الأخبار
أخبار إقليمية
الأمم المتحدة تطالب بوصول مزيد من المساعدات لدارفور بعد تشريد 34 ألف شخص
الأمم المتحدة تطالب بوصول مزيد من المساعدات لدارفور بعد تشريد 34 ألف شخص
الأمم المتحدة تطالب بوصول مزيد من المساعدات لدارفور بعد تشريد 34 ألف شخص


01-27-2016 11:53 PM
الخرطوم (رويترز) - حثت الأمم المتحدة السلطات السودانية يوم الأربعاء على السماح بدخول مزيد من المساعدات لإقليم دارفور في غرب البلاد حيث اندلع قتال منذ أسبوعين وتسبب في تشريد 34 ألف شخص.

وقالت الأمم المتحدة إن نحو 19 ألف مدني فروا إلى ولاية شمال دارفور وإن ما يصل إلى 15 ألفا فروا إلى ولاية وسط دارفور هربا من القتال في منطقة جبل مرة التي تمتد في ثلاث من ولايات دارفور الخمس.

وقالت مارتا رويداس المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في السودان في بيان "من المشجع رؤية بعض المساعدات الإنسانية تتوفر لكن هناك حاجة واضحة للمزيد... على هذا الأساس ندعو لطريقة آمنة وغير مشروطة لتوفير المساعدة في وقتها للمحتاجين."


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1640

التعليقات
#1407093 [صالح الطالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 01:09 AM
كلام0000000

[صالح الطالح]

#1406865 [كتكوت]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 01:57 PM
قدم الكيشة والحقو سفاكير رمالك الطعم وانت زي الاهبل افتحو الحدود يعني خلاص شبعنا علي الاخر لمن نفتح الحدود الشحاد يدي اللقاط كخخخخخخخخخخخخخ

[كتكوت]

#1406603 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 04:44 AM
اين اختفت الدكتورة سعاد الفاتح البدوي؟!!..
وما هو موقفها من ما يجري في دارفور من جوع وتهجير؟!!
*************************

***- تكالبت المصائب والهموم على الشعب السوداني حتى لم يعد قادرا على التمييز بين الخبيث والطيب، وكما يقال فإن المصائب لا تأتي فرادى، فبعد أن دمرت السيول والفيضانات أكثر من 1500 منزلا في ولاية واحدة وتضرر منها أكثر من نصف مليون مواطن وراح ضحيتها ما يقارب الثلاثة والستين شخصا، وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة التي أعلنت السودان منطقة كوارث، وقررت بعض الدول العربية الصديقة ممثلة في قطر والإمارات العربية المتحدة إرسال طائرات محملة بمواد الإغاثة لنجدة المتضررين، ها هي النائبة البرلمانية الدكتورة سعاد الفاتح البدوي تدعو وبشدة الى (تحويل مسار طائرات الإغاثة القطرية الى غزة).

والمرء لا يسعه في هذا المقام إلا أن يبدي إستعجابه وإندهاشه من دعوة النائبة البرلمانية التي تمثل الشعب السوداني تحت قبة البرلمان، رغم إنه ليس بالجديد عليها، فقد أطلقت في وقت سابق تصريحات إعتبرها المواطنين غير مقبولة ولا تمثله إطلاقا وإنما تمثل المؤتمر الوطني الذي تتزعمه الدكتورة.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[عبدالرحيم] 01-28-2016 11:34 AM
اخونا بكري
الم تعلم ان حبوبتنا ونائبتنا (من النوائب وليس النواب) العزيزة تم تكريمها بالسودان على ان تكون اماً لافريقيا على قرار تكريم القذافي لنفسه سلطانا لسلاطين افريقيا؟
الم تعلم بأن الكيزان كما قال زعيمهم القرضاوي ان الاخوان المسلمين او اسم الدلع (الاسلاميين) قال عندما يحبون احداً يرفعونه لعنان السماء وعندما يغضبون على احد يخسفون به الارض ويسلطون عليه المرأة سليطة اللسان المقيمة بالخارج والتي اصبحت ماسورة لمن يدفع لها وهي تعتقد لان من سياسته شتم الشعب يحم من يشتم ويسب ..
وقد قال الامام مالك اذا رايتم الرجل يسب ويشتم فاعلم ان في قلبه مرض وغرض.. انتهى

اما من تسال عنها فهي ممثل نواب السودان في البرلمان الافريقي في بريتوريا بجنوب افريقيا هي وبدرية وآخرين لا نعلمهم ولا ندري كيف تم اختيارهم لأنعدام الشفافية في برلماننا الذي يفترض ان يناقش قضايا الشعب ويكون شفيفاًمع الشعب

مع العلم نظام البرلمان الافريقي ينص على ان لا يكون ممثلي الدولة في البرلمان الافريقي من حزب واحد ولكنه اشترط ان يكون اثنين من الممثلين من جنس الحريم الا انه اي الدستور الافريقي لم يشترط ان لا يكونن من حزب واحد واعتقد انه على البرلمان الافريقي ان يجري تعديل هذه المادة ويشترط ان تكون المرأتين المشاركتين من حزبين مختلفين لمزيد من الشفافية.


عشان كد وفي احسن الاقوال ربما تكون النائبة التي تسأل عنها الآن في الجنوب الافريقي مع احد احفادها في اعالي جبال سيدربرج في منطقة الكيب الغربية

وان النائبة بدرية ستلحق بها بعد الانتهاء من تفصيل المزيد من القوانين المكبتة للحريات.

والله اعلم ونسبة العلم اليه اسلم للجميع.

ما اصلوا نحن بقينا ملطشة بعد دا لو خيطوا لكل زول قانون وعلقوه في رقبتوا ما يقول بغم.

حسبي الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة