الأخبار
أخبار إقليمية
ثورة الجياع قادمة
ثورة الجياع قادمة
ثورة الجياع قادمة


02-01-2016 05:58 PM
هنادي الصديق

* شخصياً لم أستبعد موقف البرلمان الهش تجاه أكبر قضية يواجهها المواطن بعد تصريحات رئيس الجمهورية بعدم التراجع عن زيادة أسعار الغاز، وسبب التراجع الغريب والذي جاء على لسان رئيس البرلمان الذي هاج وماج وأزبد وأرغى عقب ساعات فقط من صدور قرارالزيادة أن القرار تم بناءً على سياسة التحرير الاقتصادي المعتمدة "تدريجياً"، والتي أجازها المجلس في وقت سابق.
* وما أستغرب له واستغرب له غيري، قوة العين والبجاحة في صدرور قرارات تخص المواطن من اجتماعات لهيئة قيادة المؤتمر الوطني، ووزير المالية، وأين بقية الأحزاب المشاركة في الحكومة من اتحادي بشتى ألوانه وأمة وحركة شعبية موالية وغيرها من أحزاب الفكة؟.

* وهو ما يؤكد ما ظللنا نردده دوما بأن الجهاز التنفيذي ألغى دور البرلمان تمام، لأنه وباختصار يعرف مثله مثل أصغر طفل في السودان، الكيفية التي جاء بها نواب هذا البرلمان.

* عدم استغرابي لموقف البرلمان ناتج من قناعة شخصية أن الموجود حالياً عبارة عن (كورس) وليس برلماناً، والكورس كما هو معروف مجموعة من الأشخاص يقفون خلف الفنان ويرددون خلفه ما يقول.

* (الكورس)، أو البرلمان منذ أن تم انتخابه (بالمسرحية) البايخة المسماة (انتخابات دوائر جغرافية) والكل يعلم أنه مجرد تمومة جرتق، ولن يصادق على أي قرار لم يأتهم من جهات أعلى رغم أنه وفي كل العالم هو الجهة (الأعلى).

* برلمان السودان وبكل أسف فرط في صلاحياته وسلطاته التشريعية والرقابية على الموازنة العامة، وعلى كل ما يتعلق بحقوقه كممثل للشعب وعن الشعب أمام الأجهزة التنفيذية، ورفضه لكل ما يلحق به من ضرر ومنع حدوثه.

* ولكن، طالما كل عضو بالبرلمان، (نائم)عن دائرته، لا يرفع صوته رافضاً، ولا يشاكس، ولا يناطح، ولا يرفض، فبالتأكيد أنه اكتفى بما يأخذه باطلاً من أموال طائلة من حر مال الشعب وهي ما يسمونها مخصصات من مرتبات وحوافز ونثريات وسفريات وسيارات، ولا ندري سبباً واحداً يجعلهم ينالون مليماً أحمراً وهم بهذا الضعف والهوان، ويتهاونون في حقوق الشعب أمام صلف وجبروت الجهات العليا.

* مخصصات وأموال تخص الشعب سيعيدونها للشعب طال الزمن أم قصر، لأن الشعب جاع، وثورة الجياع ستقضي على كل ما ومن حولها، وحتماً سينتفض الشعب قريباً طالما استمر الوضع بهذا السوء.* قرارات تخص الوطن والمواطن، لا ينبغي أن تخرج من أي جهة غير الجهة الشرعية الممثلة له، وطالما أن هذه الجهة لم تأتِ بالطرق المعروفة، أو قاطعها أكثر من ثلثي الشعب فمن المتوقع أن تخرج علينا بكل ما هو ضد مصلحة المواطن، وأن تلتزم الصمت والخنوع والانكسار أمام وليَ النعمة، المؤتمر الوطني ومن لف لفه، ومن حام حوله.
* ارتفاع سعر غاز الطهي، ستعقبه زيادات في كل شئ خاصة المتعلقة بالمأكولات المتاحة للعامة والفقراء على شاكلة الفول والطعمية والحليب وغيرها.

* وارتفاع سعر الأدوية المنقذة للحياة، سيلازمه ارتفاع في ضغط الدم لأي مواطن يبحث عن الحياة الكريمة في وطنه، وقس على ذلك.
* البرلمان مجرد (كورس).. عدا قلة تحسب على أصابع اليد الواحدة.
الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4845

التعليقات
#1409850 [محمد الريح]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 06:26 PM
أظهر التقرير السنوي لمؤشر مكافحة الفساد في العالم والصادر عن منظمة الشفافية الدولية، ومقرها العاصمة الألمانية "برلين" مراوحة العديد من الدول العربية مكانها على جدول التصنيف، ضمن الدول الأكثر فسادا في العالم.
ووفقا لما قالته غادة الصغير مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة الشفافية الدولية فإنه "مرة أخرى فإن ثلاثة من بين أكثر 10 دول فسادا في العالم موجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي العراق وليبيا والسودان" ، وقد جاء الصومال في آخر القائمة مسجلا ثماني نقاط فقط ضمن التصنيف الذي شمل 168 دولة في أنحاء العالم.
ورغم مراوحة العديد من الدول العربية ترتيبها الذي سجلته العام الماضي فإن بعضا منها سجل تحسنا ملموسا، فقد احتلت قطر المرتبة الأولى عربيا والثانية والعشرين على مستوى العالم مسجلة 71 نقطة على مقياس المؤشر الذي يضم مئة نقطة، بينما حلت الإمارات في المرتبة الثانية عربيا والثالثة والعشرين عالميا وجاء الأردن في المرتبة الثالثة عربيا والخامسة والأربعين عالميا مسجلا 53 نقطة، ثم السعودية في المركز الرابع مسجلة 52 نقطة ثم البحرين مسجلة 51 نقطة والكويت التي سجلت 49 نقطة.
في الوقت نفسه احتلت الجزائر والمغرب ومصر المرتبة 88 عالميا، وسجلت مصر تراجعا في التقييم، حيث سجلت 36 نقطة مقابل 37 نقطة كانت قد سجلتها العام الماضي رغم تحسن ترتيبها إذ احتلت المرتبة 88 بعد أن جاءت في المرتبة 91 في تقرير العام الماضي.
ويؤكد التقرير على دور الصراعات المسلحة في تراجع ترتيب الدول التي تشهد تلك الصراعات مثل سوريا واليمن وليبيا والعراق والصومال، ويذكر أن المؤشر الذي ترتب الشفافية الدولية الدول على أساسه، يتكون من مئة نقطة ويعد الحد الأدنى لنجاح أي دولة هو 50 نقطة.

[محمد الريح]

#1409548 [Bakri]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 09:10 AM
عليكم يا ابناء السودان بدول المهجر خاصة ابناء دافور تنظيم مظاهرات و اعتصامات بصورة مستمرة امام السفارات والبرلمانات والله والله اهلكم فى المعسكرات فى خطر قادم لا محال الابادة قادمة قادمة اذا لم تتحركوا والخطة جاهزة فقط البشير وزمرته ساعين لطرد البوليس وهو بعثة اليوناميد عليكم ان تفكروا فى مصير اهلكم قولوا للعالم بصوت عالى واسمعوا الجميع اجبروهم على منع الابادة القادمة ارفعوا شعارات ولافتات اكتبوا عليها (لا تتركوا البشير يقتل ما تبقى من ابناء دارفور ،قولوا بصوت عالى اليوناميد لازم تبقى لحماية اهلكم فى المسكرات، قولوا للعالم وللامم المتحدة سحب البعثة يعنى مباركة الابادة لاهلكم)لا تتخازلوا الوقت ينفد امامكم ماذا تنتظرون

[Bakri]

#1409426 [nubi shimali]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 02:07 AM
❊ لا خيرَ في أمّة لا تأكلُ ممّا تزرَع!!

[nubi shimali]

#1409330 [عاصم يس]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 08:26 PM
والله يلقي من وين ولا من وين
المشكلة انو الدولار طاير في السماء
فوق ماقدر انزل اليلة بقي ب12 جنيه
بكرة حيبقي يبقي ب15 جنيه ولسة مواصل مسيرتو الي الامام
الله يعين

[عاصم يس]

#1409291 [عبد الحليم]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 06:35 PM
( يسمع الكلام و ما يعمل شوشرة للحكومة و يشرب اللبن و يتغطى كويس و ينوم بدري )
المعروف ان البرلمان هو أب للحكومة --- الا برلمان امدرمان هو طفل الحكومةيعمل ( مجمجة ) تهرشو -- يقطم --- المفرو1ض الحكومة تجيب ألعاب و مراجيح للشفع و تخليهم يتسلوا و يفرفشوا شوية تحت اشراف الام الرؤوم ( بدرية الترزية ) ----

[عبد الحليم]

#1409207 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 03:20 PM
* يا اختى الكريمه,
- "البرلمان" عباره عن "كوموفلاش"!, اتى به "الإسلام السياسى" المنحط, إستجابة للضغوط التى مارسها عليه العرب المسلمين, و العالم المتحضر و "الغرب الكافر" و "امريكا التى دنا عذابها"!.. و لذلك ف"الأبالسه" المجرمين "يقولون ما لا يفعلون نفاقا" للصليبيين و للمسلمين على السواء: أن "الوطن" تسوده الديمقراطيه و الحريه و حكم "القانون"!
- فى حين انه, و بالأساس, فإن منهج "الأخوان المسلمين" لا يقر و لا يؤمن ب"وطن" و لا ب"مواطنه" و لا ب"ديمقراطيه", و لا حتى ب"قانون الغاب" نفسه, الذى كتبوه باياديهم "المتوضئه"!!
- و بالنتيجه ف"الوطن" قسم!, و نهبت موارده, و هو مرشح للمزيد من "التقسيم", و "إستباحة" اراضيه و إنتهاك حرماته و تقاليد و ثقافات مجتمعاته !!..
- و على ذلك, ف"المواطنين" صاروا جزءا من الغنائم!..و "النساء و الرجال و الأطفال" هم "السبايا" و ضحايا "الاغتصاب" و الاستغلال و إنتهاك الحقوق!..و دماء الابرياء سفكت فى جميع ارجائه بإسم "الجهاد و تحكيم شرع الله"!.. يحدث كل ذلك منذ الايام الأولى ل"الفتوحات الإسلاميه" الى تمت للسودان عام 1989, و ما زال!!
* و قناعتى الشخصيه, ان هذا هو "الواقع" الذى فرضه "الاخوان" فى السودان!..و هو "نتاج" طبيعى لفكرهم الظلامى المنحرف!..و هو "المصير" المحتوم الذى ينتظر خلق الله فى ارجاء البسيطه, أينما حل "الأخوان المسلمين" بها, و تحكموا فى امور "دينها و دنياها":
* و لا ارى داعيا "لإكتشاف العجله"!, بمواصلة سرد اخطائهم و جرائمهم و فسادهم و سلوكياتهم الغريبه و المنحرفه, فى "واقع" نحن عايشناه يوما بيوم, على مدى اكثر من 26 عاما!!
* فإما ان نتقبل هذا "الواقع" المرير المؤلم, و نلتزم الصمت!!..و إما ان نهب جميعا, رجالا و نساءا و شيبا و شبابا, لإجتثاث "نظام القتل و الظلم و الإستعباد", و القصاص من جميع الأبالسة المجرمين فردا فردا!..
* ف"نحن" اكثر من 25 مليون مواطن سودانى "مظلوم"!..و "نحن" اكثر من 25 مره ضعفهم!!..و معنا "الله" و "الحق" و "الوطن"!..و لنا "الغلبه" بإذن الله الواحد الأحد..الحكم العدل..القوى الجبار!!
++ فبالله عليكم, لماذا كل هذا "الخنوع", و "الإنسحاب"!!!؟؟؟

[Rebel]

#1409185 [الخزين الحزين]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 02:34 PM
شايفين طقم الاسنان بتاع عبد الرحيم ؟؟؟؟
حاجه تبسط .

[الخزين الحزين]

ردود على الخزين الحزين
[Rebel] 02-02-2016 06:47 PM
* ههههها. لا دى قويه شديد!..
الله إجازى محنك يا الخزين!..ما توصلنا لى "بكورى" ده, إنيلك ثواب!


#1408982 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 08:21 AM
البرلمانات الحقيقية ينتخبها الشعب في انتخابات حرة و نزيه -- و من ثم يكون الحزب الذي حاز علي الاغلبية منفردا او متحالفا مع احزاب اخرى يكون الحكومة --- و من ثم يقوم البرلمان بشقيه ( حكومة و معارضة ) بتشريع و سن لقوانين جديدة و مراقبة اداء الحكومة و الزامها باتباع القوانين ---
في حالة السودان و هو حالة خاصة و فريدة --- الشعب قاطع الانتخابات بصورة ازهلت العالم و زلزلت اركان النظام --- و قامت الحكومة بتزوير الانتخابات و كونت برلمان و بالتالي اصبحت الحكومة مسؤولة عن مراقبة اداء البرلمان و البرلمان المسكين استلم السيارات الجديدة و كروت البنزين المجاني و بعض المخصصات و النثريات --- و عليه يجب ان لا يتدخل في عمل الحكومة و يسمع الكلام و ما يعمل شوشرة للحكومة و يشرب اللبن و يتغطى كويس و ينوم بدري --- و من حق الحكومة حل البرلمان واستبداله بآخر في غضون 60 يوما -- مع العلم بجاهزية المفوضية العليا للانتخابات و التي تتمتع بكفاءة و مهنية عالية تستطيع من خلالها اعداد قوائم الفائزين و الاصوات التي سوف يحصلون عليها قبل اجراء الانتخابات نفسها ( حكمة و لله و حكاية ادهشتني من البداية ) ---
و الجميل في الامر الشعب لا يعرف اعضاء البرلمان و لا من اين أتى هؤلاء ؟

[حموري]

ردود على حموري
[مراد حماد] 02-02-2016 03:50 PM
و الجميل في الامر الشعب لا يعرف اعضاء البرلمان
والله يا حموري الشعب ما عارف الوزرا نفسهم


#1408934 [ساميه]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 04:24 AM
عمك الطاهر ساتى يا هنادى يا اختى قال انو البرلمان اضعف من الغاز وكمان لا يصلح للطبخ ههههههههاى .

[ساميه]

#1408897 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 01:21 AM
لقد ادخلت الانقاذ الرعب في نفوس الشعب في سنينهم الاولي.
والانقاذ الآن خيال مآته متهالك و لا زال الشعب مرعوب و خائف من خيال المآته بدليل أن شخص واحد مظلوم هجم علي القصر الجمهوري بسيف و تمكن من حراس القصر.

"ولو راجل اطلع الشارع"

[Zorba]

#1408886 [المختصر المفيد]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2016 12:51 AM
ما في شيء مستغرب يا استاذة ان القرارات تطلع من قيادة المؤتمر الوطني ووزير المالية .. عدم الغرابة لأنه هذا زمن الخرمجة

[المختصر المفيد]

#1408829 [abu mandela]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 09:39 PM
لا تجد رجالا لكي يقدموا تضحيا في سودان كما فعلوا شباب فتحوا صدورهم الرصاص قالو لجيش بوليس اضرب نحن جاهزين موت لكي حياه نصف شعب مصري أين الذي يقلون أبطال كريري

[abu mandela]

#1408827 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
2.63/5 (4 صوت)

02-01-2016 09:37 PM
هذا البرلمان الفاشل الساقط منذ انتفاضة 2013 ثبت بما لايدع مجالا للشك انه برلمان فاشل يعمل مع السلطة التنفيذية وماشي مع قراراتها ولا يستطيع فعل شئ مجرد كومبارس ولكن الحل الوحيد كله هو بيد الشعب السوداني الا وهو الانتفاض والثورة ضد هذا النظام الفاشل والعاهر والداعر والذي مزق السودان ودمره واضاع هيبته بين الدول فصار كل من لايسوي يقل ادبه علي السودان والسودانيين فاصبح السودان ملطشة لكل من هب ودب من الصعاليك اقليميا ودوليا

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1408811 [جنكر]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 09:12 PM
شفتو البت الدكرانه دى بتكتب كيف
يااختى مافى حل إلا ونطلع الشارع
بس بكل آسف الشغلانه دايره تنسيق
على وبمستوى عالى بلانبداء ياشباب للكنس

[جنكر]

#1408790 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

02-01-2016 08:36 PM
حتماً سينتفض الشعب ... لكن الكيزان وبشيرهم لا يتعظون ولا يعتبرون بمن سبقهم وهذه سمة اساسية للأنظمة الظالمة! ياخي على الأقل من يتظاهر يفوز في جميع الحالات: إذا اسقط النظام تساقط معه الحرامية انصلحت أحوال البلد وإن لم يسقط النظام الفاسد أدخل المتظاهر السجن ليأكل ويشرب لخمسة أو عشرة سنوات على حساب الحكومة - أقصد على حساب دافع الضرائب الغلبان!

[هميم]

#1408760 [abushihab]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2016 07:14 PM
اصبع واحد مافي...يختي دا عندو جزام.

[abushihab]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة