الأخبار
أخبار إقليمية
مطالبة لوزير العدل بالتدخل لوقف ملاحقة عمال الميناء البري بالخرطوم
مطالبة لوزير العدل بالتدخل لوقف ملاحقة عمال الميناء البري بالخرطوم
مطالبة لوزير العدل بالتدخل لوقف ملاحقة عمال الميناء البري بالخرطوم


01-26-2016 11:30 AM
الخرطوم: لبنى عبدالله
طالبت نقابة العاملين بالميناء البري، ومجموعة من العاملين بشركات النقل بالميناء البري بالخرطوم، وزير العدل بالتدخل لرفع ما وصفوه بالظلم المقنن بالقانون (قانون الموانئ البرية)، واشتكوا من ملاحقة السلطات، وكشفوا عن إيداع حوالي (120) من العمال في الحراسات خلال أسبوع.
ولفت عاملون تحدثوا الى ملاحقتهم بموجب المادة (9) من لائحة الموانئ البرية، وذكروا أن تلك المادة يتم استخدامها في مواجهتهم رغم انهم يحملون بطاقات خاصة بالعمل، وأشاروا الى أنه يتم القبض عليهم دون وجه حق لجهة أنهم يحملون بطاقات من اللجنة الثلاثية (إدارة الميناء والغرفة القومية للبصات السفرية والشرطة).
وقال الأمين العام لنقابة العاملين بالميناء البري شريف عبد العاطي لـ(الجريدة) إن أمر المطاردات اليومية يؤرق النقابة ويقلقها باعتبار أن العمال من الفئات الضعيفة التي تعمل لإعالة أسرها، وأوضح أن العمال الذين يتم القبض عيلهم يتم تغريمهم مبلغ (1000) جنيه، وأن أغلب الشركات لا تتحمل عبء الغرامات، ولفت في الوقت ذاته الى أن أغلب العمال يعجزون عن تسديد المبلغ بسبب ضيق ذات اليد.
وطالب الأمين العام للنقابة السلطات بإنصاف العاملين، ونوه الى أن أكثر من (30) عاملاً يتعرضون للزج في حراسة الميناء البري يومياً دون ذنب، وكشف عن اجتماع للنقابة لوضع حد لمطاردات العمال، وتساءل بالقول: (لمصلحة من يتم ذلك؟)، ونبه الى أن قانون الموانئ البرية تم إلغاؤه.
وأضاف أن العمال الذين يغرمون يتم القبض عليهم من داخل الصالات بالميناء وهم يحملون بطاقات، وطالب بمعرفة الجرم الذي ارتكبوه، وطالب وزير العدل بالتدخل الفوري لرفع الظلم.
من جهته كشف مصدر من أصحاب الشركات عن بطلان اللائحة التي يغرم العمال بموجبها لعدم نشرها في الجريدة الرسمية.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1676

التعليقات
#1405976 [Rajab]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2016 08:22 PM
خليهم يطلعوا روحم.. الناس ديل سبب عزاب اغلب المسافرين. غير بيع التذاكر بالغالي وخلق نوع من الندرة و تغيير التذاكر و اللعب بالمسافرين.. والله انا دعيت عليهم الله يعزبهم ويبهدلهم ذي ما بي يبهدلوا خلق االله... الناس ديل لو شالوهم من هناك . الميناء البري حيكون مريح وكل زول بيلقي تذاكره بارتياح وبالسعر المعلن.. بالمناسبة الناس السماسرة ديل بيعملوا قروش خيالية من اللعب بالناس .. لوداير تسافر ادفع..

[Rajab]

#1405962 [ابوالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2016 07:17 PM
هنالك عمال بالميناء يتبعون للغرفة المزعومة يتم وضعهم في اكشاك بيع التذاكر هم أحق بالاعتقال. هل تصدق ان تعريفة حافلات الكاملين بي 12.5 احد التذكرجية بيجيب بصات تخش النمرة و تشحن الكاملين بي 15 جنيه و الغريب في الامر بديهو مانفستو حافلة و قارن مابين عدد ركاب البص و الحافلة. و عندما تسأل سايق البص تقول ليهو طيب ياخي زيادة التعريفة لزوم شنو؟ يقول ليك بتاع النقابة الفي الكشك داير حقو. و الادهى و امر انا سألت التذكرجي ليه كده ياخي الكلام ده بدينك. بكل جراءة قال لي الناس دي كلها بتاكل بقت علي انا؟ بصراحة سكت و قطعت التذكرة.

[ابوالشريف]

ردود على ابوالشريف
[ودالخضر] 01-27-2016 09:16 AM
اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص


#1405767 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2016 12:07 PM
ما هو العمل الذى يمارسونه اغلبهم سماسرة لا داعى لوجودهم انهم يزحمون الصالات

[aboahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة