الأخبار
الملحق الرياضي
كريستيانو رونالدو.. 31 عامًا ولا يزال النجاح مستمرًا
كريستيانو رونالدو.. 31 عامًا ولا يزال النجاح مستمرًا
كريستيانو رونالدو.. 31 عامًا ولا يزال النجاح مستمرًا


02-05-2016 11:10 PM
كووورة - أحمد أبوقورة

التاريخ: الخامس من فبراير1985، والمكان: حي من أحياء مدينة فونشال، ماديرا البرتغالية، أمَّا الحدث فكان ولادة طفلٍ برتغالي يدعى كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو.

مرت الأيام والسنوات، وتحديدًا 31 عامًا بالتمام والكمال مع تمام هذا اليوم، ليكون الحديث ليس فقط عن طفلٍ صغير أبصر نور الحياة فكان كالآخرين.. بل عن النجم البرتغالي الذي صال وجال في أوروبا مُسطرًا اسمه كأفضل لاعب في العالم وأسطورة كرة القدم في بلاده.

فاليوم الجمعة الخامس من فبراير 2016 يُكمل كريستيانو رونالدو، هدَّاف نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد تاريخيًا، والهدَّاف التاريخي لمنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، يُكمل عامه الـ 31 فوق هذه الأرض.

31 عامًا على ولادة الطفل الذي كانت تُفكر والدته بأن تُجهضه حين كان مُجرد مضغة في رحمها دون علمٍ منها بأنَّ لهذا الطفل قدرًا مكتوبًا بأن يحمل لواء أفضل لاعبي العالم في كرة القدم يومًا ما.

31 عامًا، صال فيها رونالدو وجال في ملاعب المستديرة حول العالم، دكَّ الشباك وأرعب حُراس المرمى وحطَّم الأرقام القياسية واحدةً تلو الأخرى.

31 عامًا، استطاع فيها البرتغالي حصد الألقاب المحلية والأوروبية وتحقيق النجاحات المتعددة، ومع ذلك كان دومًا يرفع شعار: "لا زلت أسعى لأكون أفضل".

31 عامًا.. حملت في خباياها الكثير والكثير.. بدايةً من نشأته وسبب تسميته بهذا الاسم من عائلته، مرورًا ببزوغ نجمه مع سبورتنج لشبونة واكتشافه من قِبل السير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد قبل أن يخطو الخطوة الأكبر في مسيرته بالانضمام لريال مدريد وكثير من الأمور.. في هذا التقرير الخاص بموقعكم كوووورة.

- النشأة العائلية.. ولماذا سُميَّ رونالدو؟



وُلد رونالدو في سانت أنطونيو، وهو حي من أحياء مدينة فونشال، ماديرا، في البرتغال ابنًا لأب يُدعى جوني أديس أفيرو، البستاني في ذلك الحي، ووالدة هي ماريا أفيرو التي كانت تعمل في مجال الطبخ.

رونالدو هو أصغر إخوته في العائلة وهو الذي يملك 3 إخوة أكبرهم هو الشاب هوجو، فيما يمتلك أختين بنات هما إلما وليليانا.

سمَّاه والده برونالدو تيمنًا منه بالرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغن والذي كان يعشقه الوالد.

- بداية المسيرة الكروية

بدأ رونالدو مسيرته الكروية مع بلوغه سن الثامنة، حيث لعب في نادي أندورينها للهواة والذي كان يُدربه والده، بعد ذلك البرتغالي وقع لنادي ناسيونال ماديرا، فريق المدينة في عام 1995، رغم عروض من أندية كبيرة في البرتغال لكنَّ أباه رفض العروض نظرًا لصغر سن ابنه.

- سبورتنج لشبونة.. أولى محطات البرتغالي الرسمية

بعد حصده للقب مع ناسيونال ماديرا، أثار رونالدو إعجاب كشافة نادي سبورتنج لشبونة ليجري اختبارات تمهيدية لانضمامه ويلعب في فئات الفريق السنية بدءًا من فئة تحت 16 سنة ختامًا بالفريق الأول وكل هذا في موسم واحد فقط نظير تألق البرتغالي الملفت للنظر ليكون تاريخ السابع من اكتوبر 2002 شاهداً على أول أهدافه مع الفريق البرتغالي.

- اهتمام فينجر.. ودخول السير المفاجئ ومرحلة مفصلية في مسيرة البرتغالي

نجاحه مع سبورتنج لشبونة قاده لمرحلة أخرى وليست مُجرد مرحلة، بل نقلة مفصلية تامة، في نوفمبر 2002 جهزَّ آرسين فينجر مدرب آرسنال لإتمام صفقة رونالدو بيد أنَّ اهتمام السير أليكس فيرجسون المفاجئ باللاعب أثمر في النهاية بانتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد، وذلك حدث تحديدًا في 2003 عندما هزم نادي سبورتينج نادي المان يونايتد 3-1 في مباراة افتتاح ملعبه خوسيه ألفالادي في لشبونة في لقاءٍ تألق فيه البرتغالي فحصد الثناء الواسع.

شارك رونالدو في أول مباراة له كبديل حيث ساهم في تحقيق فوز كبير 4-0 على نادي بولتون واندررز. فيما كان أول أهداف البرتغالي مع النادي من ركلة جزاء ساهمت في فوز ناديه على نادي بروتسموث 3-0 يوم 1 نوفمبر 2003 ليختتم أول مواسمه الفريق بتسجيل هدف الانتصار في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب ميلوال ويهدي فريقه اللقب.

في يناير 2008، سجل رونالدو أول هاتريك له مع نادي مانشستر يونايتد مساهما في الفوز 6-0 ضد نادي نيوكاسل يونايتد على مسرح الأحلام أولد ترافورد.

- الانضمام لنادي القرن



تألقه الملفت للأنظار في صفوف مانشستر يونايتد وقيادة الفريق نحو الألقاب دفع ريال مدريد للاهتمام بخدمات رونالدو والذي بدأ في صيف 2008 لكن لم يُتوج إلا في صيف 2009 مع فلورنتينو بيريز الذي ضمَّ اللاعب في صفقة قياسية في تلك الفترة مقابل 94 مليون يورو ليُقدم للإعلام في 6 يوليو 2009 كلاعب لريال مدريد.

80 ألف متفرج حضروا تقديم رونالدو للجماهير في رقمٍ قياسي لم يسبق لملاعب كرة القدم أن شهدته في حفل استقبال لاعب جديد في فريقها.

خاض رونالدو أول مباراة له مع نادي ريال مدريد يوم 21 يوليو 2009، أمام شامروك روفرز الأيرلندي والتي فاز بها بنتيجة 1-0 في إطار استعدادت النادي للموسم الجديد. وسجل رونالدو أول هدف له بعد أسبوع واحد من ركلة جزاء في مباراة انتهت بالفوز 4-2 في مدريد أمام نادي كويتو ليجا ديبورتيفا.

وسجل رونالدو أول هدف في مباراة رسمية أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا عن طريق ضربة جزاء. وبدأ رونالدو مشواره الأوروبي بهدفين من ركلتين حرتين ساهمت في انتصار الريال بـ5-2 على نادي زيورخ السويسري.

وحتى يومنا الحالي.. يواصل البرتغالي تقديم نجاحات مبهرة مع فريقه ريال مدريد.. لكن!

- الشكوك حول رونالدو.. وهل انتهى مع ريال مدريد؟



أخذت الشكوك تدور مؤخرًا حول مستقبل النجم البرتغالي في صفوف ريال مدريد بعد تراجع مستواه، ليس فقط من الناحية التهديفية، بل من ناحية حسم المباريات الكبيرة أيضا.

حدَّة الانتقادات على البرتغالي زادت مع هذا الموسم في ظل تواجد المدير الفني رافييل بينيتيز مطلع الموسم الحالي والنتائج المخيبة والخسائر أمام الفرق الكبيرة بوجود كريستيانو رونالدو الذي لم يُحرك ساكنًا كحال جميع زملائه.

كثير من التقارير تحدثت عن إمكانية عودة كريستيانو رونالدو لإنجلترا مجددًا واللعب في مانشستر يونايتد، بيد أنَّ لا شيء مؤكد قد يصدر في الإعلام حول مستقبل نجمٍ يُعتبر بمثابة قائد لجماهير ريال مدريد فوق أرضية الملعب ولن تسمح بالتخلي عنه بسهولة.

- كريستيانو رونالدو دوليًا

لعب رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال ضد منتخب كازاخستان والتي فاز بها البرتغال (1-0) يوم 20 أغسطس 2003 ليشارك بعدها مع المنتخب في 3 نسخ من بطولة أمم أوروبا، و3 نسخ من بطولة كأس العالم.

وفي المجمل، خاض النجم البرتغالي 123 مباراة سجل فيها 55 هدفًا ليكون الهداف التاريخي للمنتخب.

- إحصائيات اللاعب في مسيرته الكروية



- سجل كريستيانو رونالدو 521 هدفًا في مسيرته حتى الآن.. بتفصيل:
✽ سبورتنج لشبونة: 5 أهداف
✽ مانشستر يونايتد: 118 هدفًا
✽ ريال مدريد: 343 هدفًا
✽ المنتخب البرتغالي: 55 هدفًا

- في مسيرته، وقع رونالدو على 39 هاتريك بتفصيل:
✽ مانشستر يونايتد: 1
✽ المنتخب البرتغالي: 3
✽ ريال مدريد: 35

- الحُراس المُفضلين لدى كريستيانو رونالدو:
➊ إيرايزوس: 13 هدفًا
➋ خافي فاراس و كلاوديو برافو: 11 هدفًا
➌ مونوا و روبين مارتينيز: 10 أهداف

- إحصائيات اللاعب هذا الموسم 2015-2016

- المباريات : 28
- الدقائق : 2520 دقيقة
- التسديدات : 157
- الأسيست : 8
- الأهداف : 30
- تفاصيل الأهداف: 18 بالقدم اليُمنى، 7 بالقدم اليُسرى، 5 بالرأس
- الأخطاء لصالحه: 34
- المراوغات: 30

- الإنجازات الفردية والجماعية



مع سبورتنج لشبونة لم يتمكن النجم البرتغالي من حصد أي لقب، لكن نور الألقاب بات واضحًا في وجه رونالدو مع مانشستر يونايتد حين حقق معه دوري الأبطال في 2008 وكأس العالم للأندية في ذات العام فضلاً عن تحقيقه للقب الدوري الإنجليزي في 3 مُناسبات، كأس الاتحاد الإنجليزي في مناسبة وكأس الرابطة في مناسبتين .

مع ريال مدريد النجم البرتغالي تمكن من تحقيق دوري الأبطال مرة أخرى وذلك في 2014، في العام ذاته حقق كأس العالم للأندية، البرتغالي حقق الدوري الإسباني لمرَّة واحدة وكأس السوبر الإسباني كذلك فيما حصد كأس ملك إسبانيا في مناسبتين.

على الصعيد الفردي.. حقق رونالدو ما يزيد عن 80 لقبًا فرديًا أبرزها تحقيقه للكرة الذهبية في 3 مناسبات وجائزة الحذاء الذهبي في أوروبا لأفضل هداف في الدوري في 3 مناسبات.

- حقائق وأرقام قياسية للبرتغالي

• كريستيانو رونالدو هو أغلى لاعب في عالم كرة القدم في الفترة بين 2009 و2013.
• صاحب الرقم القياسي لعدد الحضور يوم تقديمه لناديه الجديد (80.000 متفرج).
• صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في نسخة واحدة من مسابقة دوري الأبطال بواقع 17 هدفًا (2014)
• أول لاعب في أوروبا سجل 40 هدفًا مرتين في موسمين متتاليتين.
• أكثر لاعب سجل في مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا: 6 مباريات مُناصفةً مع بوراك يلمز ومروان الشماخ
• أول لاعب يُسجل مع ريال مدريد في جميع البطولات في موسم واحد (موسم 2011-12)
• كريستيانو اللاعب الوحيد الذي سجل في آخر 6 بطولات عالمية رسمية ( يورو 2004 - 2008 - 2012 ) ( كأس العالم 2006 - 2010 - 2014 )
• أكثر لاعب تسجيل للثلاثيات (هاتريك) في موسم واحد: 7 هاتريك
• صاحب أعلى قفزة في العالم في مباراة ريال مدريد و مانشستر يونايتد 2013، حيث وصل ارتفاع القفزة إلى أكثر من متر ونصف وكان طوله حين القفزة 2,93 متر
• كريستيانو رونالدو هو أول لاعب برتغالي يرتدي قميص مانشستر يونايتد
• أصغر لاعب وصل لـ100 مباراة مع المنتخب البرتغالي (27 سنة، 8 أشهر، 11 يوم).
• الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 55 هدفًا.
• الهدَّاف التاريخي لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد برصيد 343 هدفًا
• هدَّاف مسابقة دوري أبطال أوروبا تاريخيًا بـ 89 هدفًا


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1052


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة