الأخبار
أخبار إقليمية
السلطات تغلق نادي المحس مجدداً وتعتقل مناهضي السدود
السلطات تغلق نادي المحس مجدداً وتعتقل مناهضي السدود



01-29-2016 10:10 AM

الخرطوم: محمد الأمين عبدالعزيز
أعلنت لجنة مناهضة سد كجبار، إغلاق السلطات الأمنية لنادي المحس بالخرطوم للمرة الثانية، واعتقال نحو 12 شخصاً من الموجودين به خلال التحضير لإقامة فعالية بالنادي لمناقشة تطورات قيام سدي دال وكجبار.
وكشف عضو اللجنة، عماد حامد، عن اعتقال السكرتير العام للجنة بالخرطوم أشرف عبد الودود وعدد من أعضاء اللجنة، والحضور، بجانب عضو اللجنة الشبابية لمناهضة سدي دال وكجبار، عبد الصبور صالح، مبيناً أن عدد المعتقلين يقدر بـ12 شخصا وتم إغلاق نادي المحس بالخرطوم للمرة الثانية. وأوضح حامد أنه كان مقرراً إقامة الفعالية بالنادي وحوالي الساعة الرابعة عصراً داهمت قوة أمنية النادي واعتقلت الحضور الذي كان يرتب للقاء الساعة السابعة مساء، مشيراً الى أنه بعد إغلاق النادي قام أعضاء اللجنة والمواطنون بالاحتشاد وفتح النادي مجدداً، ثم جاءت قوة أمنية أخرى وطالبتهم بإخلاء المكان، وأكد عضو اللجنة أنهم رفضوا ذلك وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين، مشيراً الى أن اللجنة في حال عدم الإفراج عن المعتقلين ستبدأ اعتصاماً داخل النادي اعتباراً من اليوم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مناشداً المواطنين بالوقوف خلف قضية مناهضة السدود.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2373

التعليقات
#1407995 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 11:45 AM
إن بني كوز لايفكرون إلا في مصالحهم فلا يهمهم مصلحة الوطن ولا المواطن. يمارسون الكذب حتى ألفوه وأصبح سمة ملازمة لهم. علي أهلنا المحس أن لايتنازلوا عن حقهم وأن يقفوا في وجه الإستبداد الكيزاني البغيض.

[سوداني حتى النخاع]

#1407316 [ابو جولة]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 07:15 PM
وين سد مروي القالوا حيصّدروا منو كهربا لغاية جنوب افريقيا ؟؟؟
لازالت قطوعات الكهرباء مبرمجة في كافة أنحاء السودان
في الوقت الذي تقول فيه الحكومة انها بصدد جلب كهربا من اثيوبيا !!

ما نشوف ماسورة مروي دي في الأول
بعدين نشوف دال و كجبار !!!!

[ابو جولة]

#1407289 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 05:41 PM
هذه السياسات هى التي قادت الي حمل السلاح في كل الأقاليم التي تدور فبها الحروب وستقود النوبيين إلى حمل السلاح للدفاع عن أنفسهم وعن اراضيهم وعن تراثهم وعن حضارتهم وعن ثقافتهم الضاربة في جذور التاريخ. وفتح جبهة جديدة في اقصى الشمال يعني نهاية نظام العصابات الماسونية الاجرامية الاسلاموية. والي مزبلة التاريخ يا نفايات بشرية.
لعنة الله عليكم .

[Dawod]

#1407268 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 03:48 PM
Sorry for not being able to hear the voice of the deprived people of their rights to live and have development of not doing harm to them, just to please the investors without recognition to citizens rights at all. They are strnagers in power with some stupid local supporters, so selling the country lands is ot problematic to them at all Strong normal starts like that peacefully and for the rights of the people to people.

[Kori Ackongue]

#1407198 [الوجيع]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 11:23 AM
ذلك اسلوب اثبت عجزه تماما فى الوصول الى بر الامان فى جميع القضايا السودانية المتجددة دائما وابدا ومنذ الاستقلال وهو نسخة معادة من ذات نهج حكومة الفريق عبود مع قضية السد العالى فبعد مضى نصف قرن من الزمان يتكرر نفس المشهد ويواجه بنفس الاسلوب سبحان الله... وكاننا لا نتعلم من عبر تاريخ غيرنا ولامن تاريخنا ابدا فما الذى يقنع الاهالى من السد العالى او سد مروى حتى يقتنعوا بتقديم تضحيات جديدة فاذا كانت الجكومة ترى ما لايراه الاهالى فلماذا لا تجلس معهم لتوضح لهم تلك الفوائد والمصالح التى سيجنيها المواطنون والتى ينبغى ان تتجاوز فى قيمتها تلك التضحيات المادية والمعنوية وضياع الديار بما على ظاهرها وباطنها من كنوز التراث الانسانى التى لا تقدر بثمن والذى ضاع منه الكثير والى الابد تحت مياه السد العالى وسد مروى فبينما تسعى جميع دول العالم الى التنقيب عنها تسعى حكوماتنا المتعاقبة على دفن ومحو الموجود منها ....وارث الاجداد والزروع والمنازل والقيم المعنوية لمعنى حب الديار والارض والوطن وان تقنعهم بالهداوة بدلا عن المواجهة و ترتقى بقيم الحوار والتفاهم التى تنادى بها هذه الايام تفعيلا لمبدأ المساواة فى المعاملة والخروج من تهمة الكيل بمكيالين فكيف تطلب الحوار مع من يحمل السلاح وتتعالى على من سواه... ام انها تراهم قوما مسالمين ليس من سماتهم حمل السلاح وتحطيم ما تبقى من سمعة الوطن والمواطن كما ان عليها ان تتجرد من تلك النظرة الامنية لكل مناهض لسياساتها او معترض عليها ولا ترى فيهم الا شيطانا وخطرا يهددها مهما كان نهج ذلك الاعتراض .ام انها فى حاجة الى خلق مزيد من بؤر التوتر؟.. الاتفعلوا تكن فتنة فى الارض وفساد كبير

[الوجيع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة