الأخبار
الملحق الرياضي
الطرد المجاني يثبت فوز برشلونة على اتلتيكو مدريد
الطرد المجاني يثبت فوز برشلونة على اتلتيكو مدريد
الطرد المجاني يثبت فوز برشلونة على اتلتيكو مدريد


01-30-2016 11:01 PM
كووورة - حسام بركات

منح الطرد المجاني المباشر برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم كل العصافيرالموجود على شجرة اتلتيكو مدريد ليخرج الفريق الكتالوني السبت بثلاثة انتصارات بدلا من واحد رغم أن الفوز جاء بنتيجة 2-1.

وطرد الحكم لاعب اتلتيكو مدريد فيليبي لويس بشكل مباشر وبدون انذار في آخر الشوط الأول عندما قلب الفريق الكتالوني تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين، كما سارع لطرد غودين في الشوط الثاني ليخوض الفريق المدريدي المباراة بـ9 لاعبين منذ الدقيقة 65.

وقدم عنف لاعبي اتلتيكو مدريد للحكم الأسباب الكافية لاتخاذ قراراته القاسية، حيث امتازت الأخطاء بكثير من التهور خصوصا في كرات لا تشكل خطورة مباشرة على المرمى، وهي كانت بمثابة هدايا مجانية للفريق الكتالوني.

وسجل اتلتيكو مدريد أولا عن طريق كوكي في الدقيقة 10، لكن رد برشلونة جاء بعد 20 دقيقة وخلال 8 دقائق، حيث سجل ميسي وسواريز على التوالي، كما قام كل منهما وبذكاء كبير في التسبب بطرد لويس وغودين على التوالي.

وهذه المرة الثالثة التي يختبر فيها برشلونة الطرد المباشر للاعب الخصم في الدوري بدون انذار أصفر، حيث سبق أن نال ايسكو نفس الطرد في مباراة ريال مدريد التي كسبها البرشا برباعية، كما طرد الحكم لاعب اتلتيك بيلباو مورينو في الدقيقة الرابعة أيضا بشكل مباشر أمام البرشا ليفوز فريق انريكي لاحقا 6-1.

حقق برشلونة الفوز على ارضه الكامب نو بنتيجة 2-1 وهي نفس نتيجة الذهاب في ملعب فيسينتي كالديرون، مما يعني تثبيت وتأكيد السيطرة، كما أبعد المنافس اتليتكو مدريد عن الشراكة بفارق 3 نقاط مع مباراة مؤجلة، فضلا عن استغلال النقص العددي في الشوط الثاني لإزالة الارهاق البدني الزائد عن اكتاف اللاعبين.

وفضل برشلونة أن يستخدم الشوط الثاني للاستشفاء من مجهود الشوط الأول، وبمشاركة 9 لاعبين فقط واستنفاذ التبديلات بإصابة اوغوستو فيرنانديز، وجد اتلتيكو مدريد أن الحل يكمن في محاولة الإبقاء على النتيجة على حالها لتنتهي المباراة بفوز مهم للغاية حصده حامل لقب الليغا على أرضه وبين جمهوره.



مؤشر برشلونة

الحارس برافو - 6 نقاط

انقذ تسديدة غابي في الدقائق الأولى ولكنه عجز عن رد الثانية لكوكي، وفي الشوط الثاني كان سببا في تحطيم معنويات اتلتيكو مدريد بالكامل بعدما رد كرة جريزمان الانفرادية بقدمه وهو معلق في الهواء.

ألفيس - 6 نقاط

سدد كرة كان يمكن أن يدرك بها التعادل مبكرا ولكنه عوض بتمريرة الهدف الثاني الذي سجله سواريز، ويحسب له الأداء القتالي حتى جرى تبديله في آخر المباراة.

بيكيه - 4 نقاط

ارتكب عدد من الأخطاء الواضحة في الخط الخلفي واغفل عن الرقابة في مشهد الهدف الذي سجله كوكي كما أنه مرر 4 كرات خاطئة كان يمكن ان تشكل خطورة في الشوط الأول، وانعكس الأمر بعد ذلك وكان مميزا في الشوط الثاني مستفيدا من تراجع اللياقة البدنية للاعب الخطير كراسكو.

ماسكيرانو - 6 نقاط

تحمل واجبات دفاعية مضاعفة في الشوط الأول وخرج كثيرا لملاقاة لاعبي اتلتيكو مدريد قبل وصولهم لمنطقة الجزاء وكان له دور كبير في الرقابة على جريزمان الذي اختفى تقريبا ولم يظهر إلا في مشهد وحيد قبل تبديله بعد طرد غودين.



ألبا - 6 نقاط

قام بمجهود كبير في تسجيل هدف التعادل عندما موه بجسمه بشكل رائع أمام الدفاع وصنع كرة نموذجية لميسي، وقام بدوره الدفاعي على أكمل وجه خصوصا في الشوط الثاني.

بوسكيتس -6 نقاط

كعادته صمام الأمان في الوسط وقام بدور كبير بعد بداية ضعيفة حيث عمل مع انييستا وراكيتيتش في السيطرة على منطقة العمليات وقتل مجهودات اللاعبين المنافسين في أكثر من مناسبة بسبب تمركزه الجيد وتوقعه الممتاز.

إنييستا - 6 نقاط

نجح في الفوز بأغلب المواجهات الفردية وحافظ على الكرة بين أقدام لاعبي البرشا رغم الأداء العنيف من الفريق المنافس.

راكيتتش - 5 نقاط

ظهر بشكل شيء في الدقائق الأولى من المباراة ولكنه بعد ذلك عرف كيف يسترجع أهميته الكبيرة في خط الوسط وقام بتحركات مؤثرة وتمريرات ناجحة وقطع الكثير من الكرات قبل استفحال خطورتها.



نيمار - 6 نقاط

بذل مجهود كبير وتعرض للكثير من الأخطاء الفردية التي ارتكبت عليه، ولكنه رغم ذلك لم يكن نيمار المعهود في خطورته ودقة تسديداته على المرمى.

ميسي - 8 نقاط

سجل هدف التعادل في الوقت المناسب وعاد بالفريق من بعيد كما أنه سبب مباشر في طرد فيليبي لويس بشكل مباشر، وفضل في الشوط الثاني تقنين مجهوده.

سواريز - 8 نقاط

ينطبق عليه تماما ما ينطبق على ميسي.

المدرب انريكي - 7 نقاط

ما يزال هذا المدرب ينجح في كل الاختبارات الكبيرة، كما ينجح أيضا في تقنين المجهود على لاعبيه من خلال التبديلات الناجحة وتجاوز الإرهاق البدني مع تواصل ضغط المباريات، التشكيلة التي خاض بها المباراة هي الأفضل وكان محظوظا لعدم وجود إصابات في صفوف فريقه.



مؤشر اتلتيكو مدريد

الحارس أوبلاك -4 نقاط

رد كرة خطيرة لميسي وأخرى لسواريز، ولكنه في المجمل لم يكن موفقا في الهدفين وخصوصا الهدف الثاني لسواريز حيث مرت الكرة بين قدميه.

خوان فران - 5 نقاط

قدم مجهودا كبيرا في المباراة ونال البطاقة الصفراء وتأثر أداؤه في الشوط الثاني مع النقص العددي لفريقه.

خيمينيز - 6 نقاط

دافع بكل قوة طوال الشوط الثاني وقدم مستوى مذهل مع وجود خلل واضح في منظومة الفريق ويحسب له انتهاء المباراة على نتيجة الشوط الأول.

جودين - 3 نقاط

لم يكن من داع لاتكاب الخطأ على سواريز في الشوط الثاني وهو يعلم أن بحوزته الكرت الأصفر وقد ضره الحركة الاستعراضية الناجحة التي قام بها سواريز ليقنع الحكم بطرده، ولكن يجب عليه أن يلوم نفسه فقط.

فيليبي لويس - 3 نقاط

خدعة الحكم بعدم اعطائه اي بطاقة صفراء بعد احتكاك متكرر مع ميسي ومع اول خطأ واضح قام بطرده، كما أن طريقة سقوط ميسي ساعدت الحكم على اتخاذ القرار، وايضا عليه ان يلوم نفسه خصوصا أن الكرة كانت في وسط الملعب ولا تشكل اي خطورة.

غابي - 4 نقاط

كان نجما للفريق في أول نصف ساعة وسدد كرة انقذها برافو بمهارة ولكنه بعد تعادل برشلونة اختفى تماما وجرى تبديله في بداية الشوط الثاني لدواعي اضطرارية بعد طرد لويس.



كوكي - 7 نقاط

سجل هدف التقدم لاتيلتكو مدريد بتسديدة ماهرة "على الطاير" وحاول بكل قدرته في الشوط الثاني تشكيل خطورة على مرمى برشلونة ولكن المهمة كانت في غاية الصعوبة.

ساول - 6 نقاط

صنع بمهارة كبيرة من الأطراف الهدف الذي سجله كوكي، ولكن مهمته صارت صعبة بعد ذلك كما هو حال بقية رفاقه.

كاراسكو - 8 نقاط

نجم المباراة في فريق اتلتيكو مدريد .. فعل كل شيء بدفاعات برشلونة راوغ واخترق وصنع الفرص ولكن يد واحدة لا تصفق خصوصا عندما يعاند الحظ.

أجوستو - 5 نقاط

سدد كرة كادت تنتهي الأمور وفريقه متقدم بهدف في اوائل الشوط الاول ولكن كرته مرت بجوار قائم برافو، وخرج مصابا وهو يبكي في أواخر المباراة.

جريزمان - 5 نقاط

اختفى تماما في أغلب فترات المباراة وكان ضيقا ثقيلا على زملائه ولم يشكل خطورة على مرمى برافو سوى في مناسبة واحدة، واخرجه المدرب بعد طرد غودين.

سيموني - 5 نقاط

وافق على الخسارة والطرد المباشر بكل هدوء وروح رياضية، وهو السلوك الذي يتناقض تماما مع شخصيته خصوصا في مباريات الديربي، وعلى العموم فهو يستحق الخسارة حيث سمح لفريقه بالرجوع للدفاع وهو خطأ تدفع الفرق ثمنه غاليا أمام برشلونة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 855


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة