الأخبار
منوعات
المحليات الاصطناعية بمواجهة السكر الأبيض.. أي منهما يفوز؟
المحليات الاصطناعية بمواجهة السكر الأبيض.. أي منهما يفوز؟
المحليات الاصطناعية بمواجهة السكر الأبيض.. أي منهما يفوز؟


01-20-2016 11:08 PM
أوصت جمعية القلب الأمريكية بكمية السكر التي يمكن تناولها يومياً بأمان. للنساء، هي ست ملاعق صغيرة يومياً، وتزن كل ملعقة 4 غرامات من السكر، ما يساوي 24 غراماً يومياً، أما حصة الرجال هي 9 ملاعق سكر صغيرة، أي 36 غراماً
سواء كنا صغاراً أم كباراً، فجميعنا يعشق هذه الأطعمة مثل الشوكولاته، والبوظة، والكعك، والتي تحتوي على كميات كبيرة من "محبوب الملايين،" السكر، أو ما يعرف بـ"السم الأبيض."

ولكن، يبدو أن لقب "السم الأبيض" لم يعد يرافق هذه الحبيبات البيضاء الكريستالية، إذ تشير آخر الدراسات الغذائية إلى أن السكر يؤذي عند الإفراط في تناوله فقط، ويستطيع الفرد تناول حوالي 10 ملاعق صغيرة من السكر يومياً. ولكن، لسوء الحظ فإن 10 ملاعق صغيرة تساوي عبوة واحدة من المشروب الغازي.
وتوضح الدراسات أن معدل استهلاك الأفراد للسكر في الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من ذلك، إذ يتناول الفرد الواحد بين 30 و40 ملعقة من السكر يومياً، ما يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة مثل السمنة الزائدة، والالتهابات المزمنة، والسكري، وأمراض القلب، وحتى السرطان.

ويحاول الكثيرون استبدال السكر الأبيض بالمحليات الاصطناعية التي تتفاوت الآراء الطبية في مدى صحتها وتأثيرها على الجسم. وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة على استخدام خمسة محليات وهي البوتاسيوم اسيسولفام الذي يباع تحت الاسم التجاري كـSunett أو Sweet One، والأسبارتام الذي يباع كـEqual أو Nutrasweet أو Sugar Twin، والنيوتام، والسكرين الذي يباع كـSweet n’ low، والسكرلوز، وأخيراً السيكلامات، الذي يستخدم في أكثر من مائة دولة، ولكنه محظور في أمريكا.
وشددت إدارة الغذاء والدواء على مدى أهمية الاعتدال في تناول هذه المحليات الاصطناعية التي لم يتفق الباحثون على مدى تأثيرها السلبي على جسم الانسان. وقد يعود السبب في تفاوت الآراء حول هذه المواد، إلى كونها مصنعة كيميائياً وتحتوي على مواد اصطناعية تبين في بعض الدراسات أنها مسرطنة.

cnn


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 539

التعليقات
#1403512 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 10:41 AM
طيب لو مسرطنة وكالة الدواء والغذاء الأمريكية وافقت عليها لييييه؟؟ ياجماعة والله الواحد عندو احساس انو المسائل كلها مربوطة بسوق كبير فمرة القهوة ضارة ومرة مفيدة ومرة الشكوكلاتة ضارة ومرة مفيدة ،،، حيرتونا ،، وبالأمس سمعت فيديو لمتحدث أمريكي يتحدث عن الحرب الحيوية باستخدام اللقحات والتطعيمات لانتاج ونشر أمراض مثل السرطان والعقم والتوحد للأطفال ،، أقتونا فقد هرمنا هرمنا ،، أأأي نفهم انو تنشر فيروسات من انفلونزا الخنازير والبقر والابل ذاتووو لبيع لحقاحاتها لكن لنشر أمراض لا علاج لها لا أظن لأن هولاء القوم أكثر انسانية من المسلمين في كل الأحوال المشاهدة، ويمكن للسيئين منهم تصنيعها لهدف تجاري ولبيع أدوية ولكن ساي بدون هدف الله أعلم،، نتمنى أن يكتب لنا أحد المتبحرين حول هذه الموضوع بتوسع ، والسلام والتقدير للجميع،،

[[email protected]]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة