الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى عثمان : لم نؤيد العراق في حرب الكويت..الانقلابات العسكرية وعهد الشمولية في اندثار
مصطفى عثمان : لم نؤيد العراق في حرب الكويت..الانقلابات العسكرية وعهد الشمولية في اندثار
مصطفى عثمان :  لم نؤيد العراق في حرب الكويت..الانقلابات العسكرية وعهد الشمولية في اندثار


السفيرة الأمريكية بالعراق هي من دفعت صدام حسين الى غزو الكويت
01-17-2016 11:44 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
اعتبر القيادي بالمؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان اسماعيل، ان الانقلابات العسكرية وعهد الشمولية في اندثار، وقال في ندوة (السودان والتحولات الاستراتيجية في الشرق الأوسط)، بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس، ان الانقلابات والشمولية في اندثار لزيادة مشاركة الرأي العام في صنع القرار وانتشار الديمقراطية في عدد كبير من البلدان.
وتوقع اسماعيل زيادة تقليص السيادة القطرية لمصلحة المؤسسات العالمية لبروز النظام العالمي الجديد باعطاء المنظمات الدولية دور أكبر لاينحصر في ميثاق الأمم المتحدة فقط، وشدد على تعزيز دور السودان في الجامعة العربية، ودعا الدبلوماسية السودانية الى اتخاذ مواقع في الجامعة والإتحاد الأفريقي.
وفي رده على سؤال حول تأييد السودان العراق في غزو الكويت قال اسماعيل إن السودان لم يؤيد العراق في حرب الكويت وانما رفض دخول قوات أجنبية لمساندة الكويت باعتبار أنها لن تخرج بسهولة منها، ونوه الى أنه بعد انجلاء الأزمة أعترفوا بنظرة السودان، وأضاف (في ذلك الوقت النفوس كانت مشحونة)، وتابع ( غزو العراق لم يقض على التضامن العربي بل رماه في بئر)، واستند على ذلك بأن الكويت كانت من أنشط الدول الداعمة للقضية الفلسطينية.
وزاد ان السفيرة الأمريكية بالعراق هي من دفعت الرئيس العراقي آنذاك الى غزو الكويت لأنها أكدت له ان أمريكا ستقف موقفاً محايداً.


الجريدة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 5045

التعليقات
#1401552 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 07:35 AM
طالما ان العراق غلطان ولم يحل الامر عبر البيت العربي فمن حق الكويت ان تستعين بأمريكا او غيرها للدفاع عن اراضيها وليس من حق احد ان يقول اننا وقفنا ضد امريكا ولماذا لم ترسلوا فوراً جنود للدفاع عن الكويت؟ بل بدأت الكيزان المظاهرات ضد بعض السفارات العربية في الخرطوم ووصفهم بأنهم يهود؟؟؟

هل لو احتلت مصر السودان واستعان السودان بفرنسا او امريكا لطرد الغزاة ووقفت الكويت مع مصر بداعي انها ضد التدخل الفرنسي في السودان هل هذا منطق؟؟

الانسان يترك الامر الواقع وينظر لأمر بعيد قد يكون صح وقد يكون خطأ؟ فالذي بلع طعم امريكا يتحمل ما جرى في المنطقة؟؟

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[عبدالرحيم] 01-19-2016 07:14 AM
الاخ/ أبو ياسرالمحترم
شكرا على الرد الضافي والمعلومات المفيدة جداً وتسلسل الاحداث .. والحقيقة لا احد يؤيد لا هذا ولا ذلك وكلا الطرفين على خطأ واضح وبين وكان الافضل الوقوف على الحياد لان اللعب عالي جدا وكرات عالية لم تنزل الواطة.

ومشكلةالعراق الكويت متداخلة ولكن المشكلة في ناسنا ديل الشالتهم الهاشهمية واصلا كانوا جاءو بشعارات ضد امريكا وروسيا وشعارات ضد كل ما هو غربي .. او شرقي بل كانوا اصلا ضد الدولة العربية.

والغريب في الامر ان الاخوان المسلمين كانوا واقفين مع الخميني قلبا وقالبا وكانو مع ايران في حربها ضد الحراق بحجة ان حزب البعث كافر؟؟؟

ولما كنا في الجامعة كان الاخوان المسلمين يعدون حزب البعث كافر وان مشيل عفلق مسيحي وكانوا يبررون وقوفهم مع ايران وكانوا معجبين بالثورة الخمينية والايرانية.

من شدة حبهم لأيران ولثورة الخميني قام رئيس اتحاد الخرطوم انذاك التجاني عبد القادر تقريبا وجماعته بالذهاب الى ايران لتأييد الثورة وتأييد احتجاز الرهائن الامريكيين في السفارة الأمريكية في طهران..


المشكلة ليست في السياسة الدولية ولكن ان ياتي مصطفى عثمان ويقول نحن وقفنا مع الكويت ووقفنا ضد امريكا هذا حديث لا ينطلي على السذج البسطاء وهو يعلم تماما ماذا فعلوا ..فالافضل ان تكون اجابته دبلماسية؟؟

[Abu Yasir] 01-18-2016 11:34 PM
لو ان هنالك مراكز موثوقه لتسجيل التاريخ فى البلاد العربيه لتعلم العرب من اخطائهم القاتله حتى لا يكرروها ولتبأوا المكانة اللائقة بهم بين الامم ولاعطوا كل ذى حق حقه-وعليه اورد الحقائق التاليه من الذاكره إن لم تخنى
١-كان تنامى القوة العسكريه لكل من العراق ومصر هاجسا مؤرقا لاسرائيل ولذلك قامت بالضربة الوقائيه للمفاعل الننوى العراق
٢-الحكم فى كل من العراق ومصر كان امنيا قاسيا برغم وجود برلمان صورى لان كل السلطات التنفيذيه كانت بيد الرئيس وحده مع اعلام يجيد التطبيل والتضليل للشعبين
٣-لم تكتفى اسرائيل بالضربة الوقائيه بل تمكنت مع حلفائها من اثارة مشاكل الحدود بين العراق وايران برغم هدوئها فى فترة الشاه ولم يجدى نفعا مؤتمر الجزائر لفض النزاعات الحدودية بين العراق وايران
٤-قام صدام بالحرب على ايران بتايد ودعم مادى من الدول العربيه وكانت الدول العربيه تهدف لهزيمة ايران او اضعافها لحماية الامارات وكانت متوجسة من تزايد الكثافة الشيعيه داخل بلدانها مع اطراد الزخم المتنامى للثورة الايرانيه
٥-الحرب العراقيه الايرانيه انهكت الدولتبين وفقا للمخط الاسرائيلى ومما زاد الطين بلة بالنسبة للحكومة العراقيه ايقاف الدعم المادى من الدول العربيه وخصوصا الكويت-ويقال ان الكويت بدأت سحب البترول من الاراضى المتاخمة لها فى جنوب العراق قبيل انتهاء الحرب العراقيه الايرانيه
٦-الكويت كانت تدفع مبالغ سنويه ضخمه للعراق لتجنب قيامه بتكرار محاولة ضمها للعراق كما فعل عبدالكريم قاسم لولا تحذير الجامعه العربيه له وارسالها فرقا عسكريه رمزيه من معظم الدول العربيه واولها واكبرها عددا كان من الحكومة السودانيه-وتراجع عبدالكريم قاسم برغم ان جيشه كان على مشارف الكويت لكى لا يتحدى وحدة العرب- 1
٧-كانت حجة عبدالكريم قاسم ان الكويت كانت جزاءا من العراق فى عهد الاستعمار البريطانى ولم تكن هنالك ترسيما للحدود بينهما
٨-لجاء صدام لكل من مؤتمر الطائف والتفاوض المباشر مع الكويت فلم يجد غير ردود استفزازيه
٩-سعت سفيرة الولايات المتحده لمقابلته وتبليغه ان الولايات ستقف على الحياد اذا غزى العراق الكويت
١٠-تقدم حسنى مبارك بطلب عاجل لاجتماع جامعة الدول العربيه لموقف مصمم سلفا لتدخل الجيش الامريكى على ان تتقدمه فرق المشاة من الجيش المصرى والسورى وان تقوم الكويت بدفع نفقات الجيشين واذكر ان ذلك الاجتماع كان عاصفا حتى فى حرية ابداء الرائ وكان المطلوب حسم المواقف فى نفس الجلسه للمجتمعين بين واحد من امرين لا ثالث لهما-وهو اما الوقوف مع التدخل العاجل للجيش الامريكى او انك ضد الدول المتبنيه لهذا القرار- وكان موقف السودان هو ان تحل مشكلة الكويت والعراق داخل السور العربى بمثلما حدث سابقا ايام عبدالكريم قاسم-ثم توالت الاحداث- وليس من اليسير ان ينسى الشعب السودانى الذى ضحى بكل غال ونفيس من اجل رفعة الدول العربيه كيف اقدم الجيش الكويتى على ازلال المدنين من نسائه واطفاله ورجاله-ويبقى السؤال المحورى:-ماذا استفادت الدول العربيه من تدخل الجيوش الاجنبية فى اراضيها حتى اليوم؟-؟


#1401543 [اللكندى]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 07:17 AM
الناس تعلق سطرين تلاته مش معلقات

[اللكندى]

#1401524 [سلفادور اليندى]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 06:20 AM
( قال اسماعيل إن السودان لم يؤيد العراق في حرب الكويت )
وهل ارسلتم انذاك برقيه دبلوماسية الى امراء الكويت او مجلس التعاون الخليجى تشجبون التدخل وتدينون فيها صدام قبل ابداء رأيكم برفض دخول قوات أجنبية لمساندة الكويت ؟؟
شجب صدام شئ ... ورفض التدخل الاجنبى شئ ... وبين الاثنين زمن معتبر يكفى لكتابة الاف البرقيات الدبلوماسيه لشجب تصرفات جلاد العراق الذى يماثله فى السودان عميد الجيش المنفلت / عمر حسن احمد البشير ...
اخر الكلام : يقولون انك طفل معجزة .. لكن حاشا ان تتصف بالاعجاز ... انت طفل عاجز قاصر سياسيا .

[سلفادور اليندى]

#1401417 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
1.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 10:34 PM
يصادف اليوم الذكرى 25 لعاصفة الصحراء
اذكر في هذا اليوم كنت عائداً بالقطار من رحلة جامعية من احدى المدن في اجازة نصف العام.
قبل منتصف الليل ومع بد عاصفة الصحراء اطلق العراق صاروخ على اسرائيل، كنت استمع لاذاعة البي بي سي من راديو ، مع سرعة القطار كانت الاذاعة تتقطع احياناً.
كان اطلاق صاروخ على اسرائيل بمثابة الصدمة للغرب، لم يكن هناك من يصدق هذا الامر.
صدام اخطأ في احتلال الكويت لا شك في ذلك.
لكن للامانة حكومة الانقاذ ادانت احتلال العراق للكويت، بل طلبت ان يحل الامر في البيت الداخلي دون قوات اجنبية، لكن امريكا كان لها راَي اخر الا وهو معنا او ضدنا، حتى كثير من الدول العربية كان تعرف بالمؤامرة التي خلفها ايران والغرب. لكن مجبراً اخاك لا بطل.
الان ما يحدث في المنطقة هو توابع ذلك الزلزال.
المستفيد الاول والاخير هي ايران التي ما ذالت تحلم باقامة الدولة الصفوية، لكن نحمد الله ان العرب فهمو الدرس .
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[صالة المغادرة] 01-18-2016 07:47 AM
عليك الله ما تقدنا بالدفاع عن الباطل الرقاص وقتها كان فى سنة اولى سياسة والثعلب الترابى اصدر توجيه له بان يرفض اى تدخل لارغام صدام للانسحاب من الكويت وعند التصويت على قرار ادانة العراق لعدوانها على الكويت الرقاص كان فى صف الممتنعين عن ادانة النظام العراقى وهنا تمايزت الصفوف وكان الترابى يتوقع ان يجتاح صدام كل دول الخليج ويهيمن تنظيم الاخوان على بعض الدول التى توجد بها خلايا سرطانية اخوانية وينعموا بخيرات الخليج ولكن الله خذله ودفع صدام وشعبه فاتورة غالية الثمن نتيجة هذا التصرف الارعن وكذلك الشعب السودانى الصابر الطيب ومشكلة مصطفى عثمان وعصابته يعتقدون ان افعالهم واقوالهم مسحت من ذاكرتنا ولازال اهل الكويت مندهشين من وقوف عصابة الرقاص مع صدام فى عدوانه السافر على الكويت .


#1401381 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:57 PM
انتو دايرين شنو من واحد كضاب

[ahamazole]

#1401375 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:43 PM
كل المنحرفين بكضبو ... ياحبيبي لكن ما كده!

[منصور]

#1401370 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:36 PM
ناس الانقاذ ديل والله اذا تغير النظام الحالي يعتبروا كروت محروقة تماما حتى البشير فلا ارض تقيه ولا سماء تحملهم جميعا اين يذهبوا ،،،،،،،،،،،،،،،،؟


عشان كدا كايسين التطبيع مع اسرائيل لانو الوحيدة الممكن تحتضنهم بعد السيل ما يبدا في كنسهم .

[ود المهدي]

#1401297 [adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 04:42 PM
أنا مواطن سوداني لا 👎 إعترف بحكومة الكيزان اللتي أساءت لجيرانا وكل دول العالم من سب وشتائم بسبب ذلك تضرر المواطن السوداني في كل دول العالم.

[adrob2]

#1401275 [حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 04:01 PM
المشكلة هي أن السيد مصطفى عثمان ورغم مستوى تعليمه وشهاداته العليا .. الا أننا نعيب عليه انه غير عميق في تحليله وتقييمه للامور .. ودائماً ماينظر للامور بمنظور سطحي جداً ليس فيه اي قدر من التعمق للدرجة التي تعتقد معها أن محدثك هو من محدودي التعليم والثقافة العامة وليس من حملة شهادات عليا.

[حسنين]

ردود على حسنين
[مؤتمر وطني قال] 01-17-2016 08:14 PM
هل شهادات الإنقاذ العليا حقيقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1401269 [بكري الصائغ]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 03:50 PM
١-
اقتباس:
رده على سؤال حول تأييد السودان العراق في غزو الكويت قال اسماعيل إن السودان لم يؤيد العراق في حرب الكويت!!
٢-
اذآ لماذا قطع النظام علاقته بالكويت وطرد السفير الكويتي الراحل عبدالله السريع؟!!
ولماذا اعتذر النظام للكويت في مؤتمر المصالحة؟!!

***- يادكتور اسماعيل اتق الله في كلامك، كل شي مدون ومعروف في السودان والكويت والجامعة العربية!!....عيب والله يادكتور.

[بكري الصائغ]

#1401241 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 02:54 PM
هو يوم ليس كمثله يوم لا بالزمان الذي أستغرقه ولا بالذكرى وألا ثر الذي خلده في ذاكرة الزمان أولاً وذاكرة كثير من الكويتيين الذين وقع عليهم أثره وقوع الصاعقة وخصوصاً الحكام أو من يُسمون بالأمراء ورجالات الحكم أو ممن كانوا في الصف ألأول والذين تركوا نسائهم خلفهم ولم يمهلهم هلعهم أن يكملوا أرتداء ملابسهم ففروا تاركين الحال والمال. أليس كذلك يا من تُسمون بالأمراء والحكام يوم سمعتم إجتياز القوات العراقية الباسلة وتخطيها مخافركم الحدودية التي أهداها لكم حكم العراق الوطني ولم يبالي يوماً بترسيمٍ رسمي للحدود طالما كان يؤمن أنكم حكومة عربية قادرة على حماية حدودها رغم علمه بعمالتكم وسقوطكم ألأخلاقي يا من جعلتم من أنفسكم جواسيس وعملاء على العراق بل على ألأمة العربية جميعها. كانت ردةً على نباح واحد من كلابكم الذي أراد ألإساءة لشرف الماجدة العراقية، فكانت التلبية فوريه والرد سريعاً عاجلاً كرد المعتصم على إساءة أحد ألإفرنج لامرأةٍ عربيةٍ صاحت وا معتصماه، فكان الرد لبيك لبيك، فكما تلك كانت هذه إذ باشرت جحافل الرجال الصناديد من رجال الحرس الجمهوري الأشاوس على الأرض تزحف وإرادة الله ورحمته في السماء تتغشاهم وتحفظهم ومن ثم إسناد ألأبطال من فرسان السمتيات التي غطت سماء لم تشرق شمسها ولم يبدأ ضياءها، فكانوا كالأسود الواثبة التي ملئت ألأرض والصقور الثائرة التي غطت السماء، وما هي ألا بضع ساعات حتى استقر الأمر فكان أمراءكم ضيوفاً لدول وليس لدولةً واحدة وكان الجيش العراقي مالكاً متحكماً في الزمانِ والمكانِ. أنه الثاني من آب 1990 حيث توقفت عقارب الساعة وخط القلم في سفره حدثاً جللاً أعاد فيه حقاً مغتصباً طالما خجل كثيرون من المطالبة به أو كانت مطالبةً بصوت خجل أسكتته يد المنون ولم تمهله أمراً.إن أصبح اليوم غير ذلك اليوم فما ذلك على الله ببعيد، فدوام الحال من المحال، كما أن همة العراقيين وأيمانهم بقدرهم لم يقعدهم في مقاومتهم للحال الذي هم فيه، فلا بد أن يقدم اليوم الذي سيسفر عن نهار بعد طول ظلام ويعود الحق لنصابه وأهله.سيعترض كثيرين على مادة هذا الموضوع، منهم من سيقول الوقت غير مناسب وآخر ليس بمؤمن و لا مؤيد للأسلوب في التغيير ولمطالبة بالحق، وأنا أقول حق ضائع لا يسترد ألا بالقوة، وما ضاع حق وراءه مطالب.التخرصات التي تتعالى اليوم من هنا وهناك لكتاب وسياسيين أو أولئك ممن هم في البرلمان الكويتي لابد لهم أن يدركوا أن يومهم لن يطول وأن بقيت أمريكا وكل جيوشها حامية لهم ولكراسيهم، سيمضي كل أولئك ويتركونكم لقدركم وسوء طالعكم الذي حكم عليكم لان تكونوا هذه المرة ضيعة في محافظة عراقية بعون الله وهمة الغيارى من جيشه الوطني الذي لا زال موجود وكله أيمان بقدرة الله على نصرة وكثير من أصلاء الشعب العراقي وشرفاءه والحرائر فيه، لازال الرحم ولاداً لسعد والفاروق والمعتصم، صبرنا وسنصبر وما جزاء الصابرين ألا الجنة بأمر الله وقدره.
السلام والتحية وألأجلال وألأكبار لقادة الجيش العراقي الوطني ممن لازال حياً منهم ولكل أفراده و منتسبيه بكل صنوفهم وقياداتهم وتشكيلاتهم أسماء ومسميات ورجال.الدعاء الصادق لله تعالى أن يتغمد من وافته يد المنون بالرحمة وأن يجعل أعلى الجنة مثوى لهم ومسكن.
الدعوة لله تعالى أن يحفظ الموجودين ويعزهم ويوحد صفهم ويزيد همتهم.
عاش العراق وجيشه الوطني والموت لأعداء العراق من محتلين وخونه ممن قدم معهم أو أعانهم.
الموت والعار والشنار لكل ألأبواق المأجورة التي وظفها المحتل أو تلك المحتمية به.
الساعة الواحدة وأربع عشر دقيقه صباح

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[الحقاني] 01-17-2016 11:42 PM
فكانوا كالأسود الواثبة التي ملئت ألأرض والصقور الثائرة التي غطت السماء، وما هي ألا بضع ساعات حتى استقر الأمر فكان أمراءكم ضيوفاً لدول
===============================================================
ههههههههههههههههه...ايها الجرز لماذا لم يصمت ابطالك هؤلاء امام الامريكان ففروا واختباوا في الحفر كالجرزان اولهم الهالك صدام حسين


#1401234 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 02:44 PM
يا مصطفى عثمان سؤال لك من اين لك بالعمارة التي في لندن؟

هل ورثتها من اهلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن اين المائتي مليون دولار الفي حسابك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كم مرتبك طيلة سنوات عملك مع ناس الانقاص؟

يا اخي هل ستحملها مع للدار الاخرة .

ماذا كنت تملك قبل ثورة المؤتمر اللاوطني؟؟؟؟؟؟

ان اخفيته علينا فلن تخفيه على الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو عارف من اين اتيت بتلك الاموال .

من الذي باع 10 بيوت في بريطانيا وكانت تابعة للحكومة السودان منذ الاستقلال إلا اتباعت في عهدكم الظالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكذلك بيت امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من الذي باعه ولمصلحة من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[aldufar]

ردود على aldufar
[Jimmy Cliff] 01-18-2016 06:38 AM
مصطفى شفون كان تاجر الشفون المعروف و اشتهر بمصطفى شفون ؟؟؟؟؟ الشفون بيعمل قروش و بعدين مش عبدالله الاخ الرئاسى عمل ثروته من صيدلية فى الكلاكلة؟ ما تيييب


#1401200 [ود الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 01:54 PM
فقد وزنه سريعاً ... زي الطرورة عايمة في وش الموية يشيلا الموج مع الوسخ وبقايا القش ومخلفات البهايم ويرميها في القيف .

[ود الشريف]

#1401198 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 01:51 PM
وطوالى قام صدام حسين صدق السفيرة الامريكية وقام بغزو واحتلال الكويت!!!
ما ده عيب الانظمة الديكتاتورية الرئيس القائد او الحزب الرائد يقرر شىء خلاص ولا برلمان ولا معارضة ولا حرية ولا نقاش ولا درس كل الاحتمالات ولا ولا ولا بس الرئيس او الحزب يقرر ويقوم باقى الغوغاء والدلاهات والاغبياء والفاقد التربوى والمنتفعين بالتاييد والحلاقيم الكبيرة جاهزة للهتافات الخ الخ الخ!!
اقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ان انظمة الحزب الواحد الرائد والرئيس القائد ما تصلح لادارة زريبة بهايم مش ادارة بلد او قطر كامل!!!
كسرة: ما اهو عندنا هنا فى السودان بعد رجوع النظام الديمقراطى ونهاية حكم الدلاهات بتاع مايو قامت الحركة الاسلاموية بكل غباء وجهل بانقلاب عطل السلام والحوار الوطنى الديمقراطى والخلاف السلمى وهسع بعد اكثر من 26 سنة من العبث والمراهقة السياسية والعبط كايسين للحوار وبروفسير فلان ودكتور فلان وشيخ فلان ومعاهم الكاكى وجاطوا البلد ومزقوها بالانفصال والحروب وعادوا الغرب والامريكان وهسع كايسين لرفع الحصار والعلاقة مع اسرائيل الخ الخ الخ
وسلامى الى خيش حسن الترابى وبقية خيش الحركة الاسلاموية!!
اعوذ بالله من الجهل والغباء السياسى اعوذ بالله زى ما بيقول اخونا شبونة!!!
كسرة:ناس الحركة الاسلاموية مغشوشين فى انفسهم وهم مفتكرين نفسهم انهم افهم الناس فى ىالسياسة والدين لكن بعد انقلابهم طلعوا اغبى واجهل اهل السودان فى الدين والسياسة والفيهم اتعرفت وبقى هسع وصف الزول بانه كوز او حركة اسلاموية مثل الشتيمة!!!
كسرة تانية:دائما اقول ان الساسة والقادة العظماء فى اى بلد ما بيقعدوا يبنوا فى الكبارى والسدود والطرق ويطلعوا البترول وانما بيؤسسوا لبناء دستورى وقانونى ويبنوا مؤسسات الدولة الحديثة الديمقراطية بالوفاق والتراضى القومى حتى يكون هناك استقرار سياسى ودستورى وتنمية مستدامة وبالمناسبة الناس فى الدول الديمقراطية ما بيقعدوا يتكلموا فى السياسة طول السنة زينا لانهم ليسوا مأزومين سياسيا زينا فقط اثناء الانتخابات وكده!!!!

[مدحت عروة]

#1401138 [الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 12:26 PM
((وفي رده على سؤال حول تأييد السودان العراق في غزو الكويت قال اسماعيل إن السودان لم يؤيد العراق في حرب الكويت وانما رفض دخول قوات أجنبية لمساندة الكويت باعتبار أنها لن تخرج بسهولة منها))
ياااااااااااااااا بالله عليك؟ ياسلام .... الغريبة في الامر ان حرب الكويت ان واحد من الاحياء تابعنا كل تفاصليها. اتق الله يا مصطفى عثمان. نحن شعب لنا ذاكرة قوية.

[الباشا]

#1401125 [التلب]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 12:09 PM
اوﻻ هل نسيت مظاهراتكم وهتافاتكم ( اضرب اضرب ياصدام من الكويت للدمام ؟؟!! ) وهل نسيت هتافاتكم الصبيانيه والغير مسئولة التى رددها صبيانكم وكباركم المتصابيه ( يهود ... يهود آل ..... ؟؟!! ) هل تريد ان تزور التاريخ وهو قائم بيننا ؟؟ وهل تعتقد ان الناس من الممكن ان تنسى اصواتكم الخربه وﻻيزال صداها يتردد ؟؟
وبالمناسبه دى مصطفى عثمان اليومين ديل قاعدين يلمعوا فيهو لكى يغطوا على موضوع الدهب الذى قيل انه سرق منهم وما راج عن شراكته مع وداد وعن حرب المبالغ الدوﻻريه وعن دور جهاز اﻻمن ؟؟ ام المناسبه شنو شابكننا اليومين مصطفى قال ومصطفى صرح ..!!

[التلب]

ردود على التلب
European Union [الراصد] 01-18-2016 02:19 AM
وأيضا شتائم الرائد يونس لشيوخ وملوك الخليج في كل صباح من راديو أم درمان التسجليات موجودة ومحفوظة.

[nagid] 01-17-2016 03:04 PM
هذه كانت مظاهرات الغوغاء ولعل الحكومة كانت غاضة الطرف للاستفزاز الذي واجهوه في اجتماع جامعة الدول العربية عندما صرحوا بان القضية يجب ان تحل داخل البيت العربي وهذا فعلا رايهم الرسمي والا :1- ما الداعي لجامعة الدول العربية 2-فيم الصرف عليها واجتماعاتها من ميزانات الشعوب .ورغم خلافنا معهم ولكن احقاقا للحق ادانوا دخول العراق للكويت مع التنويه الي ضرورة ان يحل الامر داخل البيت العربي


#1401122 [توثيق جرائم الإنقاذ]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 12:07 PM
يا مصطفى عثمان إسماعيل إقرأ الآتى لعل الذكرى تنفع المؤمنين.

بخصوص تأييد نظام الإنقاذ لإحتلال العراق للكويت نورد هذه المقتطفات من مقال نشره الأخ بكرى الصائغ على موقع الراكوبة بتاريخ 8 فبراير 2013، وليسمح لنا بنشره بعد الإذن منه وله جزيل الشكر والتقدير:

بعـد ان دخلت القوات العراقية الكويت وتمت السيطرة الكاملة عليها وبسط صدام نفوذه بشكل كامل علي الاراضي الكويتية، قام بتشكل مجلس عسكري يدير شئون البلاد لحين تشكيل حكومة تدير امور "مـحافظة الكويت"، طلب الرئيس صدام حسين من الدول العربية والأجنبية الأعتراف بالوضع الجديد في الكويت، وان الكويت قد اصبحت جزءآ من الاراضي العراقية، او بالاحري اراض كانت عراقية وعادت الي الوطن الأم، وما وجد طلبه قبولآ دوليآ، وفوجئت الاوساط السياسية في كل دول العالم باعتراف خمس دول عربيّة من بينها السودان بالنظام الجديد، وتهنئة رؤساء هذه الدول للرئيس صدام وجنوده الذين اعادو االكويت الي الـوطن الأم،،، وبناءا على ذلك طلب البشير من حكومته انهاء الـوجود الكويتي فـي السودان واعلان الاعتراف بالوضع الجديد وأمر باغلاق السفارة وانزال علم الكويت واخطار السفير بذلك ...!!!!

فور ذلك خرجت مظاهرة هزيلة في الخرطوم يقودها الرائد ابراهيم شمس الدين، وكانت من تنظيم واعداد المنظمات الاسلامية وبعض الأتحادات الطلابية الأسلامية، واتجهت المظاهرة اولآ الي السفارة العراقية لتقديـم التهانئ، وهناك امام السفارة هتف المتظاهرون لصدام البـطل، ثم سارت المظاهرات الي سـفارة الكويت وهي تهتف في الطريق:
اضرب اضرب يا صدام... من الاهرام للدمام ...!!!!
حريقة حريقة... في أمريكا ...!!!!

بالطول بالعرض ... صدام رجع الأرض ...!!!!
صدام صدام... بطل مقدام ...!!!!
صدام صدام... حامي الأسلام ...!!!!
أل صباح... زمانكم راح ...!!!!

(إتجهت المظاهرة الهزيلة للسفارة الكويتية، وهناك اما بوابة السفارة تعالت الهتافات بحياة صدام حسين. وطلب ابراهيم شمس الدين مقابلة السفير (وقتها) عبدالله السريع، وتم اللقاء حيث اخطره شمس الدين ان السودان قد سحب اعترافه بدولة الكويت، وان الاراضي الكويتية هي جزء لا يتجزأ من ارض العراق. طلب الرائد شمس الدين من السفير انزال العلم الكويتي من علي السارية، واغلاق السفارة فورآ، ومغادرته وباقي طاقم الدبلوماسيين بالسفارة الاراضي السودانية ...!!!!

قام السفير عبدالله السريع بانزال العلم الكويتي، وغادر هو وبقية زملاؤه السودان الي لندن ...!!!!

بعدها اتجهت المظاهرة الهزيلة الي سفارة المملكة العربية السعودية التي كانت مطوقة برجال الشرطة تحسبآ لاي انفعالات او ردود فعل عدوانية من قبل المتظاهرين. وكانت بالفعل ظاهرة غريبة ان تقوم الشرطة بحماية السفارة السعودية وتتجاهل حراسة السفارة الكويتية!!، وهناك هتف المتظاهرون طويلآ ضد المملكة تاييدآ لصدام حسين ...!!!!

ثم اتجهت المظاهرة بعدها الي ساحة القصر، حيث قابلها عمر البشير ورفع البشير ملوحآ بعصاته فرحآ بالتعاضد الأخواني ...!!!!

بعد انهاء الأحتلال العراقي في فبراير 1991 خرجت كل الوثائق السرية للعلن عـن علاقة صدام بالأنقاذ، ونشرت الصحف الكويتية تفاصيل الأموال المسروقة مـن الكويت وكيف دخلت للسودان كهدية من صدام للترابي والبشير علي تاييدهـما للغزو...!!!!

رفضت الكويت وقتها اي اعتذار من البشير علي اساس انه رئيس مجرم ولص، ولابد من اجراء محاكمة عالمية له بتهم كثيرة منها المشاركة فـي سرقة مقتنيات واموال ومجواهرات كويتية من البنك المركزي الكويتي بعد الغزو، وتأييده لانتهاك حرمة وسيادة دولة اخري، طلبت الكويت من كل دول العالم مقاطعة نظام البشير، وطرد السودان من الجامعة العربية ...!!!!

لقد كان وضع الأنقاذ عالميآ وعربيآ حرجآ للغاية خصوصآ وان الأمر يتعلق باموال ومجوهرات ونفائس غالية مسروقة دخلت كلها جيوب حرامية الأنقاذ وعرف بها القاصي والداني....!!!!

في مارس من عام 2001، تم عقد لقاء قمة عربي في عمان للمصالحة مع العراق، وجاء البشير للقمة وليته ما جاء، فقد سمع كلامآ من الوفد الكويتي ماسمعه البشير في حياته...وحتي فيما بعد، وفي كل المؤتمرات الدولية التي جاءت لاحقآ، ما ان يلتقي الوفد الكويتي بأتباع نظام البشير الا وينهالوا عليهم تقريعآ وسبآ !!!!....

وحتي اليوم، ما ان تجئ مناسبة دخول القوات العراقية للكويت في 2 اغسطس 1990، الا وتنشر بعض الصحف مخازي مواقف السودان، والاردن، وفلسطين، والعراق، وليبيا، وهي الدول التي يطلق عليها لقب: "دول الضد""....!!!!

[توثيق جرائم الإنقاذ]

ردود على توثيق جرائم الإنقاذ
European Union [الراصد] 01-18-2016 02:25 AM
الكويت تسامحت مع نظام الإنقاذ فقط لان نفوذ الإسلاميين فيها قوى.

European Union [رحلة الاصدقاء] 01-17-2016 04:33 PM
تسلم يا اخي وتحية واحترام للاستاذ الصائغ ..

[nagid] 01-17-2016 03:17 PM
لو لم نكن معاصرين للحدث لاقنعتنا بخطرفتك هذه. انا سمعتها بالإذاعة وانا بداخلية الجامعة عن اعلان الموقف الرسمي للحكومة من عدم تاييد غزو العراق للكويت وان الامر يجب ان يعالج داخل البيت العربي .اما الغوغاء الذين رددوا بالكيماوي فهم لا يمثلون الراي الرسمي .وما تلي ذلك كان نتيجة الاستفزازات والتلاسن القبيح من كلا الجانبين وهذا لا يؤخذ به .فالسودان لا يمكن ان يرضي بانهاء دولة مانحة كالكويت وهو اكثر الدول التي استفادت من العون الكويتي البناء فالكويت دولة ذات رسالة سامية لم تبلغها دول كثيرة


#1401121 [Bdrtaha]
5.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 12:06 PM
خلاص بعد ما شبعت تقول الانقلابات العسكريه في اندثار ياتافه ياحقير بعدين انت دنقلاوي آيه اللي يملك مع العرب وانت لو ما انقلاب الشؤم كنت بقيت تصول وتجول في البلد الهامل دا ياابن العاهره خلي الجقلبه وانتظر مصيرك
بابن الكلب

[Bdrtaha]

ردود على Bdrtaha
[abushihab] 01-17-2016 07:00 PM
يا خوي صلح معلوماتك يا بدر هو بديري دهمشي وقال بعضمة لسانو لما كان يمشي في الاجازة مع دكتور عشميق للقولد(جزيرة كومي) يستغرب كيف الاطفال بيتكلمو اللغة النوبية(الرطانة) هو من منطقة عرب حاج او ما يعرف برومي البكري
هو والزبير محمد صالح ولا علاقة لهم بالدناقلة, هذا ما لزم توضيحه تكفينا بلاوينا ما تجيب لينا بلوة تالتة.


#1401120 [Kudu]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 12:03 PM
بصراحة ما كنت أظن ان هذا الرجل ساذج لمن يحنن الزول!!!!!!!!!!!!

[Kudu]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة