الأخبار
أخبار إقليمية
بعثة السودان تؤكد عدم قانونية العقوبات الأميركية المفروضة على البلاد
بعثة السودان تؤكد عدم قانونية العقوبات الأميركية المفروضة على البلاد
 بعثة السودان  تؤكد عدم قانونية العقوبات الأميركية المفروضة على البلاد


01-22-2016 11:40 PM
الخرطوم ـ قدمت بعثة السودان خلال اجتماعات مجلس المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي المنعقدة حاليا بالعاصمة الأثيوبية (أديس أبابا)، مشروع قرار بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان.

وأوضح السفير حمزة عمر حسن، نائب مندوب السودان بالاتحاد الإفريقي - في تصريح لوكالة السودان للأنباء مساء اليوم الجمعة - أن مشروع القرار تضمن 15 فقرة تمهيدية و 5 فقرات عاملة، مشيرا إلي أن الفقرات التمهيدية غطت اثر العقوبات الأمريكية المفروضة علي السودان منذ عام 1997، في الجوانب الاقتصادية والتنموية، وعدم قانونيتها بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأوضح السفير السوداني، أن مشروع القرار أشار إلي القرارات الدولية التي اتخذتها الأمم المتحدة في ذات الخصوص وعلى رأسها القرار الذي اعتمده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وأنشأ بموجبه ولاية لدراسة الإجراءات الأحادية القسرية علي جميع الشعوب.

وأضاف أن مشروع القرار تحدث عن الأثار السلبية الذي تتركه العقوبات على جهود الحكومة بموجب مسئولياتها الدولية في محاربة جرائم غسيل الأموال والجريمة العامة والاتجار بالبشر بسبب العقوبات المفروضة علي التحويلات البنكية التي تجبر المتعاملين مع السودان علي حمل أموالهم نقدا.

وفيما يتعلق بالفقرات العاملة، أوضح السفير السوداني، أن مشروع القرار دعا باسم القادة الأفارقة الولايات المتحدة إلي رفع العقوبات عن بلاده ومساندة السودان، مؤكدا تكوين آلية لمتابعة القرار حتى يتم رفع العقوبات بصورة كاملة عن السودان بجانب الانخراط في اتصالات مباشرة مع الولايات المتحدة باسم القادة الأفارقة.

وأشار السفير حمزة حسن، إلى أن مشروع القرار السوداني وجد مساندة كبيرة من قبل الأعضاء في المجلس، الذين أعربوا عن تقديرهم للسودان لدفعه بهذا المشروع.

مصر اليوم


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1440

التعليقات
#1404705 [alrshid slih Alnoor]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 11:40 AM
باسم القاده الافارقه (سال) السنغالي قال تانى لا يتحدث الطغاة باسم القاده الافارقه سمعتوووووووووووو

[alrshid slih Alnoor]

#1404464 [فيصل محمد خير]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 08:51 PM
عدم مشروعية العقوبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياخي أنا ماعايز أشوف وشك دا تمشي تشتكيني

أنا ما بحبك تزعل مني

ياخي طق وانفلق واشرب من البحر

والافارقة ديل كان بنعوك كان نفعوا نفسهم كلهم سجمانين ومرتزقة

نحنا لوكان عندنا ما نهدد بة امريكا ولا حتي الموبجان ( دولة لم تظهر بعد ) كنا عملنا عمايل وقلنا دا حقنا ومن رمز سيادتنا ان نقاطع من نريد ونصالح من نريد ...

[فيصل محمد خير]

#1404394 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 05:04 PM
لا توجد عقوبات امريكية على السودان السودان هو الفرض على نفسه ذلك امريكيا لم تمنع السودان عن الزراعه ولا عن الصناعه حيث ان كل الصناعات القائمة الان من دون دعم من امريكا على بلدنا ان يجتهد لتوسعة الزراعه في كل انحاء السودان وعلى كل منزل ان يجتهد ليكتفي نفسه من الزراعه

[ابو محمد]

#1404322 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 12:49 PM
والله عجيب طريقة تفكير حكومة الكيزان .. هل هؤلاء لا يعلمون بأن امريكا دولة مؤسسات عميقة جدا تعمل لمصالحها فقط لا غير .. هل نسيتم بالامس ماذا فعلوا بحسنى مبارك بوق امريكا لدى العرب وبن على رئيس تونس والقذافى بعد ان تنازل وتبرأ من كل شئ عمله فى حياته ارضاءا لامريكا ودفع مليارات الدولارات تعويضا لحادث طائرة بان امريكان وجل رؤساء العرب الذين اصبحوا يتحسسون على كراسيهم وتصرق امريكا الغريب تجاه ايران فى رفع العقوبات بين ليلة وضحاها وهل فكرت حكومة الكيزان كيف اصبح بشار الاسد حي يرزق الى يومنا هذا رغم تدميره شعب كامل بدولته .. لا يرضى عنكم الامريكان حتى تغيروا وتتغيروا الى علمانية الدولة ويرفرف علم اسرائيل فى سماء مقرن النيلين

[jafar]

#1404221 [صادميم]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 09:24 AM
خلاص انتوا اقنعتوا الافارقة و اقتنعتوا البقنع الديك امريكا شنو انكم دولة لا ترعى الارهاب بعدين انتوا مفتكرين انو الدول دي ممكن تجبر امريكا تغير سياستها ضدكم ؟ ثم العقوبات دي ما هي الشماعة البتعلقوا عليها كل اسباب فشلكم عايزين ترفعوها ليه الطيران واقف السبب المقاطعة السكة حديد انهارت برضو المقاطعة الدولار طالع من العقوبات وهكذا.

[صادميم]

#1404171 [sudanii]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 06:54 AM
اولا
التجارة كلها محتكره للفاسدين من المتاسلمين وعائلة البشير و سدنتها ..
الاحتكار صار :-
للحقيقة
للفساد
للطعام
لمواد البناء
للادوية
يعنى اي قرش حايم محتكر
يعنى السودان صار مزرعة للمذكورين اعلاه
طيب امريكا تبيع فى دكانه وكمان هي محتكرة لبضاعتها
و على كيفها فى زبائنها
تعالوا ورونا العقوبات دي شنو ؟؟؟؟ واثرها على المواطن شنو؟؟؟؟
وانتو المتاثرين بها ام الشعب ؟؟؟

[sudanii]

#1404163 [عودة ديجانقو]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 06:32 AM
لقد كثر الكلام هذه الايام عما يسمى بالعقوبات الامريكيه وفى تقديرى المسمى الصحيح هو المقاطعه الامريكيه لانها تخص سياسة بلد تجاه بلد معين ولا دخل للامم المتحده بهذا وحتى لم يصوت اعضائها بانزال تلك العقوبات على السودان ولاحتى بقية دول العالم ملزمه بان تقاطع السودان ولكن حكومة الابالسه استخدمت مسمى العقوبات لما له من رنين على الاذن وتحريك للعواطف.
وبما ان السياسه مصالح ولا مجال للعواطف فيها فبقية الدول لها مصالح اقتصاديه بالمليارات مع امريكا ومنطقيا لايمكن ان تتلاعب بتلك المصالح عشان خاطر عيون السودان الذى لافائده ملموسه يمكن ان تجنيها منه.
الشركات العالميه المحترمه اذا عايزه تستثمر فى اى بلد اولا بتشوف كيف علاقة هذا البلد مع امريكا اذا كانت سمنه على عسل معناها هذا البلد امن وبقوة قلب يمكن ان نضع اموالنا فيه...اما اذا كانت العلاقه سيئه فمعنى ذلك فنتحمل ما جلبناه لانفسنا..........ونتيجه لذلك تجد استثماراتنا فى السودان هايفه ووضيعه ولاترقى لمستوى بلد محترم نجدها على شاكلة مطعم تركى..حلوانى شامى ومخبز ايرانى...ورغم كده تجد بعض الرجرجه مبسوطين من هذه الاستثمارات ويفتكرون بموجبها وصلنا الى مصافى الدول الراقيه.
يا سعادة السفير حمزة عمر حسن حكومتك الشهر الفات وقعت ١٨ بروتوكول تجارى مع روسيا ليه عامل دوشه وقومه وقعده ومؤتمرات ومرمطه لاسم السودان لان الامور واضحه وضوح الشمس لرجوع العلاقات مع امريكا كما كانت ويمكن افضل مما كانت.

[عودة ديجانقو]

#1404133 [Ismail Hussein]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2016 02:43 AM
وين الشعارات "أمريكا وروسيا (الجوز) قد دنى عذابهما ، علي ان لاقيتهما ضرابهما" و"يالطاغية الأمريكان لييييييييييييييييييييييييييييكم تسلحنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن..."

[Ismail Hussein]

#1404131 [ahmed ali]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2016 02:29 AM
تعرف يا حمزة عمر إنت كدة أقنعت الأفارقة بس البقنعك منو إنكم حرامية وقتلة وكذابيين ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل تتموقع من أحد أن يصدق ما يقوله شخص بتلك المواصفات ؟ هل نسيت القوات الإفريقية الموجودة في السودان ؟ أو ديل يكونوا جايين من كوكب آخر !!!!!!!!!!!

[ahmed ali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة