الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة علماء السودان تدعو لوحدة شاملة للجماعات الإسلامية
هيئة علماء السودان تدعو لوحدة شاملة للجماعات الإسلامية
هيئة علماء السودان تدعو لوحدة شاملة للجماعات الإسلامية


01-19-2016 10:00 PM
دعت هيئة علماء السودان لوحدة شاملة للجماعات الإسلامية والجماعات العاملة كافة لنشر دعوة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام تحت مظلة واحدة، وأعربت عن سعادتها بإعلان وحدة جماعة الأخوان المسلمين تحت قيادة واحدة لنشر الدعوة الإسلامية.


وأعرب رئيس الهيئة أ.د. محمد عثمان صالح لوكالة الأنباء السودانية الثلاثاء، سعادة الهيئة بوحدة "المركز العام" و"الإصلاح" لتجديد معاني الدين في نفوس المسلمين.


ودعا صالح لوحدة جماعة أنصار السنة وجميع المجموعات السلفية والحركة الإسلامية والطرق الصوفية، وشدد على ضرورة هذه الوحدة خاصة في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد لإقرار الدستور الدائم وإقرار مخرجات الحوار الوطني والمجتمعي.


وأعرب صالح عن أمله في أن تتسع دائرة الوحدة لتشمل الأحزاب السياسية التي تحمل اسماً واحداً وهدفاً واحداً وذلك من أجل الحفاظ على مقدرات البلاد في مواجهة التحديات.


وقال صالح "لا ينبغي في المرحلة المقبلة أن يكون في السودان هذا الكم الهائل من الأحزاب السياسية التي يفوق عددها المئة حزب"، ونادى بضرورة وحدة واندماج هذه الكيانات حتى يكون أمر تداول السلطة سلمياً في البلاد أمراً ميسوراً.


وأشار إلى أن وحدة الصف الإسلامي واجبة بأمر الله، واستشهد بالعديد من الآيات التي تحمل هذه المعاني.


شبكة الشروق


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 1723

التعليقات
#1403425 [سلام]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 08:28 AM
ولماذا التقسيم اصلا في الدعوة الى الله ونشر الهدي المحمدي ؟؟

التقسيم معروف انه اختلاف ولو كان اختلاف مذهبي فقهي لكان محموداً

المصيبة اذا كان اختلاف عقائدي وهذا ما لا تهاون فيه لانه مذموم ولأن الدين عند الله واحد والتوحيد لا شريك له ولا مثيل ولا نظير !

كان من الواجب على هيئة العلماء ان تنزل الى مستوى الاحداث والى مستوى الشعب السوداني وتعايش الامور على طبيعتها وتبدأ في الاصلاح كما في الكتاب والسنة اما اسلوب المهادنات والموازنات وجمع الغث مع السمين فهو اسلوب سياسي بحت المطلوب منه بسط نوع من الامن الخداع برهة من الزمن الى حين انفجاره بصورة اسوأ .. والله اعلم

[سلام]

#1403145 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 04:27 PM
هيئة علماء السلطان تدعو لوحدة شاملة للجماعات الإسلامية! ما تضحكونا!

[هميم]

#1403006 [Rebel]
3.00/5 (3 صوت)

01-20-2016 12:48 PM
* الدجال يقصد وحدة "الجماعات الارهابيه", إذ لا صلة لهم بالإسلام!!
* نحن مسلمون, و لا نعرف لكم موقعا من الإسلام!
* بالعكس من ذلك تماما, انتم تسيئون للإسلام و للإنسانيه!!

[Rebel]

#1402985 [Adolf]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 12:18 PM
يا حاج نحن بنعرف لا اله الا الله محمد رسول الله ، والله يهدي الى سواء السبيل ، لا بنعرف جماعات اسلامية و لا صوفية و لا اخوان و لا انصار و لا بتاع و لا بنعترف بيها اصلا و لا شايفنها ضرورة دينية و لا شفناها بكثرتها زادت في الدين شيء و لا ضربت مثال يحتذى في التدين و الخلق ، بل هي حركات اضعفت المسلمين و شقت صفوفهم و استغلت البسطاء و تلاعبت بهم و اكلت حقوقهم. قل لي مثلا ما هو دورك انت بجضومك الكبار دي في وضع الاسلام و المسلمين الآن و ماذا قدمتم للاسلام انصار و لا اخوان و لا غيره ، مش ياهو الدين الجانا بيهو سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم؟ بل بالعكس فقد هدمتم الجانب الأخلاقي للدين بتصرفاتكم و نفاقكم و كذبكم والله يكفينا شركم.

[Adolf]

#1402928 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 10:33 AM
اها وينضموا او ينحازوا للمؤتمر الواطى ولا كيف؟؟؟
ويسكتوا على اى جريمة تخالف الشرع والانسانية حفاظا على مكتسباتهم الدنيوية وليس حفاظا على قول الحق والدين؟؟؟
قوموا كده جاكم بلا يخمكم والمصطفى منكم براء براءة الذئب من دم ابن يعقوب!!!
مثال واحد بس من عشرات الامثلة لمن الانقاذ شنقت مجدى محجوب لان والده ترك لهم تركة فيها عملات صعبة لم تنطقوا بكلمة واحدة فى هذا الامر يخالف شانقيه يخص عليكم ولا الحكاية كلها سلطة وثروة ولتذهب الاخلاق والدين وتبقى السلطة والثروة؟؟؟؟؟
كسرة:انتم سقطتم فى نظر الشعب السودانى وكلامكم ده وجهوهه لناسكم المنتفعين فقط ونحن نعرف الدين ولا نحتاج لفتاويكم التى تطابق السلطان فى ظلمه او كلامكم الذى يجد كل استهزاء من الشعب السودانى لان الساكت عن الحق شيطان اخرس!!!
والفيكم اتعرفت والحق مافيه مجاملةابدا!!!
تذكروا جيدا ان ذاكرة الناس حية وما عندنا زهايمر ونحن لسنا بضان !!!

[مدحت عروة]

#1402917 [burram]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 10:22 AM
أخيرا أفتى صالح زعيم مرتزقة هيئة جهلإ السودان و كأنما السودان لا دين له بدعوته بنشر الدعوة الإسلاميه و تناسى بأننا مسلمين و مسيحيين كنا نعيش فى وئام حتى ظهر شيطانكم و مزق البلاد وعثتم فيها فسادا و طغيانا. هؤلإ المرتزقه دعاة الإجرام بإسم الإسلام إرهابيون حتى النخاع ينفذون كل ما تريده الماسونيه العالميه بتقسيم السودان و زعزعة الأمن فى دول الجوار بإسم الإسلام لدعمهم لدواعش ليبيا و الصومال وإفريقيا الوسطى و بوكو حرام مخطط سافل لإشانه سمعة الإسلام بأنه دين دموى و متوحش، و الأغرب ينادى بوحدتهم لتكون مركز عام ، ولا يدرى بأن الكيمان قد فرزت و غالبية الشعب ينادى الدين للله و الوطن للجميع البلد محتاجه نظافه من الرؤؤس النتنه و علاج لما تبقى لن نفقد الأمل باننا سنعود يوما ما زى ما كنا أول

[burram]

#1402897 [حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 09:52 AM
نحن عوذين وحدة الامة الاسلاميةووحدةالسودان لان الامة الاسلامية اليوم اصبحت مستهدفة وشوهت صورتها مايسمي بداعش ودعش صنيع امريكي اوربي.
نسال الله ان يوحد امة محمد جميعا في كل مشارق الارض ومغربها

[حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]

#1402871 [العرب المستعربة]
3.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 09:08 AM
هذه ليست جماعات اسلامية هذه جماعات حرامية

[العرب المستعربة]

#1402866 [Aola Tah]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 09:00 AM
تتوحدوا على شنو هو في عهدكم المدعين نسبة الرده كتر يا اخي شوف ليك شغله تانيه خلاص عرفنا الفيها العب على غيرها قال اه توحيد منو القال ليك المسلمين غير مترابطين ولا انت قصدك شئ اخر وخاصا بعد ما انكشفت العيبكم بتشوفوا ليكم مخرج اخر بعد ما عرفوا كل وجوهكم ال *****

[Aola Tah]

#1402840 [شرجال]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 08:34 AM
حييكم هيئة علماء النظام

[شرجال]

#1402811 [عبدالرحيم]
5.00/5 (3 صوت)

01-20-2016 08:00 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. حتى الطبقية الدينية البغيضة تأتي من امثال هؤلاء ؟

يا ابن الحلال نحن لسنا في حاجة لوحدة الحركات الاسلامية نحن في حاجة لوحدة السودانيين فقط والله سبحانه وتعالى لم يخاطب حركة اسلامية ولا حركة دينية ولا حزب سياسي ذو ميول اسلامية؟؟


الله سبحانه وتعالى خطابه للفرد المسلم ان يعمل صالحاً وان يدعو بعمله (قل اعملوا) ولم يقل (قل قولوا)

والرسول صلى الله عليه وسلم قال بلغوا عنى ولو اية وانتهى الدرس ؟ على كل انسان ان يعمل فقط لا يوجد شئ اسمه حركة اسلامية فالمزارع مسلم (فهو اسلامي) والراعي والعامل ..

كل الاحزاب التي تستخدم اسم الاسلام هي حركات تريد ان تأكل بهذا الاسم لانه ليس بالضرورة ان اعرف بان اشتهر بأني اسلامي ولا يوجد شئ اسمه كاتب اسلامي وكاتب مسيحي وكاتب بوذي ومفكر اسلامي ومفكر بوذي ؟؟\

لا يوجد شئ اسمه اسلامي اطلاقاً لا شركة ولا بنك ومدرسة ولا تنسب الجمادات للأسلام وليس عليها ان تسلم

والاسلام قول وعمل للأنسان في خاصة نفسه يعنى ان يشهد ان لا إله الا الله ثم يؤدي المكتوبات ويحل الحلال ويحرم الحرام اي يفعل الحلال ويتجنب الحرام من اجل ان يفوز برضاء الله سبحانه وتعالى


يا علماء كفاية غش وخداع للبسطاء سواء كنتم تعلمون ام لا تعلمون ان دعوة الاسلاميين للتوحد معناه انكم تريدون الاستحواذ على السلطة


حتى الصوفية الذين عرفوا بالزهد والخلوات ادخلتموهم قاعدة الصداقة والسفرات الخارجية والتحدث باسم الدولة فأفسدوا وفسدوا؟

حسبي الله ونعم الوكيل

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[متعجب] 01-21-2016 11:18 AM
أصلا لا توجد جماعة عاملة في الساحة السودانية اسمها جماعة الإخوان المسلمين، حتى يتحدو.

بعد جبهة الميثاق سنة 64 حرش اخوان مصر شق الصف المسلم في السودان لأنهم لم يجدو من يرسل لهم التقارير. فأخرجو مجموعة تتكون من صادق عبد الله عبد الماجد، وغيره كأمثال . الأستاذ مالك بدري. الذي تركهم حينما علم حقيقتهم ونفوسهم الحاقدة على أشخاص بعينهم لنجاحهم. كالترابي مثلا وغيره من أبناء الحركة الإسلامية التي كانت يوما ما أدبياتها مثل أدبيات إخوان مصر. وخرجت هذه المجموعة وسمت نفسها الإخوان المسلمين. ولم يكن لهم أي تأثير في المجتمع ولا خدمة الإسلام كل همهم كان ينصب في الإنتقاص من الجبهة الإسلامية القومية وقتها كما كان يطلق عليها.حتى بقو على شخصين : هم صادق عبد الله. والحبر يوسف نور الدائم. وهذا الأخير كان شغله الشاغل كل يوم جمعة في مسجد الحضراب بشمبات جعل خطبة صلاة الجمعة على الإنتقاص من شخص الترابي وسلوك الجبهة الإسلامية والإستهزاء بهم. وكل هذا الإزراء بكل الوسائل سواء كان بالكلام أو بالقلم في صحيفتهم القبص التي كانت أم شارع إسماعيل الأزهري. وبكل حرية يشتمون. حتى انشقو على بعضهم بسبب التناحر في الكراسي وكان تبريهم في التناحر والإنشقاق عدم قبول أمارة سليمان أبو نارو حينما فاز في الإنتخابات التي رضو بها ونكسوها بحجة أن الإخوان في مصر لا يقبلون إلا بالصادق أو الحبر.هذين الشخصين هم الذين يحسنون كتابة التقارير لأسيادهم في مصر. أما خلافهم كأبو نارو وياسر عثمان جاد الله الذي انشق مع أو بو نارو هؤلاء لا يصلحون. وأخبرو بذلك أي برفضهم لولاية سليمان أبو نارو. الشيخ مصطفى مشهو مرشد الإخوان في مصر الشر.في منزله الكائن بحدائق الزيتزن بمنشية بكري بمصر.وحينما قابلوا الوقد المكون من أبو نارو لمرشد الإخوان رفض ولايتهم، وقال لهم بالحرف الواحد لا نرضى بغير صادق عبد الله أو الحبر. وقال لهم المرشد مشهور وقتها، تكونو معهم حتى ولو فزتم في الإنتخابات. والمبرر هؤلاء هم القدوة وموش عارف من الخرابيط. وهذه قصة ما يسمى بفصيل الإخوان في السودان الذي انتهى.وهؤلاء لا فرق بينهم وبين مجموعة الترابي في الأدبيات التي يتبعونها. لكنهم فسدو السبب في افسادهم اخوان مصر. لهذا لا تنخدعو. لا سيما للذين لا يعرفون الحقيقة المرة التي كانت تدور خلف الكواليس.وهكذا الإسلام سيبقى لا يعرف الحزبية ولا الجماعية الحالية . إنما جماعة المسلمين تشمل كل من يقول لا إله إلا الله. وتاريخنا الإسلامي لا يعرف جماعات ولا أحزاب . هو أمة واحدة. (إن هذه أمتكم أمة واحدة) وقال الله أيضا: (هو سماكم المسلمين من قبل) لهذا نقول كما يقول العقلاء: لا بد من مراجعة النفس. وليس عيب أن تقول كنت على خطأ وتعترف بخطأك. وخير الخطائين التوابون.لا بد من مراجعة صادقة لما ذا فشلت جماعة الإخوان المسلمين ومنهجها.


#1402790 [A.rahman]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 07:15 AM
زمان قلنا انهم جميعا زي بعض، يعني ما تقول لي مؤتمر وثني او أنصار سنة او سلفي او تكفير وهجرة او اخوان فرع جاويش او دعوة و تبليغ او طرق صوفية الخ،،،،،،،،،، الوصف واحد كلهم "حزب الحكومة القائمة"

[A.rahman]

#1402788 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 07:07 AM
الناس في شنو والحسانية في شنو ؟؟؟؟

[علي]

#1402769 [سلفادور اليندى]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 05:03 AM
انتو لغاية الان ما اتوحدتو ؟؟؟ يا ترى لو اتوحدتو حجم الكارثه حيكون كيف ؟؟؟

[سلفادور اليندى]

#1402764 [ابو مازن]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 03:55 AM
ههههه خلاص ي هيئة علماء السودان كل شيء انتهي فى السودان اطمئنوا خالص نحن فى السودان اخذنا ما فيه الكفاية من كذب ونفاق ودجل وشعوذة ودغمسة ومن الاخر كدا نحن اكلنا دينا زاتو بسببكم أنتم كل الحركات والأحزاب والطوائف الدينية الموجودة فى الساحة من اخوان مسلمين وجبهة إسلامية وانصار سنة وسلفيين وجهاديبن وكل من لف فى فلك الاسلام السياسي والنتيجة واضحة لأي ذو عقل والنصيحة الوحيدة لكم يجب انسحابكم جميعاً من الساحة السودانية والبحث عن موطن اخر لكم وكما سبق ان صرحتم بأنكم تفكرون او تريدون الهجرة الى الله يا ريت تشدو الرحال والهجرة الى الله وذلك خير لكم ان كُنتُم تعلمون( انتحار جماعي )

[ابو مازن]

#1402752 [SUDANESE]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 02:28 AM
انتم تجار دين وطلاب دنيا...
قاتلكم الله يا من تتسترون بالدين لتنهلون من الدنيا...

[SUDANESE]

#1402739 [ابوبكر بشير]
5.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 01:19 AM
الى متى يظل هؤلاء المتأسلمين يطمعون فى سذاجتنا؟

اى فضيلة هذه التى تعتقد روابط المتاسلمين والمدعين يمكن ان يتحدثوا ياسمها؟

هل هى فضيلة الشجاعة مثلا؟؟ ونحن لم نر منهم الا الجبن وتملق السلطة

هل هى الكرم مثلا؟؟ ونحن لم منهم الا الحرص والشره الحيوانى والاصرار على الاكتناز والتوسع فى الماكل والملبس بينما يموت الاطفال من الجوع وسوء التغذية؟

هل هى العفة مثلا؟؟ ونحن لم نر منهم الا كل فعل دنئ

هل هى فضيلة التواضع مثلا؟؟ ونحن لم نر منهم الا اصرارهم على المناصب والرئاسة وتصدر المجالس والغرور المرضى؟

هل هى فضيلة العلم مثلا؟؟ ونحن لم نر منهم الا البلادة والتخلف عن روح العصر وروح الدبن

الى منى يظل الشعب السودانى ضحية هؤلاء العلماء وائمة مساجد من اذناب الاخوان المسلمين؟

قال لنشر دعوة المصطفى؟؟ بالله عليكم هل هناك علاقة بينكم وبين دعوة المصطفى؟ لقد شوهتم علينا ديننا، حتى صار الناس يخجلون منه.

المصطفى صلى الله عليه وسلم قال: انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

هل منكم من كانت عنده الشجاعة ليقول الحق فى وجه الحكومة؟؟
هل منكم من انفق ماله فى سبيل الله، وانما انكم اصبحتم على حين غفلة من الاغنياء بينما يجوع الاطفال والعجزة من النساء والرجال فى زمنكم هذا العجيب؟
هل منكم من كان متواضعا لخلق الله ام انكم تتدافعون للتسلط على الناس

قال يستشهد بالآيات؟؟؟ الا يعلم الشعب السودانئ بان النبى صلى الله عليه وسلم قال (رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه) هل تعتقدون بان القرآن يمكن ان يلعن قارى يقرأ فى بيته، ولنفسه؟؟ ام انه يلعن من جعل قراءة القرآن امام الناس لخدمة اغراضه التى لا تمت الى الاخلاق بصلة.

[ابوبكر بشير]

ردود على ابوبكر بشير
[ابوبكر حسن] 01-20-2016 11:57 AM
أحسن الله إليك يا أستاذ ابوبكر بشير وزادك نور على نور
لقد قلت كل ما يمكن أن يقال لهؤلاء الكهنة المضلين
لك الشكر,,,


#1402724 [الراجل]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 12:22 AM
انتو اتوحدوا وخليكم اقوياء لانكم ستواجهون خصما وعدو عنيد اتوحد ضدكم وهو الشعب السودانى ما بقول الفضل لكن بقول البطل والحشاش يملا شبكتو

[الراجل]

#1402720 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 12:11 AM
لوحدة 1. جماعة أنصار السنة 2. وجميع المجموعات السلفية 3. والحركة الإسلامية 4. والطرق الصوفية

يا شيخنا نسيت 5. القاعدة 6. داهش 7. جبهة النصرة 8. التكفير والهجرة

ديل كلهم علينا ..... نحن عملنا شنو في دنيتنا دي؟

البلد دى معمول ليها عمل على حاجب نملة عانس حامل فى 19 شهر .... و لازم تتبخر .... دستور يا اسيادنا .... بلد منحوسة.

[Zorba]

#1402717 [Abu Yasir]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2016 11:55 PM
الاخ الفاضل-مولانا محمد عثمان-السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته-لا يابى اى مسلم عاقل ان يحكم بهدى الرحمن وتطبيق مبادئى الخالق من الحق والعدل والامن والمساواة والرحمة وتقديس واجبات العمل ونحن فى الوطن احوج ما نكون للتطبيق العملى لهذه المبادئ مع اجتثاث جذور النفاق والفساد مهما كان الثمن-ويكفى المسلم تمسكا باسلامه كتاب الله والثابت من سنة نبيه محمد صلوات الله عليه وسلامه-إذ لم تكن فى صدر الاسلام واحدة من الطوائف التى ذكرتها وهى كافية لاشعال نار التميز والفرقة بين المسلمين حتى وان لم تكن منفذا لمخالب شر اخرى-وما يهمنا فى الوطن لينصلح حاله باذن الله هو قيام كل الاحزاب التى ذكرتها والعاشقة لمبادئ الرحمن بالتوقيع والالتزام على وثيقة المبادئ المذكوره لرفع راية الاسلام عالية خفاقة فى ارض الوطن-فهلا تكرمت بردك

[Abu Yasir]

#1402689 [Azan Malta]
1.00/5 (1 صوت)

01-19-2016 10:42 PM
والله لا يوجد فى جميع الكون من مهدد للسودان منكم يا إخوان الشياطين بل الشياطين إخوانكم لأنكم الله اين ما حللتم لابد من ثوره على جميع كيزان ومحوهم من الكره الأرضية حتى يعيش العلم فى سلام

[Azan Malta]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة