الأخبار
أخبار إقليمية
يسألونك عن مجلس الأحزاب ..!
يسألونك عن مجلس الأحزاب ..!
 يسألونك عن مجلس الأحزاب ..!


01-27-2016 02:05 AM
عبد الباقى الظافر

قبل أشهر تسربت وثيقة من مجلس الأحزاب تفيد أن موظفاً تمت إدانته في قضية تهريب عملة.. الموظف المحسوب على وزير سيادي سابق بعد أن قضى محكوميته عاد معززاً مكرماً لموقع عمله.. رفاقه في القضية تم فصلهم من العمل.. الموظف المسنود طالب بصرف راتبه أثناء فترة السجن.. الغريب أن الطلب الغريب وجد تأييداً من مجلس الأحزاب المنوط به تنظيم الحياة الحزبية في السودان.
في الأسبوع الماضي عقد الحزب الشيوعي مؤتمراً سرياً لمنطقة الخرطوم.. المؤتمر السري تم الإعلان عنه بعد «42» ساعة من انعقاده.. البيان الصادر أكد أن المؤتمر سادته روح وفاقية ووقف المؤتمرون دقيقة حداد على شهداء مدينة الجنينة.. طبعاً كل ذلك سر.. من جهة بعيدة كان الحزب الشيوعي قد أعلن عن تأجيل مؤتمره السادس الذي كان من المقرر عقده في ديسمبر الماضي إلى أجل غير معلوم.

ولكن في ذات الشهر كان حزب المؤتمر السوداني يعقد مؤتمراً مثالياً.. المؤتمر حضره مندوب من مجلس الأحزاب وتم استعراض تقرير مالي تناول مداخيل الحزب حيث تبرع عدد من رموزه بمبلغ ستمائة مليون جنيه ليس من بينهم زعيم الحزب إبراهيم الشيخ.. الأهم من كل ذلك أن المؤتمر العام انتهى بانتخاب قيادة جديدة عبر انتخابات حرة وعلنية تنافس عليها أربع من القيادات.

أول أمس قادت إشراقة سيد محمود الوزيرة السابقة مظاهرة سلمية لمجلس الأحزاب.. الأستاذة اشراقة طالبت المجلس بإلزام حزبها بعقد مؤتمر عام ومساءلة أمين عام الحزب عن الحسابات المالية في الفترة السابقة.. ثورة إشراقة على الدكتور جلال الدقير جاءت عقب إعفائها من منصبها الوزاري.. رغم هذا التحفظ إلا أن المطالبة بعقد مؤتمر عام أمر تستحق التأييد والمساندة وإن جاءت من باب حفظ النفس.

إلا أن المراقب لأداء مجلس الأحزاب يرى ضعفه وهوانه بين الأحزاب.. المجلس الموقر كان قد أفتى بأن السيد الحسن الميرغني لا يملك صفة تنظيمية تجعله يدير الحزب الاتحادي الديمقراطي.. بل إن السيد الحسن قد «تفه» المجلس حينما استنكر أن تتم محاسبته من موظف صغير وهو مساعد رئيس.. كما أن ذات التصغير والاحتقار جاء على لسان محمد المعتصم حاكم أحد القادة المقربين للميرغني الصغير.. رغم كل ذلك لم يستطع مجلس تنظيم الأحزاب من الرد بكلمة ناهيك عن الاعتراض على خطوات اختطاف حزب كبير بمقام الاتحادي الأصل.

في تقديري.. من حق الناس الاعتراض على وجود مجلس لا «يهش ولا ينش».. قادته لهم مخصصات مالية ونثريات سفر وضيافة.. رغم كل ذلك لا نستشعر دوراً لهذا المجلس.. الأحزاب وقادتها يفعلون ما يريدون دون احترام لقانون.. إذا كان هذا حال المجلس فلماذا لا يتم حله.. حتى لا نعرض القانون للإهانة.. أين ما وجد قانون يستحق الاحترام لأن البديل ليس إلا الفوضى.
بصراحة.. ما يستحق النقاش في الحوار الوطني ليس السلام الجمهوري ولا علم السودان.. الأهم من ذلك تنظيم الأحزاب وجعلها كيانات عامة تدار بشفافية وديمقراطية وهذا ما فشل فيه مجلس تنظيم الأحزاب.

آخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5109

التعليقات
#1406345 [حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]
3.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 01:34 PM
هذا فساد من العيار الثقيل

[حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]

#1406333 [ابراهيم بخيت]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 01:00 PM
إقتباس "في الأسبوع الماضي عقد الحزب الشيوعي مؤتمراً سرياً لمنطقة الخرطوم.. المؤتمر السري تم الإعلان عنه بعد «42» ساعة من انعقاده.. البيان الصادر أكد أن المؤتمر سادته روح وفاقية ووقف المؤتمرون دقيقة حداد على شهداء مدينة الجنينة.. طبعاً كل ذلك سر.." يا عبد النظام إذا كان المؤتمر سريا ، والوقوف دقيقة حدادا على شهداء الجنينة أيضا سرا هل لك أن تتفضل علينا و تخبرنا كيف توصلت لمعرفة هذا المؤتمر السرى وهذه الوقفة السرية؟ نحن من جانبنا نتفضل عليك بالاجابة، وهى واحدة من ثلاثة إما انك فرد من افراد الامن او أنك شيوعى حضرت المؤتمر وخنت حزبك او انك غواصة؟ ولعلم القراء قد نشرت الصحف حيثيات هذا المؤتمر المحضور و المعلن عنه و الذى لا تخفى معلومته عن البصاصين كلهم. اذن و الحال كذلك لماذا تكذب يا ظفر , هل تعتقد بهذا انك تقلل من هيبة الحزب ؟ بئس اعتقادك.

[ابراهيم بخيت]

#1406253 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 10:37 AM
اما ذلك الموظف الفاسد الذي ادين بتهريب العمله وعودته سالما الى وظيفته ومطالبته برواتب فترة سجنه فهذه يرجع تقديرها للوزير الذي يعمل هذا الموظف تحت امرته وهو الذي اعاده للعمل وسيصرف له رواتب فترة السجن وما بينهما سر دفين وحسابات دقيقه ... الا ان ذلك يتسق تماما مع منهج الفسادالسائد حاليا ولا يعتبر هذا الامر من الحالات الشاذه وكله ممكن جدا ...
اما الاحزاب فان الحدث الابرز والجديد كليا هو تنازل رئيس حزب المؤتمر الوطني عن رئاسة الحزب الذي بناهو بعرقه وماله واعتقاله ولم يتم تعديل دستور الحزب او اصرار قواعد الحزب لبقائه في منصبه فتلك ممارسه سياسيه رشيده في زمن معقد وغريب وكل ئ فيه يحاك في الظلام والغرف معتمه اضاء فيها حزب المؤتمر السوداني شمعه فكشف ان من بهذه الغرف عرايا بلا حياء وبلا ثياب تسترهم

[الناهه]

#1406123 [الاختشوا ماتو]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2016 07:32 AM
يا الظافر الموظف المختلس ويطالب بمرتبه وامتيازاته اثناء فترة السجن ده فساد من عيار خفيف ما رايك فى مدير الحج والعمرة فى سنار الذى وجد فى خلوة غير شرعية واعترفت الفراشة التى ضبطت معه انه يمارس الجنس معها لاكثر من عامين ويتوسط رئيس المجلس التشريعى بولاية سنار بان تتم غتغتة الموضوع لان هذا الامر يهز هيبة الحكومة ويتم الاتفاق مع محكمة الاستئناف بان تتم تبرئة المتهمين حفاظا على سمعة المشروع الحضارى وفعلا يصدر الحكم بالبراءة وبعد كل هذا الرقاص يقول من لديه ادلة على الفساد فليتقدم بها وننصح وزير العدل بان يتقدم باستقالته حفاظا على سمعته السابقة عندما كان قاضيا لان الفساد الموجود الان لافكاك منه الا بذهاب عصابة الرقاص باكملها وبعدها سيظهر فساد مالى واخلاقى يشيب له الولدان ولدينا من الوثائق والمستندات ان اعلنا عنها الان سيتعامل معها النظام باساليبه المعروفة ولكن قريبا سنبلج صبح الحرية .

[الاختشوا ماتو]

ردود على الاختشوا ماتو
[mohammed] 01-28-2016 01:07 AM
good job brother


#1406093 [حاج علي]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2016 04:07 AM
شنو يعني الموضوع ؟؟ اخبار !!

[حاج علي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة