الأخبار
الملحق الرياضي
سان جيرمان يفوز على مارسيليا ويحسم كلاسيكو فرنسا مجدداً
سان جيرمان يفوز على مارسيليا ويحسم كلاسيكو فرنسا مجدداً
سان جيرمان يفوز على مارسيليا ويحسم كلاسيكو فرنسا مجدداً


02-07-2016 11:25 PM
كووورة - أحمد حسين

واصل فريق باريس سان جيرمان مسيرة انتصاراته محققا الفوز 34 على التوالي بجميع المسابقات، بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على مضيفه مارسيليا، مساء الأحد، على استاد "فيلودروم" في "كلاسيكو الكرة الفرنسية"، في ختام الجولة 25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل هدف باريس سان جيرمان الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تابع تمريرة زميله البرازيلي ماكسويل بقدمه في المرمى مسجلا هدفه التاسع في الكلاسيكو.

وعزز السويدي رقمه القياسي كهداف القمة الفرنسية، كما عزز موقعه في صدارة لائحة هدافي "الليج 1" بعدما رفع رصيده الى 21 هدفا في 20 مباراة بفارق 9 اهداف على ميشي باتشوياي مهاجم مرسيليا، و10 اهداف امام زميله في النادي الباريسي ادينسون كافاني.

أضاف الارجنتيني أنخل دي ماريا هدف الباريسيين الثاني (71)، بينما سجل الفرنسي ريمي كابيلا هدف مارسيليا الوحيد (25).

وابتعد الفائز في صدارة الدوري الفرنسي بعدما رفع رصيده الى 69 نقطة بفارق 24 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني (45 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد مارسيليا عند (34 نقطة) في المركز 10.

بدوره، واصل فريق مارسيليا مسلسل خسائره في البطولة الخاصة (الكلاسكو) امام باريس سان جيرمان (خسارة تاسعة على التوالي)، وواصل رجال المدرب الاسباني ميتشيل مسلسل النتائج السلبية على ملعبهم، علما ان اخر 10 مباريات لم يتلقوا اي هزيمة بالدوري ولكن النتائج كانت اغلبها سلبية (3 انتصارات و7 تعادلات).

وعزز سان جيرمان رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة وقدره 34 مباراة (9 من الموسم الماضي و25 هذا الموسم)، علماً بأن الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة في موسم 1994-1995.

ويبدو النادي الباريسي الذي ينافس على أربع جبهات بعد أن بلغ أيضاً نهائي كأس الرابطة والدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس إلى جانب تواجده في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه تشليسي الإنكليزي (16 الشهر الحالي ذهاباً في باريس و9 مارس/آذار المقبل إياباً)، مرشحاً فوق العادة لتعزيز رقمه القياسي.

لعب المدير الفني لبارس الفرنسي لوران بلان بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي زلاتان ابراهيموفيتش وأنخل دي ماريا ولوكاس مورا مع مساندة من ثلاثي الوسط بليز ماتويدي وادريان رابيو وتياجو موتا.

في المقابل، لعب الإسباني خوسيه ميجيل جونزاليز "ميتشيل"، مدرب مارسيليا، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على البلجيكي ميشي باتشواي مع مساندة من لاعبي الوسط المغربي عبد العزيز برادة والفرنسي ريمي كابيلا ومواطنيه "المخضرم" لاسانا ديارا وجورج كيفين نكودو والتشيلي ماوريسيو ايسلا.

بدأت المباراة بشكل رائع بالنسبة لرجال المدرب لوران بلان الذين افتتحوا التسجيل بسرعة عبر ابراهيموفيتش وذلك عندما مرر ماكسويل كرة على طبق من ذهب الى ابرا الذي سددها في المرمى مسجلا هدف التقدم للضيوف في الدقيقة (2)، وهو الهدف 21 لابراهيموفيتش في 20 مباراة بالليج 1.

بحث أصحاب الارض عن هدف التعادل وسدد عبدالعزيز برادة كرة قوية مرت بجوار القائم (5)، ورد لوكاس مورا بتسديدة للضيوف مرت فوق العارضة (9)، بينما تصدى حارس مارسيليا لتسديدة اخري من مورا في الدقيقة (15)، في المقابل أنقذ تراب، حارس باريس سان جيرمان، لهدف محقق من تسديدة ريمي كابيلا (16).

واصل أصحاب الارض بحثهم عن هدف ادراك التعادل، وكاد الايفواري بريس دجادجي ان يدرك التعادل من تسديدة انقذها تراب (20).

ومن تمريرة نكودو انطلق ريمي كابيلا بالكرة متجاوزا اكثر من مدافع من الفريق الضيف قبل ان يسددها صاروخية لترتطم في يد تراب، وهي في الطريق لهز الشباك في الدقيقة (25) ليدرك فريق مارسيليا التعادل .

وسدد لوكاس مورا كرة قوية مرت بجوار القائم في المقابل تصدى حارس باريس ان جيرمان لتسديدة كابيلا لينتهي الشوط الاول بعدها بتعادل مارسيليا مع سان جيرمان (1-1).

في الشوط الثاني، بحث أصحاب الأرض عن هدف الفوز وكاد لاسانا ديارا ان يحقق طموحات جماهير مارسيليا من خلال تسديدة قوية مرت بجوار القائم (49)، تبعه زميله نكودو بتسديدة تصدى لها ببراعة مانداندا حارس مارسيليا.

أكد ابراهيموفيتش تألقه في مواجهات الكلاسيكو (9 اهداف و5 اسيست) بصناعة هدف الفوز لفريقه بتمريرة سحرية لزميله دي ماريا الذي سددها في مرمى مانداندا محرزا هدف الفوز لباريس سان جيرمان في الدقيقة (71).

ودفع مدربا الفريقين بالتبديلات حيث شارك كافاني واستامبولي وكوريا على حساب مورا وماتويدي ورابيو، في المقابل شارك اليساندرني وفليتشر وبونا سار بدلا من باتشواي ودجاجي وبرادة.

ورغم محاولات اصحاب الارض المتعددة لادراك التعادل الا ان الضيوف حافظوا على تقدمهم وفوزهم بالكلاسيكو التاسع على التوالي (2-


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 293


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة