الأخبار
أخبار إقليمية
أين اختفى مولانا الصغير
أين اختفى مولانا الصغير
أين اختفى مولانا الصغير


02-02-2016 05:47 PM
حيدر المكاشفي

لا شك أنكم أعزائي القراء قد لاحظتم مثلي، أن مولانا الصغير الحسن الميرغني مساعد أول رئيس الجمهورية مختفٍ منذ نحو ستة أو سبعة أشهر أو أكثر، ومن وقتها لم يظهر في أي منشط أو نشاط رسمي أو شعبي، ولو كان ظهوراً تشريفياً بروتوكولياً مراسمياً، كما لم يصدر عنه أي تصريح أو تلميح حول أيٍّ من القضايا الساخنة التي تمور بها البلاد، وكان آخر ظهور له بلغة السوشيال ميديا في تلك الجلسة التي جمع إليها لفيفاً من الصحافيين ليبثهم شكواه المريرة من أنه في الحكومة (قاعد ساكت) لا يفعل شيئاً؛ لأن الرئيس لم يحدث أن كلفه بشيء أو أوكل إليه أي ملف، رغم أنه كما قال يتحرّق شوقاً لأداء ضريبة الوطن والعمل العام، ويملك الكثير من الأفكار والمشروعات، ومن يومها غادر في رحلة خارجية قيل أنها للاستشفاء من علة في رجله (شفاه الله)، ولم يعد حتى لحظة مطالعتكم لهذا العمود، ولعل هذه الغيبة الطويلة لرجل يحتل هذا الموقع السيادي المرموق، هي ما يجعلنا نتسقط أخباره وأحواله، فأين هو الآن يا تُرى وماذا يفعل ولماذا يهجر منصبه الكبير ولا يعود لبلاده وحزبه الذي تولى فيه القيادة والزعامة بوضع اليد بعد غياب والده المتطاول...

آخر ما علمنا من أخبار مولانا الصغير خلال الأيام القليلة الماضية، تقول إنه في دولة الإمارات التي عقد فيها اجتماعاً مع الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ناقشا خلاله موضوع الإرهاب، ولكم أن تتخيلوا غياب شخص يحتل هذا الموقع السيادي الكبير في بلاد تنوء بالكثير من القضايا الملحة والمشكلات المزمنة لأكثر من نصف عام عن واجهة الأحداث الكبيرة التي تعايشها والمخاض العسير الذي تواجهه، خاصةً وأنه قد أخذ على نفسه بالأصالة وبالوكالة عن الحزب الذي يمثله بُعيد أدائه القسم مباشرةً، أن يأخذ بيد البلاد ويخرجها إلى بر الأمان عهداً ووعداً منه ومن حزبه، بعد قبوله المشاركة في الحكم مشاركة فاعلة ومسؤولة وفعلية ونافذة، وليست صورية أو ديكورية أو فلكلورية أو هامشية كما ادعى، وأن حزبه لم يقبل المشاركة وهو شخصياً لم يقبل المنصب إلا من أجل التصدي للقضايا الكبيرة التي تأخذ بخناق البلاد والسعي لحلحلتها، وبعد كل هذا الكلام الكبار عندما يظهر مولانا بعد هذه الغيبة الطويلة يأتي ظهوره في دولة أخرى ليناقش مع أحد مسؤوليها الأمنيين قضية الإرهاب الدولية، وظني أن سيادة المساعد الأول لم ينصرف إلى الشؤون الدولية إلا بعد أن تأكد له أنه في موقعه السيادي لم يكن سوى «تمامة عدد أو جرتق»، ولن يكون له أي أثر أو تأثير على مجريات الأحداث والسياسات الداخلية، ورأى أن من الأفضل له أن يجوس خلال الأقطار لمناقشة قضية الإرهاب الدولية...

shfafia22@gmail.com


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 9952

التعليقات
#1410156 [الاختشوا ماتو]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 10:27 AM
انشاء الله يا المكاشفى سيدى كل شهر يقطع بحر والله الختمية ناس ما عندها عقول سيدى شنو وقرف شنو ناس دايما قادين صندوق النضال الوطنى انتصارا لذواتهم ومصالحهم الضيقة ولو كانت للانقاذ حسنة واحدة فانها مايزت الصفوف وكشفت ضعفاء النفوس وسماسرة السياسة وباعة الوطن بثمن بخس وهم الزاهدين فى نماءه وتطوره .

[الاختشوا ماتو]

#1410131 [محتار فى خلق الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 09:42 AM
سبحان االله والحمدلله على كل حال
ان هذه الحكومة المتسلطة قد ازلت الشع المغلوب على امره
لكن الازلال الجد قدرت تمرمط باصحاب الفخامة اسياد حزب الامة والحزب الاتحادى بالارض
قبله اخوه الذى ايضا هرب وترك ن ا ئ ب او مساعد رئيس الجمهورية اسم جميل يكن عن شخصية بيدها الكثير لتقدمة لهذا الشعب البسيط الذى لا ينشد سوى لقمة شريفة وعلاج ومدارس لاولاده
ارجوزات تجلس على الكرسى( ويبقى الانتظار فى منحهم ملف ما) حتى يكون لهم دور وكما لكى يؤدى ضريبة الوطن اى وطن تتحدث عنه.. الوطن الذى استعبدتم اهلة قبل مجىء الانقاذ اى وطن الذى كنتم امنتم وحزب الامة من فتح الباب على مصرعية ليقفز الجبهجية على السلطة والان تتباكوا على الاطلال(لماذا لم تراعو للوطن عن كنتم تتناكفون (السيد محمد عثمان ضد /الصادق المهدى)
مكانكم مزبلة التاريخ مكانكم النفى فى جزر بعيده ان ارض الوطن الذى لا تعرفون قيمته// ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

[محتار فى خلق الله]

#1409968 [بي كرت]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 12:19 AM
ال 180 يوم انتهت والناس ضاقت عليهم زياده اها يا ود المرغني مكنتك شنو بعد انقضاء الزمن !!!

[بي كرت]

#1409950 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 11:25 PM
رد ل [ود كركوج]

أنزع الغشاوة التي عمت بصرك و بصيرتك ، أنا لم أتطرق للموضوع ، و حصرت مداخلتي على كاتب الموضوع ، و بنيت كلامي على تعليق الأخ:

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

فتش أحد معارفك ليقرأ لك مداخلتي و يراجع المراجع التي أشرت إليها ، حتى تفهم!!


لم أدافع عن أحد و لم أتطرق للموضوع أصلاً لأن الكاتب (بتاع الأمين ، و ود ودعة) ، غير مؤهل للخوض في مثل هذه المواضيع.


في آخر عهد ديمقراطي ، نشرت صحيفة ألوان (بتاعت الفاتية حسين خوجلي) ، رسماً كاركاتيرياً يسئ للسيدان (الصادق و الميرغني) ، فكان أن أبديت رأي ، و هو أن الميرغني ما كان له أن يدخل في السياسة و هو له صفة دينية ، فكان عليه أن يهتم بالجانب الديني و الدعوي نحو المجتمع ، لأن مثل هذا الرسم الساخر لو كان نشر في الماضي عندما كان المجتمع معافى ، لما تجرأ أشباه الرجال على تخطي الخطوط الحمراء لأعرافنا!

فما كان من أهلنا و مشايخنا الحاضرين ، إلا أن قالوا لي:

و أنت أيضاً إلتزم بما ربيناك عليه ، إحترم كبارنا ، و لو كان لديك وجهة نظر فأعرضها عليه شخصياً ، فما كل شئ يصلح ليعلن على الملأ.

لا يهمني مهما كان رأيك ، فلك أن تقول عني:
أنت و أهلك متخلفين - لكنني من جانبي ملتزم بما تربيت عليه ، و ما نقول بما يخص الكبار إلا ما يهم المصلحة العامة ، لكننا لا نلجأ للإساءة و التجريح.

لا أنتمي لأي حزب أو تنظيم و أنتمي لأرض السودان التي تسعنا جميعاً ، و نسأل الله أن يطهرها من دنس الإنقاذ و أذيالهم و من والاهم.

الوطني الشريف مولانا سيف الدولة ، لديه مقال ما زال منشوراً بالراكوبة ، أقتبس منه:

]إذا كان هناك ثمة فائدة وحيدة لهذا النظام، فهو أنه جمع كل القمامة في سلة واحدة، حتى يسهل على الشعب إزالتها بدور غسيل واحد]

[الفقير]

#1409922 [سامر المدني]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 09:47 PM
وسيادة المستشار ده راتبه ماشي والا واقف ؟

[سامر المدني]

#1409903 [اسماعيل الله جابو]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 08:26 PM
هو كان موجود عشان يختفي !!!!!!!!!!!!

[اسماعيل الله جابو]

#1409871 [Abu_Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 07:29 PM
كثيرا ما يكتب الصهر الرئاسي محمد لطيف عن الحسن الميرغني بعشق و وله واعجاب منقطع النظير خاصة عندما يجلس معه ثم يتحفنا بعبقرية هذا الطائفي الصغير.

ليت محمد لطيف يكتب لنا عن مولاه وأين يكون ولماذا غادر البلاد و تجاهل البلاد وماذا عن 180 يوما التي وعد ان يحل اثناءها كل مشاكل السودان.

الخبر اليقين عند محمد لطيف فهو يفطر مع الرئيس ويتعشى مع ود الميرغني.

[Abu_Mohammed]

#1409856 [mohamed hasaballa]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 06:43 PM
المأسأة الملهاة أننا بنتكلم عن الميرغني الكبير والصغير في القرن الواحد وعشرين

[mohamed hasaballa]

#1409847 [ابوالشوش]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 06:23 PM
أقسم بالله استغرب من الضجة الاعلاميه لبعض الرموز الهشة

ياخ مولانا الكبير زاااااااااااااااتو شنو وعمل شنو عشان كمان نتابع اخبار الاهبل الصغير

[ابوالشوش]

#1409833 [مغبونه]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 05:34 PM
شئ غريب لم الحظ حتى انه مختفى. كتر خيرك سألت عنه لكن اكتب لينا عن القاعدين ديل ورينا عملوا شنو؟

[مغبونه]

#1409752 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 02:30 PM
والله الشى البزعلنا انو الحزب حزب احرار وعلى راسه كم دجال حزب كان على راسه الزعيم الازهرى والشريف حسين الهندى وكثير من الاتحاديين الان تخرجوا من المدرستين ديل كيف يرضوا ان يقودهم دجالين ؟؟؟؟(زول داير اصلح ليكم البلد يغيب سبعه ولا تمانيه شهور تقعدوا تنقنقوا كده انتو دايرنو اصلح ليكم البلد ده كيف؟ يامعلم غيب ليك عشره خمستاشر سنه كده عشان تظبط الامور كويس ***ما اصلا السودانيين كلهم مستنينك وبنقول ليك نحنا ما شفقانين على راحتك يابا

[فدائى]

#1409675 [sami]
4.94/5 (7 صوت)

02-03-2016 12:02 PM
اشتراه
ريال مدريد-
منتظرين فك التسجيلات

[sami]

ردود على sami
[حنظلة] 02-03-2016 01:44 PM
والله انك نكته
صنفك صعب


#1409670 [نبيل حامد حسن بشير]
2.00/5 (3 صوت)

02-03-2016 11:59 AM
عندما ساندنا الميرغني الأب لم نسانده لأنه مولانا، بل هو احترام لمقعد رئاسة الحزب التي جلس عليها زعيم الأمة الأزهري. كنا ننتظر قيام المؤتمر العام للعودة بالحزب للمؤسسية، لكن مولانا لم يرغب في ذلك وماطلنا بما فيه الكفاية، وبمساندة من النظام الحاكم وأجهزته، والتي حصلت على ما تريد ، وهو تدمير الحزب، ووجدت ضالتها في الحسن 181. فلا تلومونا دون فهم الأسباب. حاولنا الحفاظ على الحزب، لكنهم ارادوا العكس. ونقولها نحن من نفصل وليس من يفصل. ومبادئ الأزهري لن تنهار.

[نبيل حامد حسن بشير]

ردود على نبيل حامد حسن بشير
[ALwatani] 02-03-2016 02:18 PM
internal distoried by it is members before the Ingaz buierned him compeletily


said 180 dayes

must said insha alla frist

searching Faki from Negeria to your legs Ingaz all Wada,gelaxy ,Ibeni omer , and list lengthes


#1409657 [عبدالله احمد محمد]
4.75/5 (5 صوت)

02-03-2016 11:26 AM
عندما جاء الموعد المضروب اختفى او لربما بيجر السبحة علشان يغير كل شيىء كما وعدتنا الاستاذة الما تسماش نسسيت اسمها وهى نائبة رئيس البرلمان ومسمى الدلع المجلس الوطنى مجلس رئيس بدرجة بروفيسور يقول علنا خلوهم ياكلوا وياكلوا يوم الحكومة ونائبته وهى للاسف استاذة ومربية اجيال تقول سيدى الحسن بعد 181 سيجعل من السودان جنة الله فى الارض فمرت تلك الايام كمر السحاب فاختفى سيدها يا عالم افهموا حتى الان ومنذ الاستقلال لم ياتى او بالاصح لم يرزقنا الله بمحمد مهاتير السودان ... ارقدوا قفا برمان رئيسه وهو امل الشعب يحث بصريح العبارة على اللغف والسرقة واستاذة نائبة رئيس برلماننا تربى الاجيال امهات المستقبل وتعلن على الملا بان سيدها سينقذنا وتحدد موعدا فهذا استخفاف بعقول البشر ومن خزعبلات اخر الزمن كل من استغل من بعدنا سبقنا بخطوات بل بالاف الاميال ونحن حتى الان نجد من يفتح فاهه متبحلقا الى فم سيده ونؤمن باسياد تخطوا الثمانين من اعمارهم فالى الله المشتكى

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[الراجل] 02-03-2016 04:05 PM
البلد الوحيد الفى العالم رؤساء احزابها يطلق عليهم مولانا وشيخ وابن فلان عشان كدة على البلد السلام


#1409646 [عباس صديق]
4.50/5 (4 صوت)

02-03-2016 11:18 AM
و ليه الناس ديل كلهم بعاينو فى الواطة ؟؟

ثم ثانياً هى ال 180 يوم القالها قبل سنة و نص ح تنتهى بتين ان شاء الله ؟؟!!
أم انها 180 يوم بحساب نتيجة كوكب عطارد ؟

[عباس صديق]

ردود على عباس صديق
United States [عودة ديجانقو] 02-03-2016 06:50 PM
الناس ديل بعاينوا فى الواطه لو فى حجر عايز يعتر لمولانا يزحوهوا ليهو من السكه.

[الراجل] 02-03-2016 03:42 PM
رمى ليهم قرعة بى جنية حديد قال ليهم اذا طلعت طره دايرين 180 يوم تانى واذا كتابة انسوا الموضوع عشان كده هم بعاينو فى الواطة


#1409645 [مهدي إسماعيل مهدي]
3.00/5 (2 صوت)

02-03-2016 11:17 AM
البشير مسئول عن إهدار أموال الشعب كرشاوي للذين لا يشبعون أبداً من مال السُحت.

يظن البشير أنه بذلك سوف يحكم إلى الأبد.

لقد وافق شن طبقه، وجميعهم إلى مزبلة االتاريخ بعدالحساب العسير في الساحات العامة، ولا عفا الله عن ما سلف.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1409622 [عبد الله ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2016 10:43 AM
اين اختفى مولانا الصغير . قول اين المرغنى الابن اين مساعد اول رئيس الجمهوريه ؟ اين الحسن الميرغنى ؟؟
أو احسن تختها عديل مطلوب القبض عليه حيا او ميتا .ياخى والله انت افلست يا حيدر المكاشفى ........
انت خصم على الصحافه والصحفيين ولا تدرى .

[عبد الله ابراهيم]

#1409580 [عبدالرحيم]
1.00/5 (2 صوت)

02-03-2016 09:54 AM
المفروض يحاسب على الغياب ويحرم من اجر 7 شهور وكذلك جميع النواب الذين يغيبون من الجلسات

والحقيقة هم ليسوا غائبين ولكن مغيبين وهذا جزاء كل من يترك الحق وبتعامل مع الباطل

نسأل الله ان يريهم الحق حقا والباطل باطلا لكن امثال هؤلاء ختم الله علي قلوبهم لأنو الحكاية واضحة ويترك الباب وياتي بالنافذة والله سبحانه وتعالى يقول (وأتوا البيوت من أبوابها ) في كل شي ..؟؟

[عبدالرحيم]

#1409559 [ALMAHI]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-2016 09:28 AM
يا جماعة ما جاوبتو فارس رواتبه ومخصصاته ماشه . ست سبع شهور لا حس لا خبر نحن لو اتأخرنا عن العمل 10دقائق الصباح تخصم من رواتبنا والله العظيم .

[ALMAHI]

#1409545 [كركجان]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 09:09 AM
دا كلام شنو دا هس آآ .. زول آ جماعه كراعه ابتوجعه طوالي يركب طياره يقول ماشي يتعالج في الخارج أزول كبير ما سغير زي حسن الميرغني دا.. ان كان طفل معليش - وجع الكراع دا ما حاجه بتودي للخارج حنكشه بس - قال صوفيه قال .. الصوفيه الجد الجد وجع الكراع دا عندهم لا يسوي شيء بل هم يجعلونه وسيله للتقرب بها لرب العالمين .. زول يركب طياره دا زاتو لا صوفي لا حاجه..

[كركجان]

ردود على كركجان
[جركان فاضى] 02-03-2016 12:56 PM
سارى الليل
للقرضة قرش...لالوبو فرش...اسمو الحبوب اسمو الاغبش
سارى الليل
ديل اهلى الصوفية...عايشين على القرض


#1409544 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 09:08 AM
لي سؤال بري لتوثيق تاريخنا فقط ليس الا.... هل الميرغني الكبير اقصد علي الميرغني دخل السودان ضابط في جيش كتشنر؟ وهل اسرتهم تعود جذورها الى كابول في افغانستان وليس لاشراف مكة؟ ارجو من يملك ادلة دامغة يثبت او ينفي.

[الباشا]

ردود على الباشا
European Union [سيد الكارو] 02-03-2016 08:25 PM
لا للأشراف ولا لكابول
سحنات الجماعة تؤكّد ذلك
دخولهم مع كتشنر لا ندري عنه ولكن دخولهم يعني جايين من بره ولكن الحقيقة ان هؤلاء الناس افارقة
من السودان او من غيره
دخولهم مع كتشنر يمكن معاونين وسُياس خيل جايز هناك الكثيريين من كبار القوم في هذا البلد كانوا كذلك لجيش
الامبراطورية .



بلد ما عندها صاحب !!!


#1409530 [ماهذا]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 08:41 AM
رد على ريبيل ، المدعو ريبيل والله لا انتمى لهذه الأحزاب ولا لى شان بسياستكم الفارغة هذه وإنما بوطنى فقط ولكن اراك دائماً تلعن فى الناس لماذا تلعن كل الناس صباح مساء الا حركاتك المتمردة الوحيدة فقط التى لا تلعنها بل تدافع عنها دفاعا مستميتا وتلعن كذلك من يبدى رأيه عن مساوءها رغم انها كلها مساوىء ، من انت وماذا تفتكر نفسك ، اتفتكر ان الناس يخافون منك ولا يستطيعون الرد على لعناتك هذه ، دع عنك هذا الأسلوب العاجز وقارع بالحجة

[ماهذا]

#1409522 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 08:31 AM
الراجل معتكف .. خلوة تعبُّد

[علي]

#1409521 [د. هشام]
4.00/5 (1 صوت)

02-03-2016 08:30 AM
هل لاحظتم نظرات البُلهاء حول (السيد)؟ كلهم ينظرون إلي حذائه!! يبدو أنهم يتنافسون في من (سيتبرك) بحمل الحذاء!!!!

[د. هشام]

#1409458 [Khalid ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 05:50 AM
طيب يا أستاذ انت ورينا القاعدين 25 سنه فى القصر نجاحهم شنو أنبوبيه الغاذ ب10000 جنيه اسلامى طظ فى صحافتك

[Khalid ali]

#1409454 [الاندلسى]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2016 04:54 AM
عنوان المقال قمه فى الاستفزاز .......

[الاندلسى]

#1409450 [Albardan Saqat Laqat]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 03:31 AM
ماشايف في الصوره حمال جزم الخليفة ياجماعه !!!!!! انا مستعد ادفع مليون جنيه بس اعرف اسمو وعنوانو.

[Albardan Saqat Laqat]

#1409444 [NjerkissNjartaa]
5.00/5 (2 صوت)

02-03-2016 02:57 AM
اقتباس
"عقد فيها اجتماعاً مع الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ناقشا خلاله موضوع الإرهاب"
نائب رئيس جمهورية يجتمع مع نائب رئيس شرطة بلاد لا وزن لها
مافي فائدة ولا امل للسودان مهما نططتوا
الله غالب

[NjerkissNjartaa]

ردود على NjerkissNjartaa
[NjerkissNjartaa] 02-03-2016 06:27 PM
يا الاسمك محمد و الدلاهة التاني الاسمه زفت الواحد ممكن تشرحوا ايه اسباب اهمية الامارات اليست هي دولة منتجة لمادة خام تبيعها و تاكل من ريعها
وليس لها اية مصادراخرى للثروة و القوة الذاتية
فهمتوا يا وهم
يعني هي دولة عالم ثالث بالمقاييس الموضوعية
مامفروض كان اضيع وقت معاكم لكن اردت ان استغل الفرصة لنشر معلومة مهمة لكل من يقرا بعقل مفتوح وليس للاوهام الذين يحكموا على الاشياء بروية مطار و كم سيارة غالية الثمن تجري على الشوارع بسرعة جنونية

[MOHAMED G] 02-03-2016 08:14 AM
الامارات لا وزم لها ؟!!
البنقو بي كم عليك الله

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 02-03-2016 07:34 AM
ده رآيك يا لطخ !!في دولة الامارات إنها دوله لا وزن لها ؟!! ويبدو إنك لاتعلم بأن نظامك وعلى مستوى رئيس جمهوريتك يسرها ويسعدها الجلوس لفرد عسكرى في دولة الامارات العربيه المتحده وانت يا لطخ يا إنك لم تزر تلك الدوله وبالتالي لا تعلم عنها شيء يا اما إنك رُحلت منها غير مآسوف عليك بعد إرتكابك لجريمه تطلبة إبعادك منها كما أبعدت قبل أيام شيخ الأمين نديم وجليس آكبر الدقون في بلدك ،،وبالمناسبه الفريق ضاحى خلقان الذى حاولت التقليل من شآنه هو من اذكى رجال الآمن في الوطن العربى وله إنجازات في مجال الآمن شهد به العالم اجمع !!.


#1409419 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 01:46 AM
بما ان هذا الحزب تم تأسيسه اساساً في مصر فقضيه ولائه للسودان مشكوك فيها اصلاً فالمخابرات المصرية غرست هذا الحزب للتحكم في السودان فمصر لا تحتاج لجاسوس مثل رأفت الهجان طالما ان البلد مكشوفة لمصر من القصر و يرلمان و جيش. علماً ان اقامتهم في مصر اكثر يكثير من اقامتهم في السودان فما فائدة هذا الحزب الذي لا يحتك قادته بالشارع السوداني و مشاكل و معاناة المواطنين فهم يعرفون مشاكل و معاناة الشعب المصري اكقر بكثير بحكم اقامتهم الدائمة هناك حتي ان مصر اطلقت علي احد شوارع القاهرة الشهيرة اسم الميرغني. فهل نحن جهلاء و اغبياء و سذج و طيبين لهذه الدرجة؟

أما بخصوص مولانا الصغير الحسن الميرغني فهو طرف المخابرات المصرية لتلفي التعليمات الجديدة للسنة الجديدة و مد مصر بمعلومات من داخل القصر بخصوص كواليس موقف السودان و تكتيكات سد النهضة و و و و و و و .......

[Zorba]

#1409412 [الدرب الطويل]
5.00/5 (3 صوت)

02-03-2016 01:13 AM
اتخيل قامت انتفاضة ازاحت الكيزان من السلطة وجات حكومة قومية من صلب الشعب.. وين حيكون موقع الميرغنية يا ترى؟؟؟؟!!.. في المزبلة طبعاً!!!..

[الدرب الطويل]

ردود على الدرب الطويل
[أبو سامي] 02-03-2016 10:25 AM
اخونا الدرب الطويل الميرغنية بيكونوا في المحرقة لأن المزبلة مخصصة للصادق المهدي وأخوانه الكيزان


#1409411 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2016 01:13 AM
هذا موضوع يخص الشعب و ناس الإتحادي الديمقراطي ، و أنا أضم صوتي مع الأخ[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!].

سبق لك و أن أتحفتنا بمقال رخيص تفوح منه الروائح ، تدعو فيه المسؤوليين لإستفسار دولة الإمارات عن أسباب إعتقال الأمين و ود ودعة ، فالأجدى لك أن تتابع نهجك الذي أخترته ، و تواصل مساعيك ، فما زال ود ودعة لم يرجع بعد.

صحى الإختشوا ماتوا

[الفقير]

ردود على الفقير
European Union [الحق ابلج] 02-03-2016 07:36 AM
عوفيت .

[ود كركوج] 02-03-2016 05:52 AM
فعلا الاختشوا ماتوا وشبعوا موت. سيدكم البتدافعو عنه ده مش حالف علي المصحف انه يخدم البلد ومش بعيد كمان
بياخد مرتب على كده. عشان كده الواحد يرجع ويقول الكيزان ارحم من الطائفية الضيعت البلد.


#1409408 [زمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2016 12:50 AM
دايرين بيه ايه دي واحد داير يعمل لنفسه اهميه نظام الناس مهتمية وتسأل عنه ههههه والصحفي صاحب المقال عارف كته وهو الي قاله اكتب عالم مفلسه فكريا

[زمان]

ردود على زمان
Hong Kong [اهههههههههههه] 02-03-2016 07:44 AM
عفوا اخي مش نحنا الدايرين بيه ايه حقيقة هو داير بينا ايه زاحمنا في كل حكومة و يصرف راتب من دم و عرق الشعب المطحون و مستلم منصب سيادي لكن العيب فينا كشعب خنوع برضو لما يرجع في ناس تشيل ليهو جزمته و تقبل يده تففففففففففففففففي


#1409395 [نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 11:52 PM
.الأستاذ عبدالباقي
نحن الدواعش بالحزب الأم نعرف قدر كل من ينتمي لهذا الحزب. الحسن 181 ليس من الأعضاءا لفاعلين بالحزب منذ ميلاده. في رأينا نحن أنه استغل غيبة / مرض مولانا وانقلب على قادة الحزب الأحرار سعيا وراء مكاسب شخصية، يعني عملية بيع وشراء. وهو بفعلته هذه قضى على الحزب قضاءا تاما. ونحن الذين ونعلم كم من المال كان المقابل. اتهمنا بأننا دواعش . فنحن لم نقبل المشاركة مثلنا مثل كل قواعد الحزب الشريفة، ولن نعود للحزب طالما أن الحسن 181 مسيطرا عليه، أو استر عضو به. نتنظر رئبس الحزب فعند عودته سيكون الحساب والمحاسبة لكليهما. فالحزب ان لم يطن قد مات فهو يحتضر وهما يتنقلان من دولة لأخري كأن الأمر لا يعنيهما في شيء. الحساب العسير قادم ويبدو أن الخيار هو أن يكون الحزب أو لا يكون!!! الخيار الجزب باق والأفراد زائلون مهما كانت مقاماتهم.

[نبيل حامد حسن بشير]

ردود على نبيل حامد حسن بشير
[اندروس] 02-03-2016 05:53 PM
يا الزهجان بقيت تشارك ربنا فى علمه للغيب ... لست حوارا لكن حديثك لغته تشي بأن هناك شئ فى نفسك ليس للسياسة منه نصيب ... بعدين البروف اسمه نبيل ووالده حسن بشير ومما يدل على اندفاعك حتى أوردت اسم والده بدلا عن اسمه مما يشى بان الغرض الاساءة وليس النقد والمنطق والمؤسف انك تضع د. الدكنوراه امام اسمك وياويل وطن دكاترته لم يعصمهم علمهم بالادب والمنطق ... صحيح دكاترة ثورة التعليم الالى بتاع ابراهيم احمد عمر

[د. هشام] 02-03-2016 03:06 PM
ما هذا يا بروف؟ أما زلت تعتقد في هؤلاء؟! تنتظر عودة رئيس الحزب؟!

[ابو اشرف] 02-03-2016 07:52 AM
سلامات يا بروف لن تعود للحزب عافيته الا بعد ان تعتذروا عن مساندتكم للميرغني
ضد شرفاء الحزب الذين فهموها بدري وخرجوا من الحزب قبل ان يفصلهم ابن الميرغني كما فصلكم ...
!!! آسف ان اقول لك انتم من مكنتم وهيّأتم المسرح لمثل هذه الافاعيل !!! وما زلتم تنتظرون الحل بعودة الميرغني الاب !!!!!

[د. الزهجان] 02-03-2016 06:54 AM
حسن بشير ..تنتظر عودة مولانا ..يا لخساسة افكاركم .مولاكم يكون نكير خلص نص الاسئله ..والمثل بقول ........في الميت حرام...


#1409385 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 11:23 PM
سيدى ابو كرامة مش قال ليكم بعد 181 يوم حيلمسوا التغيير اهو اختفاءه من الساحة هو تغيير

[Truth]

ردود على Truth
[جركان فاضى] 02-03-2016 09:32 AM
وبعد 181 يوم زاد سعر الغاز 200%.....دا الخلاه مكسوف من الشعب ومختفى...قول ليه زيد فى كسوفك فالخبز حاليا بالصفوف...وبكرة الرغيفة الواحدة الجيعانة(ناقصة الوزن) بجنيه


#1409380 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2016 11:01 PM
ليس الميرغنى فقط هو الذى يسجل غيابا . اين بكرى حسن صالح وماذا يفعل ؟ واين حسبو ؟ اين عبد الرحمن الصادق وموسى محمد احمد .. بل أين البرلمان القالو منتخب ؟؟ ؟؟وغيرهم وغيرهم .
ان كان الخيار بين القحه وصمت الخشم ، احسن صمت الخشم يا استاذ المكاشفى .

[الحق ابلج]

#1409365 [mabo]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 10:31 PM
مساعدين اضحوكات فعلا

[mabo]

#1409363 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2016 10:27 PM
لو لا خلفيتك (الكيزانبه) لرحبنا بمقالتك ولكننا رصدنا أكثر من كاتب له ميول كيزانيه يعملون بهمه ونشاط هدفهم تكسير وتحطيم الأحزاب الكبيره لصالح النظام المتأسلم المستبد الفاشى حتى ولو حاولوا الظهور بمظهر المناهضين للنظام وهذا تكتيك تتبعه أمريكا ودول الغرب بهدف تغبيش العقول تمهيدا للقضاء على المعارضين معنويا او اى نظام في دول لا تسير على هواهم،وهذا التكتيك تتبعه في منطقتنا الدول المطمئنه على سيطرتها الكامله على مفاصل بلادها بواسطة القطاع الآمنى والمليشيات المعلن عنها او المخفيه وكلهم معنيون بإسكات أصوات الجماهير الغاضبه !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[جركان فاضى] 02-03-2016 09:34 AM
هو عليك الله السوهو الكيزان دا بنطمس والا بتغبش....الاثار باقية كالاهرامات...ويوم الحارة جايي

[الفقير] 02-03-2016 01:03 AM
فهمنا حاجة ، الله يباركك


#1409359 [صادميم]
4.88/5 (4 صوت)

02-02-2016 10:10 PM
البشير عين عوض الجاز في وظيفة معروفة هي مساعد الرئيس لشؤون الصين و ترك اولاد اسيادنا يلوصون ساكت فاذن المفروض يحدد ليهم يساعدوه في شنو فيعين مثلاً ود الصادق مساعد الرئيس لشؤون الحفلات و المهرجانات و الكرنفالات وود الميرغني يعين مساعد الرئيس لشؤون الحوليات و الفتت و السياحة الخارجية

[صادميم]

ردود على صادميم
[المشروع] 02-03-2016 10:48 AM
احسنت كلامك عين الحق ..ولكن المشكلة ديل من احزاب الجرتق والزينة عشان كدا بيعطوهم مناصب فارغة من المضمون الاعباء ... والكيزان يسيطروا على كل شئ ؟ اين موسى محمد احمد بتاع الشرق ؟ اين الدقير قاعد يعمل في شنو؟

عشان كدا خرج مناوي - كبير مساعدي الرئيس؟ لا يشير ولا يُستشار عشان كدا نفذ بي جلدوا...

وقبله جعفرالصادق نفذ بي جلدوا اما ناس على عثمان وعوض الجاز هم لم يطلعوا من الحكومة ولا من الحزب عشان كدا سيتم تعيينهم ولا للملفات السرية


#1409357 [خليفة احمد]
4.75/5 (3 صوت)

02-02-2016 09:53 PM
هو يعني قايل نفسو اجدع من مبارك الفاضل ولا من اخوه جعفر...ملفات شنو البيدوها ليهو هو السودان حاكمنو خمسة اشخاص البشير وبكري وعبد الرحيم وطة المراسلة وعبد الغفار شريف....ناس نافع والجاز لافين صينية خليك من الحسن الجاهم فاضي من دون سند فحزبه انشق وقادته في بيوتهم ...ملف قال،،،دي نكتة بس ما فيها مسطول فيها مدفوع له ودافع بس....

[خليفة احمد]

#1409353 [BEWILDERED]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 09:37 PM
ما غريبه. سيدي جعفر قبُل عملها. ما قلنا ليك ما تهوش ساكت، القبلك كان اشطر. ركب راسو و قال "١٨٠ ىوم و يوم".!

[BEWILDERED]

#1409341 [خالبوش]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2016 08:42 PM
خليهو يمشي محل ما عاوز فنوم الظالم عبادة وغيابه نوم ولم يعينه البشير هو وأمثاله إلا لتبديد أموال دافع ا لضرائب عليهم لكي يجد الحجة لزيادة المشقة على الناس برفع اسعار السلع الضرورية بحجة إنو ما في قروش في الخزانة ... الله يبتلي البشير وكل من معه بما يستحقون!

[خالبوش]

ردود على خالبوش
[جركان فاضى] 02-03-2016 09:53 AM
مين قال ليك سيدى نايم...دا منقطع للعبادة 181 يوم يطلب من ربنا يخفف على السودان....طيب لو مابركتو دى وبركتو كان سعر الغاز بقا بى كم؟


#1409332 [بنت الناظر]
4.00/5 (3 صوت)

02-02-2016 08:28 PM
إقتباس..
خاصةً وأنه قد أخذ على نفسه بالأصالة وبالوكالة عن الحزب الذي يمثله بُعيد أدائه القسم مباشرةً، أن يأخذ بيد البلاد ويخرجها إلى بر الأمان عهداً ووعداً منه ومن حزبه،

ياراجل إنت بصحك زى ما بتقول حبوبتى ..
كدى اليمرق نفسه ويخرجها من الرف الختوهوا فيه الكيزان هو وشلة الأنس أبناء السادة اللا بطقعوا ولا بجيبوا الحجار ...قال يخرجوا البلاد من محنتها..

عليكم الله فى محن أكتر من النحن فيه ده...ما لينا غير الله يمرق البلد دى لى بر الأمان...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[جركان فاضى] 02-03-2016 09:49 AM
نعم فى محن اكتر من كدا...يحكى ان جنوبى اشترى سلعة من بقالة بالليل...نام وقام الصباح طلب من البقالة نفس السلعة.. صاحب البقالة قال ليه السعر زاد...فصاح الجنوبى محتجا: يعنى ماننوم...ماننوم يا اخى...فيا أختى العزيزة كل ماتصبحى الصباح تلقى محن البلد زايدة...وبركة سيدى التى انقطع لها فى العبادة 181 يوم ماجابت حاجة...بل زادت الطين بلة...واليومين ديل البلد بارك ليها الترابى 84 سنة


#1409316 [Rebel]
4.75/5 (5 صوت)

02-02-2016 08:02 PM
* يا اخى, نحن فى شنو و إنت فى شنو!!..فلا تشغلنا و نفسك برموز "الطائفيه" الفارغه!..فقد كانوا على قمة السلطه زمنا, لم يفعلوا حينها شيئا ل"الوطن", سوى الإهتمام بشئون الحلقه الضيقه من "طائفتهم", و "تظبيط" أمور سادتها!, و التحالف مع انظمة البطش العسكريه, لضمان مصالحهم فقط. و هذا ما يفعله هذا اليافع بالضبط!!
* و الطائفيه هى من اتت بالعسكر سابقا, و بالاخوان المسلمين للسلطه لاحقا!!
* و جميع سادة "الطوائف" و افرادها, و المتدثرين بدين الله" زورا, ما هم إلآ اصحاب ثراء و طعام و نكاح, لا غير!
* عليهم لعنة الله..و داهيه تخمهم واحد واحد, يا رب!

[Rebel]

#1409297 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2016 07:08 PM
الاسد وشبلية المتغربين ابدا ف الخارج مهتمون بتجاراتهم وشركاتهم العمل الحزبي والسياسي للشو فقط وبعدين مع الاونطية الكبار لن ياكلو عيش ولا هم حردانين ولا الله قال بالله لو سالت واحد فيهم من هو اسم جارك تجده لا يعرفة سيبك من بحري الصغيره عاوز تقول لي العاصمة

[عصمتووف]

#1409290 [عودة ديجانقو]
4.00/5 (3 صوت)

02-02-2016 06:31 PM
*** يا أخ حيدر غياب او حضور مولانا الصغير بالنسبه لى شخصيا لا يلفت إنتباهى لأنه لا يمثل لى جسد مادى حتى تستطيع العين إلتقاطه.

*** ممكن تستفسر عنه من هؤلاء الوضيعين النافخين نفسهم ببدل وكرفتات وأخبار ال 181 يوم عمل فيها شنو.

[عودة ديجانقو]

#1409288 [faris]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2016 06:26 PM
سوال
مسؤل رفيع مساعد اول لرئيس الجمهورية
اذا غاي سته اشهر خارج السودان هل تكون رواتبه وسفرياته
ومخصصاته سارية

[faris]

ردود على faris
[Rebel] 02-03-2016 12:13 PM
* يا اخى, بحسب قرارات ساكن القصر الرئاسى, فإن مثل هؤلاء تستمر مرتباتهم و مخصصاتهم و إمتيازاتهم, جتى و إن فاتوا أو ماتوا !!

[Algarfan] 02-03-2016 10:30 AM
دا السؤال المن قبيل انا عايز اسئله .

[جركان فاضى] 02-03-2016 09:42 AM
سارية والياسمين والعودة والدبلوماسى وسبأ....هى سارية وبس...هى سارية بالدولار وكمان يستلمها خارج السودان...its a deal between congress party n khatmyia clan


#1409283 [[جنو منو]
4.00/5 (3 صوت)

02-02-2016 06:18 PM
دعة يجوس فى بلاد العالم .. ولعله ربما يذهب الى البرازيل لمناقشة فايروس ZIKA وكيف يمكن للسودان أن يتفادى هذا المرض الذى ينقلة البعوض .. يعنى لو جاء ضكر بعوض وبعوضايه من البرازيل لابتات فى طياره الى السودان الرماد كال حماد..!!

[[جنو منو]

ردود على [جنو منو
[Truth] 02-02-2016 07:19 PM
جنو منو انا افتكرتك تقول هو الضربو zika من اشكال الميرغنية الرويس الصغير


#1409282 [AGH]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2016 06:18 PM
السلام عليكم الأخ حيدر الميكاشفي أعتقدم أن لم تنسوا مثل هؤلاء القوم أحزاب و طرق صوغية لن تقم للسودان قيمة فهم قبضوا قبضتهم و مالم من هم في الدنيا فما بال الوطن و المواطن

[AGH]

#1409280 [abushihab]
5.00/5 (4 صوت)

02-02-2016 06:17 PM
لقد ذهب ليعود الينا ببلادنا ههههههههههههههههههههههههههههههههههاي.

[abushihab]

#1409271 [الداندورمي.]
4.75/5 (5 صوت)

02-02-2016 06:01 PM
أكلو الدودو.

[الداندورمي.]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة