الأخبار
أخبار إقليمية
بدء جولة مشاورات غير رسمية بين الحكومة وحركات دارفور
بدء جولة مشاورات غير رسمية بين الحكومة وحركات دارفور
بدء جولة مشاورات غير رسمية بين الحكومة وحركات دارفور


01-23-2016 11:57 PM
وصل إلى أديس أبابا، يوم السبت، وفد الحكومة السودانية برئاسة رئيس مكتب سلام دارفور د.أمين حسن عمر، للمشاركة في جولة المشاورات غير الرسمية مع الحركات الملسحة بدارفور غير الموقعة على السلام، وتأتي الجولة مواصلة لمشاورات مماثلة سابقة.


وقال نائب رئيس بعثة السودان بإثيوبيا السفير حمزة عمر حسن، لوكالة الأنباء السودانية، إن جولة المشاورات غير الرسمية بدأت اليوم بمنطقة دير زيت الإثيوبية التي تبعد عن العاصمة أديس ابابا بنحو 50 كيلومتراً.


وأضاف أن هذه الجولة تأتي مواصلة للمشاورات غير الرسمية التي سبق أن أشرفت عليها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى.


ويشار إلى أن مفاوضات غير رسمية بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال انطلقت يوم الجمعة بالعاصمة الألمانية برلين، حيث رأس الوفد الحكومي مساعد الرئيس إبراهيم محمود، فيما رأس جانب الحركة أمينها العام ياسر عرمان.


وأكد كل من الاتحاد الأفريقي والحكومة الألمانية استعدادهما لدعم مسار السلام بالتعاون بينهما وبقية الأطراف الأخرى، ليتوصل الطرفان لتفاهمات تدفع بجهود التسوية السلمية للأمام ووقف الحرب.


سونا


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2610

التعليقات
#1404673 [محاسن ام الفارس]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 11:01 AM
كيف تكون غير رسمية ومشاركين فيها رسميين من الطرفين ؟

[محاسن ام الفارس]

#1404668 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 10:53 AM
شنو الحكايه الموضه الجديده دي بتاعت مفاوضات غير رسميه دي
قطعا وبلا شك ان هدف حكومة المؤتمر الوطني من هذه المفاوضات غير الرسميه هو الظفر باتفاق ثنائي وتشتيت فكرة وضع كل مشاكل على طاوله واحده
من ناحيه اخرى يلاحظ مسابقة حكومة المؤتمر الوطني للوقت قبل انتهاء جولات حوار الوثبه والاشواط الاضافيه التى اضيفت له والتى ستضاف حتى تكتمل الترتيبات والمفاجآت حيث تم حتى الان اجازة بم يسمى بقانون الشغب الذي هو في حقيقته عباره عن مصد لارادة الشعب في الانتفاضه ولهذا الغرض تم اضافة عنبرين جديدين بسجن كوبر وقد تشهد السجون الاخرى عنابر جديده لاستيعاب اكبر قدر ممكن من المعارضين ومن المؤكد ان هنالك مزيد من قوانين تقييد الحريات ستتوالى قبل النكوص عن مخرجات حوار الوثبه بما في ذلك فان الكثيرين من المشاركين في حوار الوثبه سيتم استهدافهم بما تقدموا به من اوراق وافكار داخل اروقة حوار الوثبه حيث ستكون شاهدا واقرارا ضدهم ولن يتم العفو عنهم الا عند اقتراب انتخابات 2020م وبعد ان يعود المؤتمران الشعبي والوطني وتعود الانقاذ في نسختها الثانيه لوصل مانقطع منذ المفاصله في 1999م .

[الناهه]

#1404637 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 09:27 AM
وكمان ناس دار فور لازم يطالبوا بالحل الشامل كما طالبوا به ناس الحركة الشعبية في المانية .. لا بدا من ذلك .. وطبعا الحكومة ما دايرة الا الكسب الرخيص وشراء الزمم هو غير جادة في اي مفاوضات ولا اى اتفاقيات .. فعلى الحراكات الدار فورية بالتمسك بالحل الشامل وبهذه الطريقة سوف ترفض الحكومة الكيزانية اي شيئ .. لانها لا ترى الا ماتراه هي ... وبعدي لماذا الحوار الغير مباشر المباشرة مالو ..

هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..هذا هو الحل ننزل الشوارع لن نستسلم نموت او ننتصر..

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1404581 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 08:08 AM
وصيتنا لكلا الطرفين نيابة عن كل محبي السلام والإستقرار لسوداننا الحبيب التوصل إلى تسوية سياسية عادلة ترضي الجميع والنظر الى المصلحة العامة لشعب السودان وتفويت الفرصة على كل المتربصين به والله ولي التوفيق وفقكم الله .

[ودأبوريش]

#1404569 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 07:18 AM
ما مهم ان تقع (دير زيت )على بعد 50 كلم او 1000 كلم من اديس ابابا واعتقدانه توضيح غير مفيد في الخبر البتة ؟؟ يعنى نمشى نلحق بهم هناك ولا شنو؟

اتفاقيات الدوحة لم تحقق سلام حتى الان وانما خلقت عناصر مصنوعة من القش امثال ابو قردة والسيسي ودبجوا ..

دولة قطر (والدول التي تقف من ورائها - ايران - تركيا - اسرائيل والاخوان المسلمين) محور الشر لا يريدون استقرار للسودان حتى لو دفعوا ملايين الدولارات ويكفي بؤسا ان قطر لم تقطع علاقتها الدبلماسية مع ايران بعد الاعتداء الغاشم على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد..

وعلى الحكومة ان تعلم ان الدول التي تجرئ ورائها لتحقق لها السلام في السودان تعمل لصالح اوراقها في المنطقة وتعمل من اجل سيادة التنظيم الدولي للأخوان المسلمين الذي يتخد من قطر وقناة الجزيرة وكراً لأعماله في المنطقة مثل ليبيا وتونس وبعض الدول الافريقية..

نقول لحكومة الخرطوم صادقين ان السلام الذين تبحثون عنه هو في السودان ولكنه يتطلب شجاعة واعتراف بالاخر ويتطلب العدل والصدق مع النفس والآخرين؟ فهل انتم مستعدون لسيادة حكم العدل والصدق؟؟ لا اعتقد ان الاخوان المسلمين جادين في تحقيق السلام في السودان؟؟

[عبدالرحيم]

#1404567 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 07:05 AM
امين حسن عمر ...
يازول مفاوضات شنو تاني ؟ اولم تكن من المجموعة المفاوضة التي عملت اقتطاع نصف البلد؟
دعنا من المفاوضات التي اقول فيها (الله يعين المعارضة علي لولوتك في الكلام ) ..يارجل احلق شعر راسك بانتظام واعط الحلاقين فرصة ليعيشوا (حتي لاتستحق اسم (شيطان الكوشة) بجدارة ..
اعان الله من يفاوضك علي ما تبقي من البلد ؟

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1404537 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 02:25 AM
Sudan government their time is limited that's why they so desperate looking around to foolish people again

I am conservative

[Sebit]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة