الأخبار
الملحق الرياضي
دلسير سوندا: تعرضت للخيانة من نيمار وبرشلونة
دلسير سوندا: تعرضت للخيانة من نيمار وبرشلونة
دلسير سوندا: تعرضت للخيانة من نيمار وبرشلونة


02-04-2016 10:42 PM
EFE ©


قال رجل الأعمال دلسير سوندا، الذي كان يملك 40% من حقوق البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني، أنه يشعر "بالخيانة الشخصية والمادية، وأن الأمر برمته يتعلق بالخداع من جانب برشلونة وسانتوس ونيمار ووالد اللاعب"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه وثق باللاعب عندما كان موهبة صاعدة وأنه سيدافع عن حقه في الصفقة المتمثل في نسبة الـ40%.

وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإسبانية مدريد، أعرب الثنائي سوندا وخوسيه بارال، مدير شركة (دي أي إس) المتخصصة في كرة القدم، عن إحباطهما الشديد تجاه النجم البرازيلي لشعورهما بـ"الخداع الشخصي والمادي والاحترافي" من جانب نيمار ووجها له رسالة مباشرة.

وقال سوندا موجها حديثه لنيمار: "أنت لاعب رائع ولا أريد أن يذكر التاريخ أعمال احتيال من جانبك.. يجب أن تظهر نضجك داخل وخارج الملعب وأتمنى أن تتمكن من إنهاء مشاكلك القضائية في البرازيل وفي إسبانيا.. شركتي وأنا ننتظر منك الكثير".

وقال رجل الأعمال، الذي سافر لإسبانيا من أجل متابعة تطورات القضية عن كثب، إنه استثمر نحو 2 مليون يورو في نيمار عندما كان موهبة واعدة في عام 2009، وإنه عامله بشكل خاص مثل الابن حتى أنه خصص له أخصائي في العلاج الطبيعي، فضلأ عن دروس لتعلم اللغة الإنجليزية.

وأضاف في هذا الصدد: "اقتربنا كثيرا من عائلة نيمار.. كنت أذهب مع والديه كل يوم أحد إلى منزل شقيقي في شاطىء سانتوس للاستمتاع وتناول الطعام".

وبمجرد بزوغ موهبة اللاعب البرازيلي في موسم 2009-2010، اشترى سوندا نسبة 40% من حقوق اللاعب، ومنذ هذه اللحظة لاحظ أنهم "لا يعتمدون عليه في أي شيء"، بالإضافة إلى أن نادي سانتوس أعطى الضوء الأخضر لوالد اللاعب من أجل التفاوض باسمه، وهو الأمر الذي "لم أره من قبل"، وفقًا لكلمات سوندا.

ويحكي سوندا الأمر الذي حدث في عام 2011 وكان بمثابة شرارة الانطلاق للدعوى القضائية: "عندما خاض سانتوس وبرشلونة نهائي مونديال الأندية في عام 2011، كان نيمار قد وقع على عقود انتقاله للبرسا قبل 15 يومًا.. كنت مستاءً للغاية وشعرت بالخيانة.. كنت أمتلك نسبة 40% من حقوق اللاعب ولم يتصل بي أحد من أجل حضور المفاوضات، وهذا بالطبع أوقف المفاوضات مع أندية أخرى".

وواصل: "علمنا من الصحافة بهذه الخيانة.. شعرت بالخيانة على المستوى الأخلاقي والمادي.. وفي هذا العام، تم إبلاغ شركة (دي أي إس) بأن سانتوس باع نيمار لبرشلونة مقابل 17.1 مليون يورو، ثم علمنا في وقت لاحق من الصحافة أن إحدى المحاكم أقرت بتزييف العقود الموقعة بين اللاعب ونادي برشلونة".

وهذا ما دفع سوندا وشركته لتحريك دعوى قضائية من أجل إظهار حالة "الخداع والتلاعب التي تعرضت لها الشركة وأن هناك قيم مالية لم يتم الإفصاح عنها في الصفقة".

وكانت شركة (دي اي اس) التي كانت تمتلك 40% من حقوق اللاعب البرازيلي قد حركت دعوى قضائية تؤكد من خلالها أنها لم تحصل على مستحقاتها من صفقة انتقال اللاعب من سانتوس إلى برشلونة في صيف 2013.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن حينها أن الصفقة كلفته 17.1 مليون يورو، لكن تحقيقًا آخر بالمحكمة الوطنية الإسبانية كشف عن أن البرسا دفع بالفعل 83 مليون يورو.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 582


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة