الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : وقفنا إلى جانب القاهرة في كثير من الأزمات التي مرت بها خاصة في حربها ضد إسرائيل العام 1967،
البشير : وقفنا إلى جانب القاهرة في كثير من الأزمات التي مرت بها خاصة في حربها ضد إسرائيل العام 1967،
البشير : وقفنا إلى جانب القاهرة في كثير من الأزمات التي مرت بها خاصة في حربها ضد إسرائيل العام 1967،


لن نفرِّط في أرض الوطن و"حلايب" سودانية بالوثائق
01-20-2016 01:29 PM

قطع الرئيس عمر البشير بأن السودان لن يفرِّط في أي جزء من أراضيه، مؤكداً أن منطقة حلايب سودانية بالوثائق والأحداث التاريخية، مؤكدا أن الوثيقة التى ستخرج من الحوار الوطني ستمثّل برنامجاً ملزماً لدستور البلاد.

وقال البشير، في حديث خلال لقائه القيادات السياسية ورجال الإدارة الأهلية بالولاية الشمالية، ضمن مشاركته في فعاليات مهرجان "البركل" للثقافة والسياحة والاستثمار الثاني، أمس إن الوثائق والأحداث التاريخية تؤكد سودانية حلايب، مشيراً إلى وقوف الخرطوم إلى جانب القاهرة في كثير من الأزمات التي مرت بها خاصة في حربها ضد إسرائيل العام 1967، ما يؤكد حرص السودان على علاقته مع الأشقاء في شمال الوادي.

وأضاف أن الحكومة على الرغم من حرصها على علاقاتها الدولية إلا أنها لا تسمح بالتفريط في جزء من أرض الوطن.

إلى ذلك أكد البشير أن الوثيقة الوطنية التي سيخلص إليها الحوار الوطني، ستكون برنامجاً ملزماً لصياغة الدستور الدائم للبلاد، مبيناً أن الأجواء عبر أروقة اللجان تشير إلى أن المداولات تؤكد مشاركة الجميع فيما سينتهي إليه الحوار.

الصيحة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4520

التعليقات
#1403492 [المنجلك]
2.00/5 (1 صوت)

01-21-2016 10:12 AM
يا بقرة خلي الجعجعة
اسمع جعجعة ولا اري طحيناَ
كاذب ومنافق

1- تعودنا ان الانقاذ تفاوض وتنازع لمكسب سياسي او عائد مادي يعود اليها
هات من الآخر ماذا تريد من المصريين الأن

2- قضية تفتت الدولة وضياع الحدود وضع طبيعي وحتمي لضعف الدولة وتحولها من خادمة للسيادة الوطنية الي دولة الحزب الواحد كما حدث في العراق وسوريا وليبيا التي حمكت بنظام الحزب الواحد عكس مصر وتونس استطاعت جيوشهم الحفاظ علي الوضع القومي للدولة

لا ننسي اليمن التي حكمت بالنظام القبلي ويجب الخلاص الي ان الانظمة الملكية والانظمة الجمهورية التي لم تحزب جيشها القومي هي الوحيدة التي استطاعت حماية السيادة الوطنية في ظل متغيرات الربيع العربي

3-اترك هذه الجعجعة والثورة المسلحة قادمة قادمة وربما ينقسم الوطن مجددا
فأين ستذهب وانت مجرم دولي معرووف
اين ستذهبون
حلايب اصبحت مصرية اسأل سكانها
التور لمن يقع تكتر سكاكينو
كان أسمها امدرمان
اصبحت حوش بانقا
تصور كيف يكون الحال
أهل الحاررة ما أهلي

[المنجلك]

#1403278 [الهلباوي]
2.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 10:31 PM
ردود علي التلب
انت زول مهذب وموضوعي في ردك ،، هكذا نريدها الراكوبة منبرا للراي لا للاساءة لمن اختلف في الراي

[الهلباوي]

#1403267 [الــســـيـــف الــبــتـــار]
3.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 09:34 PM
الاحتلال لحلاييب و شلاتين و الفشقه فى حاجة الى تكوين غرفة عمليات و ليس بالخطب الرنانة و الهاب المشاعر و رفع المعنويات و التهليل و التكبير و الوعيد و الهمس و اللمز و الكلام ليك يا المنطط عينيك ؟
اعلان الجهاد و تجييش الجيوش و تسيير الاليات و المركبات العسكرية و الدفاعات الارضية و فتح باب التطوع بأذن الله لن تجد الا الفرسان فى الميدان و بصدور عارية من أجل الدفاع عن حياض الوطن و اعادة حلاييب و شلاتين و ابورماد و الفشقه الى حضن الوطن و هذا هو الشعب السودانى الذى يضحى بالغالى و النفيس ويقدم روحه فداء لهذا التراب الذى لاقيمة له فى نظام أتى فى غفلة من الزمن و اعتلى السلطه و ترك الحدود مشرعه للغاشى و الماشى ليستوطن فيها وو ينهل من خيرات هذا البلد الوفير و يسفك دماء الابرياء و النظام فى صمت رهيب و كأن الامر لا يخصه و لا المواطن من رعاياه ؟
اعمل عملا يحفظه لك التاريخ و يضيف لك صفحة بيضاء تشفع لك فى المستقبل و ترفع من قدرك و لو قليلا و لكن و بحكم الجهة التى تنتمى اليها كنت سببا فى اتعاس هذا الوطن و المواطن يا اسد افريقيا كما يحلو لمريديك ان يصفوك بملك الغابه ؟
مشاركة قوات دفاع السودان فى حرب 67 غيرها و حتى العبور حق و واجب علينا و لكن لم يحفظ لنا هذا الصنيع الشعب المصرى و حكومته و وصفنا بصفات لا يليق المنبر بذكرها و هذا هو الجزاء من جنس العمل حسب فهمهم القاصر ؟
اعادة كل القادة العسكريين المحاليين للصالح العام و الضباط و صف ضباط و العسكر و وضعنا اليوم افضل بكثير من السابق و بحكم مشاركتنا فى عاصفة الحزم سنجد الدعم و المساندة من التحالف محليا و دوليا و بعد ذلك ستتدخل الدولة العظمى و ستكون الفرصه سانحه لتقديم المستندات و الادلة و البراهين باحقيتنا و الله الموفق ..

[الــســـيـــف الــبــتـــار]

#1403207 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

01-20-2016 07:01 PM
ي فخامتوا اين هي الارض انت ونحنا قاعدين ف بيت ايجار اما وقوف السودان وليس انت فعلتة الدويلات العربية لا تمتن ماذا قدمت انت غير السيارات واللحوم والاراضي والاولي حلايب واخواتها ثمن مغامراتكم ف ادس ابابا ضبعت بلد كنا نفتخر بها مساحة واخلاق تحدثنا عن استرجاع حلايب وب الحرب والثار للشرطيين الذين قتلا لماذا صمتم طيلة تلك الفتره وتدعون بان الظروف غير مناسبة للحديث عنها مع مرسي اوغيره ف اذهب انت وكلابك قاتلا نحن قاعدون لن نخوض كلاما او حربا مع جارة السوء

[عصمتووف]

#1403199 [عوض عبدالله الزين]
4.00/5 (3 صوت)

01-20-2016 06:46 PM
تصريحات موفقه وهكذا يجب ان يكون راي اي ريئس محترم ..اعتقد انه من الضروري ان يكون اي مواطن سوداني داعما و مؤيد لتصريح السيد/عمر البشير..و الحق احق ان يتبع..و ارجو واتمنى ان يفرق الناس بين الوطن و حزب المؤتمر الوطني.

[عوض عبدالله الزين]

ردود على عوض عبدالله الزين
[شر البلية] 01-21-2016 08:41 AM
القال ليك منو وينو الوطن ذاتو قوم بلاش تدليس معاك والله الشعب السودانى لو خيروه ان يعيش فى السودان او اى بلد اوربى يقول وبملء الفم اوربا والان كل الشعب اصبح يبحث عن الوطن البديل فاذا كان الوطن لايوفر لى الامن والامان والعيش الكريم من ماكل وملبس ومشرب وتعليم وعلاج ويوفرها لفئة محدودة جثمت على صدرنا 26 عاما اذاقتنا العذاب وسامتنا الخسف وكل قبيح من القول والفعل والان يموت الشعب برصاص المؤتمر الوطنى وبعضه يموت جوعا واخرين غبنا وقهرا فكيف يكون هذا وطن فهو الان مختطف والى ان يعود الى اهله فسيكون لزاما وواجبا ان ندافع عن حومته ونساندها وحلايب هذه من الذى فرط فيها واعطى المصريين الضوء الاخضر للبقاءفيها والكل يعرف كيف تنازلت عصابة الرقاص عن حلايب وما هو ثمن ذلك التنازل وياتى الان الرقاص يحدثنا عن سودانية حلايب اين هذه العنترية والرجولة عندما كان حسنى مبارك يحكم مصر .


#1403197 [إيتام نيفاشا]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 06:44 PM
اعوذ بالله عوير وكضاب وبليد حرب 67 دى كانت بين كل العرب واسرائيل كان تقول حرب 73 يا جاهل او حرب 56 الذى سمى بالعدوان الثلاثى يا الرقاص والله كرهناك والله وتالله وبالله ياخى استحى مرة واحدة انت وعصابتك التافهة زيك دى داهية تخمكم يا عواليق يا خوازيق

[إيتام نيفاشا]

#1403175 [مغبون]
4.00/5 (5 صوت)

01-20-2016 06:00 PM
تصريحات يجب ان ندعهما

كل معارض للبشير مفروض يكون وطني
لان القضية هي ارض وعرض
ايها السادة ان المعارضة لا تعني التفريط في الوطن
نحن ضد البشير عامة ومعه في استرداد حلايب

[مغبون]

#1403156 [أبو السمح]
1.75/5 (3 صوت)

01-20-2016 05:21 PM
أوع يا مصارنة من غضبة البشير ( خلاص ولع )
بسرعة رجعو حلايب و شلاتين و ما حد سمع حاجة

[أبو السمح]

#1403138 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
2.00/5 (3 صوت)

01-20-2016 04:16 PM
حل المشاكل بين مصر والسودان هو ذهاب هذا النظام .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1403106 [الداندورمي.]
2.00/5 (4 صوت)

01-20-2016 03:02 PM
والله شبعنا من كضبك يا،،،بش بش.
بالمناسبه الشرحتين شغالات كويس ولا،،،بتفكر
في شريحه ثالثه ؟

[الداندورمي.]

#1403101 [زرديه]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 02:54 PM
يلا يا اسد افريقيا اصدر امر تحرك لقوات الدعم السريع وحلوات جهاز الامن والمجاهدات اخوات نسيبه لانو اخوانه عاملين نايمين ما تبقي رجالتكم وجعليتكم علي ناس ابيي المساكين . . انته عار علي الجعليين الكرام

[زرديه]

#1403083 [توفيق عبد الله]
2.50/5 (6 صوت)

01-20-2016 02:34 PM
الكيزان ديل كج خلاص
شبكونا بين ليبيا والسودان والعراق واليمن وتطبيع الدول التلات الان دقت واطه بشكل عجيب جدا
صاحبوا سوريه ايام الشبيحه والتبادل العسكرى سوريا دقت واطه
مشوا على ايران جاتها عقوبات وتهديد ومشاكل
فارقتهم خلال شهر امريكا رضت عنهم ودعم موافقه على الننوى
مشوا لى طالبان والقاعده والجهاد طالبان الان رماد وبن لادن مرحوم
مشو على الخليج والسعوديه بالله فى شهر البترول دق واطه
وخشت حرب اليمن وافلست ورفعت الدعم عن الوقود
اسى غندور عايزين يمشوا لى اسرائيل
اسرائيل قالت ليهم منو دى انا دى برررررررررى برررررررررررررى بررررررررى

[توفيق عبد الله]

ردود على توفيق عبد الله
[abushihab] 01-20-2016 06:40 PM
يا خي نسيت حاجة, اول ما وقعوا اتفاقية نقل بترول الجنوب في خط الانابيب السودانية. بالله سلفاكير ومشار تقول ركبم جن احمر.


#1403066 [التلب]
2.00/5 (5 صوت)

01-20-2016 02:15 PM
يا بشير اوﻻ حرب 67 ليست حرب مصر بل حرب من اجل قضية العرب اﻻولى فى ذلك الزمان ..وقد اشتركت فيها كل الدول العربيه ان بالسلاح او بالرجال او بالنفط ..!!
ثانيا يابشير ( والله لسانى وقلمى لم يطاوعاننى بان اصفه برئيس ) فيا بشير اوﻻ متى إحتلت مصر حلايب ؟؟ ولماذا احتلتها ؟؟ ولم صمتم كل هذا الوقت ؟؟ وماهذا التضارب فى اقوالكم ؟؟ احيانا منطقة تكامل .. واحيانا سنتقدم بشكوى .. واحيانا حلايب لن تسبب مشكله بين البلدين واحيانا هى سودانيه ( بكلام للاستهلاك السياسى فقط ..؟؟) فدحين ابقوا على واحده فقط .. يا هى سودانيه واعملوا على إعادتها سوءا حربا او سلما .. او هى مصريه - خاصة بعد تمصيرها بالكامل ولها نواب فى البرلمان المصرى وتحول التعليم فيها حسب المنهج المصرى واداريا تتبع لمصر - ف( ساعدونا بالسكات ) حتى يأت من يقيل عثرتها ويرجعها سالمة الى تراب الوطن .. وبالمناسبه يا بشير انت نسيت الفشقه ام ان الموضوع فيه متاجرة وكدة ..!!

[التلب]

ردود على التلب
[عبدالرحيم] 01-21-2016 08:26 AM
اخونا هاشم صحيح السودان شارك بزيادة في حرب 67 ولكن تأكد لو كان الاخوان حاكمين الوقت داك لما قدموا ما قدموه لمصر؟؟ يا الاخوان المصريين منذ ان قاموا وهم في حرب مع حكوماتهم في مصر لم يتركوا عبدالناصر ولا السادات ولا مبارك وما في حكومة عاجباهم الا حكومة مرسي ؟؟

الغريب في الأمر يشقون عصا الطاعة من ناحية شرعية ويقولون لا تلزمنا بيعة لهؤلاء الرؤساء ولكن لما جاء مرسي قالو ان المظاهرات حرام ولا يجوز للمرء المسلم ان يشق عصا الطاعة ضد الرئيس اياً كان هذا الرئيس حتى يرى كفراً بواحاً له فيه من الله برهان (له فيه من الله برهان)؟؟؟


البشير مخدوع من الاخوان والله هؤلاء يبيعوه في سوق التلاتاء في الضحى الاعرج ويخرجوا من حكومته وينسلون واحدا وراء الاخر وفي النهاية يصفونه بالفرعون والظالم ويتظاهرون ضده ويخرجونه من المولد بلا حمص

بايع الاخوان نميري في المنشط والمكره والدفاع عنه وسموه امير المؤمنين ورفع الترابي (يده الشريفة) مبايعا نميري ودخلوا في حكمه كالماء في التبن ثم اخيراً انقلبوا عليه وقلبوا له ظهر المجن وطلعوه اكبر فاسد في التاريخ بعد ان استفادوا من ثورته العلمية بدخول اكبر عدد من الكيزان في المنح والبعثات الدارسية لدراسة الدكتوراة والماجسيتر على حساب الدولة..

نفس السناريوا سوف يعملوه للبشير خاصة وان الرئيس البشير كان يريد ان يستقيل ولا يجدد ولايته لفترة ثالثة الا ان الكيزان (على عثمان) ورطه في اخر لحظة ثم يريد على عثمان والترابي صاحب العشرية الاولى البغيضة يريد ان يتخارجوا سالمين على اساس ان الشعب السوداني سوف ينسى لهم جرائمهم في نهب الشعب وبناء البيوت التي تجري من تحتها الانهار في حي يثرب والمجاهدين والمعمورة ومدينة النيل ومدينة الفيحاء ؟؟؟

يا سعادة الرئيس البشير اعمل حسابك وقالوا اللبيب من اتعظ بغيره؟؟

[Hashim] 01-20-2016 06:28 PM
سلمت.
لكن فيما يخص حرب ١٩٦٧ السودان فعلا قدم أكتر شويه. حيث قدم الرجال بعتادهم. وفتح اراضيه مخازن للطيران المصري وبعض عتادهم حيث لم تشاركه دولة في ذلك. ونظم مؤتمر قمه نجحت في تضميد جراحات مصر.
وكلنا يعلم إنه وعرفانا لدور السودان المتميز في مداواة جراحات حرب ١٩٦٧ ومصالحة السعوديه ومصر جراء تداعيات التدخل العسكري المصري في اليمن وهبت السعوديه ممثلة في الملك فيصل وهبت السودان خمسين مليون جنيه استرليني تعادل اليوم خمسين مليار جنيه استرليني. لكن لأنه السودان العظيم. فقد شكر السعوديه على هبتها هذه وطلبت أن تحول لمصر لأنها في حالة نكسه!
باقي كلامك ميه ميه.


#1403058 [عمر]
2.00/5 (6 صوت)

01-20-2016 02:00 PM
الحاصل شنو؟

اعتقد ان هناك ازمة مكتومة مع مصر.

ربما مصر اعتذرت عن قبول زيارة البشير في اخر هذا الشهر.

تصريحات لا يمكن هضمها.

[عمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة