الأخبار
منوعات سودانية
الهلال السوداني يواجه جورماهيا الكيني في مباراة أفريقية غير رسمية
الهلال السوداني يواجه جورماهيا الكيني في مباراة أفريقية غير رسمية
الهلال السوداني يواجه جورماهيا الكيني في مباراة أفريقية غير رسمية


01-20-2016 09:58 PM
كووورة- بدر الدين بخيت

تشهد مدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر بشرق السودان مساء الخميس مباراة من العيار الثقيل طرفاها الهلال السوداني الهلال السوداني وجورماهيا الكيني وذلك بمناسبة مهرجان السياحة والتسوق.

وتعتبر المباراة هي الإختبار الأول الحقيقي لفريق الهلال على المستوى الأفريقي لأنها أمام فريق أكثر إستعدادا وقوة من كل الفرق التي واجهها بتونس خلال فترة إعداده للموسم الجديد 2016.

وكان الهلال قد عاد إلى الخرطوم يوم الجمعة الماضي وذلك بعد أقام فترة لا تتجاوز الشهر بمدينة سوسة التونسية نفذ خلالها فترة إعدادية لموسم 2016, وخاض الفريق خمس مباريات إعدادية ضد 4 أندية تونسية وواحدة ضد الإتحاد الليبي.

وخاض الهلال تدريبين يومي الإثنين والثلاثاء بإستاده بأم درمان, وسافر إلى مدينة بورتسودان جوا برفقة فريق جورماهيا الكيني.

ورتب المدير الفني لفريق الهلال ميشيل كافالي الفرنسي أوراقه لمباراة الخميس وذلك بتدريب الفريق المرشح يوم الثلاثاء على جوانب تكتيكية صارمة ولهذا يتوقع أن يدفع بتشكيل حارس مرماه الكاميروني ماكسيم فودجو, وفي خط الدفاع عبد اللطيف بويا واتير توماس والغاني ابيكو والسنغالي سليماني سيسيه.

وفي الوسط المدافع الغاني نيلسون ونصر الدين الشغيل, وفي الوسط المهاجم بشة والعاجي موكورو, أما خط الهجوم فإن شراكته تجمع بين مدثر كاريكا وصلاح الجزولي.

وسوف تكون مهمة الهلال صعبة جدا لأن فريق جورماهيا وهو بطل الدوري الكيني للنسختين الماضيتين, لم يخسر مباراة محلية منذ أن تولاه الأسكتلندي نوتال العام الماضي.

ولكن الفريق يفقد عاموده الفقري الذي يضم مايسترو الفريق لاعب المحور الدولي الأوغندي خالد آوُجُو الذي يلعب بقدمه اليسرى وذلك بسبب تمرده على الفريق لعدم تسلمه مستحقات مالية, إلى جانب ظاهرة الكرة الكينية مايكل أولونجا.

لكن جورماهيا نجح الشهر الماضي في التعاقد مع أفضل مهاجمي المنتخب الكيني وهو جاكوب كيلي إلى جانب صانع ألعاب المنتخب أيضا فرانسيس كاهاتا االذي كان اخرطوم الوطني يرغب في ضمه قبل سنتين لكنه فضل الإحتراف بدوري أرمينيا.

ويملك جورماهيا خط دفاع منظم جدا يقوده قلب الدفاع الدولي الكيني هارون شاكافا, كما يعتمد على الجانب الأيمن في خطي وسطه ودفاعه، ولديه لاعب دولي أوغندي يلعب في الملعب بصورة لا مركزية هو جودفري والوسيمبي الذي حاول الهلال التعاقد معه قبل ثلاث مواسم ولكن في آخر لحظة فضل عليه ظهير إينييمبا النيجيري فالنتاين.

وعلى شرف المناسبة عقدت اللجنة الرياضية لمهرجان السياحة والتسوق مؤتمراً صحافياً الأربعاء، استعرض خلاله الأستاذ عماد هارون برنامج التظاهرة ورحب بضيوف ولايته وشكرهم على الإستجابة للدعوة، وأوضح أن زيارة السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال هي الأولى من نوعها لرئيس لنادي الهلال على رأس بعثة فريقه، وهذا يؤكد على اهتمام النادي الرائد ممثلاً في أعلى مستوياته بالحدث الكبير، وكشف عن مشاركة فريق أجنبي آخر في نهائي المهرجان هو جورماهيا الكيني.

من ناحية شكر عماد الطيب المحامي، الأمين العام لنادي الهلال حكومة الولاية، مؤكداً حرص ناديه على الحضور للميناء تقديراً للسيد الوالي وأعضاء حكومته، الشاهد وصول الكاردينال، رئيس النادي في مقدمة القافلة الزرقاء، وعبر عن أمله في تقديم فريقه لمباراة كبيرة تليق وعظمة المناسبة.

كما عبر السيد مولونقا، سكرتير نادي جورماهيا، رئيس البعثة عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة السياحية التسويقية، وأشار إلى أن الزيارة ليست الأولى بالنسبة لناديه، الذي زار السودان في عديد المناسبات الودية والرسمية, وقال:"جاءت الدعوة في توقيتها المناسب بعد انجازنا لمعسكر بأديس أبابا الإثيوبية والمشاركة في أعياد نادي سانت جورج بثمانينيته.

مباراتنا مع الهلال مهمة جداً، وإن كانت في الإطار الودي، لأنها بين فريقين كبيرين، وهي تأتي في سياق دعم العلاقات بين الشعوب, وأرجو أن نقدم ما يمتع الجمهور".

يذكر أن مدينة بورتسودان في إحتفالها خلال 2015 بمهرجان السياحة والتسويق إستضافت مباراة مماثلة كان طرفاها المريخ السوداني وكمبالا سيي الأوغندي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1662

التعليقات
#1403367 [الدندراوى]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 06:48 AM
جورماهيا لو لعبوا بالاشبال برضو بغلبوا

[الدندراوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة