الأخبار
منوعات سودانية
ابن البادية يغرّد وحيداً في الليلة السودانية بسوق واقف
ابن البادية يغرّد وحيداً في الليلة السودانية بسوق واقف
 ابن البادية يغرّد وحيداً في الليلة السودانية بسوق واقف


02-01-2016 01:31 PM

الحسن آيت بيهي
سيكون جمهور إذاعة "صوت الران" ليلة اليوم الاثنين على موعد مع ليلة للطرب الاستثنائي عندما تستضيف الليالي الغنائية المرافقة لمهرجان ربيع سوق واقف كلا من "الديفا" المغربية الفنانة سميرة سعيد في أول ظهور لها على مسرح المهرجان، وقيصر الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر في رابع ظهور له على التوالي بالمهرجان، بحكم أنه الوحيد إلى جانب سفير الأغنية القطري علي عبدالستار اللذين سجلا حضورهما في كل دورات مهرجان الربيع منذ انطلاقتها عم 2011، حيث يرتقب أن تقدم سميرة سعيد وكاظم الساهر أشهر الأغاني التي أسهمت في صنع شهرتهما، فيما يتوقع منظمو الحفل أن يعرف مسرح الليالي الغنائية ضغطا أكبر من كل ما سبقه من ليال.
وكانت حفلات المهرجان قد تواصلت أمس الأول السبت، حيث عرف مسرح الحفلات توافدا كبيرا من طرف الجمهور خاصة أفراد الجالية السودانية المقيمة بقطر وذلك لحضور الليلة السودانية التي غرد فيها الفنان الكبير الدكتور صلاح ابن البادية وحيدا بعد أن تعذر على مواطنته الفنانة إنصاف مدني القدوم إلى الدوحة للمشاركة في الحفل بسبب ظروف خارجة عن إرادتها حسبما أعلنته إدارة الليالي الغنائية للصحافيين المعتمدين لتغطية المهرجان.
ونجح صلاح ابن البادية الذي ترجع أول مشاركة له بإحدى حفلات "صوت الريان" إلى عام 2011، في شد انتباه الجمهور الكبير الذي توافد على الحفل حيث قدم مجموعة من الأغاني مثل "الأوصفوك" و"ألم الفراق" و"أبناء النيل" و"الوافر ضراعو" و"محراب الحب" و"بدر السما" وغيرها وذلك رفقة فرقته الموسيقية التي قدمت معه من السودان، فيما تعذر على الآلاف من أبناء الجالية السودانية الحصول على مقعد داخل المسرح ليتابعوا الحفل عبر الشاشة الكبرى الموضوعة خارج المسرح.
وكان ابن البادية، قد عقد عصر أمس الأول السبت مؤتمرا صحافيا تحدث خلاله عن مشواره الفني وعن الأغنية السودانية ووضعها والعوائق التي تمنعها من الوصول إلى الجمهور العربي، كما تطرق إلى حصوله قبل أيام قليلة على درة الدكتوراه الفخرية من جامعة نيوكاسل للعلوم والتكنولوجيا الأميركية إلى جانب جملة من القضايا.

القدس العربي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2312

التعليقات
#1408845 [aleheimir]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 10:36 PM
أليست هنالك سن معينه يحس عندها ذاتيآ المطرب السودانى أن عليه الترجل.
أنا لا أعنى الحياء من أحفادى ولكن أعنى تأثيرات الزمن على أداء الفنان.
بعضهم يغنى للحوجه والعوز ولا أعتقد أن الفنان صلاح يغنى للحوجه وبعض
أقرانه كذلك بإصرارهم على الظهور أمام الكاميرات التلفزيونيه بوجوه ترفض
أخاديدها المكياج والمساحيق وفوقها الشعر المصبوغ ليظهر مسرحآ آخر إسمه
اللامعقول . وفى كل مقابله صحفيه يحتج بعضهم لعدم إعطائه فرصة الظهور مع المغنيين الجدد ممن هم فى سن أحفادهم .
الغريبه أن صلاح من بيت دينى وفى فتره مبكره رفض تولى السجاده فإستلمها
شقيقه أبو قرون على ما أعتقد.
هل يدمن الفنان الغناء طوال حياته أم هى خصله وفطره داخله منذ مولده ؟؟؟

[aleheimir]

#1408655 [كاربينو]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2016 02:27 PM
((الليلة السودانية التي غرد فيها الفنان الكبير الدكتور صلاح ابن البادية وحيدا بعد أن تعذر على مواطنته الفنانة إنصاف مدني القدوم إلى الدوحة للمشاركة في الحفل بسبب ظروف خارجة عن إرادتها ))

يا ربي انصاف مدني دي ايش يكون المنعا من حضور هذا الحفل؟ احتمال كبير يكون السبب يعني زي ما تقول كدا ممكن لاسباب مرض طبيعي يصيب النساء مره واحده فقط من كل شهر - عاجل الشفاء يا انصاف... بس غير كدا ما اظن انه في سبب وجيه يمنعك يا انصاف يا مدني من حضور هذا الحفل البهيج...

[كاربينو]

ردود على كاربينو
[منير سعد] 02-02-2016 07:39 PM
المرض دا إتخلصت منو قبل 40 سنة.

يا كربكة، إنت زول نيتك بيضا وحسن الظن..........



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة