الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة: مليونا أجنبي يتلقون العلاج بمستشفيات الخرطوم
الصحة: مليونا أجنبي يتلقون العلاج بمستشفيات الخرطوم
الصحة: مليونا أجنبي يتلقون العلاج بمستشفيات الخرطوم


01-29-2016 10:41 AM

الخرطوم: ندى رمضان
كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن تلقي 2 مليون أجنبي للعلاج في مستشفيات الولاية بتكلفة تصل الى (6500) مليون جنيه، وطالبت بإدخالهم في التأمين الصحي حتى لا تكون تكلفة علاجهم على حساب "المواطن"، في وقت أكدت جاهزية مركز التميز للإصابات والطوارئ الجديد بالخرطوم، لاستقبال المرضى، والذي بلغت جملة تشغيله 61 مليون جنيه، لكنها قالت في ذات الوقت إن التحدي يكمن في عدم توفر الكادر المتكامل والتشغيل بمستوى واحد.
وقال وزير الصحة بالخرطوم، مأمون حميدة، إن مركز التميز يشمل 9 تخصصات مختلفة و100 سرير للطوارئ بصورة مجانية وبه مركز للتدريب، وأوضح أنه سيبدأ بتدريب 40 نائب أخصائي وبعد 4 سنوات سيتم تخريج 160 طبيب طوارئ، وأكد أنها طريقة جديدة للتدريب تشمل إنشاء 35 غرفة للتدريب لامتحانات مجلس التخصصات الطبية، وقال حميدة إنه تم تحديد الوظائف وتجهيز المعدات، لكن التحدي الذي يواجه المركز هو توفير الكادر التشغيلي.
من جهته كشف المدير العام لوزارة الصحة بالخرطوم، د. بابكر محمد علي، أن تكلفة مركز التميز تبلغ 61 مليون جنيه، معلناً عن اتجاه لتشغيل 10 مراكز للطوارئ تم افتتاح 7 منها لتدعيم خدمات العناية المكثفة وحديثى الولادة، على أن يتم العمل في المراكز الأخرى حتى تكتمل منظومتها خلال الأيام القادمة خاصة حوادث الحركة والإصابات، وتوقع محمد علي، أن تسهم هذه المراكز في التخفيف عن المستشفيات الكبيرة.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1332

التعليقات
#1407780 [Mow Tse Tung]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2016 11:15 PM
اذا كان هنالك 2 مليون اجنبى يتلقون العلاج فى مستشفيات الحرطوم وحدها ،،،،،يعنى 2 مليون اجنبى مريض ،، اذن كم عدد الاجانب الاصحاء بالتحديد؟

[Mow Tse Tung]

#1407495 [عمر عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2016 09:04 AM
من المفترض تخصيص مستشفى ومراكز صحية بعينها فقط خاصة لعلاج الاجانب .. دون غيرهم .. حتى لا يزاحموا المواطن المغلوب على أمره في العلاج ... وخاصة وان أمراض الاجانب من الانواع الامراض المعدية والخطيرة وسريعة الانتقال .. مع العلم بأنهم لا يقومون بعمل الفحوصات اللازمة عند الدخول للتأكد من سلامتهم .. ولذا يجب عزلهم عن المواطنين .. في بلد مفتوحة الحدود وسهلة الاختراق من أى جهة كانت ..
وعليه ما دام رضينا في ا، يشاركون في الاكل والشرب .. فما المانع أن يتم علاجهم بعيدا عن المواطن حفاظا على صحته وسلامته .. والمواطن يكفيه المعاناة في الحصول على المعيشة .. أليس من حقه أن يعيش سليما معافى .

[عمر عدالة]

#1407313 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 06:57 PM
الكترابل كلمه كانت تقال عندما يكذب الشخص كذبه كبيره او اتى بشىء غير مألوف وعلى ما إعتقد استبدلت الآن بكلمة بالغتا!! والمناسبه (الكترابه)التي فكتها فينا وزارة صحه مامون حميده المحدوده !!ويبدو ان الدولة اطلقت ايدى منسوبيها كى تلقط كل جهة رزقها بالطريقة التي تراها مناسبه ومعلوم ان إلاخوه الاثيوبيون يمثلون الاغلبيه العظمه من المتواجدين داخل ولاية الخرطوم واجزم بأن اعدادهم لم يصل هذا الرقم الذى اوردته وزارة الصحه والذى اعرفه يقينا أن لا احد من هذه الجنسيه يؤم مستشفيات الخرطوم لاسباب نعلمها جميعا فهذه الجاليه تتعامل مع أطباء بعينهم ويذهبون الى عياداتهم الخاصه ويجدون الرعاية التي لا يمكن ان تتوفر في مستفيات لايجد فيها مواطنيها الرعايه العلاجيه الكافيه !! بس قولوا مقروصين في قرشين وعايزين تحلبوا الاحباش كحلبكم لاصحاب البلد!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة