الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية الإسرائيلية ترفض فكرة التطبيع مع السودان ..نظام السودان يعاني ضغوطات اقتصادية وأزمة مالية تدفع مسؤوليه للاستنجاد بمواقف مرتجلة بعيدة عن قناعاتهم
الخارجية الإسرائيلية ترفض فكرة التطبيع مع السودان ..نظام السودان يعاني ضغوطات اقتصادية وأزمة مالية تدفع مسؤوليه للاستنجاد بمواقف مرتجلة بعيدة عن قناعاتهم
الخارجية الإسرائيلية ترفض فكرة التطبيع مع السودان ..نظام السودان يعاني ضغوطات اقتصادية وأزمة مالية  تدفع مسؤوليه للاستنجاد بمواقف مرتجلة بعيدة عن قناعاتهم


من العيب على دولة شمولية ان تفكر في التطبيع مع دولة ديمقراطية
01-16-2016 11:59 PM
أعلنت إسرائيل في بيان صادر عن نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوطوبيلي، أمس، رفضها التطبيع مع السودان باعتباره دولة عدوة لإسرائيل، رداً علي تصريحات وزير الخارجية البرفيسور إبراهيم غندور أمس الأول والتي عبر من خلالها عن إمكانية بلاده دراسة التطبيع مع إسرائيل.

وقال رئيس “قسم أوروبا وأمريكا” في الخارجية الإسرائيلية، أفيف شير أون، في تعقيبه على البيان الصادر عن وزيرة الخارجية إنه من العيب على دولة شمولية ان تفكر في التطبيع مع دولة ديمقراطية كما الحال مع إسرائيل، وأضاف: السودان دولة عدوة وتبذل قصارى جهدها لزعزعة استقرار اسرائيل.

وأشار أفيف في تصريحاته إلى أن السودان تعاني ضغوطات اقتصادية وأزمة مالية الأمر الذي يدفع مسؤوليه هذه الأيام للاستنجاد بمواقف مرتجلة بعيدة عن قناعات ظلت تتبناها الحكومة السودانية قرابة الثلاثة عقود وذلك من أجل الحصول على قروض ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية التي تفرض على هذا البلد عقوبات اقتصادية.

وهاجمت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوطوبيلي في بيانها، حديث بروفيسور غندور وقالت “إسرائيل تغلق أبوابها أمام اي محاولات من حكومة السودان”.

وكالات


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 5819

التعليقات
#1401763 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 12:42 PM
مشكلتهم إنهم ناوين يطبعوا العلاقات مع إسرائيل منذ زمن بعيد وكلكم تتذكرون تسريبات ويكليس في الحوار الذى دار بين مصطفى عثمان إسماعيل والقائم بالإعمال الأمريكي بالخرطوم لكنهم لا يجرأوا على التصريح علنا بالتطبيع مع إسرائيل مخافة من الجماعات الإرهابية المتشددة ولذلك أتو بهؤلاء المرتزقة في حوارهم الوطنى وأوعزوا لهم بالمطالبة ثم تمريرها بلغة مدغمسة كأحدى مخرجات الحوار وإذا سألهم أحد سيقولوا هذا قرار الحوار وبالتالي قرار الشعب السودانى ونحن بريئين منه وما علينا إلا تطبيقه نزولا عند رغبة الشعب!!!!!!!

الناس ديل معصورين بالجد ولا يلوح أي حل في الأفق فالإقتصاد منهار من أمامهم والمحكمة الجنائية من خلفهم وظنوا أن إسرائيل هي الحل، عيب والله ومجبر أخاك لا بطل.

[الحقيقة]

#1401372 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:42 PM
1- قد يكون الخبر غير صحيح وليس كل ما ينشر صحيحا حتي يتم التحري

2- تطبيع او لا تطبيع فقد حققت الانقاذ طيلة مسيرتها كافة الاهداف والاستراتجيات المرجوة من نظام عميل

3-السياسة في الشرق الاوسط هي خلق حالة من التوازن بين زعزة المنطقة لصالح الكيان وبين منع المنطقة من الانهيار لصالح البترول

فماذا فعلت الانقاذ غير المحافظة علي هذه السياسة في الدولة الوحيدة في المنطقة التي كانت لديها مكونات وعوامل الاختراق

[المنجلك]

#1401274 [رحلة الاصدقاء]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 03:59 PM
لم يتبق في وجوهكم مزعة لحم؟؟!!..
استحوا اخجلوا على حالكم!!.. وللا دايرين منو يستحي بدلكم؟؟؟!!..
كفاية مرمطة السودان معاكم!!..
جاكم بلا يخمكم يا كيزان كيمان اذية

[رحلة الاصدقاء]

#1401271 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 03:52 PM
يا غندور انت وزير خارجية فارة و قبل ما تصرح تصريحات زي دي كان تسأل واحد عارف اسرائيل كويس عارف ليه؟

لأن اسرائل كاتبة علي جوزات السفر الاسرائيلية "كل الدول ماعــــدا السودان"

[Zorba]

#1401266 [Zorba]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 03:42 PM
صراحة اسرائيل طلعت ارجل من السودانيين اصحاب البلد و رفضت اي تعامل او علاقات مع الكيزان و مرمطت بيهم الارض و هذا ما لم يفعله اولاد عزة للكيزان. تلقوا العلم حتي في (الصبن دي كان زمان) اسرائيل. يرضو تقول لي نتنياهو مولود في السودان.

[Zorba]

#1401262 [خالبوش]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 03:26 PM
لحفظ ماء الوجه وللرد المناسب على الصهانية الذين أهانوا السودان ممثلاً في الحزب الحاكم، أعتقد أن على البشير أن يقوم بإقالة غندور بعد توبيخه في الإعلام على مجرد التفوه بعبارة: يمكننا دراسة التطبيع مع الإسرائيليين (وإن كان ذلك مجرد تمثيل لحفظ ماء الوجه، فغندور لن يأتي بتصرف ضخم غير محسوب العواقب كهذا لوحده)!

[خالبوش]

#1401247 [بت الحاج]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 03:01 PM
رخسوكم رخسة اليابا والتابا . يخصي عليكم ريحة عفنتكم طاقة . وخليتوا لينا بلدنا رمة . نحنا ذاتنا بعد دا ما بندوروا . خليناهو ليكم . وما راجعين . حتى اسرائيل عافتكم . عووووع يا رمم .

[بت الحاج]

#1401184 [كبسيـــــــــــــــــــــــبة]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 01:28 PM
قال نحتفظ بحق الرد قال

طلع في النهاية حق انبطاح وانبراش

[كبسيـــــــــــــــــــــــبة]

ردود على كبسيـــــــــــــــــــــــبة
[العاقل] 01-17-2016 03:44 PM
الرد تطبيع مع اسرائيل


#1401178 [aldufar]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 01:20 PM
من يريد التطبيع مع اسرائيل فهو منهم .

وماهي المصلحة اذا تم ذلك؟ ولو في فنحن لسنا بحاجة لليهود ، كفاية من يحكمونننا الآن .

الحمد لله اذاقوا الشعب السوداني ما لم يعمله اليهود والله .

[aldufar]

#1401175 [ممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 01:16 PM
في داعي هسي
بتحطوا نفسيكو في مواءف بايخاااا

[ممغوص]

#1401163 [د/نادر]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 01:02 PM
القائمون علي امر هذه المجلة المحترمة والاخوة والاخوات من القراء الكرام
حرصا علي سودان جديد ننعم فيه جميعنا علينا الالتزام بالقيم النبيلة والخلق الجميل مهما كانت الظروف عليه انا بحثت عن هذا الخبر في كل المواقع المحترمة و لم اجد اثرا لها وايضا موقع صحيفة يدعوت احرنوت والسي ان ان و موقع الخارجية الاسرائيلية وغيرها ولذا نرجو من الاخوة تحري الدقة وتوضيح مصدر الخبر

[د/نادر]

#1401160 [ضل الراكوبه البارد]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 12:59 PM
قويه..قويه..قويه

[ضل الراكوبه البارد]

#1401156 [سوقني بعجلة]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 12:55 PM
شكرا اسرائيل,,
خازوق مسنون في مؤخرة فأر جوهانسبيرج الهارب

[سوقني بعجلة]

#1401107 [elfaith]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:53 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الكيزان راح ليهم الدرب

كايسين فى الدرون

[elfaith]

ردود على elfaith
[ahmed ali] 01-18-2016 12:02 AM
الترابي و البشير طلعوا درون


#1401103 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 11:49 AM
حتى أسرائيل قالت منو دي انا برئ ...بري ..برى

[حزب الراكوبة]

#1401075 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 11:25 AM
انه الكيان الصهيوني...هو تكتيك ذكي يصدق عليها قول صلاح الشاعر (ترتدي ثوب عزوف وهي في الخشية ترغب )..
...لقد قطع التطبيع شوطا طويل...وياخبر بي قروش بكرا يبقي بلاش..

[حسن النور]

ردود على حسن النور
European Union [الطيب] 01-18-2016 01:24 PM
الذين عندهم علم الكتاب لا يكذبون وليس لديهم فتاوى لتبرير الكذب.


#1401070 [جنوبي]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 11:24 AM
ابيتو ياااا يهود !!؟
سمحا كيتا ليكم .. خيبر خيبر يااا يهود .. جيش محمد سوف يعود

[جنوبي]

#1401058 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 11:09 AM
أري تغير المفاهيم واضحه ولذلك اقتبس الاتي أعلنت إسرائيل في بيان صادر عن نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوطوبيلي، أمس، رفضها التطبيع مع السودان باعتباره دولة عدوة لإسرائيل، رداً علي تصريحات وزير الخارجية البرفيسور إبراهيم غندور أمس الأول والتي عبر من خلالها عن إمكانية بلاده دراسة التطبيع مع إسرائيل. هذا يدل ان السلطه السودانيه ارادت التطبيع مع إسرائيل كما فعلت السعوديه وتركيا وقطر للقضاء علي النظام السوري لتكسب ثقه السعوديه التي اشترت الهمم والزمم والقمم السودانيه بأموالها النفطيه، والدليل علي ذلك عندما تم اعدام الشيخ النمر الذي لا يختلف عن بقيه الشيوخ عن الاسلوب الدعوي الاسلامي؛ بل كان افضل لأنه لم يقم بالتحريض علي التفجير والقتل كالشيوخ الباقيه مما اثار غضب بعض الشيعه في إيران وتم الاعتداء علي السفاره السعوديه بطهران ولم تكن هنالك خسائر في الارواح ؛وعبرت الخارجيه الايرانيه عن اسفها الشديد فيما جري. اما الخارجيه السعوديه فأصدرت قرار بطرد كل الدبلوماسيين الايرانيين من المملكه في خلال ٤٨ ساعه. لم تكتفي بذلك فحسب بل تم ضرب السفاره الإيرانيه في صنعاء. هذا صراع بين دولتين إيران والسعوديه فما هو دخلنا في هذا الصراع حتي نغلق السفاره الإيرانيه بالخرطوم؟؟؟ هل السودان احدي ولايات السعوديه؟؟؟ السعوديه دفعت لينا كم حتي نتخذ هذا القرار؟؟؟ هل تدرون ماذا يقولون عن السودان في الخارج؟؟؟
لذلك اريد ان اقول لم يكن هذا التصريح محض الصدفه، هنالك تنسيق مع السعوديه في ذلك؛انا نوباوي لا يهمني هذا الصراع الطائفي ،بل يهمني وطني السودان. بعد إستقلالنا كان من المفترض ان نكون مع إتحاد الكمنولث، ولكن سابقينا في السياسه اختاروا جامعه الدول العربيه وهذه هي المحصله. ما يضحك في الاجتماع الاخير لجامعه الدول العربيه اصدروا قرار بأن حزب الله حزب إرهابي ولولا هذا الحزب الذي يمثل المقاومه اللبنانيه الحقيقيه ضد إسرائيل لما كانت لبنان اليوم، والقضيه الفلسطنيه التي غسلتم بها امخاخنا منذ طفولتنا ما مصيرها؟؟؟ يتم إصتيادهم كالارانب .
ذلك الدعم الذي دعمته السعوديه وقطر وتركيا لداعش وجبهه النصره واحرار الشام ضد سوريه؛ لو تم تغير البوصله ضد إسرائيل لتحررت الارض المحتله.

[taluba]

ردود على taluba
European Union [الطيب] 01-18-2016 01:30 PM
أتفق معك في معظم ما قلت ولكنني أخالفك في آخر جملة. فقد هاجم العرب إسرائيل عام إستقلالها مجتمعين ولم يهزموها. الهجوم على الجيوش النظامية ليس كالغزو!


#1401055 [Bdrtaha]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 11:07 AM
ياللهول لم يسبقهم اليها في تاريخ الدبلوماسيه في العالم دوله تستجدي اقامه علاقات مع دوله وتذل وتهان ويرفض طلبها. علي قندور ان يغادر موقعه فورا هذا جهل بالف باء الدبلوماسية ام الرئيس البئيس نقول له تودي وشك وين مع العرب
والفلسطينيين ياللفضيحه وكمان تسجل لأول مره تهان وتذل دوله ياللهوان ياسودان بقت العلاقات بالشحده ...

[Bdrtaha]

#1401043 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 10:54 AM
الم نقل لكم مرارا وتكرارا ان اسرائيل وامريكا لن ترضى بتطبيع علاقتها مع السودان تحت ظل حكومة المؤتمر الوطني حتى قلنا لكم ..اطلقوا مبادره في شكل فرقعه اعلاميه كالتى احدثها البروف غندور هذه .. وهاهي النتيجه جاءته حاسمه وسريعه جدا .. الطريق للتطبيع مع امريكا واسرائيل مرهون بإزالة اسباب عدم القبول وليس هنالك مصالح اقتصاديه حقيقيه لامريكا واسرائيل مع السودان لان السودان بالمعايير الاقتصاديه عديم الجدوى لان السودان دوله تفرخ النازحين واللاجئين ليلا ونهارا وتحتاج للاعانات والاغاثات اي انها تاخذولا تعطي ومع ذلك يظل لسانها سليطا متعجرفا وتطلق الشعارات داخليا بل وتعتبر ان شانها الداخلي ينفصل عن شانها الخارجي مع انهما مرتبطان ببعضهما تماما كصخرة صماء
ابداوا باصلاحاتكم الداخليه ورتبوا بيتكم على اسس الحريه والديمقراطيه وحقوق الانسان ومن ثم تطلعوا الى تطبيع علاقاتكم مع اسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا واروبا تماما والا فابقوا مع صينكم وروسيتكم فانها لا تهتم بهذه المعايير ولانهما يقتاتان في بالبلاد التى على شاكلة بلادنا
ديبلي سوري خطوه غير موفقه وحسابات خاطئه

[الناهه]

#1401039 [أبو السمح]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 10:51 AM
الحكومة حفاظتها مليانة من (حقوق الرد) على اعتداءات اسرائيل المتكررة
نحتفظ بحق الرد
نحتفظ بحق الرد
و بعدين انبطاح
اسرائيل ما ترضى ليكم الذلة دي
ان شاء الله رد واحد وبعدين أطلبوا التطبيع من باب يوجد هامش ندية
و لا كيف ؟

[أبو السمح]

#1401036 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 10:48 AM
هذه فضيحة العام الجديد

ونانى ما تلوموا أبناء دارفور إذا لجأوا لإسرائيل

وبطلوا موضوع التطبيع مع إسرائيل في مؤتمر الحوار الوطنى المزعوم فقد رفعت الأقلام وجفت الصحف.

[الحقيقة]

#1401020 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 10:37 AM
من يهن يسهل الهوان علية مالجرح بميت إيلام

[احمد]

#1401008 [عمر]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 10:26 AM
السودان قالها من قبلهم وأن العلاقات مع اسرائيل محالة .

[عمر]

#1400986 [الداندورمي.]
5.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 10:12 AM
أهاااااااااا،،،يالكيزان أثبتوا للعالم أجمع والكل بسمع
إنكم أبلد وأغبي حكومه مفتكرين إسرائيل بتفرح بالتطبيع معاكم .
إسرائيل الدوله الديمقراطيه الوحيده في الشرق الأوسط ويا،،،إبراهيم أدروج أحلق شنبك.
عجبني ،،،وسره بالي ليكم يامواهيم.

[الداندورمي.]

#1400983 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 10:11 AM
لتعلم الحكومة كما قلنا من قبل وقاله الكثيرون انه لا مفر امام الحكومة الا ان تطبع وتلجأ الى شعبها بنية خالصة..

انا محاولة الحكومة والكيزان والاسلاميين الاستنجاد بالغرب والشرق والدخول في احلاف مع روسيا او الصين وقطع علاقتهم مع ايران كلها تقية ظاهرة وان هذه الدول تعلم ان وقوع السودان عليها فرارا من ازماته الداخلية وبالتالي هي تتعامل معه بسياسة المصالح


يقول المثل الشعبي (العز اهل) والذي لا يجد العز في اهله ومن اهله فلن يجد العز في دول اخرى

وبالتالي عليكم يا حكومة المؤتمر الوطني تنازلوا من عروشكم العاجية لمصلحة الشعب وليس لمصلحة افراد الفئة الباغية والحقيقة ان كلمة باغية كلمة ذات معنيني المعنى الاول هو الظاهر وهو الفئة المتسلطة المتكبرة المتجبرة الظالمة والمعنى الثاني وهو الفئة التي تبغى كل شئ تبغى المال والمنصب والجاه والثروة وتبغى ان تعيش على اكتاف الناس دوساً بالنعال والجزم ..(هذا وان المعنى الثاني الذي قلته تأليفيا من وزن الكلمة فقط)


فعليكم اللجوء الى اهلكم والى موطن عزكم بالعدل والانصاف وليس بالمكر والخداع والغش واللف والدوران في مؤتمر الحوار؟؟؟


لا زالت امامكم الفرصة سانحة

والله المستعان على ما تصفون

[عبدالرحيم]

#1400967 [شر البلية]
4.63/5 (4 صوت)

01-17-2016 10:01 AM
برافو ال صهيون ومزيدا من العزلة يا عصابة الرقاص

[شر البلية]

#1400957 [شر البلية]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 09:52 AM
وان عناءا ان تفهم جاهلا فيحسب جهلا انه منك افهم ما هذه القذارة يا احفاد قوم لوط ما ان تشرق الشمس الا تجلبوا لنا الفضائح والقبائح يا وزير خارجية عصابة الرقاص الا يكفيكم اراقة ماء وجهنا فى موقفكم من عاصفة الحزم الايكفى انبطاحكم وهرولتكم وانتم تعلنون قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام الايرانى ما هذا السفه واحتقار الذات والله وتالله ان كان هذا الصغار وهذه الوضاعة تحسب عليكم كنظام لكنا اول الشامتين عليكم لانكم اهل لؤم وفساد ووضاعة وهى مرابعكم التى ينبغى ان تجلسوا على تلالها وسدتها واخزاكم الله دنيا واخرى يا احفاد قوم لوط فانكم تشبهونهم فى الافعال بالتطبيق وفى الحال بعدم الحياء من فعل المنكر .

[شر البلية]

#1400943 [الحالم]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 09:41 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح ميت ايلام

[الحالم]

#1400939 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 09:38 AM
يا أخوانا دي عفنة شنو دي ,, وده هوان شنو ؟؟؟

[الولايات المتحدة السودانية]

#1400934 [مدحت عروة]
4.50/5 (2 صوت)

01-17-2016 09:33 AM
اعطوا شعبكم الحرية والديمقراطية وحكم القانون والدستور المتفق والمتراضى عليه من جميع مكونات الامة السودانية تسعى الشعوب والدول لتطبيع علاقاتها مع السودان الحر الديمقراطى الذى لا لايتدخل فى شؤون احد ويسعى لرفاهية شعبه واسد وعينه حمرا وشرارة قدام اى محتل او معتدى على شعبه وارضه اى حاجة غير كده عبارة عن قذارة ووساخة وعهر ودعارة سياسية وعار وطنى فهمتوا يا الكيزان اوسخ ملة فى السودان والله على ما ىاقول شهيد؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1400932 [ابو جاكومه]
4.50/5 (3 صوت)

01-17-2016 09:32 AM
( عجبني للمارقوت ) كما يقول المثل الشعبي . ومن كلام اليهودي نفهم أن الصهاينه يعرفون كل صغيره وكبيره عن الذين يفوقوهم نفاقا وكذبا .

[ابو جاكومه]

#1400930 [اhabbani]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 09:31 AM
اهذا ما اتى به لكم الترابى من قطر يا غندور زمانك !!!
وزير خارجيتنا يعتقد ان اسرائيل ضعيفة وتبحث عن عميل لها فى الحديقة الخلفية للوطن العربى او قلب افريقيا ...
الدبلوماسية ما لعب عيال هذا التصريح خسرت منه الكثير وماربحت منه الا شتيمة من مومس اسرائلية .. واظهرت انك ولد ولم يكتمل عودك بعد ..

[اhabbani]

#1400903 [ابوكدوك]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 08:49 AM
خصام وعداء واساءة ربع قرن من الزمان لا يمكن ان تمحى بعبارة هاك صيلاحك !!

اسرائيل ليست حاج احمد يا ساسة اخر الزمان ، ما هكذا تورد الابل يا ساده !!

تسامحوا مع شعوبكم اولا ، واطلبوا الصفح من شعبكم اولا ، احسنوا النية فى من حولكم !!

تخلوا عن سوء الطابع ، وتمنوا الخير لكل البشريه ، اتركوا سواطيركم جانبا ، وواكبوا البشريه ، جهزوا امتعتكم وارحلوا واتركوا الامانة لمن يستطيع مواصلة المشوار ، اصبحتم
كالكلاب الجرباء الكل رفضكم ، القريب والغريب ، العدو والصديق ، الكل لا يريدكم ، ارحلوا عن سمانا غير ماسوف عليكم ولا على فكركم العدائى ونفوسكم المريضه التى لا تؤمن
بغير القتل والاساءه والشتم ،

اليهود اصحاب كتاب ، مشكلتهم مع الفلسطينيين ، اذا كان اصحاب الحق قد باعوا قضيتهم
لماذا نتصدر نحن فى وجه القباحة والعداء ، بربكم ما الذى جنيناه من الفلسطينيين غير النظرة الدونيه لنا فى كل شيى ، اذهبوا الى قطاع غزه وانظروا الى البنية التحتيه ومستوى الرفاهيه ، والعز الذى يعيشون فيه ، اليهود يعطوهم اموال الضرائب التى يتحصلون عليها ، ويوفرون لهم الكهرباء والماء ، واصحاب القضية فى عز وبحبوحه ، هذه هى الحقيقه ، ونحن هنا قتلنا الفقر والجوع ، وساستنا يرفعون فى وجه الاسرائيليين السواطير ويهربون لحماس السلاح ، بربكم اى منطق هذا ؟؟

[ابوكدوك]

#1400898 [salah]
5.00/5 (7 صوت)

01-17-2016 08:44 AM
نودي وشنا وييييييين يا كيزان

[salah]

#1400893 [جمعة الكتاحة]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 08:38 AM
اخوان الشيطان والله فعلآ تنطبق عليهم مقولة محمود محمد طه

إنهم يفوقون سوء الظن العريض وكلما أسأت الظن بالإخوان المسلمين تجد انك تحسن الظن بهم.. ومن الأفضل للشعب أن يمر بتجربة حكمهم إذ لا شك إنها تكون مفيدة للغاية فهي تكشف لأبناء هذا البلد مدى زيف شعارات هذه الجماعة التي سوف تسيطر علي السودان سياسيا واقتصاديا ولو بالوسائل العسكرية وسوف يذيقون الشعب الأمرين.. وسوف يدخلون البلاد في فتن تحيل نهارها ليل وسوف تنتهي هذه الفتنة فيما بينهم وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعا..
الأستاذ الشهيد: محمود محمد طه - الخرطوم -١٩٧٠

[جمعة الكتاحة]

#1400891 [القلم الحر]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:35 AM
رضينا بالهم والهم ماراضى بينا

[القلم الحر]

#1400884 [عبدالله الفونجي]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 08:29 AM
إهانة كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة وما جبتو لينا إلا المذلة قال رأس الدبلوماسية قال قال برفيسورأنت لاتملك من الحكمة مثقال ذرة و تعين وزير خارجية ولاكن الحق ليس عليك الحق على اللذي عينك بلد مشاية بي المحسوبية ولو الرئيس عندو شخصية كان من الموقف دة لاتجلس في الوزارة ولو دقيقة لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

[عبدالله الفونجي]

ردود على عبدالله الفونجي
[متامل] 01-17-2016 02:33 PM
معليش الكلام ده لغندور من فوووق ما عندو حيله
بعيد عنك الناس اتزنقت هههه

[البشر الحاقد والترابي الفاسد] 01-17-2016 09:18 AM
هل رئيسك هو الاخر مؤهل لهذا المنصب كلهم سفهاء جاؤا لحكم السودان بغفلة وسينتهي عهدهم والي مذبلة التاريخ ::: كل الكيزان :::: الله هو القاهر فوق عباده هو الذي امتحن الشعب السوداني بهم :.: وسوف يمتحن الشعب السوداني بزوالهم ::::


#1400882 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 08:28 AM
حتي اسرائل اتبرت منا

[محمد]

#1400880 [كل لص شارك الانقاذ]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:26 AM
اخيرا تم الافراج عن شيخ الجكسي ومحايته ببسي..
واستقبل استقبال الفاتحين ممتطيا سيارته الهمر الامريكية التي اخذت شهرتها من غذو العراق تحت سنابك دبابات العدو الامريكي اللعين ..
مرحبا بشيخ الجكسي نحن في زمن ظهر الباطل وزهق الحق إن الحق كان زهوقا..

[كل لص شارك الانقاذ]

#1400879 [أمير]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 08:24 AM
هههههههههههه ههههههههههههههههههههها ههههههههههههههههههههههاي
حتى اسرائيل يا حكومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[أمير]

#1400870 [سلفادور اليندى]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:07 AM
( وقال رئيس “قسم أوروبا وأمريكا” في الخارجية الإسرائيلية، أفيف شير أون، في تعقيبه على البيان الصادر عن وزيرة الخارجية إنه من العيب على دولة شمولية ان تفكر في التطبيع مع دولة ديمقراطية كما الحال مع إسرائيل،)

كلام .. وخير الكلام ما قل ودل .

[سلفادور اليندى]

#1400865 [كل لص شارك الانقاذ]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:03 AM
حتي اسرائيل ما قبلانة بيكم طيب مين الفبلان بيكم غير شوية الارزقية و الملاقيط المن حواليكم ديل الذين يعرفون بانتمائهم لدول واثنيات لا توجد داخل البلاد..

[كل لص شارك الانقاذ]

#1400864 [بدون]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:01 AM
هاهاهاهاها

[بدون]

#1400834 [الحلومر]
5.00/5 (9 صوت)

01-17-2016 07:18 AM
إسرائيل تخاطب حكومة الكيزان بلغة الشارع السائدة في الخرطوم السوداني
منو دي انا دي... بري... بري.. بري ؟؟

[الحلومر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة