندهشا بأن الأموال المودعة من السودانيين فى ماليزيا تكفى لتعمير السودان ووضعه فى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا . لذلك يا سيد/ مهدى اتقى الله فى كلامك وفى اعمالك التى سوف تسأل عنهما يوم القيامة .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1401498 [fadol]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 04:04 AM
نعم ياشبونة البعد عن الهدى يؤدى الى الضنك ولكن كلمة حق اراد بها هذا (المزعمط )اراد بها باطل

[fadol]

#1401488 [الهرآوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 03:26 AM
إيدك تتلف في حرير يا أستاذنا لشبونة
بس ربنا يحفظك من أولاد الحرآم ديل وحصن نفسك بيس

[الهرآوي]

#1401487 [بازوكا السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 03:26 AM
قال تعالى :( ما سلككم في سَقَر :قالوا لم نكن من المصلين و لم نكن نطعم المسكين ) كل آيه وردت فيها كلمه الصلاه وردت معاها كلمة تؤتي الزكاه - و الشعب السوداني دفع الزكاه و الكيزان أكلوا اموال الزكاه - و جوعوا الشعب -معتمدين مقوله الفقراء يدخلون الجنه - يقابلها الكيزان يدخلون جهنم - - الايه التي زكرها الكاتب ( معيشه ضنكا ). هذه الايه تفسيرها في حال انقطاع العبد عن الصلاه و الزكر ( انقطاع عن الروحانيات ) فأن معيشته في الدنيا تكون اكثر تعاسه و. ضيق و ضنك -في اوربا تجد الرفاهية عاليه ( السويد كمثال ) تقابلها نسبه انتحار عاليه --اعلى نسب انتحار عالميا في البلاد الأكثر رفاهيه بسبب المعيشه الضنكا ( انقطاع زكر الله و انقطاع الروحانيات عندهم ) كذلك بدا تفشي ظاهره الانتحار في السودان بسبب عدم الصلاه و عدم زكر الله و اصبحت المساجد خاليه -( ملحوظه -معيشه ضنكا عكس كلمة الرزق في القرءان - الرزق في القرءان هو المطر و الزرع و الاكل و الشرب - و هذا حرمه الكيزان من الشعب - لان الكيزان الى جهنم و الفقراء الى الجنه

[بازوكا السوداني]

#1401449 [مالك شبونه!!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 12:22 AM
ياشبونه ات عايز بعد الجلد ده يخلوك !! كان ماطردك حميده كان طردوكم انتو الاتنين!!!! فقد قلت فيهم مالم يقله مالك في الخمر!!!!!!!!

[مالك شبونه!!!]

#1401350 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 06:55 PM
على الأقل شبونة ينتقد وبمنطقية وبإبراز لجوانب القصور التي ينتقدها وبكل معقولية، يعني مش بقول ليك طظ في الحكومة ويسكت.... لا، بل إن شبونة يعرض نفسه للخطر في ظل حاكم ظالم والنظام الأظلم في تاريخ السودان الحديث، فماذا فعلت أنت! ياخي الكحة ولا صمة الخشم ولولا شبونة والطاهر ساتي وعووضة وأمثالهم (إن وجدوا) لباعك البشير وعصابته أنت وأمثالك في أسواق النخاسة!

[هميم]

ردود على هميم
[هميم] 01-18-2016 03:52 PM
كنت أرد بتعليقي أعلاه على كلام ساهر ادناه:
[ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:44 AM
الحكومة جاءت باسم الدين، وهي ترى أنها تحكم باسم الدين، لذا لابد أن ترد كل أمر إلى الله ورسوله...... إذاً لا غبار على حديث العالم مهدي إبراهيم بسبب انتمائه إلى ملة ونحلة استولت على السلطة باسم الدين، وتحكم الناس، باسم الدين، وتفسر الحياة والسياسة والاقتصاد باسم الدين......... ما يؤخذ على الأخ شبونه أنه قصر مهمته كصحفي على التعليق على الأحداث بدل صناعة الأحداث....... لم يكلف الأخ شبونه نفسه عناء ومشقة البحث عن الفساد ونشره، والبحث عن الفاسدين وتسميتهم وفضحهم.... مربع التعليق على الأحداث مربع يضيق بملكات الصحفي المحترف...... ثم أن الهجاء والرثاء لا يعوض عن الحليب المسكوب......... فالفول والعنعنة أمران مستمران طالما استمرت الإنقاذ............ فكل وزير يصرح وكل والِ يقول وينقل القول عن وزير أو سفير....... فهل سوف يستمر الأخ شبونة كهذا...........

قل لي بربك، ماذا استفدنا نحن من هذا المقال، وماالذي أصاب مهدي إبراهيم من تلك الرشقات. لا شيء.....


#1401344 [بنت الناظر]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 06:40 PM
ماابلغ ما تكتب أيها الفارس المقدام..
إن ما تكتب من بليغ الكلام يشفى القليل من غليلنا ولكن لن يزول عناء شعبناإلا بذهاب هذا القطيع ..وما أجمل عبارة قطيع السلطة..وأى قطيع هم إنه قطيع من المشوهين أخلاقيا والمعاقين روحيا والخربين نفسيا... لو سحمت لى أستاذ شبونة ...ما فعله المدعو مهدى إبراهيم لا يجوز أن نصفه بالخرمجة ..الخرمجة تطلق على ما يفعله الأطفال والجهال بضم الجيم ..لكن ما أتى به من قول هى الوقاحة بعينها فى حق شعب طيب كريم صبر وتحمل الكثير من أفعال وأقوال هؤلاء القطيع ...
هنالك دوما سؤال يدور بذهنى أين تربى ونشأ وترعرع هؤلاء ؟؟؟ لالالالا....لا يمكن ان يكونوا قد تربوا وسط هذا الشعب السودانى الطيب الكريم الأخلاق ...

والمصيبة أن قطيع السلطة هم الذين بعدوا عن الهدى الربانى وأشك إنهم كانوا قريبون منه يوما ما ..ولكن سبحان الله هم من بعدوا وأصيب بالضنك شعبنا المسكين..
ولكن ثقتنا فى عدالة السماء لم ولن تتزحزح ..وقريبا سيرون الضنك الحقيقى بإذن الله...

[بنت الناظر]

#1401335 [أبراهيم عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 06:19 PM
من الذي قال لك ان الاية الكريمة (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا) تتحدث عن عذاب القبر؟ ومن من المفسرين قال لك هذا؟ الاية تتحدث عن المعيشة الضنك وليس الموت وما بعده من عذاب القبر.

مهدي أبراهيم كلامه صحيح 100%.. نحن أعرضنا عن ربنا وبقينا لا نخاف الله ونقتل بعضنا بعضاً ونمارس الزنا والفجور والفساد ونأكل لحوم بعضنا بعضاً والواحد منا لا يصل رحمه ويخاصم أبوه وأمه وخالته المريضة ولا يحترم كبيره ولا يؤقر صغيره.. هذه هي الحقيقة لكن هذا الكاتب المتملق يفتري علي الله ويحرف معاني آياته حتي يزيدنا غضباً علي غضب وضنكا علي ضنك.. لينا حق نكون فقراء وعيشتنا ضنك.. وليهم حق يمنعو مقالك ده عن النشر لأنك حرفت فيه معني كلام الله. أعوذ بالله منك.

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[أب أحمد2] 01-18-2016 12:04 PM
يا[أبراهيم عثمان]، من الذى أوصلنا الى هذه الحالة التى ذكرتها؟؟؟؟؟؟
قبل شريعة النميرى (قوانين سبتمبر) كان السودان يخير وعافية، لا مصائب لا مجاعات ولا سرطانات ولا فشل كلوى، ملاريا بس، بالرقم من وجود البارات و بيوت الهوى وصالات القمار العلنية!!!!
ما فعلته الانقاذ فى السودان من فساد أسوأ من وجود البارات وبيوت الهوى وصالات القمار لانهم خدعوا الشعب السودانى بأسم الدين، وبأسم الدين سرقوا ونهيوا وقتلوا وأغتصبوا وهتكوا الاعراض ونهبوا الزرع والضرع وأمتلكوا الشاهقات والفارهات والحسان.
مهدى أبراهيم كلامه غير صحيح!!!! لانكم أنتم أيها الانقاذيون او الاسلامويون او جماعة المؤتمر الوطنى أوالمؤتمر الشعبى ومعكم المايويون والانتهازيون والمتملقون والارزقية وجماعة أحزاب الفكة وماشابه، فجميعكم هم من ضيع السودان وأوصله الى هذا الوضع الذى لا يحسد عليه.
أرجعوا السودان الى أهله الشرفاء والى من يحبونه ويعشقونه حتى يرجع السودان الى سيرته الاولى

[مالك] 01-18-2016 09:38 AM
رايك شنو في تغليق بنت الناظر عن تفسير الايه ولا برضو كلامها ما صاح

European Union [المندهش] 01-18-2016 02:52 AM
حبة حياء (ما كتير).. يعني اختشي.. يعني أخجل..! بلا يخمك

[بنت الناظر] 01-18-2016 12:04 AM
قال تعالى فى سورة طه :

وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ ٱلْقِيامَةِ أَعْمَىٰ

١٢٤
قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِيۤ أَعْمَىٰ وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً

١٢٥
قَالَ كَذٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذٰلِكَ ٱلْيَوْمَ تُنْسَىٰ

١٢٦


جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ)


قال أبو جعفر: وأولـى الأقوال فـي ذلك بـالصواب قول من قال: هو عذاب القبر الذي:

حدثنا به أحمد بن عبد الرحمن بن وهب، قال: ثنا عمي عبد الله بن وهب، قال: أخبرنـي عمرو بن الـحارث، عن درّاج، عن ابن حُجَيرة عن أبـي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "
أتَدْرُونَ فِـيـمَ أُنْزِلَتْ هَذِهِ الآيَةُ:{ فإنَّ لَهُ مَعيشَةً ضَنْكاً وَنـحْشُرُهُ يَوْمَ القـيامَةِ أعْمَى} أتَدْرُونَ ما الـمَعِيشَةً الضَّنْكُ؟
" قالوا: الله ورسوله أعلـم، قال: "
عَذَابُ الكافرِ فـي قَبْرِهِ، والَّذِي نَفْسي بـيَدِهِ، إنَّه لَـيُسَلَّطُ عَلَـيْهِ تَسْعَةٌ وَتِسْعُونَ تِنِّـيناً، أتَدْرُونَ ما التِّنِـينُ: تسْعَةٌ وَتسْعُونَ حَيَّة، لكلّ حَيَّة سَبْعَةُ رُؤُوسٍ، يَنْفُخُونَ فـي جِسْمِهِ وَيَـلْسَعُونَهُ ويَخْدِشُونَهُ إلـى يَوْمِ القِـيامَةِ...

أدعوا الله العلى القدير أن تكون المعيشة الضنكا مصير من ظلم الشعب السودانى وسرق قوت شعبه وجوع أهله ..

وكل ما تفضلت بذكره من فجور وفساد لم نسمع به إلا فى زمن هذه العصابة الجائرة المجرمة...

[سعيد لورد] 01-17-2016 11:18 PM
يا أخي عثمان :
ما هو رأيك في القحط الذي أصاب المسلمين في أرض الحجاز في عام الرمادةحيث حاصر الجوع والفقر المسلمين في زمن عمر بن الخطاب.
فهل ترى أن مجاعة عام الرمادة التي استمرت لتسع شهور نتجت جراء إعراض أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه و رعاياه من المسلمين عن ذكر الله و عدم خشيتهم للرب جل شأنه ؟
و هل كان أهل مصر تحت ولاية عمرو ابن العاص و أهل البصرة على ولاية أبي موسى الأشعري أكثر طاعة و خشية لله عن أخوتهم في المدينة المنورة ؟
إن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب طلب الغوث من مصر و كاتب كافة الأمصار المنضوية تحت إمرته لموافاته بالإ غاثة.
و الفرق بين حال الكثير من أهلنا الطيبين في السودان اليوم و عن حال أهل المدينة في عام الرمادة إنَّ الجميع كانوا يعانون من الجوع بما فيهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب
رحم الله عمر بن الخطَآب ... فكان يقول لبطنه:
“قرقري أو لا تقرقري، لن تذوقي طعم اللحم حتى يشبع أطفال المسلمين.
لا شك إن الله سائل العصبة الحاكمة و على رأسهم عمر البشير عن أحوال أمته الذي جعلهم يعيشون في ضنك بمباركته للفساد و تشجيعه للفاسدين في الأرض
فهل فكر المدعو/ مهدي إبراهيم في الفقراء الجياع و هم يزدادون تخمة على حساب الجوعى و هل فكروا في المرضى النازفون و العراة الضائعون و المقهورين من الظلم و من تيتموا و ترملوا بسببهم.

[لحظة لو سمحت] 01-17-2016 08:20 PM
و لماذا ينصرهم علينا و هم لا يعرفونه قدر ذرة من ما نجله نحن المظلومون
و فيهم المنافق مثلك و المترممون و آكلى الجيف و اعوز بالله

European Union [لؤي] 01-17-2016 08:19 PM
شكلك جهلول كبيييييير....... وما عارف متملق معناها شنو ياجداده........ اقرا شان تعرف ان مهدي جهلول زيك

European Union [عبدالرحيم] 01-17-2016 08:18 PM
ههههههه ومهدي ما داخل في (نحن) بتاعتك دي ولا هو نبي مرسل! وليه قبل مهدي وجماعته يحكمونا اخلاقنا كانت احسن؟


#1401298 [علاء سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 04:43 PM
لاول مرة اعجز عن الرد على مقال شكرا يا شبونه فأمثالك هم من سيقودون السودان بحول الله وقوته ..

[علاء سيداحمد]

#1401294 [عمدة]
4.50/5 (2 صوت)

01-17-2016 04:36 PM
- هؤلاء الحتالة لخصهم الاستاذ محمود محمد طه عليه رحمة الله فى فى سطر اذ قال:
((كلما اسأت الظن بالاخوان تكتشف انك كنت تحسن الظن بهم))
- وكما تنبأ أيضا سيتم اقتلاعهم من الارض. وساعتها سيعلم الظالمون اى منقلب ينقلبون.
- الا لعنة الله على الكيزان اين ما حلوا.

[عمدة]

#1401289 [Truth]
4.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 04:25 PM
انه شعر وسحر ما تقول يا كاتب يا عملاق حفظك الله

[Truth]

#1401257 [رحلة الاصدقاء]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 03:18 PM
أينما وجدت شخصاً (منطفياً) تاقت روحك الي ضوء الحياة!!..

تسلم يا رائع ولا تعليق على اخوة ابليس تربية الترابي الكاهن الأعظم للابالسة..

[رحلة الاصدقاء]

#1401236 [هميم]
4.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 02:45 PM
ما أروع هذا الكلام وما أشده على مهدي وبقية الزبانية! (* وهل المرَدة بقادرين على فعل (ما فعلوا)؟!!) وليتك أضفت إليها يا أستاذ شبونة: (ما فعلوا من شرور وآثام وموبقات وما ارتكبوا من ظلم؟) وهل هناك مردة غير مهدي إبراهيم ورئيسه وبقية الزبانية يا شبونة يا رائع!

[هميم]

#1401171 [ود ابوراس]
4.50/5 (6 صوت)

01-17-2016 01:11 PM
و الله يا استاذ شبونه الواحد بقى يخاف عليك من يد الغدر. .ربنا يحفظك و يحميك

[ود ابوراس]

#1401157 [بت ابوها]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 12:57 PM
مقال يستحق ان يكتب بماء الذهب . لبلاغته قبل كل شئ.نتعلم منك يا استاذ

[بت ابوها]

#1401148 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 12:38 PM
أيها القرنتي وانت تعلم ذلك جيداً سبب البلاء أنت وإخوان الشيطان الذين نهبوا وسرقو وسطوا على السلطة وجوعوا وأعدموا وأفقرو الشعب الكسلان الجبان لأكثر من ربع
قرن قل لي أين مالك انت وامثالك قبل إنقلاب الشاويش أيها اللصوص !!! يجب محابتكم ورجمكم في ميدان عام أيها الأنجاس !! إخرس أيه الذيل الذليل لعنة الله عليكم ليوم يبعثون !!!!

[Floors]

#1401142 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 12:31 PM
قد صدقت ثم صدقت .....
ان مهدى ابراهيم لا يستأهل حتى الهجاء .

[الحق ابلج]

#1401131 [jafar]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 12:19 PM
الاستاذ شبونه بصراحة أقول بأن مقالك الوحيد الذى لا أقدر أن اعلق عليه وذلك خوفا من تشويه المعانى فى لغتك واسلوبك الراقى جدا والفكر المستنير وأنا اعتبر مقالك دائما بالكونتينر يحوى كل ما يجيش بصدورنا المتألمة ليكون بلسما شافيا لآلامنا المتألمة ولا نقدر فى مسايرة دندناتك الموسيقية المعبرة من خلال لغة البليغة وياريتنى لو أقدر أقول فيك الكلام الما انكتب .. أيها السيدات والسادة استمتعوا فقط بدندنة الموسيقى الفكر الراقى مع المفكر والاديب الراقى شبونه بدون تعليق .. وشكرا جميلا شبونه

[jafar]

ردود على jafar
[ود ابوراس] 01-17-2016 01:14 PM
بقينا نخاف على شبونه.ربنا يحفظو


#1401129 [نايل]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 12:14 PM
مقال ممتع بحجم قازروات مهدي ابراهيم

[نايل]

#1401110 [شارلوك هولمز]
4.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 11:55 AM
يكفي مهدي ابراهيم خزيآ بمساهمته في افقار البلد ورود اسمه علي لسان مدير مكتب الوالي ( القتيل غسان ) بلجنة التحقيق بصحبة ابن الوالي الخضر و صهره محمد الكامل

[شارلوك هولمز]

#1401091 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:44 AM
الحكومة جاءت باسم الدين، وهي ترى أنها تحكم باسم الدين، لذا لابد أن ترد كل أمر إلى الله ورسوله...... إذاً لا غبار على حديث العالم مهدي إبراهيم بسبب انتمائه إلى ملة ونحلة استولت على السلطة باسم الدين، وتحكم الناس، باسم الدين، وتفسر الحياة والسياسة والاقتصاد باسم الدين......... ما يؤخذ على الأخ شبونه أنه قصر مهمته كصحفي على التعليق على الأحداث بدل صناعة الأحداث....... لم يكلف الأخ شبونه نفسه عناء ومشقة البحث عن الفساد ونشره، والبحث عن الفاسدين وتسميتهم وفضحهم.... مربع التعليق على الأحداث مربع يضيق بملكات الصحفي المحترف...... ثم أن الهجاء والرثاء لا يعوض عن الحليب المسكوب......... فالفول والعنعنة أمران مستمران طالما استمرت الإنقاذ............ فكل وزير يصرح وكل والِ يقول وينقل القول عن وزير أو سفير....... فهل سوف يستمر الأخ شبونة كهذا...........

قل لي بربك، ماذا استفدنا نحن من هذا المقال، وماالذي أصاب مهدي إبراهيم من تلك الرشقات. لا شيء.....

[ساهر]

ردود على ساهر
[المنهش] 01-17-2016 06:45 PM
يا ساهر امشي نوم

Russian Federation [منصور] 01-17-2016 06:14 PM
اذا اردت المعرفة.مثل شبونة مثل شمعة تنير الطريق ليستطيع الناس تبصر حالهم.مهمة كانت تقوم بها الرسل : ومن راء احدكم منكرا . هل انت معي؟

[الراجل] 01-17-2016 05:06 PM
من انتم قول انا ساهر لم استفد ولا تقل نحن ولا انتم ساهرون؟

[الدجاج عامل ازعاج] 01-17-2016 02:01 PM
طيب انت ما تورينا وتنورنا بالحلول يا ابو عرام ؟؟!!
ولا مجرد فصاحة في الفاضي ؟


#1401089 [أبوشولرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:42 AM
ان شاء الله انت تسلم وما يلموا فيك المعفنين ديل ابدا

جضمهم وأفدغهم فدغ الله اكبادهم

[أبوشولرب]

#1401072 [samy]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:24 AM
أجلد العفن ياشبونة وهل يرجى من معتوه خير؟هؤلاء افواههم شبه مؤخراتهم

[samy]

#1401069 [محمد الامين]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 11:23 AM
مهدي ابراهيم كلامو صاح مية المية بس اخونا شبونة شرحو فقط......
حسب فهم مهدي ابراهيم ان من يعرض عن طريق الحق ربنا بضيق عليهو عيشتو يعنى بسلط عليهو من يفعل به ذلك وربنا سلط علينا الكيزان ديل ...........
.طبعا ده حسب فهمي انا

[محمد الامين]

ردود على محمد الامين
[abushihab] 01-17-2016 05:06 PM
الفهم قسم.


#1401052 [لون النيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:04 AM
لقد صدق الرجل كل هذا الفساد والغلاء والحروب بما يفعلهو الناس حينما ضلو الطريق واصبح مصير الناس وبات اعتقادهم في الطرق الصوفية والحكومة اصبحت الشوارع تعج بالفتيات اصبحت الحفلات تقام بالاستادات حينما ضاقت عليه المسارح ....!
كيف لا ترتفع الاسعار والناس تعيش حيات الضنك إذا إمتلأت الاسواق بتجارالاحتكار ..؟
كيف لا يتنشر الفساد إذا كان اهل البرلمان نصفهم نائمون والاخرين مصفقون ..!

[لون النيل]

ردود على لون النيل
[لون النيل] 02-06-2016 08:43 AM
hisho هؤلاء هذه هي حياتهم التي ذكرها الله في القرآن بأنهم إختارو الدنيا علي الأخرة لذلك حياتهم هي حياة الرفاهية والمتاع ............!!!

[Hisho] 01-18-2016 09:14 PM
الاوربيين يمشون فى الشوارع وهم شبه عراء , ويشربون الخمر بصورة دائمة ورتيبة ... يقيمون الحفلات الصاخبة المختلطة حتى الصباح ويشربون حتى الثمالة , لماذا لم تتحول حياتهم الى ضنك وفقر وفاقة مثلنا ؟؟؟؟؟


#1401046 [التكي تاكا]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 10:58 AM
مخدي ابراهيم لدية شيكات مصرفية باسمه من بنك الشمال اين صرفها ومن اي حساب سلمت له

[التكي تاكا]

#1401027 [السمري]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 10:40 AM
و الله لقد ادميتهم بكلماتك البليغة
كرباجك ينزل عليهم بالالم و العذاب و كلماتك الرائعة هي السلوى لنا بانه ما زال بيننا شخص لا يخاف في الحق لومة لائم

لا تجعلهم ينامون اطلق عليهم مدافعك دك حصونهم بما اعطاك الله من بلاغة
حفظك الله

في الاخر لا قول لي إلا ان اقول
كفيت و وفيت يا بطل
مقال يطبع و يحتفظ به

[السمري]

ردود على السمري
[الراجل] 01-18-2016 01:56 AM
انت عوير ولا شنو

[بت ابوها] 01-17-2016 12:53 PM
مقال يستحق ان يكتب بماء الذهب .لبلاغته قبل كل شئ


#1401025 [خلايا المقاومة]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 10:40 AM
السبب الغيبني عن التعليق على تعاليك هو انشغالي بنجر الخوازيق الكافية لكل الامنجية عند اندلاع ثورتنا

[خلايا المقاومة]

ردود على خلايا المقاومة
[abushihab] 01-17-2016 05:10 PM
الخشب علي حسابي من الدندر.


#1401022 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 10:38 AM
ياسيد مهدي ابراهيم
ان الضيق في معاش الشعب السوداني واغلاء الفاحش ناجم عن سياسات وسلوك حكومة المؤتمر الوطني تماما مع الاقرار بان هنالك انصراف عن الهدى الرباني يتمثل قي ظاهرتين الاولى انتشار الفساد كناتج عن سياسة التمكين البغيضه حتى اصبح الفساد منهجا له قوانينه التى تحميه من قبيل الستره والتحلل حتى انه لم يتم ابدا محاكمة فاسد واحد واحد على فساد ولو فاحت ريحته وطغت ..الثانيه.. ركون الشعب وسكوته وهو يرى المنكر يتمثل في الفساد بين يديه ولا يسعى لتغييره حتى انتظم بعض الشعب في النفاق حتى ينجو بنفسه من الفقر والجوع والمرضعلى النحو التى تراه حاليا

[الناهه]

ردود على الناهه
[abushihab] 01-17-2016 05:18 PM
نعم ركون الشعب وسكوته وهو يري المنكر في فساد اهل (الانقاذ) هو سبب هذا البلاء الذي حل بنا و(الساكت عن الحق شيطان اخرس).


#1400963 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 09:58 AM
الدعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وحدها كتاب ناطق

[مغبون]

#1400962 [محمد خضر بشير]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:57 AM
سلم يراعك استاذ شبونة

[محمد خضر بشير]

#1400911 [اhabbani]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 08:58 AM
هذا المريض لو لا عبدالله البشير لكان مع المطرودين امثال نافع وعلى عثمان وقطبى المهدى وغازى وهم يظنون انما بعدهم كان برغبتهم ليعطوا الشباب فرصة وهم يبكون فى معرض الخرطوم الدولى .

[اhabbani]

#1400906 [ابو جلمبو]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:51 AM
والله يا الترابي الله لا يديك عافية لا دنيا ولا اخرة، جبتة لينا الوسخ كله فوق راسنا

[ابو جلمبو]

ردود على ابو جلمبو
[gogo] 01-17-2016 02:46 PM
hhhhhhhhhhhhhhhahhahhahhahhahhhahha thanks abujalamboo

[شر البلية] 01-17-2016 09:59 AM
like and like and like thank you so much my dear

[شر البلية] 01-17-2016 09:57 AM
like and like and like


#1400897 [الوليد ابراهيم عبدالقادر]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 08:42 AM
* هذا الدّعي يعلم أو (يتعامى) بأن القسوة في معاش الناس كانت مقصودة (بإرادة السلطان).. أي هي صنيعتهم في حقبتين ونصف؛ وقد جعل الرب هؤلاء سبباً في ما نحن عليه من الضعف والهوان..! دولة جففها سلاطين الفساد؛ وتربّع على عروشها شياطينه؛ وصار المعتوهين (مسؤولين).. كيف تريدونها بلا ضنك؟!
* وهل المرَدة بقادرين على فعل (ما فعلوا)؟!!
أعوذ بالله..
بس خلاص.. ولا كلمة.. ســـــــــــــــــــــلام ي شبونة..

[الوليد ابراهيم عبدالقادر]

#1400889 [جمعة الكتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 08:31 AM
اخوان الشيطان ومهدي إبراهيم محمد شخص معروف ومشكوك في اخلاقيته ولا ازيد على ذلك

[جمعة الكتاحة]

ردود على جمعة الكتاحة
[كركجان] 01-17-2016 05:25 PM
يا المسمي نفسك كمال ابصم بالعشره انك كوز منافق منعول- تفكيرك تفكير كيزان - يعني قمة مبتغاكم انكم تمارسون اعمال قوم سيدنا لوط حتى اذا انسان ذكر الله فانكم ايها الكيزان تفسرون ذكره لربه بعمل قوم لوط - يعني انتو يا كيزان في الدرك الاسفل من النحطاط الديني والاخلاقي - الله ينعلك يا مجرم....

[هميم] 01-17-2016 04:06 PM
وهل يمكن لمن يأكل الحرام أن تستمر أخلاقياته سليمة كمن لا يأكل الحرام؟

[خليفة احمد] 01-17-2016 03:52 PM
يهبش شنو هو حاجة ب فركته... متل المتصوفح الهندي عزالدين والعياذبالله!!!!!!! يهبش قال

[كمال] 01-17-2016 11:03 AM
اوعا يكون هبشك...؟


#1400863 [Bit messames]
4.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 07:58 AM
سلمت يداك يا ود شبونة.والله انها لاهات طال امدها وتحرق "حشانا ما اصبحنا وما امسينا....و لانقول الا ما يرضي الله.ربنا انا نرفع اليك اكفنا تضرعا ان ترفع عنا اذاهم وشرورهم فقد وهن العظم منا واشتعل الراس شيبا.اللهم يا مقدر الاقدار لا تمتنا حتي ترينا فيهم يوما اشد سوادا من ايام فرعون وهامان بحق كل من قال "امين" من عبادك الموحدين..يا رحمن الدنيا و الاخرة .

[Bit messames]

#1400862 [صالة المغادرة]
4.50/5 (2 صوت)

01-17-2016 07:58 AM
يا عبقرى زمانه يا فلتة جاد بها الله فى الزمن الاغبر فليحفظك الله من كل مكروه وحروفك هذه تتنزل عليهم كحجارة من سجيل لانها تنضح بالحق والحقيقة فويل لبطانة الشر وجوقة الفساد يوم لاتملك نفس لنفس شيئا والامر يومئذ لله وهذا يوم مجموع له كل الناس وسيقف اهل السودان اما الحق عز وجل ولن يستعينوا بمنظمات حقوق الانسان او الامم المتحدة ووقتها لن يجد الرقاص او كلبه مهدى ابراهيم حصانة او جهاز امن يذود عنهم بالباطل وسيرى الذين ظلموا اى منقلب سينقلبون وعند الله تجتمع الخصوم.

[صالة المغادرة]

#1400855 [عثمان احمد عثمان]
4.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 07:46 AM
أعجز عن التعليق في روعة الكلم والعمق المعرفي بالانفس السفلي

[عثمان احمد عثمان]

#1400843 [Mudather Alkaaki]
4.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 07:26 AM
هذا الدّعي يعلم أو (يتعامى) بأن القسوة في معاش الناس كانت مقصودة (بإرادة السلطان).. أي هي صنيعتهم في حقبتين ونصف؛ وقد جعل الرب هؤلاء سبباً في ما نحن عليه من الضعف والهوان..! دولة جففها سلاطين الفساد؛ وتربّع على عروشها شياطينه؛ وصار المعتوهين (مسؤولين).. كيف تريدونها بلا ضنك؟!
* وهل المرَدة بقادرين على فعل (ما فعلوا)؟!!
سلمت اخي عثمان !! ماعدمناك

[Mudather Alkaaki]

#1400837 [Mudather Alkaaki]
4.50/5 (2 صوت)

01-17-2016 07:20 AM
هو معروف عبر تاريخه رجل جهول ومتسلق !!
هو ربيب حزب الامة هو واهله تربى وترعرع وتعلم على حساب المساكين والفقراء من عامة هذا الشعب !! انه الطفيلي مهدي ابراهيم .. قبح الله وجهه الذي يدل على اخر ايات سورة عبس ..
ربي يجعل كيدهم في نحرهم .. ونشوف فيهم يوما اغبرا ..
وحات الله ي ابني بنجي منفوخين بس بتفشنا لمان تتحفنا بجرعة اخرى ..
لك التحية ومتعك ربي بالصحة والعافية

[Mudather Alkaaki]

ردود على Mudather Alkaaki
[كاربينو كوانين دينج] 01-17-2016 02:35 PM
اخي ابو النور ان اهله لعنه الله هم اول ضحاياه عطشانين ما امكنه يسوي ليهم بير واغلب المعلقين الذين تراهم هم من اهله لأنه قد اذاقهم الويلات قبل غيرهم فهو كما ترى يا أخي رجل عاق لأهله ولعموم الشعب.....

[ابو النور] 01-17-2016 11:01 AM
دونك دكتور مهدي ابراهيم لا اهلة...اهله صنعوا حزب الامة لم يصنعهم...بلاش قلة ادب


#1400826 [الشبح كاسبر]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 07:00 AM
مهدي لا يستاهل (الهجاء) فهو يعلّمنا (الحذر) من أن نكون كأمثاله.. فمن مكارم الجهل أنه باعث (للتعوذ)..! ومن ميزات الجهلاء أنهم يقدحون في قلبك الشرارة الأولى للإيمان (بالمعرفة).. فتجد نفسك تتعلم منهم عشق (النور)..! أينما وجدت شخصاً (منطفياً) تاقت روحك إلى ضوء الحياة..!

والله تاني مافي كلام
ياخ انتا بتكيفني بدرر كلامك دا جنس كيف
مقال واحد من مقالاتك بكون شبعان فكريا لمدة من الزمن
اردم الجهلول

[الشبح كاسبر]

#1400813 [Psycho]
4.75/5 (6 صوت)

01-17-2016 06:30 AM
والله يا عثمان بتركب الكيزان ديل ركوب ما اعتيادى!! ياخ انت الناس ديل الله سلطك عليهم من وين؟؟ والله مهدى ابراهيم دا بعد المقال بتاعك دا بكون دخل فى من شدة ما صغرت الراجل. اضربهم كدا بس ضربهم البلا

[Psycho]

#1400812 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 06:28 AM
شكرا اخي لعله يقرأ مقالك هذا
بصراحة هذا الكاذب الفاسد وعلى
شاكلته من غير ما يتكلم شكله
مستفز سبحان الله (لا خلقة ولا اخلاق)

[متسكع]

ردود على متسكع
[جاكس] 01-17-2016 01:51 PM
لا أخلاق هذي أؤيدك فيها.
ولكن خلقته ليس له يد فيها
فالخالق عز وجل هو الذي
خلقه هكذا ولا يد له في
ذلك.

فهل معنى هذا كل البشر
الذين يعتبرون دميمي الخلقة
مغضوب عليهم كما تحاول ان
تقول بطريقة غير مباشرة؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة