الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي لكاشا: نزع أراضي الجزيرة أبا خطأ وخطيئة
المهدي لكاشا: نزع أراضي الجزيرة أبا خطأ وخطيئة
المهدي لكاشا: نزع أراضي الجزيرة أبا خطأ وخطيئة


02-04-2016 02:17 PM
الخرطوم - اعترض الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، على قرار أصدره عبد الحميد موسى كاشا، والي النيل الأبيض، قضى بتكوين لجنة متعلقة بتمليك أراضي الجزيرة أبا لسكانها.
وقال المهدي في خطاب مطول إلى كاشا : "إنه ولكي يؤسس الإجراء على أساس قابل للطعن الحقوقي، وهو نزع الأراضي دون تعويض لأصحابها كما ورد في القرار، فهو أساس قابل للطعن على أساس الشريعة الإسلامية وعلى أساس القانون الوضعي"، وأردف "وسوف يطعن فيه حتما لدى قيام دولة القانون". واعتبر النزع دون تعويض خطأ "لأنه سيطعن فيه على أسس دستورية وقانونية وخطيئة لأنه يجافي عدالة الشريعة".
وبعث المهدي بصور من الخطاب إلى رئاسة الجمهورية، وورثة دائرة المهدي، وسكان الجزيرة أبا.
وسرد الصادق ما قال إنها حقائق من بينها صدور القرار الجمهوري رقم 593 لسنة 1980 بتكوين لجنة إعادة ممتلكات دائرة المهدي، ثم اتفاق الورثة في مايو من العام 1981 على التفاصيل، ونوه إلى أن الاتفاق أبقى على الجزيرة أبا ومنشآتها، ومجمع بيت المهدي، خارج الأصول الموزعة على الورثة، وأنه ولعدم وجود شخصية اعتبارية لسكان الجزيرة أبا، وللأنصار، ظل الأصلان مسجلين باسم عبد الرحمن المهدي، ومستبعدين عن التوريث. وأبان أن اللجنة رأت تسجيل مجمع بيت المهدي وقفا للمسجد الملحق به

hgd,l hgjhgd


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5088

التعليقات
#1410537 [Ghazy]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2016 11:12 AM
هذا القرار يعتبر دس السم فى الدسم لان اراضى الجزيره ابا ملك اهلها بنص وصية الامام عبدالرحمن والصادق المهدى اول الداعمين لهذه الملكيه وهى ملك حر لايحق لاحد نزعه ولكن الاغبياء والمغفلين من ابناء الجزيره ابا سوف يتسببون فى ضياع اراضى الجزيره ابا من اهلها

[Ghazy]

#1410476 [أنس]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2016 02:12 AM
رغم كرهي لسياسات الإنقاذ الا في قرار تقسيم أراضي الجزيرة أبا والله موافق وندعم هذا القرار الصائب الشجاع ، قسم قسم وخلي اي زول يعرف حقو كفاية استغلال للناس المساكين بأسم الدين !!'

[أنس]

#1410474 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2016 01:13 AM
سيد الهسن ابو جلابية ، الجزيرة
ابا كلو هقو؟

[باكاش]

#1410463 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 11:34 PM
جدكم بتاع مراكب الاداكم حق امتلاك كل الثروة دي شنو يا دائرة مصاصي الدماء؟

[سامي]

#1410425 [على]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 08:51 PM
الاراضى التى تملكتموها دون وجه حق من البسطاء بحجة ال المهدى الذين يمنحون صكوك الغفران يجب ان تعود لاهلها حلايب سودانية

[على]

#1410399 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
4.00/5 (3 صوت)

02-04-2016 07:29 PM
ضربة معلم من النظام على حزب الأمة وبيت المهدى. هذا القرار سوف يخلق الفتنة والوقيعة والصدام والعداوة بين السكان ودائرة المهدى . طبعا هذا القرار فى صالح الأهالى لأنه سوف يرد لهم حقوقهم وكرامتهم ويعتقهم من عبودية المهدية وضد بيت المهدى " دائرة المهدى " الذى تمثل الأقطاعى الكبير فى المنظقة . اذا وقف الصادق ضد القرار فسوف يعرى نفسه وتلاحقه لعنات السكان وكراهيتهم وعندها سوف تكون الضربة القاضية للحزب والصادق شخصيا . وياريت لو عمل النظام ايضا نفس العملية فى كسلا والشمالية على الأراضى والجنائن التى استولى عليها الختمية من الأهالى الذين يخدمون فيها ولا ينالون من عملهم الا الفتات والدعوات الكاذبة بدخول الجنة.

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1410386 [ابوالليل]
3.00/5 (3 صوت)

02-04-2016 06:43 PM
اقوليك قوم لف. كل همومكم ملاك وامتلاك وتعويضات وسلطه وحيازه آل المهدى للجزيره واراضيها وتوريثها ابا عن جد.منحكم الشعب كل شئ تقديرا ووفائا وعرفانا لجدكم الاكبر.احترام الشعب للثوره المهديه وقائدها ادى للتعاطف مع افراد هذه الاسره ولبى لها كل رغباتها امتلاك حزب بدكتاتوريه متوارثه و حتى اوصلكم لتقليدالسلطه والرئاسه ولم يجنى غير الخراب والدمار والتشتت والحروب الداميه. صدق من قال(النار تلد الرماد). (ولسه كايسين تعويضات كمان؟).

[ابوالليل]

#1410374 [إبن السودان البار]
4.25/5 (6 صوت)

02-04-2016 06:02 PM
الجزيرة أبا نمرة واحدة سجلها المستعمر بأسم المرحوم عبد الرحمن المهدي وكل ساكنيها لا يملكون الا الهواء ويعملون بدون أجور أو حقوق أنسان أي عبيد لأسرة المهدي المنتظر ؟؟؟ وأعتقد انه إذا وزعت لهم الآن ستكون خطوة إنسانية وعادلة وتعويض لهم عن شقاهم طوال سنينهم في خدمة آل المهدي المنتظر ليستمتعوا بنعيم الدنيا في عواصم العالم الأول لندن باريس زيورخ؟؟؟ اللهم لا حسد ؟ وقد تكون أول خطوة إنسانية عملتها حكومة البشير الفاسدة في حياتها طيلة 26 سنة والتي أعتقد أنها عملتها إنتقاماً من آل المهدي الذين يختلفون معهم فقط في إقتسام الغنيمة ؟؟؟ وأعتقد يا الصادق المهدي أنكم لا تستحقون أي تعويض بل يجب عليك الإعتذار لسكان هذه الجزيرة ومباركة تمليكهم لأراضي جدودهم الذين خدموكم بدون أجور او حقوق إنسان ؟؟؟

[إبن السودان البار]

#1410372 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 05:56 PM
السيد الصادق المهدي رئيس مجلس الوزراء , السيد كاشا ليست لديه سلطة دستورية ولا حتي ولائي لان الوقائع حدثت في مديرية النيل الأبيض ودستور السودان النافذ الان هو الدستور الانتقالي لسنة 1956 معدل لأخر جمعية تأسيسية وعلية فهو باطل بطلان مطلق لا يدانيه شك واذا افترضنا ان القرار صادر من سلطة دستورية وهو اخذ للمصلحة العامة ويجب اثبات امام المحكمة المختصة ان الحكومة ومصلحة المواطنين والصحة العامة تقتضي اخذ هذه الممتلكات سواء ان نقلت من المالك الى الممنوحين حيث انها تعتبر هدية من المالك للمهدي اليهم بدون مقابل او احسان من المالك , اذا كانت الأراضي مسجلة بالاسم الموجود في سجلات الأراضي يجب اثبات الحوجة الى هذه الأراضي من قبل النظام امام المحكمة المختصة واذا مرت مراحل التقاضي الى النهاية ضد النظام فان النظام يجب ان يدفع القيمة الحقيقية لهذه الممتلكات بجانب التعويض للإضرار .

على الورثة وأصحاب الحقوق توكيل محامي للقيام بالإجراءات القانونية ضد السيد كاشا شخصيا ولابد من اثارة المسألة الدستورية وإصدار امر مؤقت بوقف الاجراء لحين صدور حكم نهائي من المحاكم المختصة واعتقد انها ستكون تجربة للقضاء ليثبت للشعب ان قضاءه دستوري وعادل .

كما ارجوا من السيد الصادق ان يكف في نشر خطابات واراء سياسية في المسألة وان لا يكون الطابع السياسي له دخل بالمسألة ولا شخصيته , فان العدالة هي التي تجيب على السؤال المطروح وان يبعد هذا الموضوع عن الجرائد والأعلام .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[إبن السودان البار] 02-05-2016 12:32 PM
عن أي عدالة تتحدث وعن أي دستور تتكلم ؟؟؟ فالي المزبلة هذا الدستور والقانون الذي يبيح إسترقاق الناس في القرن الواحد والعشرين ؟؟؟ من الذي ملك نصف أراضي السودان لعائلة المهدي المنتظر ليكون له جيش من العبيد يخدمونه بدون أجور أو حقوق إنسان ولا يملكون من الأرض التي يفلحونها لصالح إمبراطورية آل المهدي المنتظر في سبيل شبر في الجنة ولا يملكون غير الهواء ؟؟؟وعائلة الميرغني السعودية الأصل والتي ضحكت علي الجهلاء والسذج [غكذوبة تاريخية بأنهم من أهل البيت ؟؟ وأهل البيت ليس بسمر ولا يسمون بمير غني ؟؟؟هذه تعتبر أول مرة الكيزان وحكومتهم الفاسدة يتخذون قرار إنساني عادل طيلة 26 سنة من الحكم العنصري الظالم الفاسد ؟؟؟

[الانصاري] 02-05-2016 05:26 AM
انت يااااا الفكي بس م ..ع..ر..يااخي ديل سنين طويييلة ياكلوا من عرق الغلابة ، وخدعوا اجدادنا في ذلك الزمان لبساطة الاهل واعتقادهم في المراكبي الدجال..وكمال الانتهازي الصادق بدون خجلة يتكلم عن الشرع ،يااخي انتوا كنتم اهم ازرع المستعمر ولذلك ملككم الاراضي والاموال مستغلين جهل اهلنا الطيبين انتم والدجالون ال الميرغني البنقالة،انتهي زمن الجهل وخداع البسطاء بحكاية شبر في الجنة ،ودي اجيال جديدة متعلمة ولابد ان تاخذ حقوق الاجداد وهنا العدل ايها الانتهازي الهزيل..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة