الأخبار
أخبار سياسية
النيابة المصرية تطالب بإعدام “مرسي” في قضية “التخابر مع قطر”
النيابة المصرية تطالب بإعدام “مرسي” في قضية “التخابر مع قطر”
النيابة المصرية تطالب بإعدام “مرسي” في قضية “التخابر مع قطر”


02-09-2016 11:35 PM
القاهرة- الأناضول : طالب ممثل النيابة المصرية، هيئة محكمة مصرية، بإصدار حكم بإعدام محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، و10 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”، وفق مصدر قضائي. جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، في القضية، التي تم تأجيلها لجلسة 13 فبراير/ شباط لبدء سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين، مع استمرار حبس المتهمين، بحسب المصدر نفسه.

وقال ممثل النيابة القاضي ضياء عابد، إن “توقيع عقوبة الإعدام هو الجزاء العادل الذي يستحقه المتهمون”، وفق تعبيره.
وأطاح الجيش، بمرسي، من منصبه في 3 يوليو/ تموز 2013، فيما يعتبره أنصاره “انقلابًا عسكريًا”، ويراه معارضوه “ثورة شعبية”، خرجت ضده قبلها بأيام، وتمسك مرسي من وقتها بشرعيته، رغم إلقاء القبض عليه ومحاكمته ومجيء رئيسين بعده أحدهما مؤقت (عدلي منصور) والآخر هو الرئيس الحالي (عبد الفتاح السيسي).
ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني في هيئة الدفاع عنه، هي “وادي النطرون” (حصل على حكم أولي بالإعدام)، و”التخابر الكبرى” (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)، بجانب اتهامه في قضيتي “إهانة القضاء”، و”التخابر مع قطر”.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1075

التعليقات
#1412793 [ابراهيم علي]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2016 10:17 AM
مرسي هذا بغض النظر عن اختلافنا او اتفاقنا معه.... لكن تبقي حقيقة انه (أول رئيس مصري يتم انتخابه بارادة الشعب المصري وعبر صناديق الاختيار) لكن يبدو ان دولة العسكر قد تمكنت من مصر تماما فالجيش يدير 65% من اقتصاد مصر ولن يسمح لاي من كان ان يغير من هذا الوضع..

[ابراهيم علي]

ردود على ابراهيم علي
[الفقير] 02-10-2016 05:23 PM
الموضوع ، ما موضوع مزاج و هوى ، وفك حنك. هذه المواقع يقرأها الكثيريين ! و يمكن تقبل الخطأ في معلومة أو حقيقة فرعية ، مع توفر حسن النية!

الخطأ في معلومة أو حقيقة رئيسية و مفصلية ، يؤثر و يضر بتوجهات الرأي العام ، و ينشئ أجيال ناقصة المعرفة و التحصيل ، لا سيما أن هذه الأجيال هي أمل المستقبل في بناء وطن معافى ، على أسس علمية و عادلة ، خالى من الأهواء و المزاجية.

أي متابع للأحداث في الشارع المصري ، يعلم أن التحقيقات قد أثبتت أن الفائز بالإنتخابات لم يكن مرسي ، و أن التزوير قد تم بحرفية ، و يبدو أن الموضوع كان فيه جوانب خطيرة ، لذلك لملموا الموضوع ، و إكتفوا بنشر الحقائق و الأدلة عن عدم صحة نتائج الإنتخابات.

راجت الأتهامات عن تورط النظام الأمريكي بالدعم المالي و اللوجيستي لجماعة الأخوان المسلمين ، لكن إعلام الأخوان المسلمين (و أنت و أنا وكل السودان نعرفهم جيداً) ، و الأعلام الدولى المساند له ، شنوا حملة إعلامية لطمس الحقائق و التشويش على الرأي العام ، و ما أنجحهم في ذلك.

الميزانية التي صدقها الكونجرس للرئيس أوباما ، لدعم الأخوان المسلمين في مصر لتولي سدة الحكم (مخطط الشرق الأوسط الجديد ، برنارد لويس) ، و عندما تمت الإطاحة بمرسي ، عقد الكونجرس جلسة علنية ، لمساءلة أوباما عن الملايين التي دفعت لدعم تنظيم الأخوان المسلمين و لم تحقق الغرض منها.

و شن الأعلام الأمريكي حملة على أوباما و النظام الأمريكي ، خاصة بعد أن تكشف لهم إنهم قد بنوا حساباتهم على معلومات خاطئة و أن الشارع المصري يرفض فكر الأخوان المسلمين.

الشاهد في الموضوع ، أن أمريكا ، قد كشفت بنفسها ، ما حاول الأخوان المسلمين إنكاره!

لذلك إجتر المصريين مقولة رئيسهم المخلوع حسني مبارك ، و رددوا:

[المتغطي بأمريكا عريان]


لو كان الأعلام و المجتمع المصري يتابع أحوالنا في السودان ، لما أعطوا أي صوت إنتخابي لمرسي ، و لما إنخدعوا ، برشاويهم (التموينية) ، و نحن في السودان ، و منذ أن إنصدم الشارع السوداني بتسيد الأخوان المسلمين للمشهد السياسي في مصر ، قل إهتمامنا بمتابعة الموقف المصري ، رغم أن فيها الكثير من التجارب التي ستفيدنا في مقاومتنا للنظام.


#1412745 [سودانى جلف]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 09:03 AM
اعدموه هو والبشير بحبل واحد وخلصونا منهما حتى يرتاحوا ويريحوا

[سودانى جلف]

#1412743 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2016 08:58 AM
المصريين ممكن يفصلوا ليك قضية عقوبتها الاعدام و أنت قاعد فى بيتك ما جايب خبر وطبعاً بريئ تماماً، ديل أولاد بمبة لا يعجزوا عن يبيعوا لك الهواء.

[محمد خليل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة