الأخبار
أخبار إقليمية
تصريح مشترك بين حزب الأمة و الحزب الشيوعي
تصريح مشترك بين حزب الأمة و الحزب الشيوعي
تصريح مشترك بين حزب الأمة و الحزب الشيوعي


01-25-2016 11:37 PM
تصريح مشترك بين حزب الأمة و الحزب الشيوعي

تصريح صحفي

عقدت اللجنة المشتركة بين حزب الأمة القومي والحزب الشيوعي السوداني اجتماعا نهار الاحد ٢٤/١/٢٠١٦ بدار الأمة. استعرض الاجتماع المستجدات السياسية في البلاد. وتطابق موقف الحزبين خاصة من عملية الحوار الوطني، وتوصل الحزبان الي ان النظام لايزال رافضا اعتماد وإقرار المطلوبات اللازمة والضمانات الكافية لحوار جاد ومثمر، تشارك فيه كل القوي المعارضة بما في ذلك الجبهة الثورية، ويفضي لاستعادة الديمقراطية والحريات والسلام والتنمية، ولن يعتمد النظام هذه المطلوبات والضمانات دون تصعيد عمل جماهيري متواصل من أجلها. وفي هذا الصدد أمن الحزبان علي ضرورة التجاوب مع حملة " هنا الشعب " ودعمها.
كما أن النظام ليس فقط لم يستجيب لمطالب إلغاء القوانين المقيدة للحريات التي تعرقل مسار الحوار، بل أضاف لها تعديلات فبراير الدستورية وكذلك التعديلات الأخيرة علي القانون الجنائي في مواد محاربة الشغب والتي هي الحصن الأخير لحماية النظام من غضب الشعب وثورته الآتية لا محالة.
كما اتفق الحزبان علي ضرورة أن تكون الدعوة للمؤتمر التحضيري شاملة لكل قوي المعارضة.
كما استعرض الحزبان سياسات النظام في أمهات القضايا الأساسية التي تهم الوطن والمواطنين، خاصة في مجال الاقتصاد الوطني وإهمال التنمية والاستثمار وإهدار المال العام في الصرف علي الأجهزة الأمنية والصرف البذخي.
وخلص الاجتماع المشترك بين الحزبين الي ضرورة الحل الشامل للأزمة وفق مواثيق نداء السودان المتفق عليها.
كما أكد الحزبان علي ان الطريق للانتفاضة الشعبية كواحد من الخيارات المطروحة يتطلب التمسك بنداء السودان وتوسيع قاعدته واستكمال بنائه ميثاقا وهياكل وآليات وخططا وبرامج والتنسيق والعمل المشترك بين مكوناته.
فقد آن الأوان لان تتحد كل قوي المعارضة من أجل انتشال الوطن والشعب مما آل إليه من تمزق وفقر وحروب وإذلال وتسول.
وفي ختام الاجتماع أكد الطرفان ضرورة استكمال اللجنة الحزبية المشتركة.

لواء م. فضل الله برمة ناصر
نائب رئيس حزب الأمة القومي .

أ. يوسف حسين
عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني

٢٥/١/٢٠١٦م




تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4510

التعليقات
#1405990 [خليفة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2016 08:57 PM
خطوة جيدة نتمني ان تضم اليها كل القوي الوطنية لانزال الشيطان من كرسيه

[خليفة احمد]

#1405892 [علي الدوخري]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 04:21 PM
دايرين أفعال
ده كلام يتردد منذ 26 عام
النظام في أضعف حالاته و غضب الشعب بلغ ذروته
نظموا لقاءات جماهيرية حاشدة
ثم قودوا الناس للشارع
غير ذلك فهذا (هُراء) ذروته سئمناه يا سادة .

[علي الدوخري]

#1405883 [عباس محمد علي]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 04:10 PM
لا مخرج لكم إلا البعث : حزب الأخوان (الكيزان) ليس حزبا سياسيا عاديا كبقية الأحزاب بل هو واجهة سياسية لمرجعية (المرشد) لدعم وإدارة الواجهات الأخرى (الرئيس + رئاسة الجمهورية + قيادة الثورة + مجلس الوزراء +المؤتمر الوطني + الدعوة و الإرشاد + الحركة والتمويل + جمعيات القرآن و قطاع المرأة و الشباب و الطلاب + الحركة الإسلامية ) التي يختفي خلفها الحزب وقيادة (المرشد) التي يمثلها الآن ثالوث ( البشير و بكري و اللمبي) وهذا ينطبق على تنظيم الإمبراطورية العالمية للأخوان التي يديرون من خلالها كل شئون الحزب داخل و خارج السودان و التي بسببها نشأ الخلاف وإقصاء الترابي من السلطة بواسطة البشير و عصابته التي لم يسلم من أذاهم أي بيت سوداني على إمتداد 25 سنة من حكمهم المشئوم... هؤلاء (الترابي ، السنوسي ، علي عثمان ، الكاروري ، علي الحاج ، نافع ، عوض الجاز... الصادق و أولاد الميرغني ، إبراهيم نقد ، إبراهيم الشيخ) هؤلاء نماذج من دكاترة و فطاحلة القادة و المفكرين و السياسين المزعومين لأخوان السودان (الكيزان) الحاكمين و بعض قادة المعارضة هل يمكن مقارنتهم بقيادات البعث في السودان و العراق وبقية الأقطار العربية من جميع النواحي الشخصية و الفكرية و الثقافية و المبدأية و الرجولة و الشجاعة في مواجهة الأعداء من الشرق و الغرب و الصلابة حتى إمام مقصلة الموت تحت رحمة الأعداء... ولهذا يتردد وقبل بعض هؤلاء المشاركة في (الحوار الوطني) للنظام الذي يراد لمخرجاته أن تصطف المعارضة مع النظام وهذا أصعب موقف يمكن أن يوضع فيه حزب البعث عندما يتعين عليه معارضة (الحكومة والمعارضة) ونتمنى أن لا تتصالح المعارضة مع الحكومة ضد الشعب و تطلعاته المشروعة وحتي لا يجد البعث نفسه يقاتل وحيدا يمينا وشمالا وتستمر معاناة شعبنا تحت أزمات النظام التي تتفاقم كل يوم... نحن البعثيون لا نبكي على الأمس لأننا قادرون على تغيير اليوم وأن نخلق الغد المشرق وتوقفنا عند الماضي لا يعدو أن يكون وقوف عند مثابة ومؤشرات ننطلق منها ونبني عليها للمستقبل الزاهر .
و على العكس أثبتت الاحداث والوقائع ان تجربة الحكم البعثية في العراق (1968 -2003) كانت أنضج تجربة حكم عربي حديثة ومعاصرة وأبرز ملامحها القدرات القيادية الفذة والرؤى السليمة في التخطيط وبناء الكادر والنزاهة وامتلاك عوامل التجدد والمرونة في مختلف وسائل العمل والتصرف والتصريف داخليا وخارجيا. وكانت الإجتماعات الحزبية أحدى روافد نقد وتقويم تجربة الحكم ومحطات نضالية تسقط زخات ضؤ عظيمة على مسارات العمل الثوري التاريخي الذي غير صورة العراق وشعبه الأبي.
-----------------------------------------------------------------------
خمسة وعشرون عاماً وأنتم في الحكم... يا جرزان السلطة.. عرّتكم وفضحت أكاذيبكم وإدعاءاتكم وزيّف شعاراتكم ونهيقكم ونعيقكم ليل نهار عن الإنقاذ بعد أن فضحتكم سياساتكم المخزية و إدارتكم لشئون البلاد التي أدخلتها في نفق مظلم من الأزمات التي تفاقمت مع مرور السنوات حتى صارت سلطتكم هي سبب لجميع الأزمات التي تعاني منها البلاد وليس جزء من الحل و هذا ما صار معروفا عند أبسط المواطنين قبل مفكريهم ومثقفيهم وكتابهم ومعارضيهم وباتت أكاذيبكم وهلوساتكم وتخرصاتكم لا تنطلي حتى على المجانين والأطفال في المدارس الإبتدائية فأوقفوا هذا العبث الذي تسمونه (مؤتمر الحوار) و إعتذروا للشعب و أتركوا السلطة قبل أن يثور عليكم و يرمونكم في مذبلة التاريخ و ما الربيع العربي و إنتفاضة سبتمبرمنكم ببعيد.

[عباس محمد علي]

#1405698 [جرية]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 10:54 AM
سيكون كسابقاته من الاجتماعات والشجب والادانات والي آخره,هؤلاء الكيزان مثلهم مثل اسرائيل هل أدت الادانات والاستنكارات وغيرها من السياسات اللينه عن ثني اسرائيل عن ما خطط اليه؟
انكم تضيعون وقتكم وعمركم علي الفاضي ان الذي تنتظرونه من الأماني مستحيل كمن ينتظر أن يحلب له من الطير لبن.

[جرية]

#1405616 [برعي]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 08:37 AM
اها وبعد ده حتعملوا شنو ؟ وما تسنوا الاعلانات السابقة

[برعي]

#1405585 [صالة المغادرة]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 07:47 AM
ان الرجال نجها فى فعلها لا فى الكلام يا عجايز الامة والشيوعى اسقاط عصابة الرقاص لن يتم بالكلام واذا كنتم جادين عليكم بتصعيد المقاومة والتنسيق مع الحركات المسلحة فهذا النظام لايستحى من الناس ولايخاف من الله وخوفه فقط من البندقية وفقدان السلطة ونكرر البندقية البندقية ولاشىء سواها

[صالة المغادرة]

#1405559 [الجن الكلكي]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 06:52 AM
شوف ماتعملو لنا صداع الحكومة دي ماسال فيكم وفي أي زول ولا سال في الانسانية عملوا عقوبات وتاني يوم زادو الغاز200% ودي عملية جس نبط وناس حزب الامه كراع بره وكراع جوه انتم ياالشيوعين ماعندك شغل تجتمعو مع حزب الغمه دا

[الجن الكلكي]

#1405538 [ss]
3.50/5 (2 صوت)

01-26-2016 04:08 AM
مع انو الجماهير منتظرة خطوة اوسع يبشرهم باكتمال مواثيق وهيكلة نداء السودان وحكومته الانتقالية لكن نقول برضو دي خطوة اعلامية مهمة وسط الادعاءات الكاذبة التي يطلقها اعلام النظام وامنه من وقت لاحر لفركشة كتلة نداء السودان عايزين جديه اكثر ووتنازلات كبيرة عن المصالح الحزبية الضيقة لاسقاط النظام

[ss]

#1405517 [samer]
4.25/5 (3 صوت)

01-26-2016 12:31 AM
كلام فى كلام لا يودى لا يجيب و النظام رافع العصى لكل من عصى لا يعرف هذا انصارى و لا شيوعى و الاعلانات و الادانات لا تجيب شئ منذو ان قامت الانقاذ نسمع الشجب و الادانه و ليس هنالك اى حركة ملموسه و كلكم كنتم فى البرلمان بتاع الانقاذ و بنفس الاسطوانه و البسير قالها عديل العاوز اقلعنا يجهز نفسه و ليس باسلوب الادانه التنسيق للانتفاضه هو الواجب و لما الشعب اطلع الشارع كل الاحزاب مفروض تطلع معه و تقوده اما ان تنتظروا الشعب اطلع لوحده هذا لن يكون لانو سوف تسرق ثورته زى ما حصل قبل كده

[samer]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة