الأخبار
أخبار إقليمية
البيان الختامي للمؤتمر العام الخامس لحزب المؤتمر السوداني
البيان الختامي للمؤتمر العام الخامس لحزب المؤتمر السوداني
البيان الختامي للمؤتمر العام الخامس لحزب المؤتمر السوداني


01-18-2016 12:25 PM

البيان الختامي للمؤتمر العام الخامس لحزب المؤتمر السوداني



إنعقد المؤتمر العام لحزب المؤتمر السوداني يوم أمس الجمعة الموافق الخامس عشر من يناير من العام ألفين وستة عشر حيث التئم في هذا الإجتماع الممثلون و المصعدون إلى المؤتمر العام للحزب و الذي تم انتخابهم نتاجاً لسلسة طويلة و ممتدة من المؤتمرات المحلية والقاعدية و الوسيطة شملت في تغطيتها 31 فرعية توزعت على 18 ولاية من ولايات السودان المختلفة ، بالإضافة إلى 12 مؤتمراً عقدته فرعيات الحزب في الخارج و عقد 10 مؤتمراتٍ مهنية ، و18 جامعة تتنشر في ربوع السودان صعدت ممثلي مؤسسات مؤتمر الطلاب المستقلين .



تداول المؤتمرون في جو حفل بالتفاكر العميق حول عددٍ من الأوراق التي قدمت للتداول في المؤتمر، كان أهمها ورقة البرنامج السياسي للحزب و الذي يحمل تصور حزبنا لكيفية إدارة الدولة السودانية بما يحقق لمواطني و مواطنات وطننا الحبيب آمالهم و أحلامهم في السلام و الديمقراطية و العيش الكريم. كما أجاز المؤتمرون النظام الأساسي للحزب بعد تطويره بما يجعل مؤسسات الحزب أكثر تمثيلاً و ديمقراطية .

عقب الفراغ من الأوراق مارس المؤتمرون حقهم الديمقراطي في إنتخاب أجهزتهم التشريعية و التنفيذية ممثلة في عضوية المجلس المركزي حيث تم انتخاب 90 عضواً من جملة المؤتمرين لعضوية المجلس الذي يعتبر الهيئة التشريعية و الرقابية الأعلى في الحزب و من ثم تم انتخاب كل من رئيس الحزب و رئيس المجلس المركزي في مشهد ديمقراطي عظيم.

تنافس حول منصب رئيس المجلس المركزي كل من الأعضاء أ. عبدالقيوم العوض السيد بدر و د.الناير حامد حيث نال د. الناير ما نسبته 41% من جملة الأصوات, ونال أ. عبدالقيوم عوض السيد ما نسبته 59% من جملة الأصوات ليعلن عبدالقيوم عوض السيد بدر رئيساً للمجلس المركزي للحزب. و في منصب رئيس الحزب تنافس على المنصب كلاً من السادة :

أ. الماحي محمد سليمان - م. عمر يوسف الدقير - أ. شمس الكون آدم عبدالله - أ. بدرية عبدالقادر

حيث كانت نتائج التصويت على النحو التالي:

ا. بدرية عبدالقادر 2%

أ. شمس الكون آدم عبدالله 7%

أ. الماحي محمد سليمان 21%

أما م. عمر يوسف الدقير فقد نال 70% من أصوات المقترعين ليعلن رسمياً رئيساً خامساً لحزب المؤتمر السوداني

في صباح اليوم السبت السادس عشر من يناير للعام 2016 إنعقد الإجتماع الأول للمجلس المركزي المنتخب حيث أكدت عضوية المجلس على مخرجات المؤتمر العام وعلى الخط السياسي للحزب و المقر من قبل المؤتمر العام و من ثم انتقل لإنتخاب الأمين العام ليحوز أ. مستور أحمد محمد أمينا عاماً على ثقة ناخبي المجلس. و ليتم اعتماد تكوين المكتب السياسي للحزب على النحو التالي:

رئيس الحزب / م. عمر يوسف الدقير

نائب رئيس الحزب / م. خالد عمر يوسف

الأمين السياسي / م. أبوبكر يوسف أبوبكر

الأمين الإعلامي/ أ. محمد حسن عربي

أمين العلاقات الخارجية / د. جلال مصطفى محمد يوسف



في جانب قضايا الراهن الوطني دعا المؤتمرون إلى التعجيل بالعمل على وقف الحرب التي تزهق أرواح أهلنا وتشردهم في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة و على ضرورة تكثيف الضغط المحلي و الدولي من أجل توصيل الإغاثات الإنسانية الى متضرري مناطق النزاع.

كما أكد الحزب على خطنا السياسي المنادي و العامل لإسقاط النظام عبر الإنتفاضة الشعبية كخيارٍ رئيسي و ذلك عبر أدوات ووسائل المقاومة السلمية, و دعم الحراك السلمي لمجموعات المقاومة المطلبية على نسق أهلنا في لقاوة و الجريف والحماداب والمناطق المتأثرة بالسدود وأسر الشهداء ومزارعي مشروع الجزيرة و المجموعات الشبابية و الحركة الطلابية كل في دائرة تأثيره و نضاله.

و في الخاتمة المؤتمر أكد الحزب على تمسكه بتحالفاته السياسية في قوى الإجماع الوطني و قوى نداء السودان و وجه دعوة خاصة لكل أطراف نداء السودان للتمسك بهذه الجبهة العريضة للمعارضة و العمل على تطويرها و توسيعها و اكمال مشروع السياسات البديلة و تكامل أدوات نضالها دون تعارض من أجل التعجيل بإزالة هذا النظام الكابوس عن صدور الشعب السوداني و تحقيق آماله في السلام و الديمقراطية و العدالة و العيش الكريم.


حزب المؤتمر السوداني
16 يناير 2016

#المؤتمر_العام_الخامس_حزب_المؤتمر_السودان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1446

التعليقات
#1402240 [ٍMohamed Ali]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2016 09:21 AM
اتقاء للشبهات والشكوك كان يكون أي اسم آخر غير الدقير..
هذا يضع علامة استفهام كبرى؟

[ٍMohamed Ali]

#1401922 [moiez]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 05:50 PM
اسم ( يوسف ) دا اتكرر كتير في اسماء القيادات

[moiez]

ردود على moiez
[محمد] 01-19-2016 01:10 PM
هي الصدفه فقط و لا غير

[الكترابة] 01-19-2016 09:14 AM
م. خالد عمر يوسف هل هو ابن رئيس الحزب م. عمر يوسف.


#1401801 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 01:39 PM
نتمني للقياده الجديده التوفيق .. معا من اجل بناء دولة القانون ... معا من اجل ارساء قيم العداله ... معا من اجل جعل المواطنه اساسا للحقوق و الواجبات

[محمد]

#1401795 [درمبل]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 01:26 PM
هذا الحزب بوق ليس الا لحزب المؤتمر الوطنى . البلد غير آل الدقير مافضل فهيها زول يرأس الحزب واضحه وملعوبه من جلجل

[درمبل]

ردود على درمبل
European Union [عبدالحميد البراري] 01-19-2016 02:42 AM
ياخي درمبل ده ماغلطات انو بتكلم ساكت وماعندو فكره عن الحزب ده رغم انو الحزب الديمقراطي الوحيد في الساحه بما تحمل كلمة الديمقراطيه من معني ولكن عيب اهل الحزب اعلامهم ضعيف وماقادرين يعرفوا بالحزب للمواطنين

[واحد قرفان جدا] 01-18-2016 05:33 PM
اتق الله ... حزب بهذا المستوي من الشفافية و ممارسة الديمقراطية و يحترم نظامه الأساسي تشبهه بالمؤتمر الوطني .... يا لبؤسك وتدني افقك وتفكيرك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة