الأخبار
أخبار إقليمية
حول إيقاف بث قناة الشروق لحلقة اسماء محمود!!
حول إيقاف بث قناة الشروق لحلقة اسماء محمود!!


01-29-2016 11:05 AM

حيدر احمد خيرالله


*قناة الشروق لها اكثر من موقف مع الأستاذة اسماء محمود محمد طه ، ومع الحزب الجمهوري وبكل الأسف مواقفها قد تجاوزت السلبية من حيث حب الرأي الآخر الى تعمد التشويه ، فحادثة حلقة الأستاذ / ضياء الدين بلال ليست الأولى فى الحجب ، فلقد سبقتها قبل أكثر من عام حادثة أخرى فقد أبدت الرغبة الأستاذة النابهة / عفراء فتح الرحمن وقد بذلنا سوياً جهداً خارقاً فى الإعداد لحلقة مع الأستاذ / اسماء محمود محمد طه فى اول ظهور لها بعد عودتها على فضائية سودانية ، وكانت الأمور تسير وفق ماهو مرسوم لها ، وفجأة قبيل التصوير اتصلت عفراء معتذرة عن ان ادارة القناة قد الغت المقابلة..

*وللمرة الثانية احسن الحزب الجمهوري والأستاذة اسماء الظن بقناة الشروق حين طلب الاستاذ الفاضل / ضياء الدين بلال قبل أشهر مقابلة مع الأستاذة/ اسماء وقد تم التسجيل لبرنامج فوق العادة وهذا التسجيل الذى قدمت الشروق اعلاناً له قد سجل قبل عدة اشهر من بثه وظل حبيس العلب ، ولأن الأسئلة لم تجد حظها من الاجابة الوافية كانت مقاطعة الاجابة بشكل مزعج ، فالجزء الذى تم الترويج له قد طلبت أنا شخصياً من الاستاذ / ضياء اما حلقة أخرى للتوضيح ، او حذف السؤال لنقص الإجابة ، فقال ان تسجيل الحلقة قد كلف القناة اموالا ، أبدينا استعدادنا لدفع تكلفتها ، وايضاً تم بث تلكم الجزئية وبعدها سحبت الحلقة ..

*اما الاستاذ/ بكري المدنى فقد كتب (وليس من المفاجئ ايضا فى هذا الامر أن تجتهد قيادات من جماعة الأخوان الجمهوريون – حسب علمي-وقبل قرار ادارة القناة فى وقف بث الحلقة المذكورة وإن كلفها ذلك دفع تكاليف انتاجها ، والسبب فى ذلك يعود الى ان اسماء تصرح عادة بما لايريد له الاخوان الجمهوريون إعلانا ولتقديرات خاصة بالجماعة وبالفكرة وبسيرة الراحل الاستاذ/ محمود محمد طه.) الأستاذ / بكري يعطي ايحاء من يملك التفسير لشأن الفكر الجمهوري ولكن طالما هى تقديرات خاصة فمالذى يدعوه لإنتهاك خصوصية الجماعة ؟ ومن أين له الزعم بأن الأستاذة/ اسماء تصرح بما لايريده الجمهوريون؟ فالأمر كماذكرته اعلاه كان بيني وضياء الدين حتى اسماء لم تكن طرفاً فى حديثنا ، فمن اين أتى الأستاذ بكري بهذه القيادات – حسب علمي – كماذكر..؟

* اقول لأخي بكري نحن نعرف حجم المؤامرة والإقصاء الذى يواجهه الحزب الجمهوري حالياً وتاريخياً لكن المؤسف ان ماكتبه بكرى على زاويته من حذفه لأجزاء من مقالة د. محمد محمد الأمين وهو يتولى الرد عليه ، ويحتج بالقول : ( اولا : شاكرعلى الرد والتفاعل وارجو الا يكون تدخلي فى المقال قد أخل بالمعنى أوالافكار (ثانياً) بما انه لايوجد بين الجمهوريين اليوم من يحدث عن صلاة الاصالة كما المحقق وان كل باحث عليه يكتب المحقق فمامن فائدة ترجى من نشرها فى صحف يطالعها العامة ولهذا رايت حذف الاسهاب فى شرحها فى المقال على ان يجدها من يريد التعرف عليها فى الكتب التى اشرت اليها) ولعمري ماذهب اليه بكري المدنى من وصاية على الكاتب والعامة والفكر لم يجرؤ عليه غلاة الإقصائيين ، وانه تماهى مع الشروق .. وأي حذف مهما كان هو اخلال بالأفكار والمعانى والا لما كتبه كاتبه على النحو الذى كتبه به .. ولنا عودة ,,وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

(اعلنت شركة سيبرين للتعدين عن بدء الإنتاج الفعلي من الذهب غدا الجمعه وهو المحدد لبدء انتاجها بحسب العقد الموقع مع وزارة المعادن ، وأشارت سيبرين فى بيان أمس الى بدء إنتاجها الفعلي من الذهب يتزامن مع الإحتفال بمرور (60) عاما على العلاقات السودانية الروسية. ) غداً الانتاج ؟ الحكاية تنقيب ام خبز فى فرن؟ وماهى علاقة سيبرين الشركة السودانية بالعلاقات السودانية الروسية؟ ارحمونا وماتعذبونا ، كفاية علينا الغاز وتعديلات القانون الجنائي.. وسلام يا..

الجريدة الجمعة29/2/2016
haideraty@gmail.com


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6489

التعليقات
#1407905 [عبد الله البعيو]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 09:17 AM
التحية لروحك الطاهرة أيها القامة الشامخة في الزمن الصعب. تطورت من بعدك آلات قتل الفكر حتى صارت داعشا تمحو آثار الانسان في كل بقاع الأرض.

[عبد الله البعيو]

#1407760 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2016 09:57 PM
سقانا الله من الرحيق الذى شرب منه محمود وسلفه الصالح

[محمد]

#1407626 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 02:15 PM
محمود محمد طه رجل صالح وكان من اولياء الله الصألحين وقد اختار خاتمته بنفسه . كان رأيه فى اخوان السوء وفى تلاعبهم باسم الاسلام صريحا وواضحا .
خطأ محمود كما قال الشيوخ الذين لا نشك فى علمهم انه اعلن ما لايجوز اعلانه وفى وقت غير وقته ووسط قوم يتربصون به الدوائر فانتهزوا السانحه وازاحوه ومن يعتقد بان محمود كان زنديقا او كافرا بالله فهو مخطئ . اما من اغتالوه فان الله من ورائهم محيط .

[الحق ابلج]

#1407504 [سيف الدين خواجه]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 09:33 AM
اخي مشكلة الاخوان المسلمين معكم هي ان نبوءة الاستاذ فيهم ماضية بدقة منتاهية وهذا ما يثير حنقهم عليكم وغشلهم في التنبؤ حتي لوتمثلوا اراء الاستاذ لن تحل ولن تفس غبينتهم فيكم ولكن اليس الصبح قريب !!!!
اما بالنسبة لصالة الاصالة فقد كتبن هنا قبلا مقاله عن انها موجودة بغير اعلان لان فعل خصوص لا فعل عموم واعلم ان اثنين من اعلامها في السودان لا يعرفهما الا القليل احدهما (تربال عالم ) بجهة الاراك بالشمالية والاخر بتنقسي الجزيرة من الادارسة هذا رايته كان يتوضأ ويجلس وبعد الصلاة يكون وجهه متهللا بالنور من الاشياء التي كانت تلعب براسنا من باس ما نري ولكن احدا لم يناقشه لان هذا امرا يخصه حسابه طالما ظل بنفسه لحساب نفسه اما الاخر فقد تنبأ بموت محمود بسبب اعلانه هذا وتعميمه علي العامه وقد قال ذلك الرجل فيما نقل الي من صهره انه قال (ان محمودا وصل وكان عليه الا يعلن ذلك وفي اعلانه موته ) وهذا الرجل توفي عام 1962بالخرطوم .

[سيف الدين خواجه]

#1407318 [mohammed ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 07:32 PM
تلمس الطبيب خافقي وقال لي:
هل هنا الألم ؟؟
قلت له : نعم
فشق بالمشرط جيب معطفي واخرج القلم !!
هز الطبيب رأسه.. ومال وأبتسم
وقال لي: ليس سوى قلم
فقلت :لا يا سيدي
هذا يد ...وفم
ورصاصة.. ودم
وتهمة سافرة.... تمشي بلا قدم

(أبي الوطن
أمي الوطن)
أنت يتيم أبشع اليتم أذن
(أبي الوطن
أمي الوطن)
لا أمك أحتوتك بالحضن
و لا أبوك حن
(أبي الوطن
أمي الوطن)
أبوك ملعون
و ملعون أبو هذا الوطن

نحن الوطن
إن لم يكن بنا كريماً آمناً
ولم يكن محترماً
فلا عشنا.. ولا عاش الوطن

[mohammed ahmed]

#1407306 [ادم محمد صالح الرضى عثمان ملوال]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 06:42 PM
ﻭﺍﻧﺎ ﻳﺎ ﺣﻨﻴﻦ ﺑﺮﺿﻲ ﻭﺣﺎﺗﻚ
ﻋﺸﺘﻪ ﺷﻬﻮﺭ ﺍﻟﻔﺮﻗﻪ ﻭﺣﻴﺪ
ﻣﻬﻤﺎ ﻋﻴﻮﻥ ﻧﺎﺩﺍﻧﻲ ﺟﻤﺎﻻ
ﻣﺎ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺳﻮﺍﻙ ﺍﺭﻳﺪ
ﺩﻱ ﺍﻻﻓﺮﺍﺡ ﻣﺎ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺑﻌﺪﻙ
ﻛﻴﻔﻦ ﺍﻓﺮﺡ ﻭﺍﻧﺖ ﺑﻌﻴﺪ
ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻟﻮ ﻣﺮﻩ ﺑﺪﻭﻧﻚ
ﺯﻱ ﺣﺴﻴﺘﻮ ﺑﻼﻙ ﻣﺎﻋﻴﺪ
ﻭﺍﻧﺎ ﺑﻲ ﻏﻴﺮﻙ ﻣﺎ ﺑﺘﺄﺛﺮ
ﺩﺍ ﺍﻟﺨﻼﻧﻲ ﺍﺣﺒﻚ ﺍﻛﺘﺮ

[ادم محمد صالح الرضى عثمان ملوال]

#1407283 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 05:12 PM
الاسلام جاءنا من رسول الله صلى عليه و سلم واضحا و مكتملا و ليس بحاجة الى من يكمله لنا، لذلك لا ينبغى ترك الجمهوريين يفسدون على المسلمين دينهم وعقائدهم بل ينبغى الأخذ على أيديهم بحزم حتى يكفوا عن باطلهم ويعودوا الى جادة الصواب.

[محمد خليل]

ردود على محمد خليل
[hulfa] 01-31-2016 01:29 PM
رد على [جفال]...ومن هو امام المسلمين الذي تعني يا هذا ....ثم ثانيا هلى نحن في حاجة لمن يقوم بدور الرسول ويعيد لنا نشر ديننا الحنيق وسنة نبينا الكريم...فالرسول عليه افضل الصلاة والتسليم قال تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا ابدا كتاب الله وسنة نبيه...فليس بعد هذا القول قول او كلام وليس بعد هذا القول حاجة لنبي او رسول جديد يغير علينا ديننا ويشرع لنا على هواه ويبتكر عبادات جديدة وباساليب جديدة ...الحلقة كان لابد ان تحجب حتى لا تنشر وتروج لمثل هذه الافكار الهدامة التي تهدم الدين من اصله وتؤسس لدين اخر مبني على الهوى والمزاج والاماني ...الاستاذة فاطمة عندما سئلت عن هل كان الاستاذ يصلي قالت لا يصلي الصلاة الحركية وانما يصلي صلاة اخرى فهل الاستاذ بلغ منزلة ومكانة ارفع واعلى من النبي المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم حتى ترفع عنه الصلاة الحركية ويصنف في منزلة اخرى فوق البشر والناس اجمعين ...اذا كان نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام قال عنه المولى جل وعلا (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا....)وكذلك قوله تعالى : " الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين "، ( الشعراء : 218، 219 )فهل ياتي الينا بعد هذه الايات المحكمات من يدعي بان هناك صلاة اخرى غير الصلاة الحركية وان الصلاة ترفع عن الانسان اذا بلغ مرحلة ومنزلة معينةوهل هناك اي انسان كائن من كان قد وصل مكانة ومنزلة ارفع واعلى قدرا من نبي الامة محمد صلى الله عليه وسلم والذي لم يترك الصلاة الحركية وهو في مرض الموت الذي مات فيه والادلة والاحاديث التي تؤرخ وتوثق لذلك كثيرة ومتاحة في جميع الوسائط الورقية والالكترونية ..ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...واستغفر الله واتوب اليه ..

[جفال] 01-29-2016 10:58 PM
جاك إمام المسلمين فماذا فعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1407249 [Mat zman]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2016 01:35 PM
الحجر او الحجز علي آراء الغير ليس غريبا وليس بدعه لقد تعودنا علي ذلك في سودان الغفلة كل جهه ومزاجها والباقي
مرفوض، حتي حبيبتنا الراكوبه والتي تمنحنا بصيص من الأمل والحريه تغلق وتمنع هذه العطيه عندما نتحدث ونكتب عن
الفساد اوالسلوك الشخصي (الشذوذ) الذي بالتأكيد يؤثر علي الشخص وسيرته ومسيرته،،،، الحكايه عاديه
جدا كل علي الدرب وكيف نتحدث عن سلوك ننهي منه ونعمل به،الحكومه والراكوبه وزعيط ومعيط والكلام ليك يا المطير
عينيك . ياراكوبه ياراكوبه اعملوا حسبكم من السيراميك نحن نفضل الرمل.... ددد

[Mat zman]

#1407235 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2016 01:03 PM
الأستاذ له ما يرى و لنا ما نرى ليس هناك وصى على الفكر و ليس هناك حاجز بين خيار بين الناس الا لمن اراد ان يكون سلطان

[لحظة لو سمحت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة