الأخبار
أخبار إقليمية
لأن المتهمين يدرسان بالجامعة، ..السجن مع وقف التنفيذ لنجل وزيرة الدولة بالعدل
لأن المتهمين يدرسان بالجامعة، ..السجن مع وقف التنفيذ لنجل وزيرة الدولة بالعدل
لأن المتهمين يدرسان بالجامعة، ..السجن مع وقف التنفيذ لنجل وزيرة الدولة بالعدل


أمرت المحكمة بإبادة المخدرات المضبوطة داخل عربة وزيرة الدولة بوزارة العدل
01-22-2016 05:24 PM
بحري: هاجر عبد الرحمن
أصدرت محكمة جنايات بحري وسط أمس، حكماًَ بالسجن لمدة عام مع وفق التنفيذ، والغرامة «5» آلاف جنيه في مواجهة نجل وزيرة الدولة بوزارة العدل وآخر، وأوضحت المحكمة أنها قضت بذلك الحكم لأن المتهمين يدرسان بالجامعة، وأمرت المحكمة بضرورة حضور المتهمين إلى المحكمة للمتابعة لمدة عامين لحسن السير والسلوك.
كما أمرت المحكمة بإبادة المخدرات التي ضبطت بحوزة المتهمين، وذلك بعد أن تمكنت السلطات الأمنية من ضبط المتهمين وبحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات «الشاشبندي» داخل عربة وزيرة الدولة بوزارة العدل بكوبري المك نمر بالخرطوم، ليتم اقتيادهما إلى قسم شرطة بحري وسط، وتدوين بلاغ في مواجهتهما تحت طائلة المادتين « 21/20أ» من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وتقديمهما للمحاكمة.

الانتباهة


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 11960

التعليقات
#1404712 [3R]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 11:51 AM
إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد".

[3R]

#1404684 [mama]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 11:11 AM
انا المحيرني كيف وزيرة بوزراةالعدل (لاحظ العدل) ولدها حيمشي يتمم في قسم الشرطة كل يوم و لا كل اسبوع!!! متأكدة إنه ماحيعملا و لو أجرت ليها زول بدلو! ولكن كيف تسمح لنفسها بأن تذهب لعملها عااادي و تقابل الناس عادي! غايتو الدخلتها الإنقاذ في الناس ألله يمرقها بس

[mama]

#1404675 [الحاوي النقراوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 11:01 AM
يا عمر دفع الله ياخ ارسم ليك 2 طلبة بحششو والكجر قبضم بالثابتة وواحد مطلع البطاقة بقول للكجر نحن طلبة ياجنابو 00

[الحاوي النقراوي]

#1404375 [بشير البدوى]
4.00/5 (2 صوت)

01-23-2016 03:32 PM
القضاء السوداني الان محتاج الي اجابة هل كل السودانين سوا اذا الجميع الطلاب يجب اطلاق سراحهم فوراافصد المحكومين بقضاية مخدرات والا ان الحكم فصل علي مقاس ابن الوزيرة تهاني شاشمندى بدل تور الدبة لان الدبة المقصودةهى دبة الفقراء اي ناس دين والان الحكم اضحي سابقة قضائية نحتاج الى هيكلة الجهاز القضائى من الاول وتصبحون علي وطن

[بشير البدوى]

#1404369 [فارس]
3.75/5 (3 صوت)

01-23-2016 03:13 PM
الود دة بيعملها رجالة وقصد وكأنه بيقول للحكومة كتلتو والدى وجعلتم والدتى تدغمس دمه لكن أنا بعمل الدايرو ولو فيكم راجل يهبشنى.

لكن هسع الود دة حيودى وشه وين مع أساتذته وأقرانه بالجامعة وأمه تودى وشها وين من العاملين معها في وزارة العدل؟؟

هل فاكرين إبب الحاج ساطور الذى أوقفه شرطى مرور فما كان منه إلا وكال له السب والشتم وهدده بأنهم هم الحاكمين البلد؟؟

هؤلاء هم شباب الإنقاذ ومنتظرين يحكمونا؟؟

مدير الحج والعمرة بولاية سنار براءة
بلدوزر بورتسودان براءة
شيخ الخلوة مغتصب طفلة بعد أن قام بتخديرها بكوستى براءة
شيخ خلوة بشيكان الذى إعتدى على طفل براءة
2 من شيوخ الخلاوى ببحرى اللذان إعتديا على تلاميذ الخلوة قبل أسبوعين وتم القبض عليهاما سيكونون براءة أيضا

وما خفى أعظم

عاش المشروع الحضارى وعاشت الشريعة.

[فارس]

#1404364 [محمد الفاتح]
2.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 02:54 PM
قال الرسول صلي الله عليه وسلم ماقلح قوم ولوا أمرهم إمرأة

[محمد الفاتح]

#1404354 [suhain]
2.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 02:21 PM
ده حال القانون فى زمن الانقاذ فقط يطبق على ابنا المساكين من ابنا شعبى وعندما يتعلق الامر بأبناء المسؤلين فيجدون لهم ألف عزر وعزر بعدين الولد ده مش قبل أيام قبضو عليه بحبوب مهلوسه(خرشه ) وفكو صراحو وتانى قبضو وبرضو ماعملو ليه حاجه والله دى وسمه عار فى جبين وزير العدل .ههههه اقصد وزير
الظلم

[suhain]

#1404338 [الزنادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 01:35 PM
سبحان الله
النار تلد الرماد

[الزنادي]

#1404294 [النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 11:44 AM
ياجماعة مش هو نفس الولد دا اللي قبضوه في شقة ومعاهم بنات؟؟ يعني مش ملتزم بحسن السير والسلوك،، نشوف القاضي الحنين دا حيعمل ليه شنو؟؟؟؟!!!!؛

[النوبي]

#1404286 [meco]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 11:29 AM
علي الله السلامة
وطنا لا نحميه لا نستحق العيش فيه
كيف تلاقي الله يا قاضي العدالة
واين العدالة يا وزير العدل
انشاء الله تلقوه فى ابناءكم الله يمهل ولا يهمل
وانت يا عمر البشير كيف تلاقي الله
ويا تور الدبة اين العدالة التي تعملين فيها
انتم قتلتم العدالة
العدالة راحت ولا رجعة فيها بلد ليس بها قضاء عادل علي الله السلامة
ما كنا نتوقع ان يصبح السودان بهذا الشكل لا قضاء لا حكومة لا ضمير

سؤال

--- اين الشرطي الذي قبض علي ابن اللئيمة اتوقع انه الان في المعاش كل التيم الان فى المعاش اذا ما نزلو حتي الان اكيد بعد ما الاعلام ينسي ح ياخذو المكافأة وينزلوهم معاش او تلفق عليهم جريمة ويزلو بها وينزلوهم معاش مزلولين لكن حقكم عن الله انكم لم تخافو منهم ونفذتم عليهم القانون وقبضتم عليهم لكن القضاء فاسد والله اخاف عليكم من القضاء العقوبة المنتظراكم اقول ليكم تابعوهم واقبضو عليهم ثانيا واكيد ح تلقوه مرتكب الجريمة مرة اخري لانه مدمن مخدرات وح يعاود واكيد حتنتصرو للشعب الغلبان وابناء الغلابة .

[meco]

#1404283 [سامر المدني]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 11:25 AM
قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري]....
.... ربنا ينتقم منك

[سامر المدني]

#1404280 [wed Alsroor]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 11:18 AM
الحكم دا احباط لرجال الشرطة والمباحث البيقومو بهاذة العمليات يعنى لمن يقبض مسؤول فى الحكومة فى حالة تلبس مع مراة اواحد ابنا المسؤلين فى الحكومة ويجى حضرة القضاء وبكل بساطة يعطوهم براء من التهمة اذا مافى داعى للرجل الشرطة يقبض على اي من المسوءالين او احد اقاربم او معارفم لانو القية معروف نهايتة عشان كدة ما يتعبو نفسهم فى الفاضى

[wed Alsroor]

#1404268 [/اسد الكداد]
3.50/5 (2 صوت)

01-23-2016 11:06 AM
ليس هذا بغريب علي قضاة هذا العهد المرتشين أصحاب الضمائر الفاسدة .اللذين أضاعوا هيبة القضاء وهم يتبادلون الضحكات والابتسامات مع صغار المحاميات وهم علي كرسي القضاء .فاذا استعصت عليك قضيته عزيزي القاري في ردهات المحاكم فلا عليك الا ان تبحث عن محاميه حسنه الوجه كبيرة الصدر والارداف وستكون الفائز .ولو سرقت في وضح النهار،قبح الله وجوههم وازلهم القادر علي ذلك ولا حول ولا قوه الا بالله العي العظيم

[/اسد الكداد]

#1404256 [/اسد الكداد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 10:45 AM
ملعون ابو اهلكم فاقدي الضمائر والأخلاق الي هذه الدرجه وصل بكم الانحلال وحتي علي مستوي القضاء.حسبنا الله ونعم الوكيل .ولا حول ولاقوه الا بالله

[/اسد الكداد]

#1404251 [اسماعيل محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 10:34 AM
طيب ي جماعة الخير الشوفيع دا قبضوه في قضية اخلاقيه قبل ايام قليله اه ي قاضينا الهمام الحل شنو

[اسماعيل محمد]

#1404232 [ALMAHI]
2.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 09:52 AM
يا جماعه كله كوم وعربة وزيرة الدولة بوزارة العدل كوم هل العربة خاصة بالوزيره ام خاصة الحكومه ( الشعب السودانى ) الكادحين ومشتتين فى المواقف وراء الوصول لمنازلهم بعد يوم عمل شاق . سؤال . نطالب الوزيره بأن تستقيل لان من لم يفلح فى بيته واصلاحه لا يمكن ان يصلح ويعدل وينجح فى سكان دوله بحالها . والله المستعان .

[ALMAHI]

#1404226 [صادميم]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 09:34 AM
نصيحة لكل تجار المخدرات التحقوا باي واحدة من الجامعات الهبطرش ديل و ما طالبين منكم مجموع و طلعوا بطاقة طلبة و تاجروا في المخدرات على راحتكم

[صادميم]

#1404184 [محمد نور]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 07:35 AM
الحمد لله على كل حال

[محمد نور]

#1404178 [عبدالرحيم]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 07:16 AM
لو اصلا في عدالة بالجد يفترض ان يتم تشديد العقوبة على امثال هؤلاء وكان عمر بن الخطاب اذا اصدر امراً يجمع اهل بيته ويخبرهم انه سيشدد العقوبة عليهم في حالة ارتكابه .. كيزان الهناء والسرور ؟

[عبدالرحيم]

#1404155 [rashid]
1.50/5 (2 صوت)

01-23-2016 04:38 AM
بناشد مولانا سيف الدولة حمدناالله يتناول القضية ويشرح للشعب السودانى المكافح انهيار النظام العدلى فى السودان على ضوء هذه القضية ( قضية نجل وزيرة الدولة بوزارة الظلم ! ) قريت مقال مولانا سيف الدولة بشكر فيه وزير العدل الجديد !

[rashid]

ردود على rashid
[ابوليان] 01-23-2016 11:11 AM
والله فكرة جميله يا اخوانا انا مغترب لي 15 سنة بلا فايدة لا مال ولا غيرو. لكن قررتا ارجع السودان وارجع الجامعة واشتغل تاجر مخدرات وكان اتمسكتا في اي مكان اطلع البطاقه طالب جامعي ههههههه دنيا


#1404154 [عبد الرحيم السيد]
2.50/5 (2 صوت)

01-23-2016 04:31 AM
سجم خشم العدالة والمشروع الحضاري ه1ا زمانك يا مهازل فامرحي

[عبد الرحيم السيد]

#1404144 [Zorba]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2016 03:48 AM
كما أمرت المحكمة بإبادة المخدرات التي ضبطت بحوزة المتهمين .... بمكتب النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن "بكري حسن صالح خيري".

و اقفلت القضية علي ذلك وزي ما بقول المثل "زيتنا في بيتنا".

[Zorba]

#1404138 [محمد احمد]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2016 03:19 AM
طفلة صغيرة عمر خمسة سنوات بيتهم جمب الجامعة، شايفة الطلبة ماشين
اتنين اتنين وجمب بعض شديد ومافي زول بقول اي حاجة
نظام انو طلبة وكدا.. البت عاينت كدا وقالت حيييي انا
بتين اكبر شان اخشك ياجامعة

[محمد احمد]

#1404128 [عبدالحميد البراري]
3.50/5 (3 صوت)

01-23-2016 02:11 AM
بكره بمشي ابيع بنقول وبنتسب ليا لجامعه واهو عندي حكم وسابقه قضائيه قدامي . ولا المعفنين ديل شغالين ب لو سرق الضعيف اقاموا عليهو الحد ولو سرق ابناء المسئولين تركوهم

[عبدالحميد البراري]

#1404124 [النورس]
3.75/5 (3 صوت)

01-23-2016 01:27 AM
بختكم ياطلبة الجامعات القضاء السوداني اصبح رحيم بكم بامكانكم ان تمارسوا مايحلو لكم من خروقات للقانون وسيراعي القانون مستقبلكم الدراسي ويوقف تنفيذ الاحكام يمكنكم الان اختبار التجربة ( اوعى تصدقوني لأنكم حاتمشوا في ستين داهية ان لم يكن اولياء أموركم من ذوي النفوذ ) أقترح على نواب البرلمان أن يتقدموا بمشروع قانون جنائي لأبناء اصحاب النفوذ ومشروع قانون جنائي أخر لأبناء قريحتي راحت وأن يجاز القانونين بالاجماع وبالتهليل والتكبير ( الله أكبر ... هي لله ... هي لله .. لا للسلطة ولا للجاه ... مالدنيا قد عملنا نحن للدين فداء )
رحم الله يحي عمران وبابكر عوض الله

[النورس]

ردود على النورس
European Union [سوداني قرفان من حكم الكيزان] 01-23-2016 09:52 PM
استغفر الله العظيم ياحكومة السجم يعني اي واحد ممكن يرجع للجامعة ويتاجر في المخدرات واكيد حيدرس تجارة تخصص مخدرات بامتياز واي عسكري ماحيقرب ليه..
يعني خايفين علي مستقبل ابن وزيرة العدل وماخايفين علي البستعملها من الطلبة ضحايا ابن الوزيرة يعني كانكم بتقولو ليهم سامحناكم بس ماتوزعو المخدرات الا علي الطلبة عاوزين الطلبة ينغمسو في المخدرات وتغيب عقولهم وتلهوهم عن واقع البلد المرير ..
لعنة الله عليكم ياكيزان خربتو البلد وياوزيرة العدل لو في عدل في البلد وانتي وزيرة ليه المفروض انتي لو عندك ضمير ترفضي قرار المحكمة وتعيدي محاكمة ابنك وتحكمي عليه بالشرع والقانون واذا لم تفعلي ذلك انتي لاتستحقي منصبك في وزارتك ولتقدمي استقالتك وتطالبي باعفائك من منصبك وان تقدمي اعتزارك للشعب ولكل اسرة كان ابنهم طالب وتسبب ابنك في ادمانه للمخدرات هذا اذا كنتي فعلا تمثلين العدل ياوزيرة العدل


#1404107 [أبو قنبور]
4.25/5 (3 صوت)

01-23-2016 12:15 AM
نسأل الله العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.
اللهم لا شماتة.
لماذا لا يتم إعفاؤها من المنصب الرفيع للتفرغ لتربية إبنها؟
بلد الموازين فيها مقلوبة، كل فاشل كذاب منافق لا دين له ولا أخلاق يتولى فيها أرفع المناصب. في وقت يحال فيه الوطنيين الأحرار للصالح العامة وللزنازين والسجون.

[أبو قنبور]

#1404098 [ابوالشوش]
2.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 11:55 PM
واذا سرق الضعيف اقامو فيه الحد



لله درك يا وطني

[ابوالشوش]

#1404081 [سوداني]
3.50/5 (2 صوت)

01-22-2016 11:11 PM
اللهم كل مايعملوه في الشعب السوداني يظهر ليهم في اولادهم وصحتهم . عليك بهم يارب

[سوداني]

#1404080 [مالك]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 11:10 PM
القضاء انتهي في البلد دي يعني عشان بدرسوا في الجامعه لم تنفذ العقوبة علي الطلاق لو كانوا أولاد مساكين لكان القاضي مسح بيهم الأرض وفصلهم من الجامعه زاتو

[مالك]

#1404076 [المهاجر الاول]
3.50/5 (2 صوت)

01-22-2016 10:47 PM
اقله جزاء بعد فشل الحكم القضائي من المفترض فصلهم من الجامعة,,,,,,,,,,و

[المهاجر الاول]

#1404074 [زرديه]
2.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 10:42 PM
اما وقد بلغ الامر حد اللعب بالقضاء فاءنها علامات النهايه الكبري

[زرديه]

#1404070 [ملاذ محمد عبدالله]
4.85/5 (7 صوت)

01-22-2016 10:26 PM
أنا خريجة قانون ومحامية مبتدئية لكني وأعرف أن عبارة (مع وقف التنفيذ) هي من عيوب القانون الجنائي السوداني (تعديل سنة 1991) وهي تعني إطلاق سراح المتهم وعدم تنفيذ الحكم عليه لمدة عامين لكن خلال هذه الفترة إذا أجرم المتهم مرة أخري فيتم تنفيذ العقوبة عليه، أما إذا كان المتهم حسن السير والسلوك خلال فترة وقف التنفيذ (فترة العامين) فحينها تسقط عنه التهمة نهائياً وتشطب من سجلات المحكمة، والفيصل الذي يحسم الأمر هنا لصالح المتهم هو أن يقوم المتهم بإحضار تقرير من الشرطة يفيد بُحسن سيره وسلوكه أو ما يُسمي بـ (الفيش والتشبيه).

عيب مادة (وقف التنفيذ) أنها مرنة وفضفاضة وليس لها نصوص قانونية حاكمة، وبالتالي يستطيع أي قاضي تطويعها وإستخدامها حسبما يراه مناسباً وحسب تقديراته الخاصة ولا يحق لأحد الإعتراض عليه، وفي مثل قضية إبن الوزيرة هذا فالقاضي إستخدم هذه المادة بمبرر أن المتهم طالب جامعي صغير السن وأن السجن سيعيق مستقبله الدراسي، ولذلك أمر القاضي بوقف تنفيذ العقوبة!!

وطبعاً هذا يؤدي لإرتباك في مفهوم العدالة الكلية ويحولها إلي (عدالة إنتقائية) لأن نفس القاضي ربما يحكم بتنفيذ الحكم فورياً ضد متهم آخر ويتجاهل أنه طالب جامعي لأنه ليس بإبن مسؤول كبير في الدولة، وهذا يعني التكريس لمبدأ "إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد".

وفي النهاية فسجون السودان اليوم ملئية بطلاب ثانويين وجامعيين بنين وبنات محكوم عليهم في قضايا جنائية مختلفة أقل حجماً وخطراً من المخدرات، وبرغم ذلك لم يشفع لهم أيّ قاضي أو أي محكمة أنهم طلاب وأن السجن سيضر بمستقبلهم!

هنا نقول أن العدالة تسير علي قدم واحدة، أي هي عدالة إنتقائية عرجاء، أو كما يقول مثلنا الشعبي: عدالة الخيار والفقوس.

كلمة أخيرة:
قامت الحكومة الحالية بتعديل القانون الجنائي عشرات المرات لصالحها وكان آخر تعديل قبل أيام قليلة بتغيير عقوبة (مادة إثارة الشغب) من السجن لمدة 6 أشهر إلي 5 سنوات، وطبعاً كلنا يعرف الهدف السياسي من وراء هذا التعديل - فالحكومة تريد أن تطيل من عمرها وتخيف كل من يعارضها ويسعي لإسقاطها وترفع في وجههم هذه المادة وتردعهم بالسجن خمس سنوات. هذا طبعاً بالإضافة للمادة 50 (تقويض النظام) والتي تصل عقوبتها للسجن المؤبد أو الإعدام.

[ملاذ محمد عبدالله]

ردود على ملاذ محمد عبدالله
[جلال الدين محمد الفاتح] 01-23-2016 05:34 AM
مشكورة علي المعلومات القيمة يا أستاذة ملاذ.


#1404069 [شوشرة]
3.25/5 (3 صوت)

01-22-2016 10:18 PM
حلوة اذا كان الدراسة بالجامعات توفف تنفيذ الاحكام , طيب المروجين ما يستعينوا بالطلاب وكمان الطالبات منتظرييييين شنوووووووووووووووووو ,او ممكن يكون فى شروط ما متوفرة لكل طالب .ان يكون والده او والدته دستوووورى .اعمل حسابك ياطالب يا غلبان ما تمشى تجرب بعدين تاخد تابيدة منفذة وكمان فى الهدى او كووبر

[شوشرة]

#1404067 [omer]
2.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 10:08 PM
حامعه شنو البتخرج ناس مخدرات وتانى حاجه يعنى شنو طالب جامعه لو قصدهم العمر دى حاجه تانيه لكن جامعه معناها اى واحد يسجل فى الجامعه ويمشى يحشش ويهرب

[omer]

#1404064 [Truth]
2.50/5 (2 صوت)

01-22-2016 09:48 PM
مبروك الحكم و هنالك اخرين ناقشوا الدكتوراة من داخل السجون ..دعك من طالب لا اظنه ياتزم بحضور جامعته

[Truth]

#1404060 [على على]
3.75/5 (3 صوت)

01-22-2016 09:34 PM
يا حرام الحكم العادل يرجعوا ليهم الشاش ويعتذروا ليهم ويدوهم نمر زيادة فى الامتحانات نظير التلتلة والمساسقا

[على على]

#1404058 [عبر الأثير]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 09:31 PM
محرووووووق ابو دي حكومة بلد...... تهين الضعيف و تكرم اللئيم
ربنا ينتقم منكم دنيا و اخرى و يخرب اهلكم و ابنائكم يا كيزان يا عفن

[عبر الأثير]

#1404047 [أبوعديلة المندهش]
3.50/5 (2 صوت)

01-22-2016 08:41 PM
إنها العدالة الأنتقائية.مع احترامى للقضاء اود أن أسأل هل صدر هذا الحكم المخفف لأن المتهمين يدرسان بالجامعة أم لأن المتهم هو ابن وزيرة دولة بوزارة العدل ؟ لا أظن أن السؤآل يحتاج لكثير ذكاء للأجابة .

[أبوعديلة المندهش]

#1404040 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.50/5 (2 صوت)

01-22-2016 08:34 PM
ههههههههههههههه...ههههههههههه... ههههههههههههه.. يا رقة قلب هذا القاضي الجبان الرعديد !!!!! يعنى البيقرو في الجامعات معفون من العقوبه؟!! جامعة شنو البيمشو ليها والطالب آخر (سطلى)؟.
اها كده نشوف القضيه التانيه حتسفر عن شنو؟!! ولا بد من إستصحاب العقوبه (المفرمله)بحكم إيقاف التنفيذ وده على حد علمى إذا ارتكب الشخص اى جريمه سبق أن حًكم عليه بوقف التنفيذ في الفتره المحدده بوقف التنفيذ العقوبه واقعه لا محال بالاضافه للحكم الجديد!! بصراحه نحن كنا بنعتقد أن ضباط الجيش لوحدهم ستات الخدور ولكن ثبت بما لا يدع مجال للشك أن الشرطه بضباطها وجنودها أيضا ستات خدور!! وطبعا القضاة ما حنعلق عليهم لانهم أقل درجه من ستات الخدور ونسخه طبق الأصل من حسين خوجلى الخائس الاملس وآخرين من نفس طينته!! الشرطه تقيض على المجرم متلبس ويجد من ينتصر له ودى في حد ذاتها إهانه ما بعدها إهانه للشرطى الذى إعتقد أنه (جاب الديب من ديلو!!)وتنسحب الاهانه لرؤوسائه بطبيعة الحال، وكم ياترى عدد الساعات التي أهدرت تم فيها القبض على المتهم وشريكه حتى قدما للمحاكمه الهزليه؟!! وهل الطالب ده حيمشى الجامعه بعد العمله الأولى ثم الاردفها بالثانيه ام ياترى حسب التعليم العالى المسئول الأول عن الجامعات الآمر حيكون عادى ويسمح له بمزاولة الدراسه وكأن الطالب كان معاهو شوية شكولاته؟!! وهل أولياء أمور الطلبه حينومو ملء جفونهم بعد الحكم المعيب الاصدرو القاضي الاجبن من فرخه؟!! والله الواحد محتار الناس ديل حيقابلو ربهم كيف..كيف..كيف يا عالم ؟!! والا زى ما قال احد الملحدين (الحاصل ده كلو كاميره خفيه ومافى حاجه إسمها ثواب وعقاب !!)والله الناس ديل ناوين بجد يوصلونا لخرف الملحد ده ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1404037 [ابوالقاسم سعيد(جنوب كردفان)]
4.25/5 (3 صوت)

01-22-2016 08:32 PM
يعني ايه يدرسان بالجامعة !!!!!
يعني ايه يدرسان بالجامعة !!!!!
يعني ايه يدرسان بالجامعة !!!!!

يعني كل طالب يدرس بالجامعة يحق له ان يفعل ما يريد



لا حولا ولا قوة الا بالله
اللهم ان نستغفرك ونتوب اليك

[ابوالقاسم سعيد(جنوب كردفان)]

#1404032 [abuahmed]
2.50/5 (3 صوت)

01-22-2016 08:24 PM
يحيي العدل ؟؟؟؟؟!!!!!!
ارجو يا وزير العدل التأكد من السجون ليس بها طلبة جامعات قبا ان تقف بين يدي الله وتكون قد كيلت بمكييالين

[abuahmed]

#1404023 [ابو عبد العزيز]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 08:02 PM
انما اهلك من كان قبلكم انه اذا سرق فيهم الغني تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقامو عليه الحد

[ابو عبد العزيز]

#1404021 [ود افريقيا]
3.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 07:58 PM
ﻻ نملك اﻻ ان نقول بصمت "يحي العدل" ..

[ود افريقيا]

ردود على ود افريقيا
European Union [يحيي العدل] 01-23-2016 09:25 AM
العدل
العدل مطلوب
المساواة في الظلم نوع من العدل


#1404020 [الدرب الطويل]
2.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 07:58 PM
((وأوضحت المحكمة أنها قضت بذلك الحكم لأن المتهمين يدرسان بالجامعة،))..!!!
عذر اقبح من الذنب!!.. جا يكحلا عماها!!..

كل يوم نكتشف زيف جماعة الكيزان زي ما قال الاستاذ الجمهوري.. خطل الفكرة وتطبيقها على البسطاء وإستثناء انفسهم واولادهم منها..

[الدرب الطويل]

#1404012 [الاختشوا ماتو]
4.00/5 (2 صوت)

01-22-2016 07:33 PM
المعروضات لم تتم ابادتها وتم التحفظ عليها بمكتب السيد النائب الاول بالقصر الجمهورى لضمان عدم استعمالها بواسطة اى شخص غير دستورى وهذا هو الخبر الذى لم تذكره الصحف خوفا من الايقاف

[الاختشوا ماتو]

#1404006 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 07:21 PM
ب جاه الملوك يلوك رفيق بن الوزيرة لو تم القبض عليه يمفرده لكانت 5سنوات سجنا مع العلم ب ان المدخن عقوبتة 3 اشهر م علينا علي رجال الشرطة عامة عدم القبض علي المدخن والحائز والموزع والتاجر بعد اليوم م دام يعافب المواطن العادي ويترك بن النبلاء اي عدل هذا انه مقدمة لانهيارات قادمة اذا سرق الشريف تركوة الضعيف جلدوة وسجنوه
ف ي رجال الشرطة الصورة وضحت وتعبكم ذهب سدي
ي رجال مكافحة المخدرات صحي النوم الدرس بلغكم

انه تفتح البواب واسعا لضعاف النفوس من رجال الشرطة لتحسين ظروفهم والابتزاز

[عصمتووف]

#1404002 [Hashim]
3.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 07:12 PM
هل يمكن اﻻستناد على هذا الحكم كسابقه قضائية للقضايا المشابهه؟

[Hashim]

#1403991 [A. Rahman]
3.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 06:51 PM
طيب ما مصير طلاب الجامعة الذين ظلوا يرمون في السجون طيلة السنوات الماضية، و لمخالفات تقل كثيراً جداً عن جريمة ابن الوزيرة و صاحبه؟ شوفوا الخبر يقول: "... ضبط المتهمين وبحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات «الشاشبندي..."، كميات كبيرة معناها فيها متاجرة.

[A. Rahman]

#1403986 [الشرطو الضحك]
4.50/5 (2 صوت)

01-22-2016 06:38 PM
يعنى لو داير تشتغل مخدرات تدخل الجامعه لزوم التاهيل وكده..بعدين الطلبه ال5 بجيبوها كيف؟

[الشرطو الضحك]

#1403985 [ابوكدوك]
2.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 06:37 PM
الله يعلم ورسوله يشهد اننى وقبل فترة عندما ضبطت حاويات من المخدرات فى ميناء بورتسودان

علقت هنا وفى هذا المنبر الحر ، بان معظم ضحايا تلك الحاويات هم ابناءهم وابناء من يسبحون بحمدهم من المطبلين والمزمرين لهم واستشهدت بذلك باحد الفتيات ، كانت تدرس معى ، ومعظم من راتهم عينى مدمنون لهكذا افعال عندما تبحث عنهم تجدهم ابناءهم وابناء من يسبحون فى فلكهم ،

فقط قلة هم من ابناء الهامش الذين يدمنون مثل هكذا ادمان ،،، تلك اسباب يعلمها الله وحده !!

فقط اعلموا - ان يد الله تعمل فى الخفاء فدعوها تعمل ،،،

( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم .

[ابوكدوك]

#1403978 [بوليس قديم]
3.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 06:18 PM
هههههه قصة

[بوليس قديم]

#1403974 [فك المكعوج اللي صلح ركبو]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2016 06:02 PM
فريق الكيزان يضم لاعبين ميسي و رنالدو بالنسبة لهم أطفال في فن المرواغة ،، لا حول ولا قوة إلا بالله

[فك المكعوج اللي صلح ركبو]

#1403969 [mabo]
2.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 05:50 PM
محاكمة اولاد الذوات ملعون ابوك قضاء

[mabo]

ردود على mabo
[الاختشوا ماتو] 01-23-2016 09:41 AM
القال ليك منو ديل ذاوات والله ديل حشرات ونكرات وحثالة المجتمع السودانى الا ان ضعف المعارضة وعدم توحدها جعل منهم قادة الامر الواقع .

[Fatmon] 01-23-2016 04:04 AM
طبعا المحاكمة التانية تمت قبل الأولي عشان بعدين في الاولي ما اخترق وقف التنفيذ في التانية فهمتوا الحكاية دي محبوكة كيف ولياتوا درجه وليه تمت المحاكمة التانية قبل الأولي ؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة