الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : لن نسمح بوضع السودان تحت بند الوصاية
حزب الترابي : لن نسمح بوضع السودان تحت بند الوصاية
حزب الترابي  :  لن نسمح بوضع السودان تحت بند الوصاية


01-29-2016 08:31 PM
أكد عضو لجنة "7+7"، كمال عمر، القيادي بالمؤتمر الشعبي، عدم السماح بوضع السودان تحت بند الوصاية، مثلما حدث في العراق، والفتنة التي حدثت بين السنة والشيعة، مبيناً بأن قوى الغرب عمدت لتفتيت الدول العربية، وأضاف "قطّعونا مثل الشيش طاووق".

وقال عمر، لدى مخاطبته فعاليات ختام الحوار المجتمعي بمحلية جبل أولياء، ليل الخميس، إن الحوار الوطني والمجتمعي هو أكبر مشروع سياسي طُرح بعد الاستقلال، مشيراً لملامسته لقضايا المجتمع في مجال الحريات والاقتصاد والعلاقات الخارجية.

وأضاف قائلاً "الحوار أنهى مشروعية أي عمل مسلح بالبلاد من قبل أي جهة معارضة، موضحاً اتصالهم بكل القوى السياسية بالبلاد".

وأشار القيادي بالمؤتمر الشعبي إلى أنه لأول مرة يحدث تحالف حقيقي بين المجتمع والأحزاب من خلال التناول للقضايا الحقيقية للمجتمع، وشدّد على عدم قيامهم بإحداث ثورات تحول البلاد إلى ساحات احتراب حتى لا تنزلق نحو مصير الدول المجاورة.

ترويج المخذِّلين


وأكد بأن السودانيين بدأوا الآن فقط بسلك الطريق الصحيح المؤدي إلى الوفاق والاستقرار، داعياً المواطنين إلى عدم الالتفات لأحاديث من وصفهم بالمخذِّلين والمثبِّطين، مضيفاً "ما يُروّج من نثريات للمشاركين في الحوار الغرض منه إضعافه".

وأعلن أن المطالبة بها تمت بشفافية من قبل لجان الحوار، مبدياً الاستغراب من استنكار بعض الجهات للصرف من قبل الدولة على مشروع كبير مثل هذا وهي تكتوي بالصرف على اللاجئين والنازحين جراء الحروب.

من جانبه أكد معتمد محلية جبل أولياء، اللواء جلال الدين الشيخ، أن لقاءات الحوار المجتمعي التي انعقدت بمحليته قد تناولت هموم وقضايا المحلية بشفافية، ودون أن يُحجر على رأي أحد من المواطنين المشاركين.

وشدّد على أهمية العمل للحفاظ على وحدة الوطن والثوابت الوطنية وتحقيق الانضباط وإعلاء قيم العمل والإنتاج، داعياً إلى الحفاظ على نعمتي الأمن والسلام، وأكد الشيخ على أن الحوار الذي جرت فعالياته مؤخراً بالمحلية قد حقق اللُحمة الوطنية، لافتاً إلى ضرورة اتباع وسائل الحسنى والضغط السياسي لإلحاق الأطراف التي لم تشارك بالحوار.


شبكة الشروق


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3429

التعليقات
#1407547 [Kori Ackongue]
3.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 11:37 AM
Dear Sudanese, can you check this dog, whether he is a man in that prescription or not, because he looks more intuning his hypocrite nature than his master Dr. Al Sheikh Hassan Abdallah Al turabi himslef. When did he visit Sennar during the last period of time? This man is really fearing somethhing unknown to us that he could read it, by saying Sudan may be out of their hands, giving example of Irag, what happened to this man so sure of himslef like this. Trembling normally doesn't come out of nothing, but mostly panic of the real future to come on some and badly. Normally, it is said that when the earthquake is about to happen then dogs and other animals are the first to give the human being the sign of such disaster. Sudanese, let us know what is happening over there that we do not know as what predictions of the calender year normally tell us.?

[Kori Ackongue]

#1407520 [منتصر]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2016 10:16 AM
لمصلحة من السودان يتمسك بدارفور وأهل دارفور لماذا لماذا

[منتصر]

#1407510 [عودة ترنتي]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 09:52 AM
بلد فيها 25 الف جندي اجنبي --- و صاية اكتر من كدا تاني كيف ؟
( وسوف بتكشف للشهب السوداني زيف و خداغ و كذب شعارات الاسلام السياسي في السودان --- و سوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا -- )
الاستاذ / محمود محمد طه 1977

[عودة ترنتي]

#1407502 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 09:24 AM
طبعا هذه من امنياتكم ان يتم وضع السودان تحت الوصاية الدولية لكي تهربوا من الحساب والدليل ان لا احد ذكر مجرد كلمة وصاية دولية غيركم . ثم ثانيا من الذي فوضكم كي تتحاوروا وتأتمروا عننا ؟ من أذن لكم كي تضعوا لنا دستورا لحياتنا ؟ نحن لم نفوض احد وهؤلاء الذين يتحاورون داخل المجلس لم يفوضهم احد بل انتم من تناديتم وسميتم انفسكم بممثلي الشعب .. والشعب بريئ منكم وبريئ من ان تنسبوا له لا نعلم من اين اتيتم ومن قد سلطكم علينا انتم تنفذون ما يفيد مصلحة من تسمونهم اعداء فبالتالي انتم الاعداء وليس احد غيركم .
عموما تحاوروا وافعلوا ماشئتم وقرروا كما تودون ولكن حين يأتي اليوم الموعود لن تجدوا رحمة منا .

[عادل]

#1407497 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 09:06 AM
يا نقصان عمر يا شبيه الرجال وليس رجل لقد راينا وعلمنا الساقطين والخوالف وما اكل السبع ولكن لم نشاهد ونرى ما قمت به من قبل من انحطاط وانبطاح وانحدار الى درك سحيق من الخسة والنذالة وعدم الحياء كما يقول المولى عز وجل مخاطبا قوم لوط ما سبقكم عليها من احد من العالمين وانت كذلك غشيتك اللعنة يا حربوية الدجال الترابى خليفة ابليس فى الارض ونؤكد لك ان الشعب السودانى فى عهدكم الاغبر اصبح اكثر اقتناعا بان الاستعمار اكرم وافضل من عهدكم الظلوم الممقوت من الداخل والخارج وايضا نحن اكثر توقا الى الوصايا لانه خير لاهل السودان الوصايا من حكم قوم لوط ومنكراتهم من تجارة بالدين وسفه وسوء اقوال وافعال وضنك فى المعيشة واصبح هم كل سودانى الان الهجرةهربا من جحيمكم ايها السفلة الاوغاد

[صالة المغادرة]

#1407496 [بكري محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 09:06 AM
الحوار ميت سريريا ولن يجدي البلاد نفعا لعدم إنضمام الحركات المسلحة إليه
التي تعتبر هي وأنتم محن هذا البلد وأتيتم بعطالة من أمريكا واوروبا وآسيا
وأستراليا للمشاركة في الحوار المزعوم أول مرة نسمع بهم

[بكري محمد]

#1407485 [Bit messames]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 08:21 AM
جرقاس...

[Bit messames]

#1407475 [الداندورمي.]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 07:44 AM
آخ
آخخ
آخخخ
آخخخخ
آخخخخخ
آخخخخخخ
ت
تف
تفو
تفوو
تفووو
تفوووو
تفوووو
تفووووو
تفووووو
تفووووو
تفوووووو
تفووووووو
تفوووووووو

[الداندورمي.]

#1407469 [عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 07:03 AM
القوى الغربية لم تقطع اوصال الدول العربية بل (الاسلاميين) هم الذين قطعوا اوصالها وهم الذين يعملون في كل الدول العربية سراً لتقطيع اوصال البلد الواحد وتقسيمه الى اسلاميين يكوشون على كل شي ومسلمين أخرين (لا اسلاميين) تصفهم الفئة الباغية بانهم خونة ومتمردين وعلمانيين ولبراليين..

انتم يا كمال عمر لا تعارضون ان يكون السودان تحت الوصاية الدولية بل انكم تفسحون المجال للدول الاخرى حتى الدول الاقل ضعفا من الدول المجاورة بالتدخل في شئون السودان وانتم بسياستكم الرعناء تسارعون بوضع السودان تحت الاحتلال وتحت الوصاية الدولية بل تعملون من اجل هذه الوصاية....وبوتيرة متسارعة.

ما هي الوصاية الدولية اذا كان الرئيس مسلط عليه سيف الجنائية الدولية وتقوم سياساته كلها تحت سقف الجنائية الدولية؟

ما هي الوصاية الدولية وقوات اليوناميد تحتل البلاد؟ والقوات المشتركة في ابيي ؟

ما هي الوصاية الدولية ومجلس حقوق الانسان حدد لكم سقوفات تعملون تحت امرها؟ الم يكن كل ذلك بسبب الحركة الاسلامية واقصائكم للأخرين؟

إن حل مشكلة البلاد واضح ولكن حكومة الكيزان تريد الحل الامني والحل الاقصائي والحل التعسفي ليس من اجل السودان وسعادة ابناءه واهله بالحد الادنى ولكن تعملون من اجل ما سميتموه في الوثيقة المنشورة الان في الراكوبة (تعملون من اجل المحافظة على مكتسبات الحركة الاسلامية) وليس مكتسبات الوطن والسودان.

الحل في حكومة قومية انتقالية نزيهة تنقل السودان من حكم الحزب الواحد (العنصري دينياً) الى حكومة الوطن للجميع وطن تتساوى فيه رايات الحق والعدل وتعمل فيه الحركات الاسلامية من اجل تزكية المجتمع لا من اجل السلطة لا ان يكون هم الحركات الاسلامية مسك السلطة والمناصب لتطبيق الشريعة الاسلامية؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم امرت بان اقاتل الناس حتى يقولوا ( لا إله الاالله وان محمداً رسول الله ) صلى الله عليه وسلم وهذه يقوولها الجميع وبعد ذلك كل انسان مؤاخذ على حقها بنفسه لا بالدولة.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل من القبائل التي تاتي زرافات ووحدانا هذه الكلمة وتعود القبائل الى اماكنها وبلادها ولم يرسل لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم من يحكمهم او من يكون حاكما عليهم وانما يتركهم لزعمائهم ورؤسائهم كما كانوا من قبل ..

ولم يتدخل في حكمهم او طريقة حكمهم اطلاقاً او يطلب منهم ان يعملوا مجالس اربعينية او مجلس شورى للحركة الاسلامية او المجلس القيادي وكان يرسل إليهم فقط من يعلمهم القرآن واحكام الدين وبعد ذلك كل انسان محاسب على تقصيره في نفسه..

جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له يا رسول الله (قل لي في الاسلام قولاً لا اسأل عنه احداً بعدك ) قال له صلى الله عليه وسلم (قل آمنت بالله ثم استقم).

انتهى الدرس ؟ لم يقل له طبق الشريعة او امسك السلطة بحجة ان الايادي المتوضئة امينة يعنى امره صلى الله عليه وسلم (ان يؤمن في نفسه ثم يستقيم على الايمان وينقذ نفسه وأهله من النار )

الله سبحانه وتعالى (ما كان ربك نسياً) كما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم (لم ينسى) وحاشاه فقد جاء لتزكية المجتمع وان ينقذ كل انسان نفسه ويعمل بعمل اهل الجنة بنفسه ولو كان يريد غير ذلك لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بصورة واضحة لا لبس فيها اي لكان امر الناس من اول يوم ان تعمل حركات اسلامية وتعمل مجالس سرية ومجالس اربعينية لتجهز على السلطة في كل بلد وتطبق شريعة الله - فشريعة الله لا يقاد الناس اليها بالسلاسل والله لا يقبل دعاء من عبد غافل او عبد لاه مشغول او يقبل من جاءه مكرهاً وانما يقبل الحد الادنى من الانسان وان قل ولكنه بإخلاص (فإذا صلحت النية يكفي القليل من العمل).

على العموم ان الامر طويل وعلى كل انسان ان يعمل لتزكية نفسه واهله وينقذ نفسه بأن يعمل صالحاً والعمل الصالح معروف ليسه فيه عملاً سرياً او حجة الوصول الى السلطة حتى يعمل صالحاً ولو شاء ربك لامن كل الناس وامن من في الارض جميعاً..

وعلى الحركات الاسلامية واولها المؤتمر الوطني ثم ثانيا المؤتمر الشعبي ان يكفوا عن غش الناس بكلمة الاسلام التي يشترون بها السلطة ويستخدمونها للوصول الى السلطة فالاسلام لا تخدمه السلطة فقط ومن اراد ان يعمل للأسلام فباب الخير واسع فلماذا السلطة والمنصب والجاه؟؟

وعلى الحركات الاسلامية الكف عن استخدام الاسلام لقبول اموال الناس وودائعهم في البنوك الاسلامية.

وعلى الحركات الاسلامية الكف عن استخدام الدين لحمل الناس على التأمين في شركات التأمين الاسلامية ونزع كلمة اسلامية من هذه الشركات ..

من كان يريد ان يجعل الناس تزكي اموالها وهو حريص على الناس لا على ودائعهم فقط فليشرح لهم طرق الحرام والحلال وان يرشدهم الى طرق التأمين القائم على هدي من الدين بأي طريقة اخرى بخلاف اليافطات الاسلامية والدعايات التلفزيونية خارج الشركات والبنوك التي تسمي نفسها اسلامية

ان يقيم لهم ندوات او محاضرات او اجتماعات او ورش عمل حتى يختار الانسان بنفسه عن وعي ما يريد ان يختار على هدى من الله وبنية خالصة فالنية اساس العمل وان يؤدي زكاته بنية الزكاة وان يريد ان يستثمر ماله بنية الاستثمار في الحلال لا مدفوعاً باطنيا ونفسياً بدعاية ليختار بنفسه ما يريد ان يختار عن قلب واع لا عن قلب لاه

وبهذه الطريقة يستفيد الانسان بنفسه اجر النية واجري التقصى واجر الذهاب واجر العمل لا ان نخدعه بدعاية تقوم على كلمة الاسلام ثم يذهب الانسان ويودع ماله وهو لاه غافل لا يدري ما هو الحرام من الحلال ؟ ذهب جاهلاً وخرج جاهلاً وهو يظن انه قد ادى ما عليه معتمداً على دعاية تلفزيونية او يافطة كتبت عليها كلمة اسلامي ؟؟ ولا يسال الانسان بنفسه ؟

كفاية يا جماعة كفاية 27 سنة من الالم والدموع اعقلوا واترك التكالب على الدنيا باسم الدين ؟ الم تكفكم 27 عاما من السلطة والجاه والسفر والسلطان؟ منذ عام 1964 والترابي واتباعه يخربون هذه البلاد حتى اوصولها الى ما نرى من العصبية الدينية وعلى اي مذهب لا ندري؟ هل هم مالكية ام حنفية ام شافعية ام حنبلية ام صوفية ام ظاهرية ام هم خليط من كل هذا وذاك. ام انتم مالكية في الاشربةوالأغذية؟ وحنفية في الانكحة والزواج ؟ وشافعية في السلطة على مذهب الماوردي الشافعي ؟؟ الخ

حسبي الله ونعم الوكيل

[عبدالرحيم]

#1407465 [حاج علي]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 06:55 AM
ديك المسلمية كمال عمر
الوصايا الدولية ارحم من حكم الكيزان الفاسد

[حاج علي]

#1407450 [الحق ابلج]
5.00/5 (3 صوت)

01-30-2016 02:26 AM
شايفين وزير الخارجيه الجديد قوى كيف ؟؟؟؟

[الحق ابلج]

#1407449 [لاحس كوع]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 02:13 AM
انت اكبر كاذب واشد نفاقاً،،ليس بيدك وانت تعلم ،،امر وضع السودان تحت بند الوصاية لن ولن تستطيع له امراً ايها الكاذب،،يوم الحساب اصبح وشيكاً.

[لاحس كوع]

#1407435 [omer]
4.00/5 (3 صوت)

01-30-2016 12:57 AM
انا من المارقين الذين يطالبون بوضع السودان تحت الوصاية الدولية او الانتداب لدولة ثانية

[omer]

#1407428 [Zorba]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 12:48 AM
لو كنتم انتم الخيار الوحيد المفروض علينا .... فنحن نطالب بوضع السودان تحت بند الوصاية

[Zorba]

#1407420 [الراجل]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 12:11 AM
كمال عمر انت متهم بالخيانة العظمى وعقوبتها الاعدام شنقا حتى الموتى وستفذ العقوبة عندما يصبح الصبح على السودان

[الراجل]

#1407386 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

01-29-2016 10:39 PM
وانت مالك ومال الدول العربية والعرب
يادم التكارين ..قال فتتونا قال.

[باكاش]

#1407378 [شرجال]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2016 10:26 PM
كمال عمر مع القانون الجنائى المنح السلطات حبس المتظاهرين همسة سنوات وانت تتحدص عن قبولكم بالحوار من اجب الحريات هل من رد؟

[شرجال]

#1407377 [ابوقندول]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2016 10:23 PM
يا كمال عمر .. ازيك وازي الزيك
خد دي :
(ضرورة أن تنص مخرجات الحوار الوطني على تفويض رئيس الجمهورية)
(عدم تسليم السلطة و الإستعداد لاي خيارات للحفاظ على مكتسبات الحركة الاسلامية)
من توصيات اجتماع سري للغاية بحضور (الرئيس) لقيادات في المؤتمر (الوطني) .


ويقولينا كمال عمر
( إن الحوار الوطني والمجتمعي هو أكبر مشروع سياسي طُرح بعد الاستقلال)
وانو ( لأول مرة يحدث تحالف حقيقي بين المجتمع والأحزاب من خلال التناول للقضايا الحقيقية للمجتمع)
وأكد (بأن السودانيين بدأوا الآن فقط بسلك الطريق الصحيح المؤدي إلى الوفاق والاستقرار)


ههههاي ..

[ابوقندول]

#1407376 [كتمت]
5.00/5 (4 صوت)

01-29-2016 10:22 PM
"شيش طاووق" يا جيعان يا مقطع.....كان ممكن تضرب مثلك المخلوع بيهو "بالمرارة" لأنها معروفة لغالبية الشعب السوداني عالم تافهة ومستلبة تف عليك يا فاقد الحياء.

[كتمت]

ردود على كتمت
[ahmed ali] 01-30-2016 10:50 AM
يا كتمت الراجل عاوز يوري إنو مثقف و بيحضر مسلسلات سوريه وعمر البشير بيحضر مسلسلات أمريكية عشان كده قال الهوت دوج .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة