الأخبار
أخبار إقليمية
حركة العدل والمساواة السودانية و حركة تحرير السودان. . بيان حول المباحثات لوقف العدائيات
حركة العدل والمساواة السودانية و حركة تحرير السودان. . بيان حول المباحثات لوقف العدائيات
حركة العدل والمساواة السودانية  و حركة تحرير السودان. . بيان حول المباحثات لوقف العدائيات


01-26-2016 07:29 PM
حركة العدل والمساواة السودانية و حركة تحرير السودان. . بيان حول المباحثات غير رسمية لوقف العدائيات للأغراض الإنسانية .

في إطار سعنا الحثيث لإيجاد مخرج للبلاد من المأزق التاريخي بتمظهراته الشاخصة و الأخيرة ، انعقدت جولة المباحثات غير رسمية لوقف العدائيات للأغراض الإنسانية بين وفدي الحركتين من جهة و وفد الحكومة السودانية من جهة أخري في الفترة بين 23 -25 يناير 2016 بضاحية دبر زيت الأثيوبية ،و كعهدنا مع جماهير الشعب السوداني عامة و أهل دارفور علي وجه الخصوص أن نملكهم الحقيقة كاملة عن مسار قضيتهم و المحطات التي تمر بها ، نود إبراز الاتي :-
1. انعقدت الجلسة الافتتاحية بحضور ممثل الآلية الأفريقية رفيعة المستوى و رئيس بعثة اليوناميد و بعض الدوليين المتابعين لملفات الأزمة السودانية
(أ ) اكدا وفدا الحركتين في هذه الجلسة ، قلقهما البالغ من الوضع الإنساني الحرج الذي افزرته الهجمات المتكررة من قوات الحكومة و مليشياتها علي قري المدنيين وومعسكراتهم و القصف الجوي و سياسة الأرض المحروقة في طورها الجديد في مناطق النزاع عموما و في دارفور علي وجه الخصوص و بالتحديد. ما جري في الجنينة و مناطق شمال كتم في امراي ، دونكي حوش ، شرق جبل مرة ، شرق الجنية مناطق أم شالايا و أم دلباء و ما يجري حاليا في و حول جبل مرة
( ب ) أكد الوفدان في كلمتيهما ضرورة ال قف الفوري لهجمات القوات الحكومية و مليشياتها علي جبل مرة و السماح للمنظمات الإنسانية و اليوناميد بالدخول الي تلك الناطق لأيواء و إطعام المدنيين العزل الفارين الي أعالي الجبال و الكراكير هربا من القصف ، القتل و الحرق
(ج ) أكد الوفدان ضرورة إجراء التحقيق عاجل و محايد لمعرفة حجم الضرر الذي لحق بالمدنيين و المتسببين فيه
( د ) أكد الوفدان أيضا مطالبتهما بوقف نا يسمي بالاستفتاء الإداري لدارفور و الحملات التي يتبناها نائب الرئيس حسبو لفض و تفكيك المعسكرات بطريقة قسرية
2- عزم وفد الحركتين بعدم تباحث في أية موضوعات سياسية قبل الوصول لاتفاق يوقف العدائيات و يعالج الأزمة الإنسانية. .
3- بدأ الطرفان بتحديد الموضوعات المختلف حولها في الجولة السابقة و التي تتمثل في الآتي :-
(أ) إقرار آلية لمراقبة الأوضاع الإنسانية و حقوق الانسان بلا قيود و رفع التقارير للآية المشتركة للمراقبة و التحقق .
(ب) دور اليوناميد في مراقبة وقف العدائيات و التحقق من مناطق تواجد قوات الأطراف
(ج ) فترة وقف العدائيات.
(د ) تحديد مناطق أو مواقع تواجد قوات الأطراف .
(ه) الخطوة التالية للوصول لاتفاق وقف العدائيات و تداخلاتها مع لقاء باريس بين الحركتين و الحكومة القطرية.
(و ) عودة المنظمات الإنسانية التي أبعدت من دارفور في سابق.
(ر) تبادل أسري الحرب و إطلاق سراح جميع المعتقلين و المحكومين سياسيا.
( ز) تأمين معسكرات النازحين،. ق- وجود المقاتلين الأجانب في دارفور .ن- تزامن وقف العدائيات في كل مناطق النزاع في السودان .
4 - بدأ للتباحث حول هذه الموضوعات و كان النقاش مباشرا و صريحا و تراوحت حد وتيرته ببن الارتفاع و الانخفاض.
5- تقاربت المواقف حول بعض الموضوعات و لم تتقارب في الاخري .
6- اتفق الطرفان علي أن تتواصل مشاورات الحركتين مع القطرين بتقديم ورقة تحمل رؤيتهما لحل مشكلة السودان في دارفور في إطار الخل الشامل لمشاكل السودان .
7- اتفق الطرفان علي مواصلة المشاورات و المباحثات غير الرسمية لتجاوز كافة موضوعات الخلاف لإنجاز وقف العدائيات لمعالجة الازمة الإنسانية و الذي يفتح الطريق لمفاوضات سياسية جادة و حوار متكافئ يبدأ بالملتقى التحضيري الجامع . و سنظل نوافيكم بكل جديد في مسار هذه القضية .


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 7968

التعليقات
#1406552 [شرجال]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 12:00 AM
اول مرة اشوف مع لى بيان من دن تواقيع بعدين المراة دى منو مع امين حسن قشر؟

[شرجال]

#1406384 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 02:46 PM
طالما أنكم ارتضيتم بهذا الحوار أو أي حوار آخر مع المؤتمر الوطني فانكم تقرون بشرعية حكمة للبلاد ومارغبتكم الا في تقاسم السلطه والثروة معهم وليست لكم أي كرامة وليست لكم اي قضيه اخرى غير السلطه والثروه فقط. قلتم انكم تحاورتم مع (الحكومة) اذن لماذا تقاتلون الحكومه وتعارضونها طالما انكم اعترفتم بانها حكومة شرعية ومن حقها عليكم التفاوض معها؟

قلتم في البند 1 في الفقرة (أ) مايلي : ((أ ) اكدا وفدا الحركتين في هذه الجلسة ، قلقهما البالغ من الوضع الإنساني الحرج الذي افزرته الهجمات المتكررة من قوات الحكومة و مليشياتها علي قري المدنيين وومعسكراتهم و القصف الجوي و سياسة الأرض المحروقة في طورها الجديد) وهذا إعتراف بانكم تقاتلون الحكومه لانكم قلتم في بيانكم قوات الحكومة ومليشياتها، فلتبرروا لماذا تحاربونها طالما انكم تعترفون بانها حكومة ولها الحق في مفاوضتكم وعلى ماذا تتفاوضون؟ على ان توقف مليشيات الصعلوك البشير الهجوم على اهلنا فى دارفور والنيل الازرق وانتم تندسون في احضان النظمات الداعمه لكم والفنادق ذات الخمس نجوم وتنشرون السلاح والقتال والفتن؟

عار عليكم هذه الجلسات السريه والمعلنه وعار عليكم هذه الاجتماعات والمشاورات وعار علينا ان نصدقكم وندعمكم ونستبشر بكم خيرا.
كلكم لا هم له غير نفسه وذاته وحكمه ومنصبه وارصدته البنكيه ولا شغل لكم بشعب ينزح ويردح تحت خط الفقر ويمد يده ليسرق قوت يومه ولا يتكسبه بحلال لان العمل في بلادنا اصبح كالسرقه ليلا فاننا نكدح ليلا اكثر مما نصتلي نهارا لنستجدي الطاغوت قوت يومنا.

عفوا فانتم ومن تفاوضونه صعاليك ارزقيه مرتزقه خونه سفله

هذا ودمتم بكره من الشعب ولعنة من الله الى يوم الدين

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[AL-Kiran] 01-28-2016 02:30 AM
You : need to shut your dirty mouth, and let the men keeping talking.. or be like a man talk nice


#1406329 [الأشـعـة الـحـمــراء]
4.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 12:56 PM
مـآ يـحـط طــائـر الـشـئـوم .. الـرمـة ..أمـيـن حـسـن عـمـر .. إلآ عـلـى الـجـيـف .. !!

[الأشـعـة الـحـمــراء]

ردود على الأشـعـة الـحـمــراء
[الفقير] 01-27-2016 10:43 PM
قلت المفيد المختصر


#1406325 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 12:47 PM
بيان لم يخرج عن اطاره المعلوم وهو بيان صنوه اجتماعات التى تخرج بنشجب وندين ونستنكر ... ومن يقرأ هذه المهزرة اكد الوفدان بضرورة التحقيق زمعرفة حجم الضرر الذى لحق بالمدنيين سبحان الله تقتلون القتيل وتمشون فى جنازته ... اما عن دكتور حسبو يريد ان يفضى المعسكرات هذا واجب وطنى ويجب ان يكون ويجب ان تقوم الحكومة بذلك وانتم تساعدونها على اتمام ذلك لان هؤلاء الذين يسكنون المعسكرات بسبب الحروب التى تشنونها فى مناطقكم تجبرهم على الايواء خمولا فى هذه المعسكرات لقد اقعتدتم الشعب فصار رجال ونساء المعسكرات عطل كسالى وابناءهم لا يذهبون الى مدارسهم وسيخلق ذلك جيلا اميا ونحن فى القرن والواحد وعشرون وكلما طلب منكم واليكم بالجلسون للتفاوض تتراجعون على امرة واوامر ما ياتيكم من الاسياد انا لا ابرىء الحكومة لان كل من ياذى الناس او يقتل فحسابه عند الله وخيم ولكن لدى سؤال برىء كبراءة ما لا افهمه من زهق الارواح وتشريد العباد وتيم الابناء وترمل النساء تمرد كيف يتعامل معها الحكومة اى حكومة كانت فى العالم ومهما كان كون او كينونة هذه الحكومة وفى اى بقعة من العالم كانت هل ترشقهم بالزهور والورود الخلاصة اتقوا الله وحلوا المشاكل وربنا يسترها على الجميع

[عبدالله احمد محمد]

#1406285 [باوليني]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 11:20 AM
دولة قطر هذا النبت الشيطاني في ضمير الامة الاسلامية جاهزة للدفع ارجو من اهلي قيادات الحركات في دارفور الا يبيعوا الشعب السوداني بحفنة دولارات تدفعها هذه الدولة الماكرة والتي تؤيد بكل قواها حكومة الكيزان في السودان ..

[باوليني]

#1406281 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 11:14 AM
يا مفاوضي الحركتين
ماكان ينبغي لكم أن تتصوروا مع هذا الملعون المسمى أمين حسن عمر!!!
هذه صورة تخصم من وزنكم لدى جماهيركم

[الحازمي]

#1406278 [االشعلة]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 11:09 AM
واللة حاجة مخجلة منكم يا ايها الحركات المسلحة
باللة ماذا كانت نتيجة التفاوضات الرسمية السابقة؟؟ حتي تقبلوا بالدخول في مفاوضات غير رسمية يكسب بها هذا النظام مزيدا من الوقت

[االشعلة]

#1406274 [riza]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 11:07 AM
https://petitions.whitehouse.gov/petition/lift-sudan-sanctions-they-are-oppressing-poor-and-killing-innocent-people

[riza]

#1406192 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 09:11 AM
وكمان فيها مقاتلين أجانب هذه معلومه لأول مره أسمع بيها, لماذا يا ناس المؤتمر الواطي ما قلتوا لينا أنو ميزانية الشعب السوداني الخصصتوا منها أكثر من70% للأمن عشان عندكم جيش من الاجانب بتدفعوا له بالتقيل، وين الاعلام بتاع الكيزان الكاذب أليس هذه خيانه كبري؟

[جرية]

#1406177 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 08:56 AM
This is the best declared steps to let Khartoum and its politics palying games on the bodies of the victims be effective to destory humna life. But still things need practical steps to be realistic and practical on this instance. See how the step by step ans seeing the suffer the innocenst citizens are to be handled as first step towards other materializing steps, a thing which the premature friendly play of the other war fighting two regions delegation (SPLM/A - N has SHAMEFULLY failed to understand it, but to favour what the remote controllers are doing for them to apply it, not for the favor of their people, if really they are their people according to this undersatning, as if they are in the movies actions, playing with others future. Children of politics under the hands of the wrong adminitrator of SPLM/A - N Yasser Saeed Arman. Is not this is the fact, or what else is more important than cessation of hostilities and humanitarian access here?"

[Kori Ackongue]

#1406167 [kurbaj]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 08:43 AM
البيانات ما هي الا لعب على الدقون وهو خوار اشبه بخوارات الداخل..؟؟..وحتى ما سمي كذبا بالبيان المشترك لم يكن كذلك... ويبدو ان الحركات لم يرو ولم يسمعو به الا في الاعلام ولذا كان الرد بهذا البيان المتعجل...؟!!..
يبدو ان الحكومة ارادت ان تضعكم داخل سياج الخوار ثم تنفرد بالثور (الابيض) لتلتهمه... ثم يتم التهامكما على مهل..؟؟!!.
حركات دارفور لو كان فيها خير لتوحدت في حركة واحدة..؟؟!!..

[kurbaj]

#1406154 [عبد المولي]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 08:28 AM
اين اجندة هذا الملتقي. ولا الحكاية مناورات حكومة و عشق من يدعون تمثيل التعساء بالصور.
المرة الجاية اعملو نقاط للحوار و ورونا رايكم و رأي الحكومة في كل نقطة بي ايجاز من غير صور وتلفزيون و مهرجانات. الحكومة بتراوغ و انتو بتتفسحوا و الناس تموت موت الضأن .و شاغليننا هنا بي فارقاتكم دي.اجتماع .اليه و حوليه ووتيرة وهلم جرا.جراكم التمساح.

[عبد المولي]

#1406146 [اhabbani]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 08:12 AM
دا كلام مبهم ومواقف باهتة واوضح شىء فيه انكم اتفقتم مع الحكومة لمواصلة الحوار . وهذا لا يخصنا فى شىء ولكن لم يفعل شى للمدنيين وهذا فشل من الجلسة الاولى .

[اhabbani]

#1406145 [ناريمان سم]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 08:09 AM
هذا عبث اركو مني مناوي يعلم تماما العبث ولقد جرب ولكن لا حياة لمن تنادي ... بطلوا العبث ولم شملكم واتجهوا للتعاون مع بعضكم ومع الحركات الاخرى الاحزاب الاخرى ومن ثم قوموا الي الانتفاض في كل السودان حتى قلع الخونة الكيزان .. حكومة الكيزان لا تعترف بكم بشر وبدليل الاتفاقات القديمة والقتل المستمر دون هوادة .. اصحوا ايها السادة الدارفوريين ...

[ناريمان سم]

#1406099 [ss]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2016 05:25 AM
كل ما تفعلوه الان مع اهميته لن يرضح له النظام مالم تتوحد الاليات كما كانت تحت الجبهة الثورية وندا السودان

[ss]

#1406077 [bakri]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 01:44 AM
that is just plying game

[bakri]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة