الأخبار
منوعات فنية
المطربة المغربية إبتسام تسكات تثير زوبعة على وسائط التواصل بوصف من لا يحبها بافتقاده للذوق
المطربة المغربية إبتسام تسكات تثير زوبعة على وسائط التواصل بوصف من لا يحبها بافتقاده للذوق
المطربة المغربية إبتسام تسكات تثير زوبعة على وسائط التواصل بوصف من لا يحبها بافتقاده للذوق


01-20-2016 10:26 PM

المطربة المغربية إبتسام تسكات تثير زوبعة على وسائط التواصل بوصف من لا يحبها بافتقاده للذوق
فاطمة بوغنبور
الرباط – «» : أثار مرور خريجة برنامج «ستار أكاديمي» المغربية إبتسام تسكات عبر برنامج «رشيد شو» على القناة المغربية الثانية سيلا من الإستهجان والسخرية والانتقادات في مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية من لغة كلامها وطريقة إجابتها على أسئلة مقدم البرنامج رشيد العلالي وهي الأجوبة التي وصفت بـ»الصادمة» و«الشوارعية» و«الوحشية وغير اللبقة» بتعبير المنتقدين في موقع «أنستغرام» وتعليقات القراء في المواقع الإخبارية وفي الـ»فيسبوك».
ففي معرض إجابتها عن سؤال وجهه المذيع بماذا تجيب من ينتقدها ويقول إنها صورة بدون صوت أجابت بأن هؤلاء «ماشي ذواقة» أي عديمي الذوق، فسألها المذيع مستغربا هل أنت مغرورة أم خيل إلي؟
فأجابته أن الأمر هو ثقة في النفس وأن هناك من هم ليسوا «ذواقة»، لأنهم لا يسمعونها، بل يركزون في شكلها وهم «حالين فمهم» أي بأفواه مفتوحة، وأمام استغراب المذيع وجمهور «بلاتو» البرنامج أعادت تأكيد ما قالته بأنها رأت ذلك بأم عينها في من يندهش أمام شكلها وهو ما يجعله لا يسمع صوتها الذي شهد لصالحه أساتذة كبار بحسب تعبيرها.
وأضافت مرة أخرى أمام اندهاش الجمهور عبارة تداولها فيسبوكيون مغاربة بسخرية ووصفوها بـ»المهينة والسوقية» بأن مقابل من يشهد لها بجمال الصوت هناك من لا يعرف «الليف من الزرواطة» ويأتي ليحكم عليها. وتعني بذلك الأمي، الذي «لا يعرف الفرق بين العصا وحرف الألف».
وحين واجهها المذيع برأي الملحن حسن الشافعي لحظة مرورها من برنامج «آراب أيدول»، الذي أقصيت من مراحله الأولى قبل أن تلتحق بـ»ستار أكاديمي»، قاطعته متهجمة على حسن الشافعي قائلة بأنها لا تحترم رأيه، وبأنها رأت كيف رفض صوتا جميلا جعل جسدها يقشعر لأنه دوما يردد لا لا لا وذلك لأنه «مضروب على زر لا»، أي مهووس بالرفض وباستعمال زر لا. وفي رد آخر على ملاحظة أن هناك من يعتبرها مغرورة ومتكبرة ردت قائلة «كل من يراني مغرورة يعتبر نفسه صغيرا أمامي» وأمام ارتباك المذيع من أجوبتها النارية، أكدت له بأنها واعية بما تقول.
وابتسام تسكات – التي اشتهرت كونها شبيهة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي- لم تتوان في الحلقة ذاتها التي حلت فيها ضيفة إلى جانب الفنان الشاب بدر سلطان عن إطلاق النار على مواطنتها خريجة «أراب آيدول» الفنانة سلمى رشيد، حيث أجابت عن سؤال أيهما صوتها أفضل، فأجابت بأنها لا تريد أن تجرح الناس الذين يجرحون، لكنها ستجيب لأنها متفوقة على سلمى رشيد في أشياء كثيرة، قائلة لدي الصوت والصورة والإحساس أحسن منها.
وقد كانت إحدى حلقات البرنامج قد طرحت السؤال نفسه على سلمى رشيد في حلقة حلت فيها ضيفة إلى جانب خريج برنامج «ذا فويس» فريد غنام، لكن رشيد أجابت بعد لحظة صمت قائلة إن هذا سؤال ينبغي أن يوجه للجمهور، لأنه هو من يستطيع الإجابة عنه قبل أن تضيف بأنها الأفضل، وهو ما اعتبره فيسبوكيون مغاربة جرأة وثقة بالنفس من سلمى رشيد، مسبوقة بدبلوماسية تفتقدها ابتسام تسكت، التي بدت «عصبية» في الكثير من أجوبتها، مما دفع بالفنان بدر السلطان المشارك في الحلقة إلى الإجابة عن سؤال طرحت عليه تسكات في فقرة «المواجهة» عن ما هي الخصلة التي أتسم بها ولا تريدها في زوجة المستقبل فأجاب «العصبية».
ومباشرة بعد بث الحلقة تداول المغاربة تعليقات و»صورا تعبيرية» تسخر من لغة وطريقة ابتسام تسكت في الكلام وتقول إنها تحتاج أن تتواضع فعليا وتنتقي عباراتها وأن تثقف نفسها كي تكتسب لغة الفنانين الكبار، وتكون أكثر أدبا وحكمة ولباقة في أجوبتها، وتذكر البعض متحسرا الفنانة المغربية الراحلة «رجاء بلمليح»، التي شكلت نموذجا للفنانة الراقية والمثقفة والمؤدبة بوصف المعلقين. غير أن مدافعين عن تسكات ومن يطلق عليهم بـ «الجيش التسكاتي» اعتبروا أن إبتسام كانت واضحة وجريئة وغير مداهنة وبأن حلقتها الأكثر نجاحا ونسبة مشاهدة في تاريخ البرنامج المنوعاتي الأشهر على القناة الثانية. وهو ما أكده مقدم البرنامج رشيد العلالي على صفحته في الـ «فيسبوك» قائلا «الحمد لله رشيد شو دائما في القمة»، حيث تقول الأرقام إن أكثر من 6 ملايين مشاهد حضر الحلقة، عدا عن عدد مشاهدات مقاطعها على موقع «يوتوب».
وقد دخلت الفنانة المغربية دنيا باطمة على خط الجدل بتدوينة على موقع «أنستغرام» مرفوقة بمقطع فلكلوري لفرقة رقص مراكشية هاجمت فيها مرور ابتسام تسكات في البرنامج، حيث انتقدت هي الأخرى طريقة كلامها وأجوبتها قائلة «هناك من يشتم الناس الذين لم تتوفر لهم الإمكانيات ليتعلموا ويدرسوا وهو أساسا لم يكمل المرحلة الإعدادية و«واخد مقلب في نفسه» قد يكون هناك من لم يدرسوا ولكنهم ربوا أجيالا وعندهم عقول تزن بلدا واحترام للأخر لا يقدر بثمن»، حسب ما جاء في تدوينة دنيا باطمة.

المطربة المغربية إبتسام تسكات تثير زوبعة على وسائط التواصل بوصف من لا يحبها بافتقاده للذوق

فاطمة بوغنبور
القدس العربي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 979


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة