الأخبار
أخبار إقليمية
صندوق ابوظبي للتنمية يبدي رغبته للاستثمار في مجال الانتاج الحيواني بالنيل الأبيض
صندوق ابوظبي للتنمية يبدي رغبته للاستثمار في مجال الانتاج الحيواني بالنيل الأبيض
صندوق ابوظبي للتنمية يبدي رغبته للاستثمار في مجال الانتاج الحيواني بالنيل الأبيض


02-02-2016 07:59 PM
( سونا ) -التقى الدكتور صديق الطيب بخارى وزير التربية والتعليم نائب والى النيل الابيض بامانة الحكومه بربك اليوم وفد صندوق ابوظبي للتنميه برئاسة الاستاذ مصطفى محمد مصطفى.، بحضور عدد من اعضاء حكومة الولاية .
وبحث اللقاء امكانية استثمار صندوق ابو ظبى للتنميه فى مجال الانتاج الحيوانى والدواجن والالبان بولاية النيل الأبيض.
واكد رئيس الوفد رغبتهم فى الاستثمار بولاية النيل الأبيض مشيرا للامكانيات التى يتمتع بها الصندوق فى المجالات الاستثماريه .
فيما استعرض الاستاذ مصطفى يوسف البر مفوض الاستثمار بالولاية الميزات التى تتمتع بها ولاية النيل الابيض فى مجال الثروة الحيوانيه ،مؤكدا تسهيل الاجراءات الفنية للمستثمرين .
واكد الاستاذ ابو طالب مصطفى مكاوى وزير الثروة الحيوانيه والسمكيه والمراعى اهتمام وزارته بتطوير الانتاج الحيوانى وتشجيع رأس المال العربى المستثمر بالسودان خاصة فى ولاية النيل الابيض .
وقال إن الوزارة على استعداد لتقديم الدراسات الفنية والمعلومات المتعلقة بقطاع الثروة الحيوانية .
من جهته قال الدكتور صديق الطيب بخارى وزير التربيه والتعليم نائب والي النيل الأبيض ان الولاية حريصة على توفير كافة الضمانات للمستثمرين ،مشيرا الى ان النيل الابيض تتمتع بمقومات الاستثمار المتمثله فى الطرق والمياه والكهرباء والاراضي وان الاولويه ستكون للمناطق التى تقع فيها المشروعات
الاستثماريه مما يسهم فى تقديم خدمات تنمويه وتوفير فرص عمل لابناء تلك المناطق.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1236

التعليقات
#1409443 [باحث]
3.50/5 (3 صوت)

02-03-2016 02:49 AM
عندما تتيح للأجانب الإستثمار في تربية الثروة الحيوانبة ويستفلون المياه والأرض فماذا يعمل المواطنين ؟ هل يشتغلون رعاة وضباحين ودابغي جلود؟الأجانب نرحب بهم للإستثمار في الصناعة التي تحتاج لمكون أجنبي كبير وبمشاركة سودانية مع رجال أعمال سودانيين أو مع القطاع العام الحكومي، أما الأرض والمياه نتركها للإستثمار الوطني لأن راس المال الوطني يستطيع تمويلها بواسطة البنوك الحلية وقليلا من المكون الخارجي يمكن الحصول عليه من المغتربين كما هو متبع في كل الدول المجاورة أو نتركها للأجيال القادمة وهذا من حقها علينا. إذا تركنا الأجانب يربون الحيوانات ويزرعون البرسيم في أرضنا ويستغلون مياهنا ويصدرون كل ذلك لبلدانهم وإلي الخارج فماذا يعمل السكان البسطاء الذين يعملون في هذه المجالات الآن وماذا سيصدرون؟؟؟؟؟؟؟؟

[باحث]

ردود على باحث
[دوتس] 02-04-2016 09:42 AM
لا فُض فوك اخي الباحث لقد أصبت كبد الحقيقة
وحقًّا لقد اسمعت لو ناديت حيّا ولكن لا حياة لمن تنادي

European Union [أحمد تبارك] 02-03-2016 10:28 AM
بارك الله فيك اخي الباحث ، اصبت كبد الحقيقة نحتاج الاستثمار في الصناعات وفي الانشطة التي تحتاج لراس مال كبير ولجهد ودراسات عميقة تغوص في جذور مشكلاتها وتضع لها الحلول .. اما مسالة الاستثمار في الثروة الحيوانية والزراعة فاتفق معك تماما فيما ذهبت اليه ، فهي تترك لراس المال الوطني وللبسطاء من عامة الشعب الذي يتعمد في الاساس على الزراعة والرعي ..
ياخي ديل ما بيهمهم غير ياخدو العمولة والاتاوات ما ليهم في المواطن المسكين والمغلوب على امره ..ما بينظرو الا لمصالحهم الشخصية الضيقة .. لك الله يا سودان العزة والكرامة ويا مواطني بلادي الشرفاء الانقياء الاطهار .. لكم الله .... ولا حولة ولا قوة الا بالله .

[سوداني انا] 02-03-2016 08:10 AM
ماقلت الا الحق


#1409368 [mabo]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 10:36 PM
وفد صندوق ابوظبي للتنمية بجلالة قدره لايذكر اسم رئيس الوفد ؟ بينما يذكر لقب واسم رئيس الوفد المقابل كلام عجيب

[mabo]

#1409335 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 08:35 PM
الخرفان الفي الصورة يا ربي ممتحنين الشهادة وللا في مرحلة الاساس؟ ما علاقة وزير التربية والتعليم بتربية الخراف؟ يا خوانا دي مصيبة شنو الوقعنا فيها؟

[abushihab]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة