الأخبار
أخبار إقليمية
الامين العام للحوار : يعلن نهاية المرحلة الأولى من الحوار الاسبوع المقبل وبداية مرحلة الموفقين
الامين العام للحوار : يعلن نهاية المرحلة الأولى من الحوار الاسبوع المقبل وبداية مرحلة الموفقين
الامين العام للحوار : يعلن نهاية المرحلة الأولى من الحوار الاسبوع المقبل وبداية مرحلة الموفقين


02-04-2016 07:43 PM
(سونا) - اعلنت الامانة العامة للحوار الوطني ان المرحلة الاولى لمؤتمر الحوار الوطني ستنتهي الاسبوع المقبل وتبدأ مرحلة الموفقين.
وابلغ الامين العام لمؤتمر الحوار الوطني بروفيسور هاشم علي سالم الصحفيين بالمركز الاعلامي للمؤتمر ان المرحلة الاولى تمثلت في تقديم رؤى الاحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة في لجان المؤتمر الست ، والمتمثلة في عرض رؤي الاحزاب السياسية والحركات المسلحة وهي اكثر من (100) حزب سياسي واكثر من (35) حركة وهي نهاية المرحلة الأولى من الحوار الوطني ومن ثم رفع التوصيات للامانة العامة.
وقال ان التوصيات لاتعني نهاية الحوار وانما تتبعها مرحلة ثانية تتمثل في اعداد مصفوفة تشتمل على نقاط الاختلاف والراي الغالب يتم رفعها للجنة الموفقين المكونة من خمسة اشخاص مؤهلين لذلك وتناقش لجنة الموفقين نقاط الاختلاف والراي الغالب بحضور اعضاء اللجان واذا لم يتم الاتفاق على نقاط الاختلاف يتم الاستعانة بخبراء من خارج اللجان ، اما المرحلة الثالثة يتم فيها اعداد المصفوفة كاملة تحوي نقاط الاتفاق والاختلاف والراي الغالب ويتم رفعها مباشرة للجنة التنسيقية العليا (7+7) وهي التي تحدد موعد انعقاد الجمعية العمومية.
وابان الامين العام للحوار الوطني ان لجان الحوار عقدت في هذا الاسبوع (223) اجتماعا ، وناقشت (493) ورقة ، فيما بلغ عدد الحضور الكلي (549) عضواً، وان نسبة التداول التراكمي (5561) عضو.
وقال ان فعاليات الحوار شهدت انضمام الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قطاع النيل الأزرق بقيادة اللواء محمد يونس حيث قدمت اوراقها في اللجان الست للحوار.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1089

التعليقات
#1410792 [ودا العوض]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2016 07:36 AM
ماتنسوا رجعوا العلم القديم مراحل التعليم القديمة والمديريات القديمة مع التحديث باختصار عودة السودان الي يناير 1956 فقط مع تغيير واحد احالة كل الأحزاب الطائفية الي اقرب سلة نفايات تكوين لجان وطنية وليست شعبية كراهية في الأسم الحكم للتكنوقراط الجيش بسكناته في الحدود الجزيرة السكة حديد الخطوط البحرية الشرطة مدججة السلاح فقط تخدم المواطن وعينها علي الأجانب المستعمرين الجدد التدقيق والمراجعة لكل جنسية ورقم وطني وجواز سفر الشعار الوطني أبدا ياسوداننا ماهنت علينا ويابلد قومي اللهم اصلح بلدنا

[ودا العوض]

#1410470 [ود أبرك]
4.00/5 (1 صوت)

02-05-2016 12:45 AM
كفانا ضحكاً على الدقون ..ّ. المقصود تمديد عمر النظام .... و ترضية النفوس بتوسيع قاعدة المشاركة وأمتصاص غضب الجماهير .... وبعدها الهروب السلس بما غنموا ، دون محاسبة
الا ترون يهربون الواحد تلو الآخر ..من السفينة الغارقة. و يعلن بطريقة أو بأخرى عن ندمة أو أخطاءة

[ود أبرك]

#1410456 [شعب سي الذاكره]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2016 10:58 PM
بعد نحو 3 أعوام من توليه السلطة 1969 عمل الرئيس جعفر نميري على ادارة حوار مع قائد حركة تحرير الجنوب وأنانيا، جوزيف لاقو، تمكن في 3 مارس (آذار) 1972 من توقيع اول اتفاقية سلام انهت الحرب المستمرة منذ 17 عاما وارست استقرارا دام عشر سنوات من عام 1973 وحتى 1983، وتم توقيع الاتفاقية في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا. وقد اعيب على هذه الاتفاقية انها لم تحدد اي ترتيبات أمنية لدمج جيش الحركة والحكومة وكان احد اسباب انهيارها. وتعتبر اتفاقية اديس ابابا عملا سودانيا خالصا.
* 1979 ظهور حركة قرنق خلافا لنصوص اتفاقية اديس ابابا تراجع نميري عن احد اهم بنودها وقام بتقسيم الجنوب الى ثلاث مناطق ذات سلطات دستورية اقل من تلك التي حددتها الاتفاقية للاقليم الجنوبي، وكان ذلك في عام 1979، مما ادى الى اشتعال الحرب من جديد بعد 4 سنوات من ذلك الخرق، وقادها هذه المرة العقيد جون قرنق مسميًا حركته بالحركة الشعبية لتحرير السودان ـ وجناحها العسكري الجيش الشعبي
........................
دي اتفايه جابت سلام للسودان كلو ما اخدت وقت طويل ولف ودوران ومماطله زي مماطلة الالكيزان والبشير ولصوصه القذرين ديل

[شعب سي الذاكره]

#1410419 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2016 08:36 PM
المرحلة الاولى تمثلت في تقديم رؤى الاحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة في لجان المؤتمر الست.

المرحلة الثانية تتمثل في اعداد مصفوفة تشتمل على نقاط الاختلاف والراي الغالب.

المرحلة الثالثة يتم فيها اعداد المصفوفة كاملة تحوي نقاط الاتفاق والاختلاف والراي الغالب ويتم رفعها مباشرة للجنة التنسيقية العليا (7+7) وهي التي تحدد موعد انعقاد الجمعية العمومية.

المرحلة الرابعة إنعقاد الجمعية العمومية ومنح المعارضة والحركات الرافضة فرصة لطرح رؤاها حول المصفوفات وتضمينها في المخرجات النهائية.

المرحلة الخامسة وضع خريطة طريق لتنفيذ مخرجات الحوار بضمانة (الرئيس البشير).

المرحلة السادسة وضع دستور دائم لجمهورية السودان الفضل كإحدى مخرجات الحوار.

المرحلة السابعة عودة بدرية الترزية لوضع دستور يسمح للبشير بدورة جديدة في الحكم حسب نصوص الدستور الجديد.

المرحلة الثامنة تكوين لجنة لمراجعة مخرجات الحوار كى تتلائم مع المستجدات السياسية.

المرحلة التاسعة دعوة الأحزاب السياسية (150 حزب) لحوار من أجل تنفيذ مخرجات الحوار.

المرحلة العاشرة دعوة الموفقين والمسهلين للتوفيق بين خلافات الأحزاب.

والساقية تدور وتدور وتظل مدورة والبيفتح خشمو حميدتى سيكون له بالمرصاد ودقى يا مزيكة.

[فارس]

ردود على فارس
European Union [من وين الصبر] 02-04-2016 11:22 PM
كم سنه تانى يا فارسنا...
الحياه مدرسه...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة