الأخبار
أخبار إقليمية
أبو قردة يتهم نافذين وبرلمانيين بنقل أجهزة طبية متطورة لقراهم
أبو قردة يتهم نافذين وبرلمانيين بنقل أجهزة طبية متطورة لقراهم
أبو قردة يتهم نافذين وبرلمانيين بنقل أجهزة طبية متطورة لقراهم


02-03-2016 06:07 PM
الخرطوم: ابتهاج العريفي


وجه وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة الأطباء بالالتزام بأخلاقيات المهنة وعدم العمل بالعيادات الخاصة أثناء ساعات الدوام الرسمية بالمستشفيات،

فيما كشفت وزارات الصحة بالولايات عن وجود نقص حاد في الأطباء العموميين و استبقاء الكوادر الفنية المساعدة بسبب الهجرة ،وشدد أبوقردة في الاجتماع التخطيطي الأول لمدراء الطب العلاجي بالولايات على ضرورة النظر في كافة المشاكل الصحية وتشخيصها وتبني خطة محددة ووضع رؤية واضحة لاستبقاء الكوادر، مقراً بوجود مشاكل حقيقية في مجالات سلامة المرضى والمعامل وبنوك الدم. وكشف عن الشروع في إجراءات جديدة لاستبقاء الأطباء العموميين والكوادر الوسيطة، وذلك في أعقاب موافقة الرئاسة على برنامج الاستبقاء لعدد (200) اختصاصي،وطالب الوزير بالتركيز علي العمل الميداني، وقال "ما دايرين قعاد في المكاتب دايرين شغل ميداني»، وشدد على عدم المجاملة في إنشاء المراكز الصحية والالتزام بالخارطة الصحية والتأهيل الإداري لمدراء المستشفيات، وشكا من التغيير المستمر للقيادات الصحية بالولايات، واستدل ببرنامج التحصين الموسع بالوزارة، وزاد" حسادنهم لأنهم عندهم قروش كتيرة وحاجاتهم جايه من بره"، وكشف عن اتجاه لإنشاء مخازن لتخزين الأدوية بالولايات وإنشاء وحدة مركزية لصيانة الأجهزة والمعدات الطبية، وانتقد أبوقردة حصول نافذين ونواب برلمانيين على أجهزة طبية ونقلها إلى مناطقهم وقراهم على الرغم من عدم حوجتها إلى الأجهزة المتطورة خاصة بعض المناطق الريفية ، وأضاف الوزير نواب برلمانيون ونافذون لديهم سلطات في الحصول على أجهزة متطورة لقراهم التي لاتتوفر بها مشافي، ونعاني من هذه المشكلة بوزارة الصحة لأن الأولوية للمناطق التي تواجه نقصاً في الأجهزة".

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2462

التعليقات
#1410226 [ود المدني]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 12:51 PM
دة كلام شنو النافذين البشيلو الاجهزه وبودوها قراهم وما عندهم مشافي بختوها في دكاكين ولا حواشات يا زير ما تقول كلام نفهمو.

[ود المدني]

#1410031 [الصريح خالص]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 06:54 AM
والغريب واحد مغترب من اقصي شمال السودان جاب اجهزة من قطر واهداها لناس دارفور رغم انو منطقتهم ما في حتي جهاز للضغط

[الصريح خالص]

ردود على الصريح خالص
[Angabo] 02-04-2016 02:35 PM
مطار نيالا تم تجهيز مدرجه كمطار دولي منذ العام 1982م وعندما وصلت اجهزة برج المراقبة ومعدات المطلوبة تم تحويلها من بورتسودان لدنقلا مباشرة - هي الحكاية جديدة!!!!


#1409996 [باحث]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 02:55 AM
أغرب كلام أسمعه من مسئول بدرجة وزير! . من أولئك النافذين والبرلمانيين الذين يأخذون تلك المعدات دون إستحقاق وكيف يستولون عليها دون أن يمنعوا من ذلك؟أليس لهذه المعدات مخازن ومسئولين عن تلك المخازن؟ وإداريون يشرفون عليها ويحرسونها بجميع الطرق؟هل هي موضوعة في حوش بدون بوابة أو حراسة ولا أيه يا سيادة الوزير . إن كانت هناك جهات نافذة تصدق لمثل هؤلاء بأخذ هذه المعدات عليك كوزير أن توجه تلك الجهات التي تصدف لهم وإن ما يقومون به غير عادل ويؤثر في أداء ومصداقية وزارتك ومصداقيتك أنت شخصيا .وإن كان الإداريين التابعين لوزارتك يسلمون تلك المعدات لغير مستحقيها فعليك حسابهم بل وفصلهم من العمل وإسترجاع تلك المعدات المنهوبة، وإن لم تفعل لا هذا ولا ذاك فتأكد إنك لم تقم بما هو واجب وخاصة وإنك كنت تدعو للعدالة قبل أن تكون وزيراوإن لم تستطع فعليك وضع النقاط علي الحروف وتقديم إستقالتك أحسن لك في الدنيا والآخرة ولا أظن إنك ستموت من الجوع فيما تبقي لك من عمر

[باحث]

#1409994 [واحد من إياهم!]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 02:40 AM
هسع دة كلام
شنو يا وزيرالهنا ؟

[واحد من إياهم!]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة