الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة العمل والادارة والمظالم العامة بالبرلمان تشيد باداء الجهاز
لجنة العمل والادارة والمظالم العامة بالبرلمان تشيد باداء الجهاز
لجنة العمل والادارة والمظالم العامة بالبرلمان تشيد باداء الجهاز


بعد زيارتها غيرالمعلنة لجهاز المغتربين
02-07-2016 09:37 PM
اشادت لجنة العمل والادارة والمظالم العامة بالمجلس الوطني بالجهود التي يبذلها جهاز تنظيم شؤون السودانيين. بالخارج في خدمة المغتربين والاداء المتميز في المعاملات والخدمات .
جاء ذلك عقب الزيارة غير المعلنة التي قامت بها اللجنة الى مقر الجهاز برياسة الاستاذ عمر عبد الرحيم بدر ريس اللجنة ولقاءهم الامين لجهاز المغتربين السفير حاج ماجد محمد.السوار ونايبه الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد زين العابدين .
كما اشادت اللجنة خلال الزيارة بادارة الجهاز لملف اقتصادات الهجرة والجهود المبذولة فيه وعلاقة الجهاز بالجاليات والاندية والروابط السودانية بالخارج .
من جهته قدم سوار تنويرا ضافيا حول مهام ومسؤوليات الجهاز والمجهودات لمبذولة الرامية الى التوسع في الخدمات وتطويرها واضافة فروع جديدة مشيرا الى انشاء فرع الجهاز الالكتروني ببحري مبينا انه باكتمال الفرع سيتفرغ الجهاز الى اداء مهام وملفات اخرى مهمة شغلته عنها عملية الاجراءات والتي بين انها تستوعب سبعين بالمية من طاقة الجهاز ماوضح سوار ان ملف الاقتصاد المهاجر من اهم الملفات الي يبذل فيها الجهاز مجهودات كبيرة من اجل الاستفادة من اموال المغتربين وتوظيفها بالداخل وادماجها في الاقتصاد الوطني وفي هذا المنحى طالب سوار بضرورة وضع سعر صرف خاص للمغتربين مبينا ان اقتصاد الهجرة هو اقتصاد كبير بيد انه خارج الاقتصاد الكلي داعيا الى وضع سياسات تحفيزية للمغتربين حتى يتمكنوا من تحويل اموالهم عبر القنوات الرسمية وتحديد سعر صرف مجز لهم .
وفي الاتجاه ذاته قال سوار ان هجرة السودانيين الى الخارج لم تصل الى مرحلة الخطر ، غير ان هجرة الكفاءات تمثل تحد كبير امام كل دول العالم وعليها اتخاذ سياسات لتنظيم هذا النوع من الهجرة وتنظيمها بالصورة المثلى بحيث لا تبرز فجوات في الكوادر .
وفيما يتعلق باستخراج الجواز الالكتروني والرقم الوطني للسودانيين بالخارج قال سوار انه يمثل تحد كبير ماثل امامنا الان وقال على حد تعبيره ( اننا ندق ناقوس الخطر ) اذ ان ااكثير من السودانيين بالخارج لم يتمكنوا من استخراط الجواز الالكتروني والرقم الوطني خاصة في المملكة العربية السعودية وعزى ذلك الى انتهاء فترة عمل فرق الجوازات والسجل المدني بالخارج وعدم التمديد لها .
الى ذلك طالب ريس اللجنة عمر بدر الدولة باهمية تفهم دور الاقتصاد المهاجر ودور المغترب السوداني والعمل على تحفيزه لادخال مدخراته الى البلاد بما يعمل على تعزيز الثقة بينه والدولة مؤكدا التزام اللجنة وتعهدها بمتابعة تنفيذ توصيات ومخرجات مؤتمر المغتربين العام السادس وما جاء من توجيهات متعلقة باامغتربين ضمن برنامج ريس الجمهورية الانتخابي ،ودعم مقترحات ومشروعات جهاز المغتربين وانفاذ خططه مؤمنا على تاسيس شراكة ذكية ببن اللجنة وجهاز المغتربين .

اعلام المغتربين



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1223

التعليقات
#1412038 [salah ismail]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2016 09:34 PM
الجواز والرقم الوطني من صميم عملة وزارة الداخلية والف مرة قلنا الجهاز عمل لغرض الجباية فقط ومافى دولة فى العالم تفرض تأشيرة خروج لمواطنيها

[salah ismail]

#1412021 [عوض عامر]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2016 08:21 PM
لجان النواب جميعها فاشلة وعديمة الصلاحية و لا تخدم أي غرض للمواطن ، بل تساهم في صنع التدهور بالتقارير الكاذبة والملفقة .
جهاز المغتربين ، من أكثر مرافق الدولة تدهورا . وهذا التدهور واضح للعيان .
كل الذي يخطط له سوار والحكومة هو الاستيلاء على مدخرات المغترب ، وقد تنبه المغترب لهذه ( الحكوة ) منذ سنين ، من أيام مشروع سندس وكل المشاريع الخاسرة. كذلك ما عاد المغترب لديه المال كما كان ، لأنه يدعم اسرته في السودان وأصبح يكتوي بهذا الجحيم .

[عوض عامر]

#1411810 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2016 11:24 AM
لا أعرف كيف تقدس بعض الديانات البقر ولا اعرف كيف انتم لا تحترمون المقترب؟؟؟؟

[Kudu]

#1411777 [زلوط المنفلوطي]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2016 10:37 AM
اولا سوار دا عبارة عن سور او حوش قش صريف ماجايب خبر المغتربين الواحد عشان يغير جوازو داير يقعد 3 شهور هو واولاده يزحو من سفارة لقنصلية لطبلية
ام الضيوف قال لجنة المظاليم بالبرطمان اسع موضوع الغاز سويتو فيه شنو المغتربين ديل خلوهم وبعدين الدقيق الزبالة الجابو من تركيا منو وتركيا حرمتوا علي حصينا وبعدين انتم زاتكم الرشحكم منو والزور ليكم منو كان اخير منكم حسبو الشتت قصبو كل الوقت في طهورت النسوان والعرس

[زلوط المنفلوطي]

#1411643 [محمد حسن فرح]
5.00/5 (1 صوت)

02-08-2016 01:32 AM
لا يرون في المغترب الا أمواله في وقت صار ليس للمغترب مالا لانه صار مستغربا ,, وبعد هذا يفشل هذا الجهاز المشاد به من حل مشكلة الجواز لهذا المستغرب المسكين الذي يسافر من اقاصي السعودية ليقف في صفوف الجواز هو واسرتهوبعضهم ينام على المقاعد... عيب عليكم يا هؤلاء

[محمد حسن فرح]

#1411626 [SUDANESE]
5.00/5 (1 صوت)

02-07-2016 11:21 PM
اصح ياسوا ر...
الحكومة واقول الحكومة والمواطن السوداني ينظروا للمغترب بنظرة حسادة كان المغترب مغفل ولايستاهل الاموال التي تحصل عليها من عرق جبينو ومعاناته.....و التي للاسف يدفع منها ضرائب لحكومة الجبهة الظلامية... والتي لولاها لمات اهله من الجوع والمرض في ظل الحكومة..

[SUDANESE]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة