الأخبار
منوعات سودانية
إتحاد تنس الطاولة السوداني يؤكد رسميا تنظيم البطولة الأفريقية بالخرطوم
إتحاد تنس الطاولة السوداني يؤكد رسميا تنظيم البطولة الأفريقية بالخرطوم
إتحاد تنس الطاولة السوداني يؤكد رسميا تنظيم البطولة الأفريقية بالخرطوم


01-27-2016 11:58 PM
كووورة-بدر الدين بخيت

أكد الإتحاد السوداني لتنس الطاولة رسميا قيام البطولة الافريقية لتنس الطاولة بالعاصمة الخرطوم منتصف فبراير القادم وهي بطولة تشتمل علي بطولتين هما كأس افريقيا لتنس الطاولة, والبطولة المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في 2015.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي أقيم الأربعاء "الذي حضره "", بمقر اللجنة الاولمبية السودانية بالحديقة الدولية والذي تحدث فيه ممثلين لوزارة الشباب والرياضة الاتحادية وإتحاد تنس الطاولة السوداني,

وحضر المؤتمر من جانب الوزارة الاتحادية السيد وزير الدولة الدكتور حسين حمدي ومن جانب الاتحاد السوداني لتنس الطاولة السكرتير عبد الرحمن السلاوي ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور نجم الدين المرضي وسكرتير اللجنة الاولمبية السودانية بالإنابة خالد عبدالله, وابوعبيدة البقاري المدير العام لقناة الملاعب الناقل الحصري للبطولة.

واعلن السلاوي ان البطولة سوف تشارك فيها 26 دولة وبالنسبة لكاس افريقيا فسيشارك فيها 16 لاعبا خلال يومي 14 و15 يتاهل لاعبين منها لبطولة القارات بسنغافورة.

اما البطولة الثانية المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو فتقام في الفترة من 16 الي 18 فبراير وتقام جميع المباريات بالصالة الرياضية بمدينة الصحافة وتقدم السلاوي بشكره العميق لوزارة الشباب والرياضة التي قال انه لولا دعمها ومساندتها لما اقيمت البطولة بالسودان وهي ثاني أكبر حدث رياضي بالبلاد بعد ان نظم إتحاد الكرة السوداني بطولة كأس أمم أفريقيا 1970.

وكشف ان البطولة تحت رعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح حيث حصل الاتحاد على موافقة الاتحادين القاري والدولي لتسمية البطولة باسم بكري حسن صالح حيث تقام كل 4 سنوات باسمه وقال ان هناك كأس أخرى بإسم وزير رئاسة الجمهورية الراحل صلاح ونسي الذي كان من اكثر المتحمسين لتنظيم البطولة بالسودان وتقدم بشكره للوزير اليسع صديق وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم علي قبولهم استضافة البطولة بصالة الصحافة التابعة لهم مجانا مؤكدا ان المنتخب في حالة تدريب منذ شهر تحت رعاية مدرب اجنبي كما اشاد بدعم الاولمبية السودانية متمنيا ان لايحبطوا من خلال اداءهم فيها.

من جهته تمني سكرتير الاولمبية السودانية بالإنابة ان يحقق السودان من خلال البطولة القارية أرقام تؤهله للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو اما ابوعبيدة البقاري مدير عام قناة الملاعب فقال :" لم نات لتغطية البطولة من فراغ ونشكر الاتحاد السوداني والاتحادين الافريقي والدولي علي منحهم لنا هذه الفرصة ونعد بتقديم عمل بلبي كل رغبات محبي الكرة الطاولة ".

اما وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة فقال :"نحن سعداء بإستضافة السودان لبطولة كرة التنس القارية وينبغي لنا أن نقدر هذه ابطولة تقديرا عظيما خاصة وأن هذا الجهد بطولتان في بطولة واحدة".

وقال أن الوزارة تؤمن بضرورة نجاح هذه البطولة وتنظيمها لتخرج بثوب قشيب ونجاح الإتحاد هو نجاح للوزارة والسودان.

وقال:" انه في حال نجاح البطولة سيستمر التزامنا الاخلاقي والدستوري بتقديم الدعم والسند" وفي اجاباته على اسئلة الاعلاميين قال سكرتير الاتحاد السوداني لتنس الطاولة ان جوائز البطولة تم تجهيزها من قبل الاتحادين الدولي والقاري للعبة مشيرا الي انهم لم يتلقوا اي دعم مالي سوى من وزير الرياضة بالخرطوم اليسع صديق والذي أيضا منحهم صالة البطولة, كما أكد أن هناك 12 دولة أفريقية نافست السودان في حق الإستضافة للبطولة القارية كان أشرسها بنين ونيجريا والمغرب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 349


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة