الأخبار
أخبار إقليمية
(حِمم فتحي الضو).. وسرطان البشير..!
(حِمم فتحي الضو).. وسرطان البشير..!
(حِمم فتحي الضو).. وسرطان البشير..!


01-30-2016 06:37 PM
عثمان شبونة

* (هكذا يجب أن يُوثق للتاريخ).. إنها أول جملة تتبادر إلى ذهن القارئ المُنصف الفاهم وهو يطالع كتابات الأستاذ فتحي الضو عامة؛ مهما اختلف البعض في (جزئيات)..! لكننا بصدد الاحتفاء بكتابه الجديد (بيت العنكبوت) فقد وصلتني صفحات منه..! وعلى محدوديتها يمكن أن تكون ــ الصفحات ــ تلخيصاً لروح الكتاب الجرئ والذي لا لبس في أمانته ودقة مادته؛ خصوصاً وأن كاتبه ليس من هواة الشهرة! فهو كاتب وصحفي اعتاد ركوب (التنين) دون مبالاة لشيء أكثر من الإفادة بمسؤولية وشفافية..! إنه يسرد أحداثاً مأساوية تدمي ضمائرنا إن لم تكن قد جفّت.. يسردها بلا خشية من (طارق!) أو (حارق!).

* الكتاب وثيقة صارخة في وجه الشعب قبل أن نستصرخ بها وجوه أسر الضحايا الذين حصدهم (القرموطي) عمر البشير وتنظيمه.. ومع هذا الجهد الذي بذله الكاتب يعنُّ سؤال عميق: هل سنقرأ ونلزم الصمت؟! فقد أخلى الأستاذ فتحي الضو (طرفه) بشرفٍ باذخ؛ وبعرضٍ يستفز (النخوة فينا) ويهيئ الشعور على غرار البركان.. فإن مرت حمم فتحي الضو ــ التي في كتاب العنكبوت ــ دون استثمارها (بالنشر والمزيد من الكشف) على الأقل؛ فلا فائدة سوى (الشكر على المجهود!!) وأعني بالكشف والنشر أن لدى بعض (الأخفياء) ما يتمم (الفظاعات) فخير لهم وللوطن أن يقدموا ماعندهم من أسرار انحيازاً للحق والعدالة والإنسانية.. إذ لاشك مطلقاً بأن البشاعات المخفية في أنحاء وطن مستباح يمكن أن تئن بها المجلدات..! فهنالك (من بين الأكثرية السيئة) أفراد تغلب عليهم صحوة الضمائر، منهم بسطاء جرّهم الوهن والطموح المعيشي نحو عتاة المجرمين الحاكمين؛ والمتحكمين في وسائل الترهيب والترغيب..!

* الأهم مما تقدّم؛ أننا لو كنا في وطن غير هذا الذي جندله (التنظيم الفاسد) لفتحت الشرطة تحقيقاتها لمجرد نزول (خبر الكتاب) ناهيك عن إجراء التحقيقات من بين صفحات الرعب والجريمة التي حواها..! لو كان (بيت العنكبوت) يواكب دولة حقيقية ــ غير التي أسقطها البشير في بِزته ــ لانتفضت بيوت العدل من أصغر نيابة إلى الجالس فوق الكرسي العالي..!

* إن حركة التوثيق التي يطلع بها الأستاذ فتحي الضو ستحفظ له إحترام أجيال كثيرة مهما تجاهلت صحافة الخرطوم الإضاءات لسبقه المشهود؛ فقد علمتُ ــ من غير صُدفة ــ أن الترويج لكتاب بيت العنكبوت لا تتحمله صحافة (محروسة) على طريقة كاريكاتير (الكلب) الشهير للمبدع عمر دفع الله.. أعني مجرد (الترويج الخبري) وليس تناول الكتاب بأي أسلوب مهني عبر ضروب العمل الصحفي؛ فهذا يعد من اللا ممكن..! وحصار الكتاب ــ على النحو الخفي أو المعلن ــ أول بشارة لفتحي الضو بأن (حِممه) ستنتشر للداني والبعيد.. فليتنا نجد حراً ميسوراً يتولى توزيعه (على حسابه الخاص!) فإن هذه المهمة الوطنية نبيلة جليلة..! وليشرب صُناع الرعب من كأساتهم..! إن عدل الله قادم.. لكن (الحركة) نحو العدل واجبة؛ والثأر متاح إذا عجز القانون عن ردع (العناكب) الكبيرة..! الثأر خيار؛ فكلمة (ثورة) أصبحت غير مواكبة عملياً وغير منصفة (تعبيرياً) نسبة لأحجام الكوارث ومداءات الفظاعة تحت حكم مغول الخرطوم..!

* بالمناسبة.. كان دِين المغول ــ شيئاً ــ يسمى الشامانية (الميزة للمغولي في هذا الدين العجيب تكون بعدد الذين يقتلهم).. كلما ارتفع مؤشر القتلى إزداد المغولي توقيراً وتقديراً..!

* بذات الوتيرة المغولية القديمة يقع الحافر على السودان اليوم..! فتمعّن تشابه الليلة بالبارحة؛ ما بين البرلمان (المصفق) للمشير وألسنة (الثلج) وأحزاب (الفكة)؛ إلى آخر القائمة الموالية لمغولي القصر؛ أو الخادمة لبلاطِه..!

خروج:
* شكراً لـ(أنبوبة الغاز) التي توغلت أكثر في فضح وزير المالية (التابع) وأظهرته بجوارها كشخص (أنبوبي) ينافس رئيسه في الكذب؛ لكن (ببلادة حجرية).. فقد انتبه الكثيرون (إنتباهة حادة) إلى أنهم يساقون سوقاً للإذلال بعد أن انكشف سيناريو (الغاز) على النحو الذي ظهرت في خواتيمه (المسرحية) بالقفز التاريخي لسعر الأنبوبة.. والإذلال حسب السياسة اللصوصية يتم بطريقتين: إما رفع أسعار تسبقه تصريحات مضللة؛ وإما تجفيف السوق بواسطة (قطاع النظام الخاص!!).. في الحقيقة لا يوجد قطاع خاص مستقل!
ــ ألم نقل مراراً إن (الإذلال) منهج حكم البشير وعامة التنظيم (المستورد)؟!!

* ما يجري في السودان من تضييق على الناس ضرب نادر من (الإنتقام).. ومَلِك الإبادة لا يبالي أن يصبح حاكماً للجثث..! أنظروا ماذا قال ملك (إقطاعية السودان!) وكيف تختلط السماجة بـ(البجاجة!) والسفالة بالرذالة؛ ففي آخر تصريح: (قال عمر البشير إن تحرير الغاز تمت فيه المراعاة للشرائح الضعيفة من خلال التدابير الفاعلة بوزارة الرعاية والضمان الإجتماعي؛ والأخرى التي ستعلن تباعاً خلال المرحلة المقبلة). انتهى.
ــ لا نجد لغة (مفروشة على رصيف الباعة!) تستطيع أن تعبر بدقة عن مراحل الكائن المذكور؛ ربما لغة (الغثيان) أجدى لفقراء السودان الذين (دشنتهم) هذه المراحل..!

* لا (تدابير) للذي لا يرى أبعد من (الدبابير)..! التدابير تتلخص في (كيف يحمي نفسه فقط) والبلاد عارية ومنتهكة للمحتلين وللإرهابيين وتجار المخدرات والدولار.. فما سيحدث في (المرحلة المقبلة) سيكون أكثر سواداً من الآن بعد تصريحات وزارة المالية بزيادة الربط للضرائب (20%)..!! وستكون زيادات الأسعار في كافة السلع.. لن يتأثر بالكارثة الوزراء أو (المُنخمِّين) صوب مهزلة ما يسمى الحوار الوطني.. فإما نواجه الزيادات بصمت أهل القبور وإما نواجه (اللصوص) في الشوارع..!

* اللازمات الكلامية من شاكلة (تدابير المرحلة المقبلة!) تذكِّرنا بلازمة (القضاء على التمرد!) المتكررة سنوياً عبر حلاقيم السلطة؛ فالتمرد سيُحسم ــ دائماً ــ في (العام المقبل!!) أي العام الذي (لا يأتي).. ولن يأتي؛ لأن ما يسمونه التمرد أمر طبيعي في وجود بغاة (يخرطون حق الشعب) ويشترون بهذا الحق السلاح لقتل الشعب لا غير..!

* أليست (كوميديا) مضحكة بمرارة؛ أن يراعي نظام البشير للشرائح الضعيفة؟! كيف يراعيهم وهو ضمن رباعية الفساد والقهر والإستبداد والفشل عالمياً طوال سنواته..؟! كيف يراعيهم وهو ينشر السرطان (ما بين المليشيات والإشعاعات!؟) كيف يراعيهم وقد انتهى منهم (نهاية بطل)؟!

* أيهما خـُـلق للآخر؛ لست أدري: هل خلق الكذب للبشير أم خلق الأخير للأول؟!!
أعوذ بالله


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 11051

التعليقات
#1408720 [التجاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 05:08 PM
معايير الشعب(بالمعني العلمي) انتهي منذ ما انفصل الجنوب ودارفور يتمزق بل كل الهامش يترنح وانتم تتكلمون عن الشعب السوداني كذا وكذا ولا تدرون اين هو الشعب السوداني الذي تتكلم عنه-اولا الشعب السوداني انتهي الطبقة الوسطي انتهي منظمات المجتمع المدني انتهي كل هذا النوع من الكلام هو بمثابة الحنين الي الماضي-البشير الان دون خوف من الله يمهد لملكيةاو دولة بوليسية-والخوف هو علي اناءنا الذين ربمايحضرو خليفة البشير الذي سيجد الطريق ممهداوسالكاللاستبداد-كل ابناء الشعب السوداني دون سن العاشرةسيدخلون مصنع البشير هذاليصنع منهم اشكال شع ودمي ....لماذا لان ليس هنالك افق للحل لا من المعارضة ولا غيره -انتهي الاحزاب الطائفيه منها والايدلوجية الغريب حتي الحزب الشيوعي زعمائه صاروا مثل اعضاء مجاس الجودية ينتظرون طبق لقيمات و............ز

[التجاني]

#1408588 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 12:20 PM
آخر تسمية يمكن ان نسميهم مصصاص الدماء- اصبح الشعب السودانى بلا دم تقوى على الانتفاضة- فقر الدم/ نحافةالبدن/ ضعف الحيلة- والله المستعان

[همام]

#1408571 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 11:57 AM
انا اقول ان اراد الكيزان ومن شايعهم ان نقبل بحومة الوفاق الوطني او ان يكون حكم السودان بالتراضي لا بد ان نتفق على الاتي:-

1/ ان يقوم الترابي والبشير والحركة الاسلامية بالاعتزار للشعب السوداني لانهم سطوا على حكم التراضي قبل 1989م .

2/ ان يقدم البشير استقالته ، وتتكون حكومة انتقالية من جميع المكونات السياسية في السودان مدتها خمسة سنوات ..

3/ تلتزم الحركات المسلحة بعدم التحركة الي اي جهة ما في السودان وان تلتزم بما توافق عليه اهل السودان جميعهم ..

4/ ان يكون الجيش السوداني في حالة استنفار قصوي تحسبا لاي طاري ..

5/ ان يكون هذا التراضي في الساحة الخضراء على مسمع ومشعد كل الشعب السوداني .

6/ بعد مايتم ذلك يجمع السلام من المليشيات الحكومية والحركات المسلحة ..

7/ يقوم الشعب السوداني بمسامحة البشير على كل اخطائه ويطلب حق اللجو لدى السعودية ..
والله الموفق ..

اما اذا رفض البشير وزمرته كل هذا سينطلق الشعب السوداني بعدها للساحات والميادين وذلك لقيام انتفاضة تدك كل عاصي ...

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1408235 [Rajab]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 08:18 PM
البيصحي الناس النايمين و المذلولين شنوا بس. يعني يا دوب عرفتوا حركات وكذب وزير المالية الفهلوي... كل وزير مالية يجي يركب في الشعب المسكين مرزبة. الناس خلاص انبرشت تاني مافي طريقة تعيش حتي بالحرام و اكل الرشوة..

[Rajab]

ردود على Rajab
[محاسن ام الفارس] 01-31-2016 10:22 PM
السوال المحيرنا يا شبونة هو لماذا لايعتقلوك او يقتلوك وانت تكتب هكذا في العصابة دي وراسها ؟؟؟؟
هل انت امنجي ؟؟؟؟


#1408163 [الفطقي]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 04:41 PM
سلمت أخي وسلم يراعك المضئ الوضئ هذا .. ولكن لننادي الجميع ونتنادي حتي حراس الكذاب نناديهم ليأتوا معنا فاليوم كلنا في نفس المركب فهم ونحن وصلت بنا المعاناة حد وشأو لا قبل لنا به .. وقد يختلف معي كثيرون من غضبهم علي أولئك النفر الذين يحرسون الكذاب ونظامه ولكن مبرري أنهم مخدوعون ومخمومين بدعوة الجهاد القديمة التي عمل لها أصحاب اللحي والسريرة المأفونة وخدعوهم وساقوهم في ركبهم ليستفيد عصابة ال300 ونيف شخص المنتمون للتنظيم العالمي وجعلوهم يتبنون أفكارهم وتفرغوا هم للسرقة وعظائم الأمور .. لنناديهم جميعا أن ينتبهوا لما نساق له من إفقار ودمار .. اليوم وليس غدا .. اليوم وليس غدا .. أكرر اليوم وليس غدا فقد تمايزت الصفوف تماما وبات جليا لكل ذا بصر وليس بصيرة حقيقة الوضع ولم يقصر الأستاذ فتحي الضو في تبيين الطريق .. وأنت أخي شبونة لم تقصر وأديت دورك كما ينبغي ودعني أطلب منك في أذنك أمر بيننا .. دمتم زخرا لنا

[الفطقي]

#1408157 [زمكنة]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 04:32 PM
شباب لو ممكن ارفعوا لينا كتاب العنكبوت

[زمكنة]

#1408156 [ahmed hassan ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 04:31 PM
الكتاب وثيقة صارخة في وجه الشعب قبل أن نستصرخ بها وجوه أسر الضحايا الذين حصدهم (القرموطي) عمر البشير وتنظيمه.. ومع هذا الجهد الذي بذله الكاتب يعنُّ سؤال عميق: هل سنقرأ ونلزم الصمت؟!
هذا السؤال من اجله كتب الكتاب :::

[ahmed hassan ahmed]

#1408155 [د. هشام]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 04:31 PM
والله أظرف شيء الإسم الجديد لبشة:"القرمــــــــــــــــــوطي"!!!!

[د. هشام]

#1408145 [Rebel]
5.00/5 (5 صوت)

01-31-2016 04:12 PM
* يا حليل "الاخوان!" و "أيام عنتريتهم!"..و يا حليل "التسعينات و بعدها!":-
"المشروع الحضارى!", "الجهاد!", "التمكين!", "القوى الأمين و احلام ظلوط!", "كشات الدفاع الشعبى!", "التهديد و الوعيد و قلة الادب!", "شتيمة الملوك و الرؤساء العرب و محاولة قتلهم!", "إيواء الإرهابيين من كل جنس و دين!", "اصبع السبابه و التهليل و التكبير!", "الأستاذيه, و غزو شمال و غرب و وسط افريقيا!", "المؤتمر الإسلامى العالمى!", "تدريب الإرهابيين فى المزارع!", "التهديد و الوعيد!", "لحس الكوع", "ترويع الناس و تخويفهم فى الأسواق و المواصلات و اماكن العمل و فى مساكنهم!", "شعارات تعذيب روسيا و امريكا!", "المسيرات و الحشود!", "هى لله لا للسلطه و لا للجاه", "البترول و اللهط و النكاح ثلاث و رباع!"....إلى آخر شعارات الزيف و الوهم و التكبر و الاستعلاء!!
* و فى الآخر, "الأخوان" طلعوا اى كلام!..إنبطحوا "جاهزين"!!
* "الأخوان بقوا ملطشه, يا رجاله"!!
* يلآ نكشهم, كشاهم بلا ياخدهم واحد واحد, يا إلاهى يا من انت جاهى,,

[Rebel]

#1408139 [adam]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 04:01 PM
وهل يرجى خيرا من هؤلاء

[adam]

#1408115 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 03:13 PM
السفاح يرسم ويخطط ليرجع للحكم على اكتاف الشعب مره اخرى فتصريحه الذى اطلقه يعرف ردة فعله جيدا من قبل الشعب ولكنه يعرض على الشعب خدماته سوف اساعدكم على التخلص من الكيزان بمقابل وهذا يظهر فى تصرفاته وتحركاته الاخيره من ذهابه الى مشايخ الطرق الصوفيه فى المناسبات العامه والخاصه وكسب ودهم وولاءهم له ليدخل بهم كرصيد او راس مال الى السوق السياسيه ليجلب بهم على اقل تقدير (عفو)لت يحصل عليه حتى لو اشرقت الشمس من مغربها اذ ليس من المنطقى ان يهيج الشعب ضده وهو اصلا واصل الى النفس الاخير (والله لو ما اتخرت شويه كان ممكن بس ياخساره)(رااااحت)

[فدائى]

#1408086 [ود الريف الحريف]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 02:11 PM
هذا مقال وكفى .... لكنى حقيقة لست أدرى أين يعيش هذا الكاتب ,,, إذا كان داخل البلد المعطوب فإنه لا محالة سيحل ضيفا على عصابة أبرهة وإن كان خارج منظومة الترنح اليومى فدخوله إليها لن يكون ولو من خلال بيوت العنكبوت ...
النظام لفظ أنفاسه وانتهى وهو عصاة سليمان تؤامان ملتصقان ,, لكن ما وقر في النفوس الحائرة لا يمكن تصديق هكذا أخبار ..
الكتاب ( بيت العنكبوت ) طال الزمن أو قصر فالناس سوف تتحصل عليه ,, لا سيما في زمن الفضاء المفتوح وما مصر ببعيدة ,,, لكن ثم ماذا بعد القراءة والإستنكار والإستهجان والإدانة وحتى لو تكلم أصحاب المواجع الحقيقية بما لحق بهم على الملأ وظلت الأوضاع كما هي ؟؟؟؟ ماهو المردود من كل ذلك ؟؟
النظام لا يبالى بأى شيء ولا يخشى شيء ولا يعير الأمة إلتفاتاً والدليل على ذلك أن رئيس العصابة أصبح هو ديجانقو البلد فكلما تصدر قرارات جوفاء عرجاء فهو المتصدر والمتحمس لها,,,, هو يعلم قبل غيره أنه يعيش على جماجم شعبه ويمشى على جثثهم وأنه يحكم مملكة محطمة تماما كما سبقه دبشليم الذى أشار إليه الراحل المبدع المقيم الفيتورى في قصيدته المعروفة بدبشليم.....
بيت العنكوت ماذا عساه أن غير من الحال المائل ؟؟؟؟؟

[ود الريف الحريف]

#1408077 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 01:51 PM
وهل اختزال القبح في عمر البشير على قاعدة سنو بول وليس نظام البشير الترابي والاخيرالمنجعص بحزبه الحقير"المؤتمر الشعبي " مع الحزب الشيوعي: منتظرين انتفاضة قالو
القادم هو اقتلاع للفكر الاخواني البشع من تراب السودان وبكل قاذوراته من 1989 الى اليوم او الفوضى الخلاقة ...اعادة تدوير تاني مافي ...بتاعة 1946 وهبي هبي يا اكتبوبر
وعلى فتحي الضو مل يركز على الافراد بل على الحثالة المنبتةالتي اعتقنت هذا الفكر في السودان,

[شاهد اثبات]

#1408063 [كاربينو كوانين دينج]
4.75/5 (3 صوت)

01-31-2016 01:39 PM
عمر بشكير اكبر وهم واكبر اكذوبه يمكن للإنسان رؤيتها بالعين المجرده - انتهى. رفعت الاقلام وجفت الصحف...

[كاربينو كوانين دينج]

#1408017 [wad kambal]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2016 12:17 PM
CRY THE BELOVED COUNTRY

[wad kambal]

#1408001 [الحق ابلج]
4.75/5 (4 صوت)

01-31-2016 11:57 AM
هكذا يكون الرجال .... قنوات صلبة نادرة لا تلين ولا تعرف الخوف ليتنى كنت مثلك يا شبونه .

[الحق ابلج]

#1407985 [دامبا]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 11:33 AM
لإعجاز البحثي في بيت العنكبوت:-
إذا تأملنا الآية نجد أن الله -عز وجل- يقول “كمثل العنكبوت اتخذت بيتاً” و العنكبوت كلمة مذكرة على الأشهر – و إن كان بعضهم ذهب إلى تذكيرها
و بعضهم إلى تأنيثها- ولكنها على بناء المذكر، فلماذا قال الله “اتخذت” باتصال تاء التأنيث بالفعل الماضي؟
الجواب : هو أن الدراسات المستفيضة في علم الحشرات اتفقت على أن ذكر العنكبوت لا يمكنه إطلاقاً بناء البيت، و أن من يبني البيت هي الأنثى فقط،
من خلال مغزل خاص في نهاية بطنها خاص بالإناث ولا يوجد نظيره في الذكور.
فهذا إعجاز بحثي و لغوي قيم جداً!!
ثم نجد حقيقة أخرى و هي أن الأنثى لا تبدأ بناء البيت إلا عند بلوغها استعداداً للزواج، فتبني هذا البيت ليجذب ذكراً عاجزاً عن بناء بيت لنفسه بطبيعة خلقته.

و هذا البناء العجيب تنسجه الأنثى بتداخلات هندسية بارعة، فيكون شديد الحساسية لأي اهتزاز خارجي، و هو كذلك مشبع بمادة صمغية لتلصق به
أي حشرة عند الاقتراب منه، فيقوم الصمغ بالتكبيل حتى تأتي الأنثى فتفترس هذه الحشرة الضحية.
ثم بعد ذلك مرحلة التزاوج، فبعد تلقيح الذكر للأنثى تضع بيضها في مكان بعيد آمن، ثم النهاية المؤسفة أن تعود إلى الذكر المطمئن في بيته فتنقض عليه
و تأكله، و هذا أمر لابد منه لأن البيض لن ينضج إلا في وجود أنسجة الذكر.

و بهذا نجد أن بيت العنكبوت بيت واهن حسياً معنوياً؛ حسياً إذ لا يقى ساكنه حرّاً ولا قرّاً ولا يدفع عنه عدواً، و مع كونه بهذه الدقة و هذا الوهن الحسي ،
فوهنه معنوي في كونه مصيدة وشَرَكاً لأي حشرة تحاول الإيواء إليه، هذا من جهة ، و من جهة أخرى ركون الذكر إليه و ظنه إياه آمناً حتى يفجأه الغدر،
و يلقى مصرعه حيث ظن الأمان.

فسبحان الله، ما أعظم هذه الآية التي تشبه الشرك ببيت العنكبوت، فالشرك مزخرف و مزين و كذلك بيت العنبكوت و من أوى إليهما هلك حسياً و معنوياً،
فيالحسرة من أشرك بالله و أنكر وجود الله أو جعل معه آلهة أخرى أو دعا غيره أو جعل بينه و بينه وسائط و شركاء، فهذا ما حذر منه جميع الأنبياء
و دعت إليه جميع الأديان التي أنزلها الله و التي تحذر الناس من الشر و تحضهم على الخير في الدنيا و الآخرة.

[دامبا]

#1407937 [صالة المغادرة]
4.50/5 (3 صوت)

01-31-2016 10:02 AM
سلام لك وعليك يا صاحب القلم المصادم بل القلب المصادم وامة انت تدافع عنها فثق انها ستنتصر مهما بلغت التضحيات من جسامة وضخامة لان من يستشهد بسلاح مليشيات الرقاص قطعا هو شهيد دون ماله وعرضه وارضه التى نهبت باسم السدود تارة وباسم الاستثمار تارة وباسم خصوصية العلاقة كما هو الحال فى الفشقة وحلايب ولعنة الله على خليفة ابليس فى الارض الملعون الترابى وعلى الباغى تدور الدوائر .

[صالة المغادرة]

#1407912 [ihsan]
5.00/5 (3 صوت)

01-31-2016 09:27 AM
ومع هذا الجهد الذي بذله الكاتب يعنُّ سؤال عميق: هل سنقرأ ونلزم الصمت؟! فقد أخلى الأستاذ فتحي الضو (طرفه) بشرفٍ باذخ؛

[ihsan]

#1407903 [koko]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 09:14 AM
أيهما خـُـلق للآخر؛ لست أدري: هل خلق الكذب للبشير أم خلق الأخير للأول؟!!الاجابة ان الكذب يأخذ قوته من البشير

[koko]

ردود على koko
[دلدوم حجر التوم] 01-31-2016 06:09 PM
بل البشير جاكات هو خالق الكذب ومتحريه حتى كتب عند الله كذابآ،،،،ياجماعه أنا حصل كضبت عليكم،،،،سلمت من كل بؤس يا شبونه ،،والرائع فتحى الضو،،


#1407889 [جمعة الكتاحة]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 08:59 AM
* أيهما خـُـلق للآخر؛ لست أدري: هل خلق الكذب للبشير أم خلق الأخير للأول؟!!
أعوذ بالله
ابدأ بما انتهيت ياعثمان ابوعفان تسلم تسلم كتير يا غالي ويسلمك قلمك انت غرة في جباه السودانيين - اما هذا المدعو عمر حسن احمد بشير وليس البشير كما يدعون فهم ومنذ أيام الكلية الحربية فقد اشتهر ب عمر الكضاب

[جمعة الكتاحة]

#1407885 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 08:53 AM
هؤلاء رضعو من فكر المراوغ الكبير الذي مازال يبحث عن موضع قدم ليعود مرة أخرى للمسرح بكذبة جديده أسماها النظام الخالف ، هؤلاء خلقو للكذب جميعهم يا شبونة و ليس البشير إلا واحد منهم ، البزعلني أن الصادق المهدي ما زال يذكر البشير بخير ففي آخر تصريحاته عنه يقول أن إبن بلد حسن النية ، هل من سر بين البشير و الصادق ؟ كل من إتخذ من السياسة مهنة يقتات منها من أمثال الصادق و الميرغني و الترابي هذا الثالوث الذي فرخ أسوأ مدعي السياسه و هو هذا النظام الجاثم على صدر البلاد و العباد لن تقوم للسودان قائمة طالما بقى فيهم نفس و يوجد من يعتقد في جدواهم ، المبشر في الأمر أن عمر البشير سار قدماً في القضاء عليهم من حيث لا يشعر و لا يشعرون و في الختام سيقضي هو على نفسه ، و سيعم أرض السودان السلام إن شاء الله .

[Abdo]

#1407824 [عبدالحميد البراري]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 05:24 AM
ياشبونه انت وفتحي الضو جديرين بمنصب وزير الاعلام بعد ماتعدم وتفني الانقاذ

[عبدالحميد البراري]

#1407819 [حميدة الحسن]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 03:12 AM
قالها الأستاذ ابواحمد عندما سماهم عباقرة الكذب

[حميدة الحسن]

#1407812 [البركان]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2016 02:11 AM
مقال من رصاص يكاد ينفجر ...
ربنا يحفظك .

[البركان]

#1407796 [AbuAhmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2016 12:32 AM
بطل يا شبونة فى زمن الإنقاذ شبه معدومين و ربنا يغطيك من شرهم

[AbuAhmed]

#1407787 [almansi]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2016 11:54 PM
Allah yhfazak

[almansi]

#1407754 [صلاح حسن]
5.00/5 (3 صوت)

01-30-2016 09:45 PM
مرحبتين و مراحب بفارس الصحافة الصلد الاستاذ عثمان شبونة ,

بالفعل لو كان بالبلاد قانون و قضاء محترم و مستقل لقامت وزارة العدل و منسوبيها بفتح تحقيقات و بحوث بما جاء فى الكتاب الوثائقى للاستاذ فتحى الضو (بيت العنكبوت) , و لكننا للاسف نتواجد فى إقطاعية لبلد مُحتل من عصابة متفلتة كل همها هو سرقة و نهب تلك الرهينة المسمى السودان التى وقعت تحت أيديهم الآثمة .

تخريمة:
فى الوثيقة المنشورة بالراكوبة يقول المجتمعون بقيادة المشير: (الحركة الاسلامية لن تسلم السلطة لأحد وسوف نقاتل لأخر رجل ولن تكون هناك حكومة إنتقالية) ..

هذا يعنى بأن دافع العصابة ليس هو الدين و الشرع بل مكاسبهم و ممتلكاتهم و أموال الشعب المنهوبة التى لا يريدون تركها ولا الإستغناء عنها .. و مسرحية الحوار الوطنى المزعوم ماهى إلا خداع و كذب و تضليل للداخل و للخارج من دون أى حياء و من دون أى وازع أخلاقى او دينى , أصلاً هم من دون أخلاق لعنهم الله أينما ذهبو .

و تبقى حقيقة ان هذا النظام المستبد الفاسد سوف لن يتنازل طواعية عن السلطة بل يجب إقتلاعه منها عنوة بقوة السلاح , و بالتأكيد إن عدل الله قادم .

[صلاح حسن]

#1407749 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2016 09:24 PM
لا اريد ان أظهر نضاء شبونة و لكن للحق كتاباتك يجب ان تترجم و تنشر فى الصحافة العالمية لتعرية هذنه المفسدة و كما أرجو من الضو ان يترجم كتابه لكل اللغات و بدعم مننا بأن نطلب الكتاب بأى سعر يعرض به

[لحظة لو سمحت]

#1407740 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 08:38 PM
روعة ... روعة ... روعة! عرِّيهم يا شبونة قاتلهم الله جميعاً من بشيرهم الظالم إلى أدنى خفير ملعون فيهم! لا يدخر الله للظالمين إلا سوء المآل وتبدو الأمور متجهة في هذا الإتجاه فبعد كل ما فعلوه بنا يريدون زيادة المشقة علينا كيزان الشر هؤلاء ورئسهم الطريطير الظالم! صدق محمود محمد طه عندما وصفهم بقوله: كلما أسأت الظن بالكيزان وجدت لاحقاً أنك كنت تحسن بهم الظن! هؤلاء الكيزان وبشيرهم أسوأ من أسوأ ما يمكن أن تظنه بهم!

[هميم]

#1407730 [زلوط المنفلوطي]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 08:03 PM
روعة روعة روعة يا استاذ القرموطي قال مافي تنازل من سعر الغاز الجديد اللهم لزمنا الصبر في البلاه الوقعنا فيها

[زلوط المنفلوطي]

#1407726 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2016 07:49 PM
* أيهما خـُـلق للآخر؛ لست أدري: هل خلق الكذب للبشير أم خلق الأخير للأول؟!!
أعوذ بالله

[مهاجر]

#1407721 [الدرب الطويل]
5.00/5 (5 صوت)

01-30-2016 07:28 PM
عوداً حميداً استاذ شبونة..
كما قلت الرئيس القرموطي التتار مغولي يستمد قوته من سفك دماء شعبه وتجويعهم واذلالهم.. وهذه هي سياسة التنظيم الإبليسي المحفل خماسي..
نتوق لقراءة سفر فتحي الضو لفضح اسرار العصابة.. ولو انه لم تعد لهم ورقة توت لستر عوراتهم..

[الدرب الطويل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة