الأخبار
أخبار إقليمية
جمعية اختصاصي الطب النفسي بالمملكة المتحدة وايرلندا
جمعية اختصاصي الطب النفسي بالمملكة المتحدة وايرلندا
جمعية اختصاصي الطب النفسي بالمملكة المتحدة وايرلندا


01-17-2016 11:22 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
جمعية اختصاصي الطب النفسي بالمملكة المتحدة وايرلندا


بيان بخصوص المؤتمرالعالمى للطب النفسي الذي انعقد بالخرطوم في الفترة ما بين 6 الى9 يناير 2016.


درجت جمعية الطب النفسي ببريطانيا وايرلندا *بالتعاون مع مجلس التخصصات السوداني(دائرة الطب النفسي) ،علي تنظيم دورات تدريبية لنواب الطب النفسي منذ العام 2011. وتطور هذا الجهد حتي اثمر *هذا عن قيام *مؤتمر عالمي شامل هذا العام *ليشمل *ورش *تدريبية *واوراق علمية.

*وقد درجت الجمعية ومجلس التخصصات دائما علي توزيع المهام التحضيرية للمؤتمر، حيث يقوم المجلس بالمسائل التنظيمية المتعلقة بتوفير المكان؛ والدعم المالي؛ بينما تقوم الجمعية بتنظيم البرنامج العلمي للمؤتمر، كما جرت العادة علي تكريم الشخصيات التي ساهمت في *دعم النشاط العلمي.

في هذا المؤتمر تم تكريم * نافع علي نافع؛ وهنا نود ان نعبر عن رأينا باننا نرفض ونستنكر هذا التكريم للاسباب التالية*:

* اولا: للاسف تفاجأنا مثل غيرنا من الحضور بوجود هذا الشخص في مكان التكريم *ولم نكن نعلم بحضوره.*

*ثانيا: هذا الشخص لديه سجل حافل في اعتقال وتعذيب عدد كبير من الاطباء وغير الاطباء، ومنهم من يعمل في مجال الطب النفسي. ونحن في الجمعيه علي *قناعه *بان نافع *هو المسؤول الاول عن التجاوزات والانتهاكات لحقوق الانسان والتي تمت إبان رئاسته لجهاز الأمن ويجب مساءلته وتقديمه للمحاسبة اجلا ام عاجلا.

*ثالثا : لو كنا نعلم بان هنالك مسعي لتكريم هذا الشخص *لكان لنا موقفا رافضا لهذا التكريم جملة وتفصيلا.


رابعا: *نتقدم باعتذارنا اللامحدود * لكل من اصابه ضرر من جراء هذا الخطأ الفادح *بتكريم هذا الشخص.*


هذا *وسوف تعمل الجمعية منذ الان *مع مجلس التخصصات * علي وضع معاير *واضحة لتلقي الدعم المالي ووضع أسس لتكريم الشخصيات *في الأنشطة المستقبليه حتي *نتلافي مثل *هذه الاخطاء.*

*نود ان نؤكد باننا نقدر ونثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها دائرة الطب النفسي بالمجلس واللجان التنظيمية المختلفة للمؤتمر برئاسة دكتور عبدالغني الشيخ والتي اثمرت عن *نجاح المؤتمر نجاحا كبيرا فقد اقيمت عشرون ورشة *تدريبية *في *مختلف المجالات وقدمت اكثر *من سبعون ورقة علمية كما بلغ عدد المسجلين للمؤتمر حوالي الثلاث مائة مشترك ومشتركة من اطباء ومعالجين نفسيين وباحثين اجتماعيين وممرضي صحة نفسية بالاضافة الي مشاركة اثنين من المتحدثين الاجانب من بريطانيا.


هذا النجاح الكبير للمؤتمر *يشجعنا علي مواصلة هذه الشراكة بين الجمعية ومجلس التخصصات السوداني من اجل ترقية التدريب والتعليم بمجال الصحة النفسية بالسودان وننتهز هذه السانحة لنشيد بالدكتور عبدالغني الشيخ *الذي بذل ويبذل كثيرا من الجهد لترقية التدريب في مجال الصحة النفسية بالسودان وقد كان دائما داعما للجمعية ونشاطاتها العلمية مما كان له الاثر الايجابي الكبير في تقوية الشراكة بين الجمعية ومجلس التخصصات.


اللجنة التنفيذية لجمعية الطب النفسي بالمملكة المتحدة وايرلندا




تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3823

التعليقات
#1401697 [أبو عفان]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 10:52 AM
معاك حق أخي أبو ياسر إذا كنتم تشيدون بنشاط دكتور عبد الغني إذن لديه علم بحضور دكتور نافع دا إذا لم يكون هو مقدم الدعوة لدتكور نافع غير موفق في إعتذارك ولا مبرراتك .

[أبو عفان]

#1401569 [محمد خليل بلال]
5.00/5 (5 صوت)

01-18-2016 07:53 AM
نعم له علاقه بالطب النفسى حيث انه تسبب بامراض نفسيه فتاكه للشعب السودانى وكرموه لذلك السبب

[محمد خليل بلال]

#1401568 [قرفان]
5.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 07:53 AM
صحيح ليه ما انسحبتوا ووقفتوا الدعم حتي يتادب منظمي المؤتمرولا يعملوا كدا تاني ثم انتم ما عندكم خبر عن انشطة المؤتمر ومين سيكرم بس احلبوكم قروش ساي

[قرفان]

#1401564 [أحمد شقري]
5.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 07:49 AM
بيان هزيل يوحي بأن لكم ضلع في هذا التكريم الجائر فقد كنتم حضوراً وكان الأولى أن تعلنوا ذلك من داخل القاعة لا ان تحاولا حفظ ماء وجهكم فيما بعد أن وقع الفاس في الراس.
على المسئولين على الجمعية أن يتقدموا بإستقالتهم فوراً وأن يعلق التعاون مع مجلس التخصصات إلى أن يصدر بيانا يعلن فيه سحب ما اقدم عليه ويعتذر لكل شهداء السودان من تحت نيران نافع وجهاز أمنه ومؤتمره.

[أحمد شقري]

#1401562 [kakan]
4.50/5 (3 صوت)

01-18-2016 07:49 AM
الاطباء النفسيون يعتمدون علي العلاج بصعقات الكعرباء ونافع ايضا يعالح المعارضيين بصعقات الكهرباء يعني المجال واحد
وازا شخصيا كنت اعاني من القولون العصبي وتجرعت اطنانا مز حبوب اليبراكس دون جدوي ولكن عند استضافتي في بيوت الاشباخ ومن اول عشرة بسطوانات زال المصران زا
نافع يستحق التكريم

[kakan]

#1401551 [صالة المغادرة]
5.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 07:32 AM
والله يا دكاترة الطب النفسى بالغتو عديل كده وعملتو لينا نفسيات بتكريمكم للزول العواليق ده كان بمجرد دخوله قاعة المؤتمر تغادروا فورا احتجاجا واستنكارا لحضور هذا القاتل الحقود وعموما انتو دقستو ونحن نعتقد ان حضوره كارثة اما تكريمه فهو طامة كبرى ولعنة الله على كل من ساعد وساهم فى هذه العملية القذرة

[صالة المغادرة]

#1401528 [بيكانتو]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 06:30 AM
إقتباس ( كما جرت العادة علي تكريم الشخصيات التي ساهمت في *دعم النشاط العلمي. )

يعنى كرموهوا عشان الدعم ، و فى النهاية المسأله كلها نفسيات

الله يصلح الحال ...

[بيكانتو]

#1401526 [بكري الصائغ]
4.75/5 (4 صوت)

01-18-2016 06:25 AM
١-
اقتبـاس:
(بيان بخصوص المؤتمرالعالمى للطب النفسي الذي انعقد بالخرطوم في الفترة ما بين 6 الى9 يناير 2016).

تعليق:
الدكتور التياجاني الماحي طبيب نفسي ورائد الطب النفسي في أفريقيا.
توفي في الساعات الأولى من صباح الخميس 8 يناير 1970 م- اي ان اجتماعكم الاخير الذي انعقد في الخرطوم في الفترة ما بين 6 الى9 يناير 2016- قد صادف الذكري ال٤٦ عام علي وفاته. كان الواجب ان يكرم من قبل "جمعية الطب النفسي" في بريطانيا ولو بكلمة، خصوصآ انه ابوكم الروحي وحملتم الراية من بعده.

[بكري الصائغ]

#1401521 [قنوط ميسزوري]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 06:00 AM
إعتذار واهي و لن يفيد فقد لطختم سمعتكم بما يكفي.
كيف كان شعوركم و نافع جالس بينكم؟ هل كان إحساس بالسعادة ؟
وكمان بدون خجل تشكروا في النظم المؤتمر
بلاء

[قنوط ميسزوري]

#1401509 [موسي علي]
5.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 04:55 AM
الدكتور نافع لم يحضر للتكريم وإنما حضر لتلقي العلاج!!

[موسي علي]

#1401500 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 04:17 AM
سؤال يا جمعية اختصاصي الطب النفسي بالمملكة المتحدة وايرلندا:

من واقع خبرنكم العملية زي حالة المحنفي به السيكوباتي المدعو "سايكو علي سايكو" ما قابلتكم في بريطانيا و ايرلند؟


ويكيبيديا: الشخصية السيكوباتية:
===============================
شخصية معتلة نفسيًا هي باختصار أكثر الشخصيات تعقيداً وصعوبة في التعرف على صاحبها، حيث أن المعتل نفسيا يجيد تمثيل دور الإنسان العاقل وله قدرة على التاثير على الاخرين والتلاعب بأفكارهم, يتلذذ بالحاق الاذى بمن حولة وخاصة أذا كان زوج أو زوجة، وهو عذب الكلام، يعطى وعوداً كثيراً، ولا يفى بأى شيء منها عند مقابلته ربما تنبهر بلطفه وقدرته على استيعاب من أمامه وبمرونته في التعامل وشهامته الظاهرية المؤقتة ووعوده البراقة، ولكن حين تتعامل معه لفترة كافية أو تسأل أحد المقربين منه عن تاريخه تجد حياته شديدة الاضطراب ومليئة بتجارب الفشل والتخبط والأفعال اللاأخلاقية. المعتل نفسيا مستغل للمرأة بكل صور الاستغلال جسديا وماديا..كذاب يعد ولا يفي وقد يصل سلوكه إلى ارتكاب الجريمة.
كثيرا ما يتعهد ويعد ويخلف, هي شخصية لا يهمها إلا نفسها وملذاتها فقط، بعضهم ينتهي إلى السجون وبعضهم يصل أحياناً إلى أدوار قيادية في المجتمع نظراً لأنانيتهم المفرطة وطموحهم المحطم لكل القيم والعقبات والتقاليد والصداقات في سبيل الوصول إلى ما يريد هذا الشخص هو الإنسان الذي تضعف لديه وظيفة الضمير وهذا يعني انه لا يحمل كثيرا في داخل مكونات نفسه من الدين أو الضمير أو الأخلاق أو العرف ،وبالتالي فإننا نتوقع أن مؤشر المحصلة سوف يكون دائما في حالة من الميل المستمر نحو الغرائز ونحو تحقيق ما تصبو إليه النفس وحتى دون الشعور بالذنب أو التأنيب الذي يشعر به أي إنسان إذا وقع في منطقة الخطأ ويرى الاطباء ان 25% من المجرمين والمخالفين هما نتاج الشخصية السيكوباتية، والاحصائات العلمية توضح أن من نصف بالمائة إلى واحد بالمائة من سكان العالم يحملون صفات وجينات وراثية تودي إلى السيكوباتية وتختلف درجة وشدة الاعتلال النفسي في الاشخاص المصابين بناء على درجة ذكاء الشخص والبيئة والتعليم.

صفات الشخص السيكوباتى “يجيد التمثيل، عذب الكلام، يعطى الوعود الكثيرة، شخصيته لا تفهم إلا نفسها، وبعضهم يصل إلى السجون، وبعضهم يصل إلى المناصب القيادية”.

25% من الشخصيات الإجرامية؛ هى نتاج الشخصية السيكوباتية، و1% على مستوى العالم يحمل الجينات الوراثية التى تساهم فى ظهور هذه الشخصية بين أفراد الأسرة، حيث تظهر ملامح هذه الشخصية فى الصغر، من خلال قيام الطفل بعمل المشاحنات بين رفاقه، وتظل صفة الكذب موصومة به.


هل تنطبق هذه الصفات علي المحتقي به؟

[Zorba]

#1401497 [Abu Yasir]
4.75/5 (8 صوت)

01-18-2016 03:57 AM
بما ان دكتور نافع دعى ولم يحضر من تلقاء نفسه فلماذا لم تنسحبوا عندما تفاجأتم بوجوده للاسباب المذكوره؟ ولماذا لم تكونوا على علم مسبق بنية تكريمه من دكتور عبدالغنى لانكم اعضاء اساسين فى هذا المؤتمر؟ وهل لدكتور نافع اى علاقه مميزة تربطه بالطب النفسى؟

[Abu Yasir]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة